متعة بلا حدود


 
دخولس .و .جالتسجيلبحـثالأعضاءالمجموعاتالبوابةالرئيسية

شاطر | 
 

 [ استعراض ] Clive Barker's Jericho

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: [ استعراض ] Clive Barker's Jericho   السبت يوليو 28, 2007 2:52 pm

جيش من الذباب الأسود يتدافع بغضب و قوة حول كومة حية من اللحم المتعفن و خلال هذا المنظر البشع تبدأ الموسيقى الغربية و المخيفة بالعمل في الخلفية حيث تضيف عليها جوا لا يخلو من الرعب و القشعريرة المطغية. الخوف يسيطر على كل قرار تريد اتخاذه فلا تعلم, هل تريد الذهب من هنا أم قتل هذا أولا أم الهرب بعيدا و عدم النظر إلى الخلف, حيث لا تعلم متى الموت المفاجيء البطيء سيحل بك و يقضي عليك شيئا فشيئا, كل ما عليك فعله هو الإنتظار فقط لمعرفة مصيرك المحتوم فأنت, يائس و مقضي عليك مئة بالمئة و لن ينفعك البكاء ولا الصراخ او حتى الإنتحار... و هذه فقط شاشة البداية !



[/url]
الإســم: Clive Barker's Jericho
الناشــــــــــــــر: Codemasters
المطـــــــــــور: Mercury Steam
النــــــــــــــــــــــــــــوع: آكشن
تاريخ الإصــــــدار: 1/10/2007
متوفرة على: PS3 - PC - X360

هكذا و تصبح داخل الأفكار المخيفة و الغيرمتزنة عقليا أو عاطفيا للكاتب الإسطوري, Clive Barker. إذ لم يصادف إن قرأتم أحد رواياته التي تسبب القشعريرة في البدن, فإن اسمه من الممكن أن يضل يدور في بالكم إن لعبتم أحد ألعابه لو كنتم من محبي ألعاب الرعب, حيث آخر لعبة له قد كانت لعبة The Undying و قد حققت نجاحا كبيرا و مفاجأ في أسواق الفيديو جيمز. أما الآن, فمحاولته الأخيرة هي مع المطور الإسباني MercurySteam و ذلك لصنع اللعبة المتوقع تسميتها Clive Barker's Jericho ( القادمة على كل من الـ PS3 و الـ X360 و الكمبيوتر الشخصي ). تدخل الكاتب Clive Barker في اللعبة يعتبر شيء أساسي لا من أجل إضافة بعض المقاطع الصوتية عند كل مقطع سينمائي إليها فقط, فقد كان من العناصر الرئيسية و المتداخلة مع كل سمة و مظهر من مظاهر اللعبة بالطبع. كل شيء, من القصة الملحمية المرعبة إلى العمل مع مصممي شخصيات اللعبة فإن الكاتب Barker لم يترك شيئا إلا و إن قام بختم طابعه المجنون على ظرف لعبة Jericho. اللعبة ستبدأ أحداثها خلال اليوم الحاضر و ذلك خارج ضواحي صحراء الربع الخالي الغير أمنة و الخطيرة للغاية في شبه الجزيرة العربية. من قصة اللعبة يبدو بأن كل عدد معين من آلاف السنين, يظهر شر لا يوصف ( يتحدث عنه الجميع في كل مكان و زمان ) يظهر هذا الشر ليخرب و يدمر كل شيء رأسا على عقب و يجب على مجموعة من الأبطال الموهوبين أن يقاوموه و يتخلصوا منه و هؤلاء الأبطال هم المعروفين بإسم Jericho و هو الإسم الذي اشتق منه إسم اللعبة المتفق عليه إلى الآن. قصة اللعبة تتمركز حول مجموعة من سبعة أشخاص لديهم قوى خارقة للطبيعه يعرفون بإسم Jerichos. على سبيل المثال, توجد واحدة من هؤلاء السبعه تستطيع أن تفتح الأبواب و الممرات بواسطة عقلها فقط ! و واحد آخر يستطيع أن يشفي الجروح و المرضى, و ساحر له القدرة على سحر الأسلحة و تقويتها, و فتاة غريبة تعمل على جرح نفسها لتطرح تعويذات سحرية و تقوم بشل الأعداء عن طريق أشياء تلتف حولهم و تعيق حركتهم.


جرافكس و رسومات اللعبة رائعة للغاية و الأجواء مخيفة إلى أبعد الحدود !

ديناميكية الفريق هي الخبز و الملح الخاصة بلعبة منظور الشخص الأول هذه: على الرغم من أنك ستبدأ بشخصية محددة فور بدأ اللعبة, فلاحقا ستحصل على القدرة على التحويل بين كل من الشخصيات السبعة لتصبح لديك قدرات مختلفة تستخدمها ضد الأعداء في المكان و الوقت المناسبين. في هذه المرحلة تبدأ الاستراتيجية و التدبر بالعمل, فعلى سبيل المثال, فقط اثنين من الـ Jerichos يستطيعان إعادة إحياء الشخصيات التي تموت معهم في الفريق ( كلمة "تموت" تأتي هنا بمعنى آخر غير الذي تعودنا عليه.. فكر بها كنظام اللعب الثنائي الخاص بلعبة Gears of War حيث عندما يصاب أحد اللاعبين فيها يبقى مصابا إلى أن تذهب إليه و تساعده ليقوم مرة أخرى ). إذا, يجب عليك أن تبقي هؤلاء الشخصيات على قيد الحياة قدر الإمكان. توجد عدة استراتيجيات يجب عليك اتباعها مع باقي أعضاء الفريق من مثل, حاول إبقاء الفتاة القناصة في الوراء قليلا لكي تقضي على الأعداء من بعيد, أما الرجل الضخم ذو السلاح الفتاك الكبير فضعه في منتصف المعركة ليدمر الأعداء بسرعة و قوة كبيرتين. و لكن ضع في بالك أن الأوامر التي لك القدرة على إعطائها لفريقك تقتصر على الأوامر البسيطة من مثل "ابق هنا", أو "تحرك إلى الأمام" و "تجمعوا الآن" و غيرها من هذه الأوامر, إذا لن تستطيع أن تتحكم بالقدرات الخاصة بهم بالطبع ( و أضف على ذلك أن لهم ذكاء اصطناعيا كبيرا يستطيعون من خلاله معرفة الاوقات المناسبة لإطلاق الضربات الساحقة الخاصة بهم ), إذا إن أردت الحصول على تحكم أكبر بالشخصيات يجب عليك أن تدعمهم و تساندهم طوال الوقت و إلا لن يسمعوا كلامك و يطردوك و يجلبوا Solid Snake أو Sam Fisher مكانك.

إذا هذا الكلام يبدو معقدا بعض الشيء بالنسبة لك, فلا تقلق, نظام اللعبة منسق و سهل جدا عما يبدو عليه. فعملية التبديل بين شخصيات الفريق في اللعبة سهلة جدا حيث كل ما عليك فعله هو ضغط زرين و تتحول الشخصية. لاحقا في اللعبة ستتمكن من التحكم بضرباتك بشكل أكبر و أسرع. كما تحدث الكاتب Clive Barker عن الطريقة الجديدة في دمج الحركات مع بعضها البعض, و لكن لم يتم الإفصاح عن العديد من الأشياء للأسف, و لحسن حظنا تم التأكيد على أن القدرة على تحريك الأشياء في الهواء ثم حرقها و القائها على رؤوس الوحوش للقضاء عليهم بسرعة و قوة ستكون موجودة في اللعبة إضافة إلى العديد من الحركات الخارقة للطبيعة الأخرى التي ستفاجأ بها عند اكتشافها. عرض Demo للعبة و ذلك لعدة صحفيين من مواقع مختلفة كموقع IGN و العرض الذي رأوه قد كان يحتوي على العديد من مزايا اللعبة الظاهرة و المخفية منها. الرسومات كانت رائعه و واضحه جدا, تصميم الجدران و المدن من الواضح أنهم قد بذلوا عليه جهدا كبيرا حيث تظهر رائعة و منسقة كثيرا, و المباني الجميلة الشبه مدمرة و التي تتكون منها صحراء الربع الخالي. كما توجد أيضا عدد من اللمسات الرائعه التي تتسم بها اللعبة من مثل, مجموعة من الذباب الأسود التي تبقى تحوم حول الجثث المتعفنة و تأكلها شيئا فشيئا إلى أن تختفي. بالطبع هي حيلة من نوع ما لكي يبقى عدد المضلعات بالثانية يعمل بشكل سلس و مستمر, و لكنها تعتبر حيلة جيدة و تليق باللعبة و شكلها طبعا. أما مراحل اللعبة فهي مختلفة عن بعضها البعض كثيرا, فخلال محاصرة الـ Jerichos للشر المدمر, ستبدأ طبقات و مراحل زمنية بالإختفاء و يتغير الزمن شيئا فشيئا كلما لعبت اللعبة, هذا سيؤدي إلى مغامرة رائعة جدا تنقلك إلى مناطق و عوالم مختلفة في كل مرحلة من مثل روما القديمة و حقبة الحرب العالمية الثانية في أوروبا, و الحقبة السومرية و مناطق أخرى خلال الحملات الصليبية, و غيرها الكثير و الكثير من المناطق و هي قابلة للزيادة في الوقت الحالي كون الشركة لم تنتهي من التصميم بعد.


هل ما زلت لا تؤمن بالأشباح إلى الآن ؟!

ننتقل الآن إلى الأشرار الذين ستلتقي بهم في اللعبة, هؤلاء الأشرار يختلفون عن بعضهم البعض بقدر اختلاف مناطق اللعبة عن بعضها, فتوقع أن تصادف عديمي الجلد و اللحم المفزعين, جنود مضطربون و مجانين يحيطون بك في كل زمان و مكان لكن لا تعرف أين, خذ مثلا وحش الغول ( Ghoul ) و الذي يظهر لك في المرحلة الأولى من اللعبة, وحش مضمد يحترف استخدام السيف و لعله ذهب إلى نفس الثانوية التي ذهب إليها Voldo من لعبة Soul Calibur. في بعض الأحيان, هؤلاء الوحوش سيقفزون عليك و يجب أن تتخلص منهم بسرعة, طريقة التخلص منهم مشابهة لطريقة ضرب الوحوش في لعبة God of War حيث سيتوجب عليك أن تضغط على الزر الذي يظهر في الشاشة بسرعة لتتخلص منهم كما هو الحال في ألعاب هذه الأيام, هذه الأزرار تظهر على الشاشة بعض المرات خلال المقاطع السينمائية و بشكل مفاجيء و إن لم تضغط عليها ستحصل على وجه مليء بالدماء و الشقوق هذا إن لم تلحق على باقي أجزاء جسمك. تبدو لعبة Clive Barker's Jericho واعدة للغاية مما نستنتجه من الكلام السابق, و لكن الإختبار الحقيقي للتأكد من قوة اللعبة هو معرفة مدى فعالية تغيير الشخصيات أثناء اللعب, فمن الممكن أن تكون فعالة جدا و استراتيجية جديدة لألعاب منظور الشخص الأول و التي تقدم طراز مقاتلي الفايكينغ المفقود من ألعاب هذه الأيام, أو تصبح اللعبة عبارة عن هبوط أكبر في ألعاب منظور الشخص الأول مرة أخرى. و لكن في كل الأحوال, تكلفة إنتاج اللعبة الكلية و استخدام أسلوب الكاتب Clive Barker في اللعبة لا يمكن إنكار كونه قويا و رائعا جدا لذا يجب أن نتفاءل و نطمح للأفضل. اللعبة من المقرر صدورها في سبتمبر القادم و لا انصحكم بتفويتها إن كنتم من محبي ألعاب الرعب, و في أمان الله.

[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mahboob2007
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد الرسائل : 1086
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ استعراض ] Clive Barker's Jericho   السبت يوليو 28, 2007 5:56 pm

مشكوووور عزيزي على مجهودك الرائع والموضوع الرائع


تحياتي

_________________
زيدان الساحر بلمساته ... الدقيق بتمريراته
القناص بتسديداته ... الكبير بإنجازاته
روح القياده من مميزاته ... أسطوره بحد ذاته
خياليه أخلاقه ... كثيره ألقابه
للطبيعه هو الألوان ... وللموسيقى هو الألحان
ولكرة القدم هو العنوان
زيدان الفنان يمتع بكل مكان ... الأفضل مهما طال الزمان
قهر خصومه ... أسكت كل منتقد يلومه
المبدع بإبداعه ... أستاذ للفن بأنواعه
كل هذه بعض صفاته
.-.-[ نهاية الأسطوره ]-.-.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ استعراض ] Clive Barker's Jericho   السبت يوليو 28, 2007 6:29 pm

شكرا ع المرووور

تحياااااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ استعراض ] Clive Barker's Jericho   السبت يوليو 28, 2007 6:31 pm

مشكور ع المرووور

تحياااااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
[ استعراض ] Clive Barker's Jericho
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
متعة بلا حدود :: اقسام التكنولوجيا والمعرفة :: قسم الالعاب الالكترونية-
انتقل الى: