متعة بلا حدود


 
دخولس .و .جالتسجيلبحـثالأعضاءالمجموعاتالبوابةالرئيسية

شاطر | 
 

 [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:47 pm

لعبة Resistance: Fall of Man تأخذ منحنى جديد في تفسير الأحداث التي جرت في العالم خلال فترة الخمسينيات, حيث في اللعبة لم يختبر الناس نهوض الشيوعية في روسيا ولا حالات الكساد الإقتصادي الكبيرة أو حتى الحرب العالمية الثانية. حيث اتسم الزمان في اللعبة بالهدوء و الأمان و الاستقرار الذي تبع الحرب العالمية الأولى, و لكن هذا الحلم لم يدم طويلا, حيث انتهى باكتشاف عرق جديد مدمر و قاس لا يعرف الرحمة, عرق يعرف بإسم الـ Chimera. فيروس الـ Chimera ظهر لأول مرة في روسيا قلب آسيا حيث تسقط روسيا صريعة بين يدي هذا الفيروس. مخلوقات أو وحوش الـ Chimera كما يجب أن تسمى تبدأ بتكوين جيش خاص بها و تأسيس البنية التحتية لإمبراطوريتها. العالم لا يستطيع فعل شيء سوى التساؤل "ماذا حدث لروسيا ؟" في عام 1951 و هي السنة التي تأخذ بها اللعبة مجرياتها, يبدأ فيروس الـ Chimera بالاتجاه نحو بريطانيا العظمى و من حيث لا تدري تجد بريطانيا نفسها تحت خطر الاجتياح و الإختفاء من على خارطة العالم. الآن كل من آسيا و أوروبا قد سقطتا صريعة في الوقت نفسه و لا أحد يعلم شيئا إلا القليل عن الـ Chimera و المكان الذي أتوا منه يبقى لغزا محيرا.

اللعبة مبنية على قصة رجل يعمل في الجيش الأمريكي و هو الرقيب Nathan Hale, و الذي يبدو بأنه لديه نوع ما من المقاومة الداخلية لفيروس الـ Chimera حيث لا يصاب بأي شيء عندما يتعرض للفيروس. يصبح Hale المفتاح الرئيسي لباب تحرير العالم من الفيروس حيث ينضم إلى عملية عسكرية يائسة تم إطلاقها لمحاولة إخماد هذا الإجتياح أو الوباء. اللعبة تتكون من ثلاثة أيام يقوم بها الجيش الأمريكي و القوات المسلحة البريطانية بالإتحاد مع بعضهما البعض في محاولة أخيرة لإنقاذ ما تبقى إنقاذه. و هنا تبدأ مهمتك بالتحكم بـ Hale و خوض تجربة لم تخضها من قبل في أي مكان .. أقصد جهاز آخر, و هذه الموسوعة يجب أن تكفي و توفي بمساعدتك في إجتياز اللعبة بكل نجاح لذا لا تتكاسل و اقرا المزيد ...


الموسوعــــــــــــة الكاملــــــة
RESISTANCE: FALL OF MAN



==============
فقــــــرات الموسوعــــة
==============

*المقدمة*

*معلومات عن اللعبة*

*نبذة عن الموضوع*

*فريق العمل*

*صعوبة اللعبة*

*القصة*

*ملفات الشخصيات*

*الـ SINGLE PLAYER*

*الـ MULTI PLAYER*

*شرح مفصل لأسلحة اللعبة*

*شرح مفصل للاعداء*

*أزرار التحكم باللعبة*

* الحل الكامل *

*أسرار اللعبة*

*نصائح لكل لاعب*

*أسئلة تطرح كثيرا*

*مقابلة مع TED PRICE*

*هل تستحق اللعبة أموالنا ؟؟؟*



~~~~~~~~
المقدمــــــــــه
~~~~~~~~

سواء كنت ستشتري الـ PS3 في اليابان او امريكا او اوروبا, فإن هذه اللعبة هي التي يجب عليك ان تحملق فيها مرات و مرات و لن تمل منها مهما طالت حملقتك فيها كونها من اكثر الالعاب التي طال انتظارها و ايضا كلعبة اصدار معروفة جدا للجهاز .إن Resistance ترفع مقام و شأن الـ PS3 بشكل كبير من خلال الجرافكس الخيالي و الذكاء الاصطناعي ( Artificial Intelligence) العالي للعبة, بالإضافة الى انها ستثبت و توضح جميع خصائص الجهاز ابتداء من الـ Motion Sensor و انتهاء بقوة معالج الخلية ( Cell Processor ), كما إن اللعبة ستكون من نوع الـ First Person Shooter ( FPS ) الذي يعد من أشهر انواع الالعاب بالعالم و خاصة في امريكا, و من أهم اسباب نجاح اللعبة هو كونها اشهر لعبة تستخدم الـ Free Online Gaming في الـ PS3 حيث يبلغ عدد لاعبي الـ Online فيها اربعون 40 لاعبا و هو عدد لم تصل اليه لعبة الى الآن مما يتيح لك الفرصة للعب مع اكبر مجتمع الكتروني عرفته لعبة ما. بعد ان تشتري جهازك الـ PS3 فإن لعبة Resistance ستكون اللعبة التي ستتحدث عنها في ثاني يوم تشتري فيه الجهاز و ستتمكن من التحدث بواسطه الـ PS3 Mike حيث تستطيع فعل هذا مع 6 من اصدقائك كما علمنا سابقا اي تستطيعوا تحديد المناطق التي يتواجد فيها الاعداء بدقة و اماكن الاسلحة و الطاقة الى آخره من استراتيجيات ستكتشفها بنفسك خلال لعبك للعبة. انكم على وشك ان تعلموا عن الشيء الذي يهز الـ PS3 منذ وقت اطلاق الجهاز الى الآن و لا نعلم الى متى سينتهي هذا الزلزال, و لكنني سأخبركم كل ما تودون معرفته عن رائعة Insomniac و هي Resistance: Fall Of Man. لذا فقد ذهبت في جولة في الانترنت و زرت اكثر من 21 موقعا الكترونيا من اجل رؤية ما يفعله هؤلاء المبدعون كل يوم وراء هذه المكاتب و الحواسيب الكبيرة و كل شيء ستجدونه هنا في هذا الموضوع الذي طال انتظاره لاكثر من شهر كامل و يحتوي على كل شيء يخطر ببالك عن اللعبة ... كل شيء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:47 pm

~~~~~~~~~~~
معلومات عن اللعبة
~~~~~~~~~~~



الاسم: Resistance: Fall of Man
الاسم القديم: I-8
تاريخ الإصدار: موجودة حاليا في الاسواق
نوع اللعبة:منظور الشخص الأول - FPS -
اللعب الثنائي: لاعبان اساسيان ( مع – ضد )
Online : أنماط مختلفة تصل الى اربعون لاعبا
تصنيف اللعبة: Mature +17
الناشر: Sont Computer Entertainment
المطور: Insomniac Games
الجهاز: حصرية على الـ Playstation 3
المخرج: Ted price
عمر اللعبة: 12 ساعة
عدد الشخصيات: شخصيتين أساسية و ثانوية
عدد المراحل: ثلاثون مرحلة.

~~~~~~~~~~
نبذة عن الموضوع
~~~~~~~~~~

في Resistance: Fall of Man القوات العسكرية الامريكية تتحد معا في المعركة الحاسمة من اجل انقاذ انجلترا من وباء الـ Chimera. هذه المخلوقات الطفيلية تصيب اشكال الحياة الاخرى بفيروس يعمل على تحويل الضحايا الى Chimera بسرعة كبيرة بحيث لا يتسنى لهم الوقت من اجل الهرب او اتخاذ اي اجراءات قبل ان يتم قتلهم. في غضون عقود معدودة, هذا العرق بدأ بتمزيق الاماكن السكنية في كل من آسيا و اوروبا و بحلول عام 1951م هجمت هذه الكائنات على شواطيء انجلترا ... و بدأت الكارثة. أنت تلعب دور رجل من الجيش الامريكي يعرف بإسم Nathan Hale, تقاتل جنب الى جنب مجموعة من جنود المقاومة البريطانية من أجل تحرير البلاد المحتلة من كائنات الـ Chimera الخطيرة و من أجل ايقاف انتشارهم حول العالم و ذلك بدا من بريطانيا و انتقالا الى العديد من المناطق الاخرى حول العالم. Insomniac Games عملت على تجميع شغفها بتصميم اسلحة و سيارات غريبة و رائعة بواسطة الـ Physics system الذي تم تصميمه من قبل الشركة نفسها من اجل تكوين عالم بشري و عالم فضائي فريد من نوعه, كل انسان و وحش و سيارة و سلاح... مصمم بدقة و كل على حدة بحيث لم يتم اهمال اي تفصيل مهما كان حجمه, و كل ذلك يتم بمساعدة الـ Blu-ray و الـ CELL PROCESSOR (معالج الخلية), و احب ان أضيف بعض النقاط الصغيره التي وجدتها في العديد من المواقع و التي تدور حول اللعبة و قد تفيد القاريء:

- في Resistance: Fall of Man تستطيع ان تصطدم بتشكيلة عديدة من الكائنات السلسة الحركة بصورة خيالية و مخلوقات تبدي تصرفات معقدة و غير متوقعه ابدا حيث ترى المخلوق امامك و بعد ثانية تراه واقف خلفك و هذا يدل على الذكاء الاصطناعي المذهل في اللعبة كما هنالك ميزة في اللعبة غير موجودة في باقي الالعاب و هي تفاعل الاعداء مع بعضهم البعض بشكل رائع جدا و بصورة معقدة و صعبة جدا لم تتم رؤيتها في اية لعبة اخرى حيث تجتمع هذه الكائنات في مكان واحد و من ثم تتفرق و تذهب الى مكان آخر و تعد كمينا او فخا و غيره من المصائب التي تنتظرك, كل هذه المميزات تجعلك تفكر و تقول: ماذا تخطط له هذه الكائنات اللعينة !!!

- محرك ذا قدرة عالية على الاداء يسمح بعرض تشكيلة متعددة من الجرافكس العالي الوضوح ( HD ) و اكبر عدد ممكن من العناصر الفيزيائية المتفاعلة بشكل مذهل مع اللاعب و الاعداء في نفس الوقت و تنتج في النهاية لعبة منظور شخص اول FPS خيالية لم يتم رؤيتها من قبل. اختبر و جرب فوضى كبيرة جدا في ساحات القتال و التوتر الكبير عند محاربة او مقاتلة وحش من الوحوش المرعبة وجها لوجه بداخل جيش يعج بكمية كبيرة من الاعداء الذين يدمرون كل ما يمرون عليه من بيوت و سيارات و اناس ابرياء كانوا ام عسكريون, كل هذا يجري في مناطق حقيقة في بريطانيا العظمى لذا لا يوجد شيء خيالي غير الاسلحة المذهلة و الوحوش المرعبة و كما ينبغي عليك التفكير في كل خطوة تقدم عليها و يجب ان تتذكر بأن الخطوة التي فعلتها سابقا لا تكررها مرة اخرى اعتمادا على اساس التجربة فكل شيء يحدث بشكل مختلف كل مرة تلعب فيها اللعبة فتستطيع اكتشاف العديد من الخطط و الاساليب و الاسلحة و غيرها كل مرة تلعب فيها اللعبة و الفضل يعود الى الـ Cell Processor الذي يمنحك هذا الشعور الذي لم تمنحك اياه لعبة اخرى.

- قوة اداء عملية كبيرة مع الـ PS3 بفضل معالج الخلية, مساحة تخزين اعلى مع الـ BLU-RAY و الـ Dolby 7.1 surround sound output مما يؤمن تجربة مذهلة و تستحق الاموال التي تصرف عليها مع مشاهد اجهزة الجيل القادم الحقيقي و اصوات لا مثيل لها تم بذل جهد عليها يفوق التصور, حيث تم استخدام اكثر من 50 اغنية اساسية و 230 اغنية فرعية من اجل اظهار اللعبة بالشكل الذي يليق بها, فالاصوات و المؤثرات الصوتية تعد من اسباب نجاح اللعبة ايضا, و لا اعلم ان كان ما يقوله البعض عن كون هذه الاغاني أو المؤثرات الصوتية السبب الرئيسي لارتفاع حجم اللعبة و لكن برايي ان اللعبة كلها تستحق ان نعيد النظر عليها لكي نقرر ذلك لا ان نحكم بسرعة عليها و هنا يأتي دوري في اثبات هذا.

- شاهد قصة حياة رجل يعيش مغامرة حياته في المعسكرات و المخيمات السياسية من اجل صراع البقاء على قيد الحياة فالبقاء للأقوى و لن تعلم الاقوى الا عن طريق لعب Resistance: Fall of Man و بما أن اللعبة الآن في الاسواق ( الغربية على الأقل ) فيمكنك تجربتها و رؤية مدى صحة ما اتكللم عنه فمراحل اللعبة صعبة جدا على الرغم من تعددها حيث تصل الى اربعون مرحلة ( عشرة منها مراحل فرعية ) و لكن ميزة اللعب الجماعي تجعل اللعبة سهلة و في نفس الوقت ممتعة لدرجة انها تجعلك تلعب فيها اربعة و عشرون ساعة و طوال ايام الاسبوع و هذا هو قصد سوني من اطلاق Resistance: Fall of Man مع الـ PS3, فإطلاق الجهاز مع وجود لعبتين فقط على الاقل في الاسواق (Resistance و RIDGE RACER 7 ) يجعل الناس يعتقدون بأن الجهاز لا يحتاج الـ 500 أو الـ 600 دولار و لكن مع وجود Resistance فإنك ستحتمل الانتظار بكل تأكيد صدور العابك التي تفضلها كـ MGS4 و DMC4 و FF: XIII و غيرها من روائع الالعاب المنتظرة على الجهاز في حلول عام 2007 القادم, لذا لا تهدر فرصة شراء الجهاز و تجربة اللعبة فالعابك التي تنتظرها قادمة و لن تذهب مهما طال الزمن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:47 pm

~~~~~~~~~~~~~
الشركة و فريق العمل
~~~~~~~~~~~~~



شركة تأسست في 1994, Insomniac games هي شركة تصميم العاب مستقلة مركزها في Burbank في ولاية كاليفورنيا الامريكية حيث الشمس الساطعه على مدار السنة و الجو يحثك على التصميم و الابداع. رئيس الشركة Ted price بدأ العمل في شركة لصنع الادوية في بداية حياته المهنية و لكن بعد ذلك قرر بأن عالم الالعاب اسهل من هذا بكثير ( لقد كان على خطأ ... ) لحسن الحظ وجد مبرمجين اثنين ذا موهبة كبيرة, Alex و Brian Hastings, و الثلاثة وضعوا حجر الاساس للشركة, لعبة Disruptor على البلايستيشن الأول و هي من نوع first person view ( منظور الشخص الاول ). في 12 سنة, Insomniac Games كانت قد باعت اكثر من 20 مليون لعبة لها في جميع انحاء العالم,و تنسب الشركة نجاحها الى فلسفتها المقامة على خمسة مباديء و هي:

1) الجودة فوق الكمية

عالم صناعة الالعاب يدور في حلقة توسيع و انكماش دورية, فهنالك العديد من الصعاب و المشاكل التي تواجه الجميع و خاصة في مجال الالعاب, فالمشاكل الاقتصادية و المشاكل المالية تعد من اكبر الصعاب التي تواجه صانعي الالعاب و لكن الفكرة الاساسية الراسخة هي: الجودة دائما تتغلب على الكمية. فبدلا من تقليص جهود المصممين و اطلاق كمية كبيرة من الالعاب في وقت واحد, Insomniac Games لديها خطة اثبت جدارتها بنجاح و هي ان تصدر لعبة واحد كل سنة كاملة, و لكن شرط ان تكون هذه اللعبة مميزة بالفعل فعام كامل من البحث و التطوير و التصميم لابد من ان ينتج شيئا لا مثيل له, و هذا ما حدث مع Insomniac.

2) الابتكار

مثلما يقوله لك معظم المصممين في عالم الالعاب, كمية الالعاب التي تباع في السنة او في الشهر ليست مهمة جدا. اذا سألت معظم العاملين في Insomniac ماهو الشيء الذي فرحون كثيرا به, فجوابهم سيكون هو القدرة على التفكير و الابتكار كل يوم – مع الاخذ بعين الاعتبار أن مساهمة كل واحد من الفريق سيجعل اللعبة المراد تصميمها ممتعة و مسلية أكثر من ما لو لم يقوم هذا المصمم بالعمل على اللعبة. الروح المبتكرة بداخل الفريق تجعل كل واحد منهم يدفع الالعاب الى اقصى حدودها. على سبيل المثال, Insomniac كانت اول شركة العاب تقدم عناصر العاب الـ RPG و الـ online gameplay الى شخصية لعبة اكشن (Ratchet & Clank و Ratchet & Clank: Up Your Arsenal ). Insomniac اضافت نظام لعب الـ squad-based و الـ full story-mode co-op support للعبة Ratchet: Deadlocked آخر جزء من رائعة Ratchet & Clank.

3) التعاون

لقد سأل الجميع في الشركة لكي يتعاون معنا في صنع الالعاب – سواء كانوا يصممون الذكاء الاصطناعي AI الروتيني للشخصيات او يبنون البيئة الخاصة باللعبة او يصممون ادوات اللعبة. بسبب هذا لا يستطيع اي شخص ان يأخذ حق تصميم هذه اللعبة وحده فحميع من في الشركة يساعدون بعضهم بعضا و لا يتوقفون عن العمل. و نتيجة لذلك جميع افراد Insomniac لديهم حس كبير بالمسؤولية عن جميع الالعاب التي يصممونها و ايضا يشعرون يشعور لا مثيل له عند صدور لعبة ما و رؤيتها على رفوف محل العاب ما, قد لا يعلم معظمكم هذا الشعور و لكنهم يشعرون بجزء من ذلك و هو شراء اللعبة, حيث شراءك للعبة يعني مشاركتم في نجاح الشركة و اللعبة ايضا و لا يهم ان كانت اللعبة اصلية ام مستنسخة فكل ذلك يؤدي الى معرفتك للشركة و للعبة و استمتاعك بها و جميعنا نحن محبي الالعاب قد علمنا و اختبرنا ذلك مرات عديدة و خاصة عن شرائنا لـ RESISTANCE: FALL OF MAN.

4) الروح المعنوية

لقد بذل فريق اللعبة جهده من اجل الحفاظ على جو خال من التعصب و البيروقراطية, كما لديهم طريقة رائعة جدا في التفكير, لديهم الاقسام و الاماكن الخاصة من اجل الاجتماع مع بعضهم البعض و التحدث عن كل ما يشغل بالهم من افكار و احداث و مشاكل سواء كانت داخل ام خارج نطاق العمل, مهمتهم الاساسية هي انهاء الالعاب في الوقت المحدد و تقديمها للجمهور على طبق من ذهب من دون تأجيل او اطالة لزمن الاصدار, فهم يحبون التغلب على زمن تقديم اللعبة الذي قدموا به لعبة السنة التي تسبق اللعبة الحالية, فتأجيل اللعبة يعمل على ملل و ضجر الفانز يوما بعد يوم و اكبر دليل على هذا هو ما حدث مع الـ PS3 عندما تم تأجيل صدوره من الربيع الى نهاية هذا العام.

5) الاستقلالية

هذه هو اهم عنصر من المباديء التي ساعدت على نجاح الشركة, استقلالية Insomniac Games تعطي الجميع حرية التفكير و التركيز على تصميم لعبة عريقة و تستحق التقدير, لديهم ايضا الحرية للتخيل و انشاء العاب نريد ان نلعبها لساعات و ساعات و نستمتع باللعبة, فالفرق التي تخضع لشركة اكبر منها تكون دائما خائفة و مرتبكة من الشركة الام و لا تستطيع التفكير بحرية و الابتكار بل فقط اتباع منهج الشركة و تطبيقه و هذا اخر شيء يريدون الحصول عليه, فالالعاب تتعلق فقط بالابتكار و الابداع و بدونهما لا توجد لعبة ناجحة, و لن توجد مهما طال الزمن, فكروا بها بعقلية حيث عندما تكونون محاصرون و من جميع الجهات و غير قادرون على فعل ما يحلو لكم فانكم تكونون متوترين جدا و غير قادرين على الادلاء برايكم بكل صراحة و حرية و هذا عكس ما يتم تطبيقه هنا في Insomniac Games.

بالاضافة الى هذه المباديء, فإننا لا ننسى ابدا كون افراد فريق العمل خبراء فإنهم في نفس الوقت يحبون عملهم في مجال الالعاب و الالعاب ممتعة جدا! هنالك اعمال قليلة جدا في العالم تتمكن فيها من الحلم بعالم خيالي و تحويله الى واقع في كل يوم تأتي فيه الى العمل. على الرغم من انهم مثل اي واحد اخر في مجال الالعاب لديهم العاب رائعة و ذكريات ممتعة في العمل, معظمهم لا يتخيل ان يجد الحياة من دون اللعب بالفيديو جيمز كل يوم و كل فرصة يتسنى لنا فيها اللعب و الدخول بعالم خيالي رائع و خاصة عندما يكون هذا العالم و هذا الابداع و الخيال من انتاج شركة عريقة و مرموقة, معروفة بانتاج افضل ما يمكن انتاجه سواء في عالم الالعاب او غيره, فـ SONY شركة لها اكثر من عشرة سنوات من الخبرة في نطاق الالعاب فلا يجب اهمال هذا و نسيانه و لا ننسى بأنها هي الشركة التي اعطتنا هذه المسؤولية الكبيرة تجاه اطلاق لعبة حصرية على اقوى جهاز العاب عرفه التاريخ و في نفس الوقت اعطتنا مسؤلية اطلاق لعبة تصدر مع الجهاز فهذا شرف لم ينله احد غيرنا اللا القليل فلا يجب اهمال هذا بالطبع. كما إن جميع العاب شركة insomniac كانت مصممة حصريا للـ Playstation one و الـ Playstation 2, اشهر اجهزة العاب بالعالم العربي و الاجنبي, Insomniac Games صممت افضل لعبتين لها على الـ Play station, Ratchet & Clank و اول ثلاثة اجزاء للعبة التنين Spyro الذي اشتهر كثيرا جدا ايام الـ Playstation الأول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:48 pm

~~~~~~~~~~~~
صعوبـــــــة اللعبــــــــة
~~~~~~~~~~~~

EASY: لا تدع مثل هذه الكلمات تخدعك بان اللعبة سهلة و لا يصعب التغللب على هذا النمط. لم يكن نمط الـ EASY بتلك الصعوبة و لكنه لم يكن سهلا ايضا في نفس الوقت, هذه الصعوبة تعتبر مثل الـ NORMAL في الالعاب الاخرى التي لعبتها حيث الاعداء متوسطي السرعة و القوة و اعدادهم ليست كثيرا جدا لذا يسهل عليك التغلب عليهم لو كنت لعبت اللعبة لساعتين او اكثر, و انا انصح المبتدئين في اللعبة باختيار هذه الصعوبة لان هذه سيدعهم يشعرون بمتعة اللعبة و بجمال القصة من دون الضغوط و القلق بشأن من سيضربك و من اين سيأتي.

NORMAL: يشبه الـ EASY كثيرا و لكن هذه المرة يوجد أسلحة جديدة تم اضافتها و ايضا اعداد متزايدة من الاعداء يتم القائهم عليك. في حين عندما تلعب في صعوبة الـ EASY فإنك تقريبا تحرث الارض امامك لاختراق الاعداء و الفوز و عبور المرحلة بينما في الـ NORMAL فإنك تبذل مجهودا اكبر و لو اكبر بقليل. صعوبة الـ NORMAL تجبرك على مجاراة نفسك و اخذ اللعبة بجدية اكبر, الابطاء من سرعتك قليلا قد لايضرك لو كان في الوقت و المكان المناسبين, و ايضا تستطيع اكتشاف طرق جديدة في القضاء على الاعداء و التخللص منهم.

HARD: هذه الصعوبة كانت اجمل نمط في اللعبة, بعد لعبك لجميع انماط الصعوبات الأخرى و نمط الـ CO-OP ( التعاون ) فإن الـ HARD كان معيدا للانتعاش و المغامرة في اللعبة, ليس فقط بسبب وجود اعداء كثيرون باللعبة و انا اعني كثيرون جدا و ايضا بسبب تغيير الاعداء لاستراتيجياتهم و خططهم العسكرية و تغيير انواع الاعداء و اشكالهم و مميزاتهم و طاقتهم ايضا قد استزدادت كثيرا, كما تم تغيير المواقع التي يتم تمركز الاعداء بها حيث لا تستطيع التوجه نحو مكان ما تعودت على رؤية الاعداء به و ضربهم هناك ,فعندما تذهب الى هناك فإنك على الأغلب لن تجد شيئا و لكن المشكلة ليست هنا ! انها في خطر مصادمتك لكمين معد مسبقا من قبل الـ CHIMERA, لذا في حال مواجهتك لمثل هذه المواقف يجب عليك ... قاتل يا ولد قاتل بكل قوتك.

SUPERHUMAN: هذا النمط من الصعوبة مطابق تماما لنمط الـ HARD حيث الاسلحة تم تغييرها و مواقع الاعداء تم اعادة تنظيمها و اشكال الوحوش اغيرت كليا, و لكن الاختلاف الوحيد و المهم جدا و الذي قد يغير اللعبة كليا هو الـ AI ( الذكاء الاصطناعي ), لذكاء الاصطناعي تغير كليا و اصبح الاعداء اكثر ذكاء مما كانوا عليه من قبل, حيث التصويب الخاص بهم اصبح اخطر و اكثر دقة و قوتهم و قوة اسلحتهم ازدادت ايضا كما ازدرادت طاقتهم ايضا, و بعد نجاحك في التغلب على هذا النمط و ختم اللعبة بواسطته فإنك ستربح الـ Black Ops skin و هو لباس اسود خاص بالمهمات التي تلعبها في نمط الـ Multiplayer و لم اشاهد احدا يرتديه لحد الآن لذا لا استطيع اعطاؤكم اية معلومات عنه.

~~~~~~~~~~~~~~~
القصـــــــــــــــــــــــــــــــــة
~~~~~~~~~~~~~~~


Insomniac تركز بشدة على القصة الخاصة باللعبة لأنها تعتبر من اهم و افضل اسباب نجاح اللعبة و شهرتها في الوقت الحالي, و في هذا الوقت الذين اشتروا اللعبة يعلمون ماهية قصتها و احداثها و الى اخره و لكن هل تعلمون انتم ذلك ؟؟؟ لقد بحثت مرارا و تكرارا عن قصة اللعبة و وجدت العديد و اعني العديد من القصص و الروايات المختلفة عن بعضها البعض و لكنني جمعتها كلها هنا و اختصرتها قدر الامكان و اتمنى ان تعجبكم لانها اعجبتني جدا في الواقع. ستكون أنت شخص اصلع يعرف بأسم Nathan Hale ذا العيون البنية و الرأس الاقرع, أنت أو Hale هو عبارة عن جندي امريكي محترف تم ارساله الى بريطانيا من أجل مساعدة قوات المقاومة البريطانية الانجليزية و الوقوف معها ضد وباء مخلوقات الـ Chimera ( تخيل تلك المخلوقات الكبيرة ذات اليدين الكبيرتين في فلم War Of The Worlds ) الوباء الذي ظهر في عام 1951م, و لكن احداث اللعبة ليست كما نعرفها فالحرب العالمية الثانية لم تحدث و لن تحدث في اللعبة نظرا لكون وباء الـ Chimera قد جاء قبل حدوث الحرب العالمية الثانية فعمل مصمموا العبة على الاستعاضة عن الحرب بوباء الـ Chimera لأنه لو تم حدوث الحرب فهذا سيصيب اللاعبون و المصممون ايضا بالحيرة لانهم لن يفرقوا بين الحربين ( الحرب العالمية الثانية و حرب الـ Chimera و البشر ). Hale تم اختطافه من قبل جيش ضخم جدا من الـ Chimera الى مقر قيادتها الكبير في وسط المدينة, و لكن Hale بطبيعته لا يحب الاحتجاز و تنفيذ الاوامر لذا يقرر الهرب من المعتقل و ينضم في طريق عودته الى جيش المقاومة البريطانية و يسترد ما أخذ منه, كرامته. يعمل Hale مع Rachel Parker و هي ضابطة في الاستخبارات البريطانية, و هي تعطي طابعا انثويا جديدا للعبة كما تعمل على مساعدة Hale في بعض الاعمال الصعبة أثناء قيامه بواجبه في الجيش و الدفاع عن بلاده,. اللقطات و المشاهد السينمائية التي تظهر في اللعبة من حين الى آخر تعطي اللعبة طرازا او اسلوبا رائعا جدا; صور و مشاهد رملية اللون لها نمط الابيض و الاسود القديم و الذي يتلاشى ببطء لكي تنتقل الى مباشرة الى الـ Real Time ( اللعب الحي ) و مع الـ PS3 لن يكون هنالك تأخير كثير نظرا لقوته الكبيرة ( على حد قوله ), هذه المقاطع السينمائية تظهر بين كل مرحلة و مقطع و غيره و هي التي ستساعدك على فهم القصة جيدا لذا لا تتسرع بالضغط على زر الـ X لان هذا يؤدي الى قطع العرض, كما سيستقبل Hale أو أنت رسائل راديوية اما صوتية فقط او صوت و فيديو يظهر في اعلى يسار الشاشة اثناء اللعب و لا يؤثر ابدا على حركتك او طريقة لعبك, كما يوجد بعض المقاطع النصية التي تظهر في اللعبة مثل تلك المقاطع المعروفة في Final Fantasy و التي تساعدك كثيرا على فهم القصة و خاصة اللاعبون الذين لا يفهمون اللغة الانجليزية جيدا. لغة الـ Chimera ليست مفهومة اطلاقا و قد تم التقصد لفعل هذا من اجل ابقاء خططهم و استراتيجياتهم بسرية تامة و لكن في مرحلة معينة من اللعبة سيتم ترجمة هذا الكلام الى لغة مفهومة محولا بذلك كل الصراخ و الكلام الوحشي الى كلام سهل الفهم. اذا لقد علمت الآن بأن كل ما عليك فعله هو القضاء على كل وحش من الـ Chimera يقترب منك و قتله بسرعة كبيرة قبل ان ينادي اصحابه و تصبح المعركة حامية الوطيس, بالاضافة الى ذلك فلديك العديد من الاصحاب و الجنود الذين يمكنك الاستعانة بهم في الحالات الصعبة و لكن سرعتهم او خططهم يست كخططك فانت تميل الى الخطورة و المغامرة و قتل كل شيء بينما هم يفضلون البقاء في مكانهم لذا حاول الابتعاد عنهم عندما تكون في مهمة تتطلب السرعة اما عندما تكون في مواجهة عدو كبير ذا افراد عدة و Chimera خطرة, ابق في مكانك مع اصحابك و حاول السيطرة على نفسك لان ذلك قد يؤدي الى قتلك لنفسك و لاصحابك ايضا. هذا هو محور القصة كلها و ستفهمون الباقي عندما تكملون القراءة فكل شيء بوقته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:48 pm

~~~~~~~~~~~~~~~~
ملفـــــــــات الشخصـــــــــيات
~~~~~~~~~~~~~~~~

أعتقد بأن الجميع يعلم الآن بأن اللعبة تتكون من بطلين أو شخصيتين أساسيتين و هما رجل و امرأة مثل معظم باقي الألعاب و البطل الأساسي بالطبع هو الرجل و هو أمريكي الأصل و أقرع و اسمه HALE أما البنت ... أعتقد بأن هذا القسم من الموضوع سيفشل إن قلت كل شيء الآن ^^" حسنا لقد تم إنشاء هذا القسم من الموضوع من أجل الشرح المفصل لكل شخصية من شخصيات اللعبة و أتمنى أن يعجبكم هذا الشرح إضافة إلى كونه مترجما من مجلة PSM أي كل شيء موثوق به و لا حاجة للاستفسارات العديدة, فلنبدأ مع بطلنا :

~~~ NATHAN HALE ~~~

[url=javascript:open_image_viewer('928399',173);][/url]

ولد Hale في Sioux Falls في جنوب ولاية داكوتا الأمريكية في شهر نوفمبر من عام 1922. و لكن بعد وقت قصير من ولادته حدث ما لم يكن في الحسبان, مات والداه من جراء وبا الإنفلونزا الذي أصاب ولاية داكوتا في عام 1918. من دون أي أقارب أو أصدقاء تمكن Hale من أن يصبح حارسا للمدينة أو الولاية, فبعد إن واجه العديد من أعمال الشاقة أو الصعبة و بعضها الغريب أيضا, قام Hale بترشيح نفسه أو بالتطوع ليكون حارسا للغابة في الولاية. و في أحد الأيام خلال تدريبات الأسلحة النارية في الغابة, قام Hale بمناورة غريبة ضد أحد الأهجاف التدريبية الزائفة و لكن خطأ صغير أدى إلى قتل عدد من المرشحين للحملة الإنتخابية لحراسة الغابة و مقتل عدد من مراقبي الجيش أيضا و تعرض Hale هو اللآخر إلى عدد من الإصابات الخطرة. تم تفسير هذه الخادثة في محكمة الولاية على أنها خطأ غير متعمد لأن الذخائر كانت ذات عيوب أي Hale يخطأ بشيء لذا لم يتم الحكم عليه بأي تهمة و تمت تبرأته. Hale تعقد بعد هذه الحادثة و أصبح شبه مجنون مما دفع الولاية لإخضاعه للعديد من الفحوص الطبية بالإضافة إلى العلاج النفسي المكثف في ولاية Montana الأمريكية في مركز Higgins trauma للصحة. بعد مرور الوقت أصبح Hale أفضل حالا شيئا فشيئا و عاد إلى الخدمة في حراسة الولاية مرة أخرى. بعد التقارير و المصادر العسكرية التي تفيد بأن Hale رجل عديم الخوف و لا يهاب شيئا في ساحات المعارك ( FEARLESS على حد قولهم ) و كونه تكتيكي و مبدع في الخطط العسكرية و قائد فرقة عسكرية متمكن, قام الضباط المسؤولين عن الجيش بتكريم HALE و أيضا أضافوا إلى عمله مهمات صعبة و خطرة جدا على حياته, و لكنه تمكن من النجاح في كل واحدة منها و لم يتردد أبدا و لكن أخصائيي الطب النفسي في الجيش عبروا عن قلقهم حيال ما أدركوه سابقا عن كون Hale يرغب بالموت و الإنتحار و هذه الرغبة تزداد يوما بعد يمم و قد تؤدي في أحد الأيام إلى إيذائه لنفسه. بعد ظهور وباء الـ Chimera في بريطانيا قام الجيش البريطاني بنشر جنوده في كل أنحاء المملكة البريطانية من أجل مواجهة خطر إنتشار هذا الوباء المميت, و بعد وقت قليل جدا من هبوط الجيش في المواقع المراد السيطرة عليها, العديد من الجنود أصابهم فيروس الـ Chimera و كان بطلنا Hale الضحية الوحيدة التي تعافت من المرض و خرج سليما, بعدها بدأ Hale بالحرب الدامية ضد الـ Chimera و لكنه لم يكن وحده في هذه الحرب بل كانت معه...

~~~ RACHEL PARKER~~~

[url=javascript:open_image_viewer('928399',176);][/url]

إبنة جنرال ذا ثلاث نجوم ( رتبة عسكرية عالية في الجيش البريطاني ), RACHEL PARKER كانت تنتقل دوما من مكان إلى آخر العديد من المرات مما جعلها جاهلة للمعنى الحقيقي لكلمة ( HOME = بيت ), الوضع الذي كانت تعيشه و أسلوب الحياة الذي كان لا يطاق لدرجة دفعت والدة RACHEL إلى الهروب من البيت عندما كانت RACHEL في السادسة من عمرها لذا كان لذلك أثر كبير في حياتها حيث أصبحت RACHEL مقتادة من قبل والدها الذي كان يمنعها من العديد من الأشياء التي تمنتها في حياتها على الرغم من رغبتها في الإنضمام إلى والدها في الجيش فإنه أبعدها عن الجامعه في وقت التخرج و لم تسنح لها فرصة إكمال الجامعة و لكن هذا لم يحبطها و إنما زادها إصرارا و عزيمة و رغبتها في إثارة إعجاب والدها بها دفعها إلى الإنضمام إلى قسم الفيزياء النظرية في جامعة OXFORD. و لكن حدث ما لم يكن في الحسبان, فقبل إن تتمكن RACHEL من التخرج, عرض عليها والدها عمل أحلامها و هو وظيفة لطالما حلمت بها RACHEL, فرصة العمل مع والدها في الإستخبارات البريطانية العسكرية, و قد أحتاج والد RACHEL إلى أحد يمكنه الوثوق به و ذلك ليكون صلة الربط بين الجيش و الإستخبارات البريطانية. عمل كل من RACHEL و والدها في مركز القيادة البريطاني, و لكن حدث شيء لم يكن من المفترض أن يحدث في وقت كهذا, توفي والد RACHEL عندما كان يساعدها على الهرب من الـ Chimera, و هذا أيضا لم يردع RACHEL من الإستمرار في خدمة الجيش البريطاني بل دفعها إلى الصفوف الأولى من الجيش في الحرب ضد الـ Chimera. السااح الذي كانت RACHEL تمتاز به هو ذكاؤها في تجميع و تفسير الخطط العسكرية و الإستراتيجية في الجيش و هو أيضا السلاح الوحيد الذي لم يهزم أمام الـ Chimera. ألتقت RACHEL بـ HALE في ظروف غامضة و كانت RACHEL قد اعتادت على فقدان كل ماهو يهمها أمره, و لكن مع ذلك فهي تعتقد بأن ذلك سيكون مختلفا مع HALE. تيرد RACHEL أن تصدق أو أن تعتقد بأن الحرب ضد الـ Chimera يمكن أن يربحها البشر و ينتصروا بسهولة و ترى أيضا بأنها يجب أن تدعم جميع القوى العسكرية و البريطانية مهما كلف الأمر لأنها تؤمن بمقولة: في الإتحاد قوة و في التفرقة ضعف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:49 pm

~~~~~~~~~~~~
نمط الـ Singleplayer
~~~~~~~~~~~~

لعل أفضل شركات ألعاب الـFirst Person Shooter في العالم لم تكن تعلم بخطة شركة Insomniac في صناعة اللعبة, فكل من الـ Single Player و الـ Multiplayer في لعبة Resistance يتم بناؤهما على أساس كونهما لعبتين مختلفتين عن بعضهما البعض, ليس من ناحية القصة بالطبع و إنما من ناحية الجهد المبذول عليهما و مميزات كل واحد منهما, فمثلا الـ Multiplater يبقى في سرعات عالية و جنونية من اللعب و الجرافكس فإن الـ Singleplayer يتغبر بإستمرار من المعارك الطاحنة إلى الهدوء الصامت الذي يحدث قبل العاصفة, هذه اللعبة و بكل صدق لديها لديها لحظاتها المرعبة جدا كغيرها من الألعاب, مثل المفاجئات القادمة من خلف الزوايا و النوافذ إلى أسراب الـ Chimera التي تهاجمك من مكان لم يخيل إليك أن تهجم منه.لقد تم إختبار السرعات العالية المختلفة للعبة و خصائص كل عدو من الأعداء من قبل فريق Insomniac. في أحد المراحل يكتشف بطلنا HALE بأن الـ Chimera قد سيطروا على المدن كلها و هي المرحلة التي يكون فيها الناس مختطفين لأول مرة في اللعبة من قبل الـ Chimera. كما هنالك نوع آخر من هذه المخلوقات يعرف بإسم الـ Menials أي الخدم و كل ما يقومون به هو نقل المتفجرات الخاصة بهم من مكان إلى آخر و لكنهم جدا حساسين بهذا الشأن و خاصة إذا ضربت أحدى المتفجرات التي يحملونها حيث سيموت حامل المتفجرات و لكن سيسمعك او سيعرف الباقون بما حصل و يأتون لينتقموا من الدخيل, كما يمكنهم مهاجمتك من الخلف و رميك بالمتفجرات في حال عدم إحتمائك خلف شيء ما و أفضل سلاح هو أن تبقى مع مجموعة من أصحابك حتى يحمونك في حال مهاجمتك من الخلف من قبل هؤلاء. صحيح بأن لعبةResistance ليست لعبة تسلل أو اختباء كلعبة Splinter Cell أو MGS و غيرها من ألعاب التسلل و لكنك تستطيع أن توجه ضربة قاسية من الخلف على أحد الـ Chimera و ستودي بهم و تقتلهم و لكن في بعض الحالات ذلك لن يؤدي إلا إلى فقدهم للوعي لدقائق و سيعودون مرة أخرى لذا يستحسن بعد ضربك إياهم أن اضربهم بأحد أسلحتك و هاصة على رأسهم كي تتخلص منهم نهائيا. و أحلى خاصية للعدو الـ Chimera في اللعبة هي استجابتهم أو تأثرهم بالضوء الذي معك في البندقية, حيث يشتبه العدو بشيء ما عندما يلمح ضوء ما يسلط في مكان وجوده و لكني لم أستطع أن ألحظ هذا الشيء في أية من فيديوهات اللعبة فقط كلام من مصمم اللعبة Ted Price. كما يستطيع الأعداء في اللعبة طلب المساعدة ( Backup ) في حالة الإشتباه بشيء ما كما في لعبة MGS3 و غيرها و هذا قد يؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل المتتالية فوق رأسك و صدقني, أنت لا تريد لذلك أن يحدث. يوجد في اللعبة أيضا مرحلة أو نمط يعرف بإسم ( الممرات المخيفة ) و التي تظهر ظلام اللعبة بصورة جميلة و رائعة جدا, و مما أذكره من العروض التي شاهدتها هو مشهد رائع فيه تلمح أحد الـ Chimera الضخمة جدا ( تخيل تلك الأخطبوطات الكبيرة التي تظهر في فلم WAR OF THE WORLDS ) و تقوم هذه الـ Chimera بتقاذف و التقاط الناس من خلال فتحات صغيرة يصل عمقها إلى مئات الأقدام في الأرض, و هذا دليل آخر على إن البشر سيخسرون المعركة ضد هؤلاء الوحوش. الآن لنتقدم إلى ساحة الحرب الملحمية, في أحد المراحل توجد كاتدرائية كبيرة, تدخل مجموعة من الجيش البريطاني بالإضافة إلى HALE إلى هذه الكاتدرائية من دون علمهم بأي شيء, و لكن HALE يلمح شيء ما على السقف و إذا بعشرات و عشرات وحوش الـ Leapers تنزل من السقف و تخرج من كل مكان و تبدأ بقتل أفراد المجموعة و عندها من دون سابق إنذار تبدأ اللعبة و يجب عليك أن تقتلهم كلهم و تنقذ أصحابك قبل أن تنقرضوا, و ما يميز هؤلاء الـ Leapers هو قدرتهم على القفز لمسافات بعيدة جدا إضافة إلى كونهم صغار الحجم نسبيا. بعد إن تتخلص من الـ Leapers ستفاجأ بنوع آخر من الـ Chimera ظهر في نهاية أول عرض من عروض اللعبة و يعرف بإسم Widowmaker و هو عنكبوت كبير جدا و بشع الشكل, يقوم بسحق طريقه و تهشيم كل ما يقع أمامه بما فيهم أنت بالطبع, و لكن الأكثر إثارة قادم لك و هو الـ Stalker ( نوع من العناكب الأسطورية التي يقودها البشر ) و هو كبير الحجم و يظهر في المواقف الصعبة لكي يعيد سيطرة البشر على المناطق الصعبة و يمكنك قيادته و لكن طريقة القيادة او الركوب لا اعرفها بالضبط . هنالك المزيد من هذه اللحظات التي تأسر اللاعب عند لعبه لـ Resistance: Fall Of Man و من هذه المشاهد; خلال سيطرتك على المناطق في اللعبة ستواجه أحد المناطق من المستحيل السيطرة عليها إلا إذا كنت محترفا مثل منطقة "الألغام الطائرة" عندما تقترب من هذه الألغام سترتفع في الهواء لثواني أو أجزاء من الثانية و تنفجر بعد ذلك مخلفة مسامير و معادن و أنواع مختلفة من الشظايا الخطيرة, لعله لا توجد طريقة لتفادي هذه القنابل غير الخوض داخلها و محاولة تفجير هذه القنابل خلال الثواني التي تنطلق فيها في الهواء و كما قلت سابقا لا أحد ينجو منها غير المحترف لذا لا تحاول التصرف بطيش و الذهاب إلى هناك من دون أية خطط أو تفكير. في منطقة الألغام نفسها ستجد نوعا جديدا من الـ Chimera و هو الـ Howlers, و هم عبارة عن كلاب بحجم إنسان متوسط العمر و لكنهم متوحشون جدا و يقفزون بسرعة و يعضوك في كل مكان من جسمك إلى أن تسقط على الأرض و يوجد مشهد مرعب و في نفس الوقت رائع عندما يعضك الكلب من وجهك و أنت ملقى على الأرض حيث تتاح لك فرصة مشاهدة فك الكلب و فمه من لقطة قريبة جدا تشعرك بواقعية المواجهة. فقط ملاحظتين صغيرتين و أعدكم بعدها بعدم إفساد متعة اللعب عليكم مرة أخرى, أعتقد بأن العديد منكم قد لعبوا Medal Of Honor أو Ghost Recon أو غيرها من ألعاب الـ FPS و قد لاظتم بأن جثث الأعداء أو الأشخاص في اللعبة تختفي بعد ثوان معدودة أو بعد ذهابك لمنطقة و عودتك إليها تجد بأن الجثث قد أختفت تماما و لكن هذا لا يحدث مع Resistance ففي هذه اللعبة كل الجثث تبقة ملقاة على الأرض لا تتحرك مهما حصل إلى أن تغلق الجهاز أو تنتقل لمرحلة أخرى و هذه ميزة أخرى من ميزات اللعبة. الملاحظة الثانية هي الذكاء الإصطناعي الرهيب في اللعبة حيث يتفاعل الأداء معك بواقعية لا مثيل لها مثلما يتفاعل معك أصحابك في جو الإثارة الملحمي الرائع الذي يمنحك الشعور بواقعية اللعب, شعور لم يسبق لأحد تجربته من قبل, و يوجد مشهد ما رأيته في أحد عروض اللعبة و هو أن HALE يضرب أحد الـ Chimera القناصة الواقف على شرفة بناية ما فيسقط هذا القناص صريعا و لكنه يسقط على سكة للحديد فتعلق قدمه بهذه السكة و لا يستطيع الخروج منها و بقي هناك إلى أن مات. و أخيرا لدي هنا بعض المشاهد البطولية في اللعبة من مثل إنقاذك لأحد أصحابك في اللعبة أثناء مهاجمة أحد الـ Chimera له, فيوجد العديد من المؤثرات الحركية الفريدة من نوعها و التي صممت خصيصا لمثل هذه اللحظات لتعطيك الشعور بالحماسة و البطولة في نفس الوقت لو أنقذت أحد أصحابك من وضع حرج ما, أما إذا مات هذا الجندي بين يديك فستتحول المؤثرات إلى الوضع المحزن و المخيب للأمل. هذه اللحظات تحدث بشكل عشوائي في اللعبة معتمدة على الذكاء الإصطناعي للشخصيات و قدرة اللاعب على التحكم بشخصيته بتمكن و بإحترافية, و تحدث هذه اللحظات في كل مرة تلعب فيها اللعبة أي لا تستلم بسرعة عندما تفشل في إنقاذ أحد الأصحاب بل إسع نحو واحد آخر و أنقذه لتسترد ثقتك بنفسك كلاعب للعبة Resistance.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:49 pm

~~~~~~~~~~~
نمط الـ Multiplayer
~~~~~~~~~~~

لقد أمضيت وقت طويل جدا في مواقع الالعاب و الفيديوهات الخاصة باللعبة و جميعها لا تعد كافية لكي احكم على اللعبة و لهذا سأكتب كل شيء وجدته عن نمط الـ Multiplayer و انتوا أحكموا بأنفسكم على اللعبة. نظرا لانتشار العاب الـ online في العالم و على معظم الاجهزة كالاكس بوكس و الكمبيوتر و غيرها فتوجب على لعبة Resistance: Fall Of Man ان تظهر و تمثل قوة شبكة الـ PS3 فور نزول الجهاز في الاسواق و خاصة من ناحية الـ Multiplayer, و ليس هذا فقط فانك تستطيع اللعب مع اصحابك Offline بواسطة نمط الـ Split screen المعروف في جميع العاب السيارات و معظم العاب الـ FPS في العالم, كما تستطيع اللعب CO-OP اي اللعب التعاوني مع احد اصحابك حيث تلعبون في نمط الـ Story و تستطيعون ختم اللعبة مع بعض و لكن هذا فقط في الـ Offline. مباريات الـ Online هي مركز الحدث الأهم في اللعبة حيث تستطيع ان تحتل كل منطقة في اللعبة بواسطة اربعون لاعبا منتشرا في جميع انحاء المكان, نظريا أنت لديك جيش متكامل يتعاون معك مع كونه لا يخضع لسيطرتك عليه كليا و لكنه يمنحاك بالشعور بالامان و القوة و السيطرة في نفس الوقت, و لكنك تستطيع ان تشكل جماعات فيما بينكم و تغزو المدن الواحدة تلو الاخرى. انماط اللعب عديدة جدا في الـ Multiplayer, لقد لاحظت في احد الفيديوهات التي رأيتها للعبة اربعون لاعبا يحاولن الدفاع عن بلادهم في منطقة كبيرة ثلجيه و مرتفعة مثل الغابة الثلجية مع بعض الجسور الخشبية التي تصل الاشجار ببعضها البعض و كان اللعب رائعا جدا و يوجد عنكبوت ضخم جدا كان يهاجم اللاعب و اصحابه و لكن الغريب في الامر و الذي لم اره في معظم الالعاب التي رايتها في حياتي هو مساندة القوات المسلحة القريبة من اللاعب له و مساعدته للقضاء على الوحش بشكل بطولي و واقعي لدرجة كبيرة جدا. كما هنالك نمط آخر للعب و هو نمط الـ Nodes اي ( نقاط اللقاء ) و فيه فريقان يقومان بالتسابق من أجل السيطرة على اكبر عدد من الـ Nodes و الفوز قبل انتهاء الوقت, عندما تستحوذ على Node ما أو أكثر فانك تستطيع ان تعيد اللعبة بعد ان تموت من الـ Node الذي تريده بشرط ان يكون تابعا لك ( نفس عملية الـ Checkpoint في باقي الالعاب ), الـ Node تشبه الـ HQ اي انها تعطيك القوة و السيطرة عندما تسيطر على احدها, و لكن في نفس الوقت سيحاول العدو ان يأخذ الـ Node منك ليضعف خطوطك الدفاعية و يخلخل جيشك قدر استطاعته مما يسمح للعدو بالدخول الى قلب جيشك و يسيطر عليه سيطرة تامة مؤديا الى خسارتك للعبة, لذا حاول قدر المستطاع ان تسيطر على اكبر عدد من الـ Nodes و في نفس الوقت الدفاع عن الـ Nodes الخاصة بك و لكن لا تنفعل كثيرا فبالتالي هي لعبة لا اكثر. هدف Insomniac الاساسي هو صنع لعبة Multiplayer باقصى تكنلوجيا تم اكتشافها الى الآن بالاضافة الى صنع أفضل لعبة FPS لجهاز Next-Gen و هو الـ PS3, مع كون اللعبة لا تخرج عن نطاق اي لعبة FPS أخرى و لكها تقدم العديد من المزايا الجديدة و الخاواص التي لم تراها من قبل فبالطبع شركة Insomniac قد اضافت بعض من لمساتها السحرية على اللعبة و التي قد تجعلك تشعر بلعبة Ratchet & Clank في بعض الحركات او الاسلحة. من أهم خصائص اللعبة التي تنفرد بها هي قدرة اللاعب على اللعب كإنسان و في نفس الوقت قدرتك على اللعب كأحد وحوش الـ Chimera و كل منهم له خواصه الايجابية و السلبية; فعندما تكون انسان و تضغط على زر الـ L2 و انت تركض فانك ستركض بسرعة اكبر او تجتاز مسافة قصيرة بسرعة كبيرة, أما ما يميز اللعب بالـ Chimera فهو عندما تدخل في نمط الـ Rage ( الثوران او الغضب ) و انت تلعب كاحد الـ Chimera فضرباتك و قوتك ستزداد و تصبح اكبر و اقوى مما يجعل هجماته خطيرة و فتاكة و لكن بالطبع هنالك تعويض عن هذه القوة و هو عندما تدخل في نمط الـ Rage فانه يبدأ بالنقصان و عندما ينتهي و تستمر انت باستخدامه فسيبدأ بالاستعانة بطاقتك من اجل توفير هذا النمط لذا لا تحاول استخدامه كثيرا و انما فقط في الحالات الصعبة. بالنسبة للانسان فان ما يميزه هو ان حياته تزداد شيئا فشيئا و لكن ببطء و بشرط ان لا تتعرض للضرب او النيران خلال فترة استعادتك لحياتك, بينما الـ Chimera لا تزداد حياته الا عندما يمتليء عداد الـ Rage كاملا. استراتيجية اخرى استمتعت بها و هي وجود مكان ما عندما تقف به ترتفع الى اعلى نتجية لقوة الهواء المندفع من الاسفل و لكن يجب عليك موازنة نفسك لكي لا تقع الى الاسفل و تموت, كما هذا يعد فرصة كبيرة لك كي تصوب من اعلى على الاعداء و ايضا يجعلك هدفا صعبا جدا, و حركة اخرى جميله من Insomniac و هي عندما تذهب لالتقاط سلاح ما من مكان لتخزين الاسلحة فانه يظهر وقت فوق مكان السلاح بعد ان تأخذه و يشير الى زمن رجوع السلاح مرة اخرى لتتزود به و هذا يتيح لك فرصة لمعرفة الوقت المناسب للذهاب لقتل الاعداء و العودة مرة اخرى للتزود بالاسلحة. بالاضافة الى ذلك فهنالك الرادار الموجود في اعلى يمين الشاشة و الذي يعد مفيدا جدا في حالى اللعب بنمط الـ Multiplayer و يظهر هذا الرادار لك جميع الاعداء و الاصحاب القريبين منك و لكن ما يجعله غير مفيد جدا هو كونه لاقطا للحركة ( Motion Censor ) اي انه لا يلتقط حركة جسم واقف او لا يتحرك كونه بالطبع لا يتحرك و ايضا جسم يتحرك ببطء يعد من الصعب الكشف عليه كما هو الحال في الزحف ايضا. يوجد قفز في اللعبة و لكنه بشكل جميل و واقعي أكثر( لا يشبه القفز في لعبة Halo على الاطلاق ).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:49 pm

~~~~~~~~~~~~~~~
شرح مفصل لأسلحة اللعبة
~~~~~~~~~~~~~~~

عملت Insomniac على جعل كل سلاح من اسلحة اللعبة يمتلك العديد من الخواص التي تميزه و هذا لكي يتمكن اللاعب من تكوين استراتيجيته الخاصة به من اجل اكمال المهمة بنجاح, بالطبع تعلمون بأن كل لعبة First Person Shooter يجب ان تكون لها اسلحة و ذخائر خاصة بها, ففي النهاية كل ما سيضل باللعبة هو انت و سلاحك في ساحة المعركة, لذا هنا في هذا القسم قد اتيت لكم بكل ما تتمنون معرفته عن اسلحة اللعبة و مميزاتها, و ما يميز اللعبة ايضا هو القدرة على استخدام اسلحة اعدائك الـ Chimeras ضدهم اي انه لديك مجموعة كبيرة من الاسلحة التي تختلف خصائصها و مميزاتها من سلاح لاخر, فيوجد اسلحة تخترق الجدران و الحواجز و اسلحة اخرى لم تحلم برؤيتها في لعبة فيديو جيم, كما قامت Insomniac بجمع كل من اسلحة العالم الواقعي الحالي و اسلحة الكائنات المتوحشة الغريبة في نفس الوقت و في لعبة واحدة و هي: Resistance: Fall of Man

Insomniac قد طورت كل سلاح من اسلحة اللعبة على حدة و ذلك لكي يتمكن اللاعبون المبدعون من بناء خطط و استراتيجيات مختلفة كل واحدة تتناسب مع ذوق و ابداع اللاعب المختلف من لاعب الى اخر, و مع الاخذ بعين الاعتبار كون اللاعبين لا يعلمون كل شيء عن اسلحتهم و كيفية استخدامها فسيكون هذا التقرير الذي وضعته شرحا تفصيليا لجزء بسيط من اسلحة اللعبة المتعددة. هذه المواصفات و المعلومات مأخوذة من تجربة اللعبة للمرة الاولى نظرا لكون اللعبة حديثة العهد مما يعني صعوبة التحديد بدقة مميزات و مواصفات الاسلحة. اسلحة اكثر و نوع جديد من القنابل يصبح متوفرا بعد انهائك للعبة للمرة الاولى.

M5A2 Carbine

الذخيرة: 50
سعة الذخيرة: 150
سرعة الاطلاق: متوسط
المدى: بعيد
الضرر: متوسط
أفضل استخدام ضد: Hybrids, Rollers, Leapers
مصمم لـ : البشر فقط

سلاحك القياسي في جميع المهام, الـ M5A2 يجب ان يكون معروفا لدى اي لاعب لعب لعبة تحتوي على سلاح الـ M16, يوجد به مخزن لطلقات عديدة و ضربات دقيقة و مضبوطة لا تطلق صوتا عاليا ( PIZZ ) كما في معظم الاسلحة الاخرى و قنبلة معلقة تحت السلاح 40MM تساعدك كثيرا في حالات هجوم اعداد كبيرة من الاعداء عليك, فضربة واحدة من القنبلة تودي بحياة اكثر من ستة منهم مرة واحدة. أكثر ما هو ممتع في الـ M5A2 هو انه يطلق بدقة عالية جدا عندما تقرب بالمنظار ( ZOOM IN ) بواسطة عصا الانالوج اليمنى, تستطيع ضغط زر اطلاق النار مرة واحدة لكل طلقة تصيب الهدف بنسبة 99%, و حتى عندما تنتقل للـ FULL-MODE ( اي الرشاش ) فإن الطلقات ستبقى ثابتة و متزنة و دقيقة في نفس الوقت مما يتيح لك فرصة كبيرة في السيطرة على ساحة المعركة لاطول مدة من الوقت.

Bullseye



الذخيرة: 70
سعة الذخيرة: 210
سرعة الاطلاق: عالية
المدى: قريب
الضرر: كبير
أفضل استخدام ضد: Hybrids, Slipstreams, , الاعداء السريعي الحركة.
مصمم لـ : البشر و الـ CHIMERA

عندما لمحته لاول مرة, الـ BULLSEYE يبدو بانه نسخة ارعب و اقوى من الـ M5A2, على الرغم من انه لا يضرب بنفس القوة التي يضرب بها الـ M5A2 و لكن عدد مرات التي يضرب فيها لديها نمط انتشار خطر للغاية على الاعداء جاعلا من السلاح لا يعتمد عليه كثيرا في حالات الحروب الكبيرة و انما فقط في القتال القريب مع الاعداء كسلاح الـ SHOTGUN المعروف للجميع. عندما تعتاد على الـ BULLSEYE و ضرباته السريعة فانه سيصبح من الاسلحة الاساسية بالنسبة اليك و سيوفر عليك ذخائر عديدة لاسلحة اخرى. اذا تمكنت من ان تتحكم جيدا بضربات السلاح المتتالية و السريعة, فعندها جميع طلقات السلاح ستصيب الهدف 100%, قد تستغرب و تقول كيف و بعض الطلقات قد لا تصيب الهدف؟ جواب سؤالك هو ان طلقات الـ BULLSEYE عندما تصطدم بجدار او باي شيء جامد ما فانها ترتد و تعود مرة اخرى الى ان تصيب الهدف و هذا يمكنك من الهرب في الحالات الصعبة عن طريق اطلاق النار مع الركض في نفس الوقت مما يمنحك وقتا كبيرا للركض و الهرب.جميع طلقات السلاح ستنعكس بزاوية قدرها 90 درجة و تدور حول اعدائك و تصيبهم بالدوار من سرعة طلقاتك و نيرانك. يجب ان تتذكر بأنه عندما يتحول المؤشر الى اللون الاحمر عندما تصوب عليه فهذا يعني ان هذه الضربة ستصيب الهدف بالتأكيد و لكن حتى لو لم يتحول المؤشر الى اللون الاحمر فانك لو كنت ماهرا في التصويب فقد تتمكن من قتل العدو بضربة واحدة ايضا و لكن هذا سيكون صعبا قليلا نظرا لسرعة اللعبة و سرعتك و الاعداء ايضا و لكن مع مرور الوقت فقد تتمكن من السيطرة عليها. القضاء على الاعداء بواسطة الـ Bullseye قد يكون مفيدا ايضا عند مواجهتك للاعداء الذين يدفعونك الى التحرك مثل الـ HOWLERS فمثلا, اذا كنت تهرب و تركض هربا من من الـ HOWLER او تحاول قيادة مجموعة كبيرة من الجنود لتفادي بعض المصاعب فقط استخدم الـ Bullseye الخاص بك و اضرب به في جميع انحاء المكان فذلك سيصيب الاعداء باصابات بالغة و قد يحالفك الحظ و تقتلهم جميعا. يجب ان تأخذ بعين الاعتبار ان قتل الاعداء بواسطة الـ Bullseye يكون غير نافعا او غير فعال في حال اتخاذ عدوك وضعية الحماية أو الدفاع عن نفسه

. نيران الـ Bullseye قادرة على اصابة الهدف من مسافات بعدية و بدقة عالية في حال استخدامك للـ ZOOM و لكنها ليست قابلة لاختراق الحواجز او الدوران حول الممرات و الاستمرار الى ان تصيب الهدف و انما تدور و تدور لعدة مرات ( حوالي عشرة مرات ) و من ثم تنفجر و تختفي لذا لا تنفق او تبذر في اطلاق النيران لانها وضعت لاستخدامها في الحالات الحرجة فقط ... لا تنسى ذلك. كما إن هناك خاصية مخفية في سلاح الـ Bullseye و هي القدرة على تكوين قنبلة. اذا اطلقت طلقة ما في اي مكان في اللعبة و استمرريت في الضغط على زر الاطلاق L1 فانك في النهاية ستتمكن من سماع صوت ما ( CLICK ) و بعدها اترك زر الـ L1 و ابدأ باطلاق النار, النيران او الطلقات ستكون مثل القنابل الصغيرة التي تطير في الهواء و تنفجر و اذا صوبت على احد الاعداء و ضغطت على زر الـ L1 مرة اخرى فإن الطلقة ستخترق جسد العدو و تنفجر بداخله مسببة له موتا سريعا, هذه تعتبر ميزة جميلة للسلاح و لكنها تستغرق وقتا طويلا لكي يتم اعدادها كما نادرا ما تكون عملية او مفيدة في اللعبة لذا حاول الاعتماد على الطلقات العادية للسلاح بدلا من التكتيكات الصعبة هذه.

Rossmore 236

الذخيرة: 8
سعة الذخيرة: 16
سرعة الاطلاق: بطيء
المدى: قريب
الضرر: كبير
أفضل استخدام ضد: Howlers, Grey Jacks, و اي شيء اخر يعترض طريقه.
مصمم لـ : البشر و الـ CHIMERA

سلاحك الـ SHOTGUN المثالي. عندما تضغط على زر الـ R1 فانه يطلق قذيفة واحدة اما عند ضغطك لزر الـ L1 فإنه يطلق النيران من فتحتي السلاح بصورة متزامنة. هذا هو كما تتوقعه سلاح يستخدم فقط في القتال القريب المدى, اذا افضل استخدام للسلاح هو عند المعارك القريبة جدا من الاعداء مثل الـ Grey Jacks و الـ Howlers. كما تستطيع الاستفادة ايضا من الـ Rossmore 236 عندما تمر بالممرات و الاروقة الضيقة حيث تضطر لاستخدامه نظرا لصعوبة معرفة وجود اعداء ما في الممر ام لا و حتى لو لم تقتل العدو من الضربة الاولى فانك سترميه بعيدا لامتار متيحا لك فرصة كبيرة للهرب او للقضاء عليه من دون خوف او تردد.

Auger



الذخيرة: 20
سعة الذخيرة: 100
سرعة الاطلاق: متوسط
المدى: متوسط
الضرر: كبير
افضل استخدام ضد : العدو الذي يختبيء خلف جدار ما او الذي يحرس سلاحا صعب التدمير.
مصمم لـ : مصمم لـ : البشر و الـ CHIMERA

سلاح الـ Auger ليس السلاح الاول في عالم الـ FPS الذي يتيح لك اطلاق النار من خلال الجدران و الحواجز, هنالك العاب عديدة كلعبة Red Faction على الـ PC كان لديها سلاح يشبه الـ AUGER منذ سنوات طويلة. و لكن في الواقع الـ AUGER هو السلاح الوحيد الذي يجعل عملية اختراق الجدران و الحواجز عملية سهلة جدا حيث لا يتوجب عليك سوى معرفة موقع العدو من خلف الجدار و هذه الخطوة سهلة للغاية نظرا لكون مؤشر الاطلاق يتحول الى اللون الاحمر عندما يصبح السلاح موجها نحو العدو و لو كان من خلف الجدار و لكن هذا يحدث فقط عند استخدامك لسلاح الـ AUGER و بعد هذه الخطوة تطلق النار على العدو لتنتقل الطلقة الى خلف الجدار و لكنها قد تتباطء نظرا للمعادن الصلبة بداخل الجدران اما اذا كان خشبا فهذا يجعل العملية بسيطة جدا و بعدها تنطلق الطلقة بسرعة نحو العدو قاتلة اياه او مصيبة اياه بجرح كبير قد يبطيء حركته. و يوجد معلومة مهمة جدا يجب ان تعرفها و هي ان الطلقة كلما مرت بجدران اكثر كلما زادت قوتها و اصبحت اكبر فاكبر. و كل هذه المميزات تجعل سلاح الـ AUGER سلاحا لا يقهر, لحظة ... هنالك ميزة اخرى للسلاح ! عندما تستمر بالضغط على زر اطلاق النار R1 فإنه يكون ما يشبه درعا كبيرا نسبيا يشبه الجدار و لا يسمح للاعداء بمرور نيرانهم من خلاله على عكس نيرانك فقط و لكن يجب ان تكون نيران سلاح الـ AUGER لا اي سلاح اخر كما تستطيع الاستفادة من هذه الخاصية عن طريق اطلاق هذا الحاجز عندما تمر فوق حقل للالغام حيث يحميك من خطر هذه الالغام الخطير, و لكني انصحك بعدم استخدامها مرات عديدة لانها قد تنفذ بسرعة لذا فقط في الحالات الحرجة و ايضا عندما تلعب اللعبة لاكثر من ساعة على الاقل فانك ستعتاد على تفادي الاعداء بسرعة و معرفة اماكنهم بدلا من استخدامك للخاصية مرة بعد مرة.

بشكل عام لقد وجدت بأن الـ Auger يفضل استخدامه ضد الاعداء المستقرين و الذين لا يتحركون بشكل سريع, أو الاعداء الذين يقفون و ظهورهم خلف الحائط الذي نختبيء خلفه. الاعداء الذين يتحكمون بالاسلحة الرئيسية و الكبيرة و يسيطرون عليها, ستجدهم ايضا كاهداف مهمة جدا بالنسبة لسلاح الـ Auger, و درعهم يحميهم من الطلقات العادية و لكن نيران الـ Auger لا احد يصمد امامها. كما انك ستقابل العديد من الاعداء الذين يتميزون بذكاء اصطناعي حاد بحيث يختبئون خلف الجدران و الصناديق و يمنعونك من ضربهم و لكن بواسطة الـ Auger فانك تستطيع ضرب الحاجز او الصندوق فيخترقه و يصيب العدو و يقتله و لكن اطلاق النيران من السلاح على العدو مباشرة من دون ان يمر باية حواجز فهذا يجعله غير فعال جدا و لا يؤثر كثيرا على العدو, يبدو بان الـ Auger ليش فعالا جدا لن لم يمر بجار او صندوق على الاقل.

L23 Fareye

الذخيرة: 6
سعة الذخيرة: 6
سرعة الاطلاق: بطيء
المدى: بعيد
الضرر: كبير
أفضل استخدام ضد : Steelheads, Hybrids
مصمم لـ : البشر فقط

هذا قناصك العالي الاداء و المثالي, مع بعض الحيل التي ستتعلمها تستطيع التحكم بهذا السلاح بكل سهولة, عندما تضغط على زر الـ L1 و تستمر بالضغط عليه فإن الزمن سيتباطء شيئا فشيئا متيحا لك فرصة جيدة جدا من اجل اصابة الهدف براسه كي يموت بسرعة و بما أن معظم الاعداء و خاصة الـ Hybridsلهم القدرة على عدم الموت من الضربة الاولى و لكن عندما تصيبهم برايهم من الضربة الاولى فهم ميتين لا محالة, و يتيح لك الـ L23 Fareye المدة اللازمة من أجل ضربهم بالرأس. يجب ان تعتاد على لاختباء و الضرب بسرعة: ترى عدو ما, ترفع راسك عاليا, تضغط على الـ L1, تقرب ZOOM-IN ( عند الحاجة اليه ), تركز للتصويب على راس الهدف, تضرب بالـ R1, و بسرعة تختبيء مرة اخرى, و ترى العدو صريعا ملقى على الارض.يمكنك ان تستمر بالضغط على زر الـ L1 بعد التصويب, و لكنه من الافصل ان تطلق سراحه و تنتظر ان تهدأ الاوضاع اولا. من أجل ان تضرب مرة اخرى و باستخدام حركة ايقاف الزمن ايضا, فإن هذا يتطلب وقتا طويلا لذا تمهل بعض الوقت و استرح قبل ان تضرب. الـ Fareye تستطيع ان تحمل معه 12 مشطا من الطلقات لذا, انه ليس السلاح الذي تريد ان تمضي معظم وقت اللعبة تطلق منه النيران على الاعداء. و افضل استخدام له هو ضد الـ Steelheads, الذين يحملون سلاح الـ Auger المخترق للجدران و يفسدون عليك عملية الاختباء, و لكنك بالطبع تستطيع قتل اي شيء من اي مدى مهما كان بعيدا ام قريبا بواسطة الـ L23 Fareye.

XR-005 Hailstorm

الذخيرة: 50
سعة الذخيرة: 200
سرعة الاطلاق: عالي
المدى: متوسط
الضرر: كبير
افضل استخدام ضد : الـ Hybrids و الاعداء خلف الزوايا.
مصمم لـ : غير معروف

الـ Hailstorm هو سلاح مهم جدا, على الرغم من ان "مهم" لا تترجم دوما الى "رائع". عندما تطلق النيران من الـ Hailstorm فإنه يرسل مجموعة كبيرة من الطلقات التي ترتد عن الجدرات و الزوايا حتى تصيب شيء له لحم. نظريا هذا الساح يتيح لك تدمير الاعداء معنويا و ماديا من سرعته الكبيرة و لكن عمليا فإن الضرر الذي يصيب العدو ضئيل جدا, و الذخيرة تنتهي بسرعة كبيرة, و الضرر صغير جدا ايضا عندما تسدد نحو هدف ثابت و لكن سرعة السااح هي التي تطغى على المعركة و ساحة القتال و تجعل العدو يشعر بخوف و قلق دائمين و مستمرين ... اذا لم تنفذ الذخيرة منك.

اطلاق النيران بصورة متتالية و متعاقبة افضل بقليل من الاطلاق العادي, عندما تطلق النار بهذه الصورة فإن الذخيرة المتبقية تطلق في الهواء حيث الطلقات يتذهب اوتوماتيكيا باتجاه اقرب عدو منك. و هذا يتيح لك على سبيل المثال القفز و اطلاق النار في نفس الوقت حيث ستضرب النيران الاعداء اللذين يختبئون خلف الزوايا و الجدارن و ايضا في حالة الهرب فإن الـ Hailstorm عندما تطلق النيران منه فهو يرجع الى الوراء و يصيب الاعداء و يعرقلهم مشكله مطب او عائق بالنسبة لهم لكي لا يلحقوا بك. و لكن اضافة الى جميع السلبيات التي ذكرناها فهنالك سلبية اخرى تؤثر على الشيء الايجابي المتبقي في السلاح ( اللحاق بالاعداء ) و هذه النقطة السلبية هي ان نيران الساح لا تلحق بدقة كبيرة الاعداء المندفعين بسرعة حتى عندما يمشوف بصورة معتدلة و هذا قد يضيع عليك كثيرا من الذخيرة, و هذا يعني ان تضرب على عدو خلف حاجز او زاوية ما افضل من ان تضرب على عدو واضح و لكن في مكان بعيد, مع هذا فإن الـ Hailstorm كما ذكرت سابقا يمكنك استخدامه في ابعاد و تفكيك صفوف الاعداء بسرعته الكبيرة جدا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:50 pm

XR-003 Sapper



الذخيرة: 100
سعة الذخيرة: 100
سرعة الاطلاق: بطيء
المدى: بعيد
الضرر: كبير
افضل استخدام ضد : Rollers, Leapers, Slipstreams
مصمم لـ : مصمم من قبل البشر و لكن يستخدم من قبل الـ CHIMERA

الـ Sapper يحتوي على عدة الغام كيميائية عضوية تلتصق على الجدران و مع بعضها البعض. كل لغم مستقل عندما يتم اطلاقه يضل في مكانه ساكنا الى أن يقترب منه شخص ما, و هو وقت انفجار اللغم. لسوء الحظ فإن الالغام الفردية لا تلحق ضرر كبير بالعدو, لذا يتوجب عليك اطلاق عدد كبير منها ( من خمسة الى عشرة الغام ) لكي تقضي على Hybrid او على Steelhead واحد فقط. هذا لا يشكل مشكلة كبيرة جدا, عادة, و خاصة اذا كنت تعرف بأن واحد من الاعداء قادم في الرواق او يهجم عليك فتطلق عليه اللغم فيشغله عنك لبعض الوقت. زرع عشرة او عشرين لغما على الارض امامك يعد طريقة جيدة جدا لقتل العديد من الـ Leapers او الـ Rollers خاصة اذا كنت تعرف بانهم قادمين في اتجاهك, و هذه الطريقة توفر عليك العديد من الذخائر الاخرى لاسلحة مهمة.

الاستمرار بالضغط على زر الـL1 هنا سيعمل على تفجير اية الغام في المنطقة لم يتم تفجيرها بعد, و لكن بما ان هذه الالغام تنفجر عندما يقترب اي عدو منها فإن هذه الخاصية تكون نافعة عندما تريد تفجير باب او جدار ما يعيق طريقك لاكمال مهمتك, و في هذه الحالة ايضا تستطيع اطلاق النار على اللغم لتفجيره لذا تعد هذه الخاصية غير مهمة كثيرا بالنسبة لك كباقي خصائص السلاح.

L209 LAARK

الذخيرة: 2
سعة الذخيرة: 2
سرعة الاطلاق: بطيء
المدى: بعيد
الضرر: كبير
افضل استخدام ضد : الاعداء الضخام, الاعداد الكبرية من الـ Hybrids او Steelheads
مصمم لـ : غير معروف

كل لعبة FPS يجب ان تحتوي على قاذف للصواريخ و هذا شيء معروف طبعا, الـ L209 LAARK يكمل مجموعة RESISTANCE: FALL OF MAN من الاسلحة الخيالية. عندما تطلق بشكل عادي من الـ L209 LAARK فإنه يتصرف كما تتوقع منه ان يفعل: يخرج صاروخ من فتحة السلاح, يدمر اي شيء يقف امامه, و ينجز ضررا كبيرا جدا و كافيا لقتل كل ما يحيط بمركز الانفجار الكبير.

اذا اطلقت الصاروخ و استمررت بالضغط على زر الـ L1 عندها تستطيع ان تبطيء الصاروخ قليلا و تعيد توجيههمرة اخرى في حال تحرك العدو من مكانه و ابتعاده عن منطقة الاصابة, تستطيع ابطاء الصاروخ حسب رغبتك, حيث عندما تضغط على زر الـ L1 برفق فإن الصاروخ يتباطء شيئا فشيئا و لكن تضغط عليه بقوة فان الصاروخ يتوقف كليا, عندما تترك زر الـ L1 فان الصاروخ ينطلق بسرعة نحو اي هدف انت تصوب نحوه و لكن من الاصفل لك ان تصيب الهدف من اول ضربة لان هذا يوفر عليك الوقت و الجهد و الذخيرة ايضا في حال انتهائها.
انا اذا استمريت في الضغط على زر الـ R1 بعدما تطلق الصاروخ, فإن السلاح سيطلق قذائف صغيره ستلحق اوتوماتيكيا الاعداء المستقليين و تضربهم و تعرقلهم عن لحاقك, و هذا مفيد في تعاملك مع الـ clusters و الـ Hybrids. احب ان الفت انتباهكم الى ان السااح قد يبطيء من سرعتكم قليلا نظرا لكونه ثقيلا جدا و هذا معروف طبعا في جميع الالعاب التي تملك قاذفا للصواريخ لذا حاول استخدامه عندما تكون غير محاصر او غير محاطا بالاعداء و خاصة عند الهرب فهو سيبطء سرعتك كثيرا و يفضل استخدامه عندما تكون مستقرا و في مكان عال لكي تصوب بدقة اكثر.

Reapers

الذخيرة: 50
سعة الذخيرة: 500
سرعة الاطلاق: عالي
المدى: قريب
الضرر: قليل
افضل استخدام ضد : لا تؤثر كثيرا على اي شيء امامك
مصمم لـ : البشر و الـ CHIMERA

هذان الساحان مصممان فقط للاستمتاع بهما فقط و ليس لديهما اي فائدة قليلة كانت ام كبيرة و لكنهما يفيدانك في حال نفاذ الذخيرة منك و لطنني انصحك باتخدام اي سلاح اخر غيرهما لانهما عديمي الفائدة لصورة كبيرة و بعضكم قد يقول: لمذا وضعتهما INSOMNIAC اذا لم تكن لديهما اية فائدة ؟ جواب هذا السؤال ستعرفه عندما تلعب اللعبة و تكتشف ذلك ليش لاننا لا نعرف و انما لا نريد ان نفسد عليك كل شيء في اللعبة.

L112 Dragon

الذخيرة: 80
سعة الذخيرة: 80
سرعة الاطلاق: متواصل
الضرر: كبير
المدى: قريب
افضل استخدام ضد : غير معروف
مصمم لـ : البشر فقط

يطلق هذا السلاح كرات نارية كبيرة تعمل على حرق الاعداء مثل ما تفعل قنابل الـ Napalm المستخدمة في الحروب. يعد الـ DRAGON سلاح مهم جدا لك و خاصة ضد الـ leapers حيث يكون وحشي جدا عندما تستخدمه من المدى القريب للاعداء كما يعمل على تفكيك صفوف اعدائك قبل ان يكتشفوا وجودك و هذا يدل على سرعة السلاح الكبيرة و اهميته في الحروب.

Splitter

الذخيرة: 25
سعة الذخيرة: 25
سرعة الاطلاق: متوسط
الضرر: كبير
المدى: متوسط
افضل استخدام ضد : القطعان الكبيرة من الـ Leapers
مصمم لـ : غير معروف

يعمل الـ Splitter تقسيم و تدمير صفوف الاعداء بصورة واضحة جدا حيث يطلق انفجارات متعددة بوجه الاعداء قاتلا اياهم اما المشكلة الوحيدة هي عندما تطلق نيران السلاح بوجه الاعداء و هم قريبين منك فهذا يؤدي الى الحاق الضرر بهم ... و بك ايضا نظرا لقوة السلاح الكبيرة لذا الافضل ان تستخدم الـ Rossmore بدلا منه لانه افضل بكثير و مميزاته اكبر.

Frag Grenade

الذخيرة: NA
سعة الذخيرة: 5
الضرر: كبير
المدى: بعيد
سرعة الاطلاق: متوسط
افضل استخدام ضد : كل شيء
مصمم لـ : البشر و الـ CHIMERA

لا اعتقد بأنه يوجد احد ما كام ضليعا ام لا في عالم اللعاب ام الحروب لا يعرف الـ Frag Grenade, فلقد رايناها في اية لعبة FPS قد تخطر على بالك, و الضرر الذي تلحقه بالاعداء كبير جدا و شبيه بضرر الـ L209 LAARK كونهما سلاحين ذا قوة كبيرة جدا. ينصح باستخدام الساح ضد الاعداتء الذين يكونون قادمين باتجاهك حيث هذا يعمل على ابعادهم مسافة كبيرة عنك هذا اذا لم يقتلهم اولا.

Hedgehog Grenade

الذخيرة: NA
السعة : 5
المدى : بعيد
الضرر : كبير
سرعة الاطلاق: متوسط
افضل استخدام ضد: الـ HYBRIDS و الـ LEAPERS
مصمم لـ : البشر فقط

الـ Hedgehog Grenade واضح عملها من اسمها الذي يعني ( قنبلة القنفذ ) و هي تقوم بالنفجار على الارض مولدة عدد كبير جدا من الاسهم التي تنطلق بزاوية 360 درجة اي تصيب كل شيء حولها و لطنها لا تقتله بضربة واحدة فاقل شيء هو ان تطلق ثلاثة قنابل على عدو واحد لكي يموت و بما ان القنبلة تصيب كل من حولها فثلاثة قنابل كافية لقتل الكل من حولها مهما كان العدد.

Air-fuel Grenade

الذخيرة: NA
السعة: 5
المدى: بعيد
الضرر: كبير
سرعة الاطلاق: بطيء
افضل استخدم ضد: العدو الساكن
مصمم لـ : البشر و الـ CHIMERA

هذه القنبلة قوية جدا و لكن المشكلة فيها هي كونها بطيئة جدا عندما تطلقها, فالوقت الذي تستعد فيه لاطلاقها فان جميع الاعداء يكونون قد هربوا من منطقة التفجير, لذا حاول ان تستخدمها ضد الاعداء اللذين لا يعروفن بوجودك و الاعداء الذين يرفضون التحرك من مكانهم مانعينك من الذهاب في الاتجاه الذي تريده.

Flashback Grenade

الذخيرة: ليس كثيرا
سعة الذخيرة: 5
المدى: بعيد
الضرر: ليس كثيرا
سرعة الاطلاق: متوسط

على الرغم من انها لا تضر كثيرا بالاعداء و لكنها تسبب لهم العمى ككل القنابل الضوئية المعروفة و بالاضافة الى ذلك فإنها تكون حائطا كبيرا مثل الذي يكونه الـ AUGER, و لكن في هذه الحالة فان النيران التي يطلقها عليك الاعداء ترتد عليهم ايضا مسببة ضررا كبيرا لهم و لكنني انصحك بعد استخدامه كثيرا لانه ينفد بسرعة منك لذا حاول استعماله في الحالات الصعبة و الحرجة فقط.

~~~~~~~~~~~
شرح مفصل للأعداء
~~~~~~~~~~~

كن مستعدا لمواجهة افضل الاعداء الذين رايتهم في حياتي من ناحية الذكاء الاصطناعي ( AI ). يعتبر الذكاء الاصطناعي في اللعبة لا مثيل له حرفيا حيث الاعداء يبحثون دوما عن مكان ليختبؤن فيه, يركضون بعيدا عن الالغام, يتراجعون في حالة خسارة المعركة و ايضا يقومون بمحاصرتك اذا علموا بان ذخيرتك قد انتهت ... تخيل.

هنا في هذا القسم, ساقدم لكم كل شيء يخص الاعداء في اللعبة و تعريفا بكل واحد منهم و ذلك لمساعدتك في لعب اللعبة و فهم اساليب الاعداء جيدا و خططهم و استراتيجياتهم ايضا, و لا تتردد في السؤال عن اي شيء تفكر فيه ففي النهاية انت من يحكم على اللعبة لا أنا.

Hybrids

المظهر: آدمي الشكل, له اربعة عيون, ذا مخالب مقرفة و اسنان كريهة و على ظهره معدات تبريد بارزة.
الطاقة: منخفض
السلاح: Bullseye
للقضاء عليهم: استخدم Zoom الـ M5 من أجل التصويب عليهم بدقة كبيرة و قتلهم من الضربة الاولى عن طريق التصويب على راسهم, او اقترب منهم و استخدم نفس السلاح الذي يستخدمونه و هو الـ Bullseye لتقتلهم بسرعة, و هنالك ملاحظة اريد توضيحها و هي عندما تقاتل الـ Hybrids حاول ان تضرب او ان تطلق ضربة قوية واحدة ( يفضل ان تستخدم الـ Dragon ) و بعد الضربه هذه ابتعد عنهم بسرعة بواسطة زر الـ R2 و ذلك لكي تتجنب النيران الكثيفة التي سيطلقونها عليك.

Howlers

المظهر: كلب كبير مثل الـ CHIMERA
الطاقة: متوسطة
السلاح: الضرب بالمخالب
للقضاء عليهم: سرعتهم و صغر حجمهم سيمنعك من ضربهم او حتى اصابتهم بجرح طفيف لذا حاول استخدام الـ Dragon او الـ Auger لكي تقضي عليهم بسرعة. عندما تكون في قتال معهم و حاول ان تتجنب ضرباتهم المستمرة عن طريق التحرك الى اليمين و الى اليسار بسرعة لان ضرباتهم ستكون سريعة و قوية في نفس الوقت.

Leapers and Rollers

المظهر: CHIMERA صغيرة الحجم و لها اربعة اقدام و شكلها يشبه العقرب او السحلية.
الطاقة: منخفضة
السلاح: العضة السريعة – البصقة الحمضية ( فقط للـ Roller )
للقضاء عليهم: حاول ان تبقى بعيدا عنهم قدر الامكان و ان تستخدم سلاح الـ Dragon او اي سلاح يشبه الـ shotgun من اجل ضربهم و ابقائهم بعديا عنك قدر الامكان خشية القفز عليك و عضك او البصق عليك مما يؤدي الى انقاص حياتك بشكل كبير, كما يقفز هؤلاء الوحوش ( Leapers ) على اصدقائك ايضا و عندما تنقذهم تصبح hero او البطل فيما معناه لذا حاول ان تنقذ اصحابك ايضا و لا تكن انانيا جدا.

Steelheads

المظهر: يشبهون الـ hybrids كثيرا الا انهم لديهم درع واقي للجسم لونه اسود.
الطاقة: متوسطة
السلاح: AUGER
للقضاء عليهم: بسبب امتلاكهم لسلاح الـ AUGER و استخدامهم له باحترافية, فإن الـ Steelheads سيكونون من اصعب الاعداء الذين ستواجههم لذا لا تحاول التصرف كبطل و التوجه نحوهم. لا تقلق بشأن الاختباء منهم خلف جدار او حاجز ما لان اسلحتهم الـ AUGERS تستطيع اختراقها بكل سهولة, و ايضا تجنب القتال القريب معهم بكل ما لديك من قوة لانك لو تقربت منهم سيتموت لا محالة. حاول ان تقتلهم من بعيد بواسطة الـ LAARK او اي قناص او ان تستخدم الـ Flashback لتقضي عليهم.

Hardfangs

المظهر: قصيري القامة, ضخام و اقوياء البنية مع دروع قوية جدا.
الطاقة: منخفضة
السلاح: LAARK
للقضاء عليهم: هؤلاء الوحوش اشبه بنكته, و لكن يجب ان لا تسمح لهم بأن يقتربوا منك جدا لكي لا يستخدموا الـ LAARK القوي جدا, و ضربة واحدة قوية بسلاحك او بيدك على صدرهم قد تودي بحياتهم و يلقون حتفهم بسرعة, لذا يعتبرون الـ Hardfangs كوسيلة لكسب النقاط و لأخذ الاسلحة منهم ايضا في حال نفاد كمية الاسلحة منك.

Slipskulls

المظهر: يبدون كالـ CHIMERA الاخرى الشبيهة بالبشر و لكن الفرق الوحيد هو انهم رفيعين و نحيلي الجسم.
الطاقة: منخفضة
السلاح: Reapers
للقضاء عليهم: اما هؤلاء المخلوقات فشكلهم يوحي بالخوف و بانك مهدد بالخطر و لكنهم في الحقيقة قد يموتون باستخدام اي سلاح من الاسلحة التي تملكها, و لكن فقط احرص على عدم عضهم او امساكهم لك لان ذلك سيجعلك تندم على الوقت الذي شريت فيه اللعبة.

Menials

المظهر: ذا شكل انساني و لكن من دون اية دروع أو تروس حامية.
الطاقة: منخفضة
السلاح: القبض عليك و العض
للقضاء عليهم: يفضل عدم بذا اي مجهود او اطلاق اي طلقات عليهم لانك ستحتاجهل فيما بعد, فضربة واحدة بطرف السلاح كافية لقتلهم و القضاء عليهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:51 pm

Titan

المظهر: CHIMERA ضخم و كبير جدا و بيده سلاح كبير و غريب.
الطاقة: عالية
السلاح: BFG
للقضاء عليهم: حاول ان تتحرك يمينا و يسارا عندما تقترب منهم و ذلك لكي تتجنب ضربات سلاحهم القوية و ايضا اضربهم على رأسهم باي سلاح متوغر لديك و يفضل ان يكون Dragon و ذلك للقضاء عليهم بسرعة كما اوسعهم ضربا بطرف سلاحك لكي يموتوا او تعرقلهم لتكسب مزيد من الوقت للهرب و الركض.

Advanced Hybrids

المظهر: يبدون كالـ Hybrids الذين تعودت على رؤيتهم وانما يختلفون في طول قامتهم و قصرهم و ايضا لديهم درع و حماية اكثر.

الطاقة: متوسطة
السلاح: Bullseye Mark II
للقضاء عليهم: تجنب المصادمات القريبة مع هؤلاء الوحوش مهما كلفك الامر, فسلاحهم المطور من السلاح Bullseye سيقطعك اربا اربا في ثوان قليلة, حاول استخدام الـ Fareye و القنابل بكل انواعها او اي سلاح قوي اخر لكي تتغلب عيلهم قبل ان يتمكنوا من التقرب منك, فلو تقربوا منك فاعد المرحلة قبل ان تشاهد الذي سيحصل بك.

Widowmakers

المظهر: عنكبوت كبير و سمين و مخيف المظهر لكبر حجمه.
الطاقة: عالية
السلاح: طعنة المخلب, بصق كرات صغيرة عليك.
للقضاء عليهم: ابق بعيدا قدر الامكان عن هؤلاء العناكب المتوحشة و اضربهم قدر المستطاع بسلاح الـ LAARK لكي تقضي عليهم بسرعة و ذلك بسبب قوتهم الهائلة و طعناتهم السريعة و المستمرة التي تجعلك تهرب و تهرب من دون شعور بالوقت او المكان او اي شيء اخر سوى الابتعاد عنهم, لذا ان انتهت ذخيرتك من الصواريخ فاهرب بسرعة كبيرة جدا او ... انتحر.

Angel

المظهر: مخلوقات طائرة كبيرة الحجم و لها اربعة مجسات.
الطاقة: عالية
السلاح: السحابة السامة, القذائف المخدرة, الحجارة الكبيرة.
للقضاء عليهم: لا تبق ساكنا ابدا عندما تكون في مطاردة مع الـ ANGELS و ذلك لكونهم سريعوا الحركة و حاول ضربهم بالصواريخ و القنابل الضوئية او الحارقة, و لعلك ستستخف بشكلهم او مظهرهم و لكنك ستتفاجأ بقوتهم العالية و السريعة التأثير.

Gray Jacks

المظهر: كائنات هجينة كبيرة و تبدو مثل الوحوش المفترسة.
الطاقة: متوسطة
السلاح: ثلاثة ضربات قاضية بجسمهم.
للقضاء عليهم: ابق بعيدا عنهم كما تفعل مع باقي الكائنات المتوحشة الاخرى و حاول استخدام سلاح الـ sapper او سلاح الـ dragon للقضاء عليهم فيبدو بأنه لا ينفع ضدهم شيء غير الحرق.

Stalker

المظهر: دبابات كبيرة و ضخمة جدا خاصة بالـ Chimera.
الطاقة: عالية
السلاح: الليزر, قاذفات للصواريخ.
للقضاء عليهم: حاول الاختباء بسرعة عندما تراهم و ايضا جرب ان تتحرك خلفهم و تختبيء حتى تتمكن من اصابة الكرة المتوهجة التي يحملونها و التي تعتبر نقطة ضعفهم الوحيدة, و لكن في بعض الحالات ستكون غير قادرا على الوقوف خلفها نظرا لاشتداد المعركة, و في هذه الحالات اضربهم بالصواريخ و القنابل و سلاح الـ AUGER حتى تقضي عليه نهائيا او يقضي عليك.

~~~~~~~~~~~
أزرار التحكم باللعبة
~~~~~~~~~~~

أزرار تحكم اللاعب

عصا الأنالوج اليسرى = تحريك الشخصية
عصا الأنالوج اليمنى = إلتفاف الشخصية / النظر أعلى أو أسفل
زر Select = قائمة المعلومات / إسم المهمة و الهدف
زر Start = قائمة اللعبة ( الـ Menu )
المربع = شحن السلاح ( Reload )
الدائرة = رمي القنابل
المثلث = زر الآكشن / ضرب الأعداء بالسلاح
الأكس = القفز
زر الـ L1 = إطلاق نيران السلاح الإضافي
زر الـ L2 = الزحف ( استمر بالضغط عليه )
زر الـ R1 = إطلاق نيران السلاح الأساسي
زر الـ R2 = تغيير الأسلحة / إختيار السلاح من قائمة ( استمر بالضغط عليه )
زر الـ L3 = غير مستخدم / الشات الصوتي ( في الـ Online فقط )
زر الـ R3 = استخدام الـ Zoom للتقريب ( أسلحة محددة فقط )

الإتجاهات ::
فوق و أعلى = تغيير القنابل
اليسار = تفعيل علامة الشخص المساعد
اليمين = التركيز على الأسلحة ( Weapon Spotlight )

الـ Sixaxis = تحريك يد البلايستيشن أثناء اللعب من جهة إلى اخرى سيعمل على زحزحة الأعداء و إبعادهم من عليك عندما يمسكون بك.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:51 pm

أزرار التحكم بالمركبات

M12 Saber tooth - دبابة

عصا التحكم اليسرى = التحرك إلى الامام او إلى الخلف
عصا التحكم اليمنى = التصويب و إدارة القاذف
المثلث = الدخول أو الخروج من الدبابة
الدائرة = الدخول إلى القاذف
زر الـ L1 = إطلاق نيران الرشاش
زر الـ R1 = إطلاق القاذف الرئيسي للدبابة

LU-P Lynx - سيارة من نوع Jeep

عصا التحكم اليسرى = التحكم بالسيارة
عذا التحكم اليمنى = النظر يمينا و يسارا
المربع = المكابح / الرجوع للوراء
المثلث = الدخول او الخروج من السيارة
الدائرة = الدخول لمقعد السائق
الأكس = البنزين
الـ L1 = مكابح الطواريء
الـ R1 = إطلاق النيران ( في مقعد السائق فقط )
الـ R2 = البنزين

Stalker = دبابة خاصة بالوحوش

عصا التحكم اليسرى = التحكم بالدبابة
عصا التحكم اليمنى = النظر يمينا و يسارا / التحكم بالأسلحة
المثلث = الدخول او الخروج من الدبابة
الدائرة = الدخول لمقعد الأسلحة
الأكس = الإندفاع المفاجيء لوقت قليل فقط
زر الـ L1 = إطلاق الصواريخ
زر الـ R1 = إطلاق نيران الرشاش

~~~~~~~~~~~~~~
الحــــــــــــــل الكامــــــــل
~~~~~~~~~~~~~~

الحل الكامل هنا تمت كتابته على أساس اللعب بصعوبة الـ Normal, الاختلاف بين الانماط الاخرى من الصعوبة ليست كبيرة جدا و بناء على هذا فانك تستطيع فهم هذا الحل الكامل من دون اية تعقيدات صغيرة كانت ام كبيرة. لقد تم اختيار صعوبة الـ Normal لانها الصعوبة المناسبة من أجل فهم القصة و مراحلها جيدا و ايضا صعوبة الـ Normal هي اكثر صعوبة يتم اختيارها للعب بها. لم اقم هنا بكتابة اماكن وجود الطاقة او الاسلحة, ليس بسبب عدم توفر الوقت او غير ذلك و لكن لان اللعبة كريمة في هذا المجال حيث الاسلحة منتشرة في جميع انحاء المكان الذي تقاتل فيه لذا لا يستلزم كتابة كل تلك الاماكن لان ذلك سيأخذ مكانا و وقتا طويلين. و لكنني سأخبركم عن امكنة الاسلحة الجديدة التي تكتشفونها في اللعبة كتعويض عن ذلك, من مثل الـ Reapers و الـ Shotgun و غيرها من الاسلحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:51 pm

[-= Level 1: The Guantlet =-]

بعد مشاهدتك للعرض الافتتاحي للعبة و بدأ اللعبة, توجه نحو حفرة الانفجار بسرعة. في هذا الوقت سيكون اصدقاؤك منهمكون في خوض معركة قاسية مع الاعداء. قم بتحويل نمط القتال الى نمط الـ Zoom و اقض على الاعداء الواحد تلو الآخر, ستتمكن من القضاء عليهم بسرعة نظرا لكونهم منشغلون بقتال اصدقاؤك لذا خذ كل ما تحتاجه من الوقت لقتلهم. بعد قتلهم تقدم الى الامام و ابق ملتصقا بالناحية اليمنى من الحائط, بعد مشاهدتك لباص محطم للمرة الأولى سيفاجؤك وحش بخروجه من زاوية المبنى الواقع على يمينك, سيكون هنالك مسافة كبيرة فاصلة بينك و بينه لذا بكل بساطة استخدم اي سلاح متوفر لديك و حول الى نمط الـ Zoom و تخلص منه. توجه نحو الزاوية التي يتمركزعندها الوحش, خلال طريقك للاقتراب منه, وحش آخر سيظهر حاملا الـ Bullseye و يطلق عليك النار, ارسله الى الجحيم بضربة واحدة على صدره تلقيه صريعا على الارض. تابع طريقك عبر الممر بالقرب من الطوافة المدمرة, بعد مرور قليل من الوقت سترى سيارة حمراء و بيضاء على يمينك, عندما تمر بها سترى وحش يقفز من اليسار لمهاجمتك, اقتله كما قتلت الوحش قبل قليل. بعد قتله توجه نحو المنعطف بعد باص مدمر آخر, هنا يجب ان ترى العديد من فرق المساندة البريطانية قادمة لمساعدتك في القتال. الحق بزملائك و ابق معهم خلال مرورهم عبر الشارع و سترى قذائف هاون يتم اطلاقها على اصحابك, لا تحاول مساعدتهم لان ذلك فيه مجازفة كبيرة بحياتك, اكمل طريقك عبر الشارع حتى ينتهي و سترى نفسك في فناء كبير. سيكون هنالك وحش بانتظارك على شرفة المبنى في نهاية الطريق, استخدم الـ zoom و تصرف معه قبل ان تتقدم الى الامام. بعد ان تقتله و تتخلص منه اقترب من المبنى الذي كان يقف فيه و اتخذ وضعية الاختباء في الجانب الايمن من المبنى. استخدم Zoom الـ M5a2 Carbine و قنص على كل من تراه أمامك من الاعداء و بعد الانتهاء من ذلك اكمل طريقك في المبنى, بعد دخولك به سترى وحشا يخرج من يسارك و يصعد على الدرج الى اعلى المبنى, ادخل الى داخل البناية و خلال دخولك اليها ستلتقط الـ Reapers من على الأرض, استخدمهم في قتل المخلوق الذي هرب منك قبل قليل. الطابق الأول من المبنى غير خطر لا تحاول الاقتصاد في استخدام النيران و اجمع كل ما تستطيع جمعه من الذخيرة لانك ستلتقي باعداء تتمنى لو كانت لديك هذه الذخيرة من قبل.



حالما تملء ذخيرتك كاملا توجه نحو الطابق الثاني, في النهاية ستلتقي بجنديين, الحق بهما الى داخل الباب على اليسار, سيتم اللحاق بهما من قبل اثنين من الـ Chimeras الذين كانوا يختبؤن خلف بعض الصناديق. امش بسرعة خلال المدخل و ضع قنبلة فيما بين الوحشين و شاهدهما ينفجران و يتحولان الى اشلاء, تقدم الى داخل غرفتهما و خارج المدخل الى يسار الحائط. امش الى الامام و سترى نفسك في الشرفة التي رأيت فيها الوحش الذي قتلته قبل دخولك الى داخل المبنى. هنالك مدخل للبناية عندما تدخل به سيهاجمك وحش من المدخل في الحائط البعيد و وحش اخر سيهاجمك من مدخل اخر عبى يمينك, اقتل الوحش الذي أمامك عن طريق ضربه بعدة طلقات على صدره و بعدها اضربه بطرف سلاحك ليلقى حتفه. الآن عد مرة أخرى الى الغرفة و اقتل الوحش الاخر الذي رأيته يخرج من الباب اللذي على يمينك. اكمل طريقك عبر المدخل الآخر و واصل سيرك حتى تصل الى خلفية البناية, اقفز على جزء البناية الذي يضم السلالم المكسوره في الشارع, بعدما تصل الى الشارع اذهب الى اليسار و التقط الـ Bullseye من الوحش الميت و اكمل طريقك.عندما تقترب من شاحنة منقلبة ستلتقي بجنديين قليلي الحظ آخرين. الحق بهما الى نهاية الشارع حتى يقفز عليك وحشين من الشارع الآخر, استخدم Zoom الـ M5a2 Carbine لتقتلهم بواسطته و اكمل طريقك. شق طريقك نحو الحواجز و الموانع و اذهب عابرا الشاحنه المحترقة. يجب أن تكون الآن في منطقة عشبية مع رؤية مدخل مفتوح أمامك. تحرك بحذر و عندما تقترب من المدخل سترى سرب من الـ Chimera مندفعين أمامك, تخلص منهم عن طريق ضربة واحدة دقيقة في وسطهم باستخدام قاذف القنابل الخاص بك و اكمل طريقك بعد ذلك.بعد التوجه اسفل السلالم, ثلاثة وحوش سيهاجمونك من اليسار, ارم قنبلة في وسطهم و اكمل طريقك من حيث جاؤا. عندما تصادف فتحة في الحائط على يمينك, اقفز بداخلها و الخق ببعض الجنود لكي تكمل المهمة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:52 pm

[-= Level 2: A Lone Survivor =-]

بعد ان تستعيد السيطرة على نفسك الحق بصاحبك الجندي الى اعلى الوادي. خذ يمينك بعد انابيب التصريف الى يسارك و واصل صعودا الى الوادي. في الاعلى ستجد جسرا فوق رأسك, في هذه المرحلة ستأتيك مجموعة صغيرة من الـ leapers اللذين سيهاجمونك. تصرف معهم باستخدام نيرانك و لكن اضرب بصورة دقيقة على صدورهم و واصل تقدمك. القناة تنتهي ببعض السلالم على يسارك و بقنوات تصريف كبيرة أمامك. عندما تصل الى هذه المنطقة فإن سرب كبير من الـ leapers سيهاجمونك من الامام. ارجع الى الوراء و قاتلهم كلهم حتى يتم التعامل معهم جميعا. تسللق سلالم المبنى على يسارك, بعد مسافة قصيرة ستفاجأ بمجموعة صغيرة اخرى من الـ leapers الذين سيهاجمونك ايضا, تصرف معهم و اقطع الجسر الى الناحية الثانية من القناة. الحق بالجندي حتى تصل الى منطقة شبه مفتوحة على يمينك مع بعض الصخور الكبيرة. بسرعة تسللق صخرة ما و اصعد الى الأعلى. مجموعة أخرى من الـ Leapers ستتقدم نحوك, اقتلهم عن طريق الاختباء و الضرب خلف الصخرة التي تحتمي بها و تحرك نحو المنحدر على يمين انظمة الصرف الصحي. إنزل الى القناة التالية و استمر في المشي حتى ترى قنوات صرف صحي اخرى أمامك مع ثلاثة وحوش من الـ Chimera فوق القنوات, استخدم Zoom الـ Carbine لقتلهم او حتى يعودون بادراجهم خائبين, تقدم الى الامام و سترى بناية كبيرة, ادخل من مدخل البناية و اصعد طوابق البناية الثلاثة.



في نهاية الطابق الثاث سترى غرفة بها عدد من الصناديق, ادخل الى هذه الغرفة و اصعد الى الطابق الاخر ايضا, ثم توقف في نهاية السلالم هذه, ستلاحظ بأن معظم اجزاء السقف قد اختفت و هنالك وحش وحيد فوقك, اقتله بسرعة و من ثم تصرف مع الوحوش الثلاثة الذين سيهاجمونك من الغرفة الى يمينك. توجه نحو المكان الذي اتوا منه, توقف عند المدخل و اقتل الوحش الوحيد الذي يقف في الطريق, استخدم الـ bullseye الخاص بك و هاجم الغرفة و اقتل كل من بها من وحوش ( وحشين على الأغلب ), سيكون هنالك قسم من حائط الغرفة قد تم تدميره و هو سيكون مخرجك من الغرفة. بعد الخروج اكمل طريقك حتى تصل الى جسر يصل بينك و بين مبنى محطم آخر, معظم الارضية ستكون قد اختفت جراء القصف, ارم قنبلة على الوحشين في الغرفة و من ثم استخدم الـ ZOOM لقتل اثنين آخرين من الوحوش خلال اكتساحهم الغرفة التي تحتك. تقدم الى الامام لترى جسر آخر و إنزل الى الطابق السفلي, توجه نحو مخرج الطواريء المكشوف و إنزل الى الشارع الذي تحتك. الآن تبدأ المتعة, على الطريق هنالك دبابة تنتظرك لتركبها, اقفز الى داخلها و اكتسح البوابة التي أمامك بها, فقط اكمل الطريق حتى نهايته. و خلال طريقك استمر في قصف و ضرب اي شيء يعترض طريقك بواسطة المدفعية الخاصة بالدبابة, الشيء الوحيد الذي يمثل خطرا عليك هنا الآن هو مدافع الهاون المبعثرة في كل مكان, ابق بعيدا عنها قدر المستطاع و دمرها عن طريق ضربها من مكان بعيد لان هذا سيجعلك بخير دوما مالم تقترب منها. شق طريقك بكل قوة و لا تخف ابدا و سترى ممر كبير أمامك, قم بقيادة دبابتك خلاله و ستكمل المرحلة بكل نجاح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:52 pm

[-= Level 3: Spires =-]

بعد مشاهدتك للعرض الابتدائي للمرحلة بسرعة توجه نحو اليسار و اقتل الوحش الذي يصعد السلالم بالقرب منك, و بعدها عد الى المكان الذي بدأت منه المرحلة و من ثم اقتل وحشين آخرين و اكمل طريقك عبر الدرج الواقع الى يمينك. توقف عند القمة بعدما تكمل صعودك للدرج و اخرج سلاح الـ carbine و استخدم الـ zoom الخاص به للتقنيص على الوحشين اسفلك و قتلهم لكبي لا يصعدون و يفاجؤنك بعد ذلك, بعدما تقتلهم و تتخلص منهم, توجه نحو الدرج الذي جئت منه و ابق ملتصقا من الناحية اليمنى له, تحرك ببطء حتى ترى الوحش الذي يسيطر على برج المراقبة و اقتله. بعد ذلك لو قاربت ذخيرتك من الانتهاء توجه نحو محطه الباصات القريبة منك لتجد العديد من الذخائر لمختلف الاسلحة, خذها و من ثم اذهب الى مضخات الغاز على يمينك, تحرك بحذر شديد بالقرب من مبنى محطة الغاز و قنص اثنين من الـ chimera الذين يتجولون في هذه المنطقة لمراقبتها, بعدما تقتلهم توجه الى البناية التي تحتوي على محطة الغاز, سيطر على برج المراقبة الواقع أمامك و خلال دخولك اليه دمر الوحوش المتبقية بداخله. الآن اصعد الى اعلى برج المراقبة لتسيطر على الاعداء كليا, ابحث عن خزان للمياه و ابق عينيك عليه, سيظهر العديد من الاعداء من خلفه لذا حاول قتل اكبر عدد منهم قبل ان يجدوا مخبئ ما, بعد ان تقتل اكبر عدد منهم و يختبئ بقيتهم في خنادق و حفر او خلف اي شيء ما, اخرج من المبنى و تفاداهم بأية طريقة ممكنة, سيكونوا جميعهم متجمعين في مكان واحد و هذا سيشكل فرصة كبيرة لك لكي تمطرهم بقنابلك المفاجئة. اقتل كل من تمكن من النجاة من انفجار قنابلك بأي سلاح تجده و من ثم عد الى مبنى محطة الغاز مرة اخرى. و لكنني انصحك بأن تعود الى مدخل البناية بدلا من الاختباء بداخلها و مواجهة البوابة الكبيرة الواقعة بجانب مبنى محطة الغاز الذي تتمركز انت حوله, سيبدأ الوحوش بالتدفق من اعلى البوابة و من جانبها ايضا لذا اخرج سلاح الـ bullseye و اقتل ما استطعت منهم الواحد تلو الآخر. عندما يبدأون بالنراجع و الهرب حاول ايجاد أي مكان للاختباء و استخدم الـ ZOOM لتسيطر سيطرة تامة على ساحة المعركة, عندما يصبحون جميعهم في عداد الاموات ستنتهي المرحلة من تلقاء نفسها و تنتقل للمرحلة التالية.

[-= Level 4: Fates Worse than Death =-]

انت الآن ستجد نفسك في غرفة لرمي الجثث في مركز لتحويل البشر الى CHIMERA. بعد ان تدخل اليها هاجم الغرفة و اضرب الوحشين فيها ضربات بصدرهم بواسطة مؤخرة او طرف سلاحك. الآن اتجه نحو مدخل الغرفة التي الى يسارك و اقتل الوحشين الآخرين بها و من ثم انتقل الى الغرفة التالية. الى يمينك سترى جدار يحتوي على باب فضي مقفل, و الى يسار هذا الباب الفضي يوجد مفتاح كهربائي, اكبسه و سينفتح الباب الفضي الذي كان مقفلا و سيتم عرض مشهد للقصة بعد فتحك للباب الفضي. بعد مشاهدتك للعرض توجه الى الباب الذي أمامك. لا تتهور او تركض بطيش الى داخل هذه الغرفة. بعد ان تدخل الى هذه الغرفة سترى أمامك وحش و لكن ما لا تراه هو الوحش الذي يقف في الغرفة التي الى يمينك و الذي سيقفز عليك و يقتلك اذا تقدمت امام باب الغرفة, لذا حاول خداعه و تقدم و ارجع بسرعة و بعدما يقفز و يخطؤك اقتله هو و الوحش الآخر الواقف أمامك و لكن كن سريعا في قتلهما. اذهب الى نهاية الغرفة و من ثم اتجه يسارا, ستكون مواجها لمدخل غرفة ما مغلقة بواسطة لوائح خشبية ثقيلة و ثخينة من الطرف الى الطرف الآخر من الباب, لا تخدعك هذه الاخشاب فضربة واحدة قوية منك او قنبلة FRAG واحدة ستفي بالغرض لتفتح الباب, بعدها ستواجه وحشا أمامك لذا اقتله و من ثم خذ يمينك و اصعد اعلى السلالم الصغيرة التي ستراها,. اتجه يمينا ايضا و بعدها ادخل الى الغرفة الاخرى, توقف عند مدخل هذه الغرفة للحظة و هذا سيؤدي الى خروج بعض الوحوش من طرف الغرفة الآخر أمامك, بعد ثوان قليلة سيدخل اثنين من الوحوش الى الغرفة. بعد أن يدخلا, اضرب الكرات الفضية التي على الجدار الأيسر مسببا انفجار يؤدي الى قتلهما او قتل احدهما, اقتلهما في حال نجاتهما من الانفجار و من ثم توجه نحو المدخل الذي جاء منه الوحشان, و في خلال طريقك نحو المدخل فجر مجموعة اخرى من الكرات الفضية المتفجرة لقتل اثنين آخرين من الوحوش. الآن اذهب نحو المدخل الذي الى يمينك, اكمل طريقك في هذا المدخل حتى تصل الى مصعد ما, ادخل اليه و بعدها اكبس الزر, بعد ان تصعد و ينفتح الباب تجاهل الوحوش التي في الجهة الاخرى من المصعد و توجه نحو اليسار, يجب أن تكون الآن في غرفة كبيرة تحتوي على اسطوانات لحفظ العلف, في الممر الذي خلف الغرفة يوجد وحش ينتظر قدومك, فقط استخدم الـ zoom و قنصه و اقتله. و الان اذهب الى الغرفة و ابق الى الجانب الايمن من حائط الغرفة و امش حتى تصل الى بوابة مغلقة, اتجه نحو اليسار من البوابة و سيقودك الطريق الى طابق ارضيته قد اختفت كليا, إنزل الى الطابق السفلي عبر الارضية المحطمة و اقتل الوحشين الذين ستجدهما هناك, غادر عبر البوابة المفتوحة أمامك و توقف, خذ يمينك و يجب ان تكون الآن مواجها لمنطقة عشبية مفتوحة. خلال دخولك لهذه المنطقة ستفاجأ بتطاير العديد من الالغام الليزرية من الارض و التي ستبدأ بالتفجر و تحويلك الى اشلاء اذا لم تتحرك و تنقذ نفسك. أو اذا اردت لعب دور البطل حاول ضرب الالغام و تفجيرها قبل ان يفجروك. اكمل طريقك الى ان تصل الى السلالم عكس اتجاه المدخل. قبل ان تصعد الى الاعلى, در الى اليسار و ستجد أمامك shotgun ملقاة على الارض, التقطها بالطبع و تسعملها في قتل الـ chimera. الآن اصعد الى أعلى السلالم, عندما تصل الى الاعلى اتجه الى اليمين و شق طريقك خلال الصندوقين الذين ستجدهما أمامك, ادخل الى الغرفة التالية و اصعد الى السلالم و لكن انتبه للالغام الليزرية في قاعدة الدرج. اصعد السلالم و اصعد اعلى مجموعة اخرى من السلالم الى يسارك, و هذا سيقودك الى طابق ارضيته اختفت تماما, إنزل الى الطابق السفلي من خلال الارضية المحطمة و لكا انتبه الى اللغمين الذيان سيخرجان من الارضية فور نزولك اليها, انت الآن على الجهة الاخرى من الباب المغلق الذي رأيته بعد خروجك من المصعد, اكمل طريقك و ستجد نفسك في ممر ضيق, الى يسارك ستجد حاويات للتخزين تحتوي على طاقة و ذخيرة, خذها في حال حاجتك اليها, بعد ان تنتهي من الحاويات و تخرج منها ستواجه منطقة مفتوحة واسعة مع عدة وحوش يخرجون و يدخلون منها و اليها, و لكن لا تهتم اليهم كهدف اساسي او ترهق اسلحتك عليهم.



الى يسارك سترى ارض مرتفعة قليلا و اعلاها يوجد وحشين ينتظرانك, تقدم الى الامام و ارم قنبلة عليهم و ارجع بعد ذلك الى الحاويات التي كنت عندها, سيموت الوحشين بالتأكيد و لكن في حال نجاتهما اخرج الـ bullseye و مطرهم بنيرانه حتى يموتوا,ادخل الى الممر القريب من الحاويات, و لكن احذر فبالقرب من الممر يوجد بعض قنابل القنفذية (hedgehog nades ) التي لو انفجرت ستطلق اسهم و شظايا في ضمن زاوية 360 درجة اي ستصيبك لا محالة في حال بقائك في مكانك, لذا خذ حذرك اثناء الدخول للممر و لو اصبت ارجع الى الحاويات مرة اخرى و خذ بعض الطاقة ان كانت موجودة و يفضل ابقاء الطاقة من قبل حتى تستخدمها في هذه الحالة لان القنابل القنفذية ستصيبك بنسبة 90%,عندما تقترب كفاية من القنابل سيخرج لغم من الارض لذا حاول التخلص منه مثل ما تعودت. بعد ان تتخلص من اللغم تقدم الى الامام و ادخل الى منطقة كبيرة و مفتوحة أمامك, سيكون هنالك العديد من الوحوش يتقدمون باتجاهك, تخلص منهم بأي سلاح متوفر لديك و ابحث بسرعة عن مكان للاختباء به. في الاتجاه المعاكس للمنطقة المفتوحة التي انت بها سترى مجموعة اخرى من الوحوش بانتظار قدومك, حاول البقاء مختبئا و تمدد في مستوى الارض و استخدم الـ ZOOM لأي سلاح لديك و يفضل استخدام الـ AUGER نظرا لكثرة الجدران و الاخشاب في المنطقة, الآن اصعد السلالم و خذ يسارك لتتوجه نحو الشرفة التي كان الوحش يقف عندها, يجب ان تجد هناك باب مغلق مع صندوق تحكم صغير عليه دائرة صفراء الى يمين الباب, اكبس الصندوق الصغير و سينفتح الباب المغلق, ادخل به. أنت الآن في الخارج و في منطقة مائية, اكمل طريقك و لكن لا تسرع و كن حذرا, عندما تقترب من بعض السلالم الصغيره سيتم تنشيط اثنان من الالغام على يسارك, تخلص منهما و من ثم اصعد اعلى السلالم و خذ يمينك بعد ذلك, سيكون هنالك عدد من الصناديق أمامك و ثلاثة الغام على الارض تنتظر وصولك لتتفجر, اضرب الالغام بسلاحك او ارم عليها قنبلة ما لينفجروا بعيدا عنك و استمر في المشي بحذر, حطم الصناديق بمؤخرة سلاحك الذي تحمله و إنزل الى حاوية التخزين اسفلك, ستنتهي المرحلة فور وصولك الى الارض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:53 pm

[-= Level 5: Conversion =-]

عندما تسيطر على نفسك و تتحكم بزمام الامور, إنزل الى الردهة في المدخل الذي أمامك و ابق عند المدخل, الى يسارك اسفل الرافعة الكبرية يوجد ثلاثة وحوش, ارم عليهم اية قنبلة من قنابلك و يفضل ان تكون Frag لكي يموتوا بسرعة و ارمها من مكان وقوفك في المدخل و اذا لم يمت احد منهم فاخرج الـ bullseye و اقتله به. بعد ذلك اذهب اسفل الرافعة و اصعد اعلى السياج الخشبي أمامك, و بحذر شق طريقك خلال الالواح الخشبية الكبيرة و انظر الى يمينك, ستكون تنظر الى منطقة كبرية بها عدة صناديق خشبية, كما هنالك ثلاثة وحوش في هذه المنطقة فقنص عليهم باي سلاح و اقتلهم بسرعة قبل ان يحسوا بوجودك, إنزل الى اسفل المنطقة التي كانوا بها, الى يمينك ستجد مدخلا كبيرا, يجب ان تنتبه الى الكرات المتفجرة الى الجانب الايسر من المدخل, حاول التقدم و الرجوع بسرعة و هذا سيؤدي الى اخراج عدة وحوش من المدخل, ارجع الى الوراء و اضرب الكرات المتفجرة التي رايتها من قبل عندما يقترب الاعداء منهم, بعد ان تتخلص منهم ادخل الى المدخل و سيتم عرض مقطع من قصة اللعبة. بعض مشاهدتك ستجد نفس في غرفة كبرية مع حاويات زرقاء ضخمة, اتجه نحو المدخل في عكس اتجاه نهاية الغرفة, و خذ طريقك حول صناديق الذخيرو الخضراء التي أمامك, و الآن سترى في الاعلى مجموعة من السلالم, اخرج الـ Shotgun و اقتل الـ Leapers الذين سيظهرون بعد اقترابك من السلالم, بعد قتلك لهم اصعد السلالم و ستري مجموعة اخرى من الـ Leapers سيهاجمونك من اليمين, مثل ما فعلت قبل قليل اقتلهم بالـ Shotgun من دون ان يشعروا بك, الآن اكبس مفتاح الغرفة المقفولة التي أمامك و ادخل اليها بعد ان ينفتح الباب.



ستكون الآن في غرفة واسعة مع مجموعة من الشرنقات التي تتدلى من السقف. ابق ملتصقا بالجانب الايسر من الغرفة و سترى سلالم تقودك الى غرفة ما, من المكان الذي تقف فيه قنص الوحوش التي تتجول في الطابق الارضي, كما هنالك العديد من القنابل الكروية في الطابق الارضي, اضربها حالما ترى الفرصة المناسبة لذلك لقتل المزيد من الوحوش في حجر واحد. بعد ان تتخلص منهم إنزل الى الطابق الارضي الذي كانوا فيه و شق طريقك الى نهاية الغرفة, يجب ان ترى الان فجوة كبيرة تؤدي الى غرفة اخرى, اذهب الى مدخل الغرفة و ستفاجأ بوحوش متعددة تهجم عليك, استخدم خدعة الكرات المتفجرة لقتلهم. استدر الى اليمين و سترى اثنين اخرين من الوحوش, اقتلهم كما قتلت الوحوش الذين قبلهم بواسطة حركة الكرات المتفجرة, بعد ان يموتوا انتقل الى المنطقة التي كانوا فيها. أمامك ستجد أمامك باب اسطواني الشكل و لكنه مغلق, ستجد الي يسار الباب قابس كهربائي, اضغط عليه و سينفتح الباب, ادخل الى داخل القناة او الباب الاسطواني, اتجه الى اسفل القناة و ستقودك الى غرفة كهفية الشكل و واسعة. على المنصه التي اسفلك و الى اليمين ستجد وحش ما يقف و ظهره باتجاهك, استخدم الـ Bullseye و اعطه شيئا يستحق الوقوف من اجله. أمامك ستجد ثلاثة وحوش اخرى ستبدأ بمهاجمتك, اخرج قنبلة القنفذ (Hedgehog Grenade ) و ارمها عليهم و سيموتون و ان لم يموتوا فاقتلهم بالطرق المتبعة اي باي سلاح تحمله و اتجه نحو حاوية النفايات التي تراها, استمر بالمشي على المنصة بالقرب من الحائط و اقتل الوحش الذي يختبيء خلف الزاوية, اكمل طريقك على المنصة حتى ترى وحشين يركضون من اليمين, ارم عليهم قنبلة قنفذية و تخلص منهم بسرعة. سيكون هناك جسر صغير أمامك و عندما تقترب منه سيظهر لغم من الارض, اضربه بسلاحك بسرعة قبل ان ينفجر و حاول الابتعاد عنه قدر الامكان, تعود على ذلك فهنالك العديد من الالغام في هذه المنطقة, بعد ان تقترب اكثر فاكثر من الجسر سيظهر لك لغما اخر لضربه مثلما ضربت اللغم الاول و تخلص منه. على الجهة الاخرى من الجسر هنالك مصعد خاص بالـ CHIMERA, تخلص من اللغمين الاخرين اللذين سيخرجان عندما تقترب منهما, ادخل الى داخل المصعد و سيبدأ بالتحرك و عندما يتوقف عن التحرك و ينفتح الباب اخرج منه و ستنتهي المرحلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:53 pm

[-= Level 6: Hunted Down =-]

عندما تبدأ المرحلة الحق بالممر الذي سيقودك الى مركز تحويل الـ CHIMERA الى ان تصل الى المدخل عند النهاية, ادخل الى المدخل و إنزل الى الطريق في الخارج, اكمل طريقك و من ثم اتجه نحو اليسار, ستصل الى مكان ما يوجد به مصعد, ادخل الى المصعد و إنزل الى الاسفل, اخرج بعدها خارج المصعد و ستجد نفسك في شارع ضيق مع عدة مباني عند طرفي الشارع, استمر بالمشي الى الامام و خذ يمينك عندما ينتهي الطريق, تقدم الى الامام حتى تصل الى طريق اخر في اليمين و بوابة مفتوحة الى اليسار, اتجه الى اليسار و لكن خلال ذهابك الى اليمين يتفاجأ بثلاثة الغام ليزرية, تخلص منهم بسرعة مثلما تخلصت من الالغام السابقة. خلال تجولك في هذه المنطقة حاول تجاهل الدخول الى المباني في الشوارع لانها لا تحتوي الا على الغام خطرة و كميات ضئيلة جدا من الذخيرة لذا لا تدخل اليها الا في حالات الضرورة و الحاجة للذخيرة القصوى, استمر في المشي الى الامام الى ان تصل الى المرفأ, خذ يمينك و اتجه الى الامام الى ان تصل الى كومة من الكرات المتفجرة, و عندما تقترب منها ستهاجمك مجموعة من الوحوش و تنقض عليك, كل ما عليك فعله هو اشعال الكرات المتفجرة عن طريق ضربها بنيرانك و الهرب عبر المدخل الى يمينك و سيتحول الوحوش الى اشلاء متناثرة, ستجد نفسك الآن في غرفة يوجد بها نتوء بارز في الحائط البعيد و تحتوي الغرفة على عدة صناديق تخزين خاصة بالـ chimera, و لكن خلف النتوء هنالك اثنين من الوحوش و ايضا بين الصناديق يوجد عدة وحوش تختبيء هناك, تحرك ببطء في الغرفة و ارم قنبلة قنفذية الى وسط الغرفة و اركض بعيدا عنها و ستهتم القنبلة بكل شيء. في الخطوة التالية انتقل الى الجدار الذي على اليسار و اصعد اعلى السلالم الصغيرة, بعد ان تصل الى الاعلى ارم قنبلة قنفذية هناك و إنزل الى الاسفل كون اربعة من الوحوش تقف هناك منتظرة وصولك, إنزل اسفل و سترى أمامك مجموعة اخرى من السلالم تنزلك الى الاسفل, ابق مكانك واقفا و قنص الى الاسفل و سترى وحشا ما ينتظرك في الاسفل, اقتله و بعد ذلك إنزل اسفل السلالم و تجاهل السلالم التي تقودك الى الاعلى أمامك الا اذا كنت محتاجا الى ذخيرة او طاقة تنقصك. اخرج من مدخل الباب في الطابق الارضي, و عندما تصبح على الطابق الارضي يجب ان ترى مجموعة من السلالم تقودك الى الاعلى و كمية اخرى من الكرات المتفجرة الى يمينك, اصعد اعلى السلالم و ادخل الى المبنى الى يسارك, عندما تدخله ستخرج مجموعة من الـ LEAPERS و يهجمون عليك, ارجع الى الوراء و انتظر الوحش لقتربوا من الكرات المتفجرة و بعدها اضرب الكرات لتقتل اكبر عدد منهم و اذا بقي منهم على قيد احياة اخرج الـ SHOTGUN و تخلص منهم و من ثم عد مرة اخرى المبنى الذي دخلت اليه قبل قليل, ستفاجأ بمجموعة كبيرة اخرى من الـ LEAPERS, استخدم خطة الرجوع و القتل مرة اخرى لتتخلص منهم بسرعة, بعد ان يموتوا جميعهم إنزل اسفل السلالم و اهبط الى الارض و استخدم المصعد الذي ستجده أمامك, سيأخذك المصعد الى غرفة مصنع كبيرة, هنالك مدخل في زاوية الغرفة الى اليسار, ادخل الى هذه الغرفة و اخرج القناص و قنص مجموعة الـ chimera التي تراها في منطقة حاويات التخزين و اقتلهم جميعهم. الآن اتجه نحو الناحية اليسرى من الحاوية الحمراء الكبيرة التي أمامك و اقتل مجموعة اخرى من الوحوش بنفس طريقة قتلك للمجموعة التي قبلها. الآن ارجع مرة أخرى الى المدخل و اتجه نحو يمين الحاوية اليمنى و تصرف مع مجموعة ثالثة اخرى من الوحوش, و لكن هذه المجموعة اكبر حجما و قوة لذا قنبلة واحدة او اكثر ستجدي نفعا من اجل تقليل حجمهم و قوتهم في آن واحد, بعد ان تقتلهم سترى خلفهم شاحنة من دون جوانب و يوجد فوقها اثنين من الـ chimera, ارم عليهم احدى قنابلك و توجه نحو حائط البناية التي الى يمينك, سترى منحدر خشبي يؤدي الى اعلى صندوق تخزين, اقفز على الشاحنة المسطحة و اصعد اعلى المنحدر, سترى أمامك اثنين من الوحوش يتحكمان ببرجا مراقبة, اخرج الـ Bullseye و اقتلهم به و إنزل الى اسفل بعد ذلك, اذهب الى اليسار و سيهاجمك اثنين آخرين من الوحوش, اقتلهم بالـ Bullseye مرة اخرى و اصعد السلالم الواقعه خلف البناية و هي أمامك في هذه الحاله. خذ يمينك و ثبت نفسك بين اثنين من الاخشاب الضخمة لتنتقل الى بناية اخرى, بعد ان تدخل اليها شق طريقك نحو مدخل صغير اخر و اهبط الى شارع في الاسفل, حينما تهبط ستنتهي المرحلة.

[-= Level 7: Path of Least Resistance =-]

بعد ان تجهز نفسك و تبدأ المرحلة انطلق عبر الشارع متجها الى المباني المدمرة انت و اصدقائك, اذهب الى اقصى اليسار و ابحث عن مكان لتختبأ به و لكن يجب ان يكون بالقرب من جدار ما. استخدم الـ Zoom لتقنص على الاعداء الذين يتمركزون على اعلى قمة في منتصف الشارع, بعد ان تنتهي من قتلهم و تصفية حساباتك معهم اعبر الشارع و ادخل الى داخل دمار البناية التي الى يسارك و اتجه نحو المدخل الذي كان الاعداء يهاجمونك منه, إنزل اسفل المنحدر الذي أمامك و هذا سيضعك بجانب مجموعة أخرى من الوحوش, تخلص منهم بأية طريقة متاحة أمامك و اكمل طريقك, استمر بالنزول اسفل المنحدر و ستجد أمامك بعض الصفائح المعدنية الكبيرة التي يمكنك استخدامها كمكان للاختباء خلفه, ابق خلف هذه الصفائح و اخرج الـ Bullseye و قنص على المجموعة الثالثة من الاعداء القادمين باتجاهك من خلف الصفائح التي تحتبيء خلفها. الى يسارك و عبر الشارع سترى حائطا كبيرا لا يزال صامدا رغم القصف و الصواريخ, و يوجد بهذا الحائط شباكين احدهما يحتوي على بعض الوحوش, قنص عليهم و اقتلهم بسرعة و توجه نحو المدخل المنحدر, عندما تبدأ بالنزول سيهاجمك وحش ما من اليسار و يقفز عليك, بعد ان تتلص منه تحرك نحو اليمين ببطء شديد جدا و من ثم ارجع نحو الوراء عندما تقترب من المدخل, هذا سيؤدي الى اظهار وحش ما كان يختبيء منتظرا قدومك, و لكنه لن يكون قيربا جدا منك بل سيكون في الطابق الثاني من مبنى مدمر أمامك و سيقنص عليك من دون ان تشعر لذا اول اخذ الحيطة و الحذر, و وحش اخر سيظهر في نفس الطابق و لكن من مدخل غرفة ما كما ستفاجأ بسرب من الـ leapers يهجم عليك بغتة, ارجع الى الوراء نحو المنحدر و تعامل مع الـ leapers و بعد ان تقضي عليهم لا تنس الوحشان الذان يقفان على الطابق الثاني من المبنى المدمر الذي سبق ذكره. بعد ان تتخلص من جميع الاعداء توجه نحو الحجارة المحطمة القريبة من المبنى الذي كان الوحشان يقفان في طابقه الثاني, خلال طريقك للدخول الى البناية سيكون هنالك اثنين من الوحوش يديران ظهرهما عليك و وحش اخر يمكنك رؤيته عبر نافذة في البناية و هو يعبر الشارع, اقتلهما بحسب الطريقة التي تريد اتباعها و بعدها توجه نحو الشارع.بعدما تفعل ذلك ستهجم عليك موجة اخرى من الـ Leapers, ارجع الى الوراء قليلا و اختبيء خلف المبنى المدمر الذي جئت منه و اقتلهم جميعا بلا رحمة, الآن اتجه نحو الطريق الرئيسي و قنص و اقتل اي وحش اخر هرب منك. إنزل الى اسفل منحدر آخر بين البنايات التي أمامك و سيبدو مثل اي منحدر اخر رأيته و خذ يسارك الى داخل مبنى ما, بعدما تدخل الى هذا المبنى اخرج من القسم المدمر منه الى اليمين و هذا سيعطيك فرصة كبيرة من ناحية المكان البعيد و الموقع الهام من اجل قتل اكبر عدد من افواج الوحوش العديدة التي تهاجمك انت و رفاقك, الآن هو وقت استخدامك للقنابل و الـ Laark من أجل تقليص اعداد الاعداء بشكل يعطيك فرصة للهرب او الاحتماء او مساعدة رفاقك, اقتل الهاربين منهم و اتوجه اسفل الشارع مع بقائك بالقرب من الناحية اليسرى للشارع, حول الى سلاح الـ Bullseye و شق طريقك نحو الباص.



تحرك نحو الناحية اليمنى من الباص و اقض على الوحش الذي ينتظرك عند الزاوية,سيبدأ اثنين اخرين منهم باطلاق النار عليك, قنص عليهم و اقنلهم و من ثم توجه نحو اسفل الشارع, بعد خطوطين او اكثر اثنين من الوحوس سيطلقون النار عليك لذا قنص عليهم و تخلص منهم بسرعة و اخرج الـ Shotgun بعد ذلك, الطريق سيأخذك الى اليمين الآن و ينحدر بك الى الاسفل, خلال نزولك الى اسفله ستهاجم من قبل مجموعة كبيرة من الـ Leapers الذين يأتون من البناية المقابلة لك, اطلق نيران الـ Shotgun الخاص بك و اكمل طريقك فيما بعد. الطريق سينقطع بعد هذا لذا اصعد اعلى التلة التي أمامك و شق طريقك خلال السيارات المحطمة, عندما تصل الى الحواجز المعدنية سيكون هناك مدخل الى يمينك, قف في هذا االمدخل و مجموعة كبيرة من الوحوش سيظهرون انفسهم, ارم قنبلة في وسطهم و اخرج الـ Auger و اقتل اي ناجي منهم. اكمل طريقك الى ان تصل الى سيارة محطمة و على سقفها جندي معللق يتدلى منها, قف هناك و قنص مجموعة الوحوش المختبئين خلف مجموعة اكياس رملية تشكل حاجزا كبيرا في نهاية الطريق, الآن تحرك من خلف السيارة و اكمل طريقك نحو التلة الكبيرة, استخدم هذه التلة كحامي حين تهاجمك مجموعة ثانية من الوحوش التي ستطوقك و تحاصرك, استمر بالتقدم الى الامام و ستصل الى جسر كبير و علية العديد و العديد من الحواجز و السيارات, قبل ان تصعد على الجسر و تعبره التقت الى اليمين و سترى بعض السلالم التي تودي بك الى اسفل الجسر و ستجد هناك قنبلة خاصة بالـ Laark و ستكون مفيدة جدا بعد قليل, ارجع الى الطريق الذي جئت منه و ابدأ بعبور الجسر و حاول التحرك و الركض باقصى سرعة ممكنة, الآن استعد لاستخدام الـ Laark حيث ستبدأ اسراب من الوحوش تختبيء خلف حاجزما بالهجوم عليك عندما تقترب من نهاية الجسر كما سيكون هنالك برج مراقبة في وسط الجسر, ارم قنبلة على من يقف اسفل البرج قبل ان يصعدوا الى الاعلى و لكن اذا وصلوا الى اعلى البرج فسيكون من الصعب جدا عليك التخلص منهم, بعد ان تتخلص منهم باية طريقة ممكنة الق نظرة بسرعة الى يسارك و ستجد وحش آخر في المنطقة العشبية الى اليسار, بعد ان تتخلص منه توجه نحو البوابة و ستجد أمامك كاتدرائية كبيرة, بعد ان تقترب من البوابة كثيرا سيقفز عليك من فوق الحائط أحد الـ Howlers.

( معركة الزعيم )

هذا الزعيم يعتبر اضحوكة بالنسبة للعبة فهل سهل جدا, فقط بدل الى الـ Shotgun و ابدأ بالتحرك من جانب الى اخر و خلال تحركك هكذا ابدأ بالدوران على شكل قوس في المكان و هذا سيؤدي الى منع او تجنب نيران الوحش, في هذا الوقت اطلق نيران سلاحك الـ Shotgun الى أن تصيبه و تقتله, بعد ان يموت توجه نحو الكاتدرائية التي رأيتها عند المدخل و عندما تقترب منها ستنتهي المرحلة اوتوماتيكيا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:53 pm

[-= Level 8: The Cathedral =-]

عندما تبدأ المرحلة سيهجم عليك مباشرة مجموعة من الـ Leapers من السقف, هنالك العديد منهم و انا صادق في كلامي, و افضل شيء هو اخراجك للـ Shotgun و ضرب كل شيء يتحرك على الارض و خلال ذلك ابدأ بالرجوع الى الوراء من اجل ضمان سلامتك, هنااللك غرفة صغيرة وراءك بالضبط, الدخول الى هذه الغرفة سيجعل بعض الـ Leapers يصطفون أمامك, امطرهم بنيران الـ Shotgun و تخلص منهم بسرعة و بعدها اركض بسرعة الى المدخل الكبير من الناحية الاخرى من الغرفة و توجه نحو الناحية اليسرى من المدخل, ثم بعد ثوان معدودة سيهاجمك اثنان من الـ Steelheads, يجب عليك ان تركيهم بقنابلك و بكل شيء تستطيع اطلاقه قبل ان يصلوا اليك لانهم اقوياء جدا, الآن التقط اسلحتهم ( Auger ) و توجه نحو الناحية الاخرى من الكاتدرائية, خلال خروجك من المخرج سيهجم عليك احد الوحوش لذا اقض عليه بسرعة بواسطة الـ Auger و ابدأ بالرجوع مرة اخرى من الطريق الذي جئت منه, سبب هذا الرجوع العكسي المفاجيء هو وجود احد الـ Howlers الذين ينتظرونك بعد المخرج, اقتله بايي سلاح لديك و يفضل استخدام الـ Auger نرظا لكونه احد ااقوى الاسلحة التي لديك و تاثيره الكبير على الـ Howlers. الآن عد مرة اخرى الى المخرج الذي رأيته قبل قليل و الق نظرة على الغرفة التي الى يمينك, ستهاجمك مجموعة تتكون من اربعة وحوش, اقض عليهم بواسطة الـ Laark أو بواسطة احد قنابلك القاتلة و بعدها توجه نحو الطريق الذي جاؤا منه, سيكون هنالك قسم كبير من حائط الكاتدرائية محطم تماما, اتجه نحو الناحية اليمنى و ببطء تحول الى الناحية اليسرى, استمر بفعل هذا الى ان ترى وحشا يقف على شرفة بناية ما في الطريق, قنص عليه و اقتله و من ثم استمر بالتحرك ببطء الى ناحية اليسار قاتلا كل ما يمر من أمامك. بعد ان تقتلهم جميعا اعبر الشارع و ادخل الى داخل البناية, خلال دخولك الى البناية توجه نحو المدخل الأول الى يسارك, و عندما تدخل الى هذه الغرفة يتحصل على قنابل backlash مفيدة جدا, احتفظ بهم لتستعملهم فيما بعد و ارجع الى الوراء نحو الغرفة الرئيسية ثم أخرج من المخرج الذي أمامك, و عندما تخرج من البناية ستلتقي باثنين من الجنود البريطانيين, اتجه نحو الطريق الذي سلكوه,إنزل اسفل السلالم و توجه نحو الزاوية, و لكن احذر عندما تتجه نحو هذه الواوية فخلفها يوجد عدة وحوش, اقتلهم و تخلص منهم و خلال فعلك لهذا حاول التمايل للوصل الى الزاوية, بعد ذلك يثوان قليلة رجع الى الوراء و استخدم الـ shotgun من اجل اخذ الحيطة و الحذر فهنالك مجموعة كبيرة من الـ leapers في طريقها اليك, بعد ان يموتوا عد مرة اخرى الى الزاوية و انهي كل ما تبقى من الوحوش, و خلال نزولك اسفل الطريق سيهاجمك اثنان من الوحوش لذا ارجع و ابحث عن اي ملجأ او مخبأ لكي تختبيء به و اغضل شيء هو البحث عن اكياس الرمال المنتشرة في المنطقة و الاختباء خلفها لانها تعد من اقوى الدروع ضد الاعداء, الآن حول الى سلاح الـ Auger و تحرك نحو الزاوية التالية, لانه فور خروجك ستقابل عدة وحوش خطيرة بالإضافة الى بعض الـ Steelheads, لكي تقتلهم, انتقل نحو وسط الشارع الذي تقف الوحوش عنده و من ثم اطلق قنبلة backlash, الآن قف في منتصف درع القنبلة الذي كونته و حاول قتل الـ Steelheads اولا, حاول قتل اكبر عدد من الوحوش قبل ان ينتهي الدرع و يختفي, بعد ان يذهب درعك المؤقت توجه نحو الناحية اليمنى من الشارع, هذا سيحميك من التعرض للوحش الذي يختبيء في البقالات إلى يمينك. تحرك بعد هذا ببطء إلى أعلى الشارع, عندمت ترى الوحوش التي إلى يمينك إضرب الشبابيك التي يحتمون خلفها و من ثم إرم قنبلة قنفذية (hedgehog ) في الغرفة التي هم بها و هذا سيتكفل بقتلهم جميعا. حينما تقترب من نهاية الطريق سترى وحش ما يقف على الشرفة التي أمامك,أجهز عليه و ابحث عن مكان للإختباء به بأقصى سرعة و ذلك عندما يأخذك الطريق إلى اليسار. يجب أن تكون الآن مواجها لمجموعة من السلالم تأخذك إلى الأعلى, و لكن انتبه قبل أن تصعد بسرعة و من دون تفكير فأعلى السلالم يوجد وحش بإنتظارك لذا تخلص منه قبل أن يتخلص منك.



في النهاية ستجد مدخل إلى يمينك. قبل أن تدخل أنظر داخل المدخل و حدد مجموعة من القنابل الكروية, سبب عدم دخولك إلى الغرفة هو حتى تضرب هذه الكرات و تقتل الوحش الذي يختبيء فوقها و بعدما تقتله ادخل إلى المدخل. سيأخذك الطريق إلى اليسار و لكن قبل أن تتجه هناك أخرج الـ Shotgun الخاص بك. بعد إن تتجه إلى اليسار ستجد منطقة كبيرة و مفتوحة أمامك تتوسطها شجرة وحيدة, خلال اقترابك من الشجرة ستهاجم من قبل اثنين من الـ Howlers, لا تقلق كثيرا و اقتلهم بنفس الطريقة التي قتلتهم بواسطتها سابقا و ذلك بواسطة الـ Shotgun و في حال نفاذ الرصاصات منك أخرج الـ Auger و تخلص منهما بسرعة. ستجد حائطا ما يحتوي على ما يشبه المدخل في وسطه, شق طريقك خلال ذلك المدخل و فور وصولك إليه ألق بنفسك إلى الطابق السفلي من المكان الذي دخلت إليه و ذلك تجنبا لبعض الألغام القنفذية و التي أنت في غنى عنها بالطبع. بعد ذلك ابق ملتصقا بالسياج الشائك إلى يمينك, خلال بقائك بشكل مواز للسياج ستشغل مجموعة من الألغام الزلزالية ( Seismic Mines ), بعدما يتوقفوا عن الحركة و الإنطلاق اقفز بسرعة لكي تتجنب شظايا الإنفجار. استمر بالبقاء ملتصقا بالسياج الشائك إلى أن تصل إلى جسر خشبي, اعبره بكل ثقة و تقدم نحو الهضبة إلى يمينك. الآن ستجد أمامك بعض الأكياس الرملية, اتجه نحوها بأقصى سرعة ممكنة و عندما تصل إليها انبطح خلفها لكي تتجنب بذلك المزيد من الألغام القنفذية. استمر بالصعود أعلى الهضبة و في قمتها ستجد وحشا ما يقف بإنتظارك لذا أخرج الـ Bullseye و أجهز عليه ثم اتجه نحو الحائط إلى يسارك. حول هذا الحائط ستجد ثلاثة وحوش آخرين لذا استخدام اي سلاح سيكون هدرا و مضيعة للوقت, تجنبا لذلك أخرج أحد قنابلك القنفذية و ألق بها عليهم و ابتعد قدر الإمكان و ستتخلص منهم من دون أي جهد. بعد إن تخلصت من هؤلاء الثلاثة اكمل طريقك نحو مجموعة الأشجار خلف الملعب و عندما تقترب من هذه الأشجار سيعمل إثنان من الألغام على الأرض, حاول الإختباء خلف الشجرة إلى يسارك بحيث تكون الشجرة بينك و بين الألغام قبل أن تنفجر, و عندما تقترب أكثر فأكثر من الشجرة ستنفجر الألغام و ستكون بخير. اتجه وراء الألغام المتفجرة و إنزل إلى الأسفل من خلال المدخل الأرضي, ثم تحرك نحو البوابة التي ستراها أمامك. بعد أن تدخل سترى ستة قاذفت الغام ستستمر بإطلاق ألغام زلزالية باستمرار, سيكون الإطلاق من خلال مجموعتان من أصلا ثلاثة, و لكتي تتجنب المجموعتان فقط إزحف ببساطة و ستتجنبهما. بعد إن تتخلص منهما اكمل طريقك, ستتمكن من رؤية سيارة أمامك و بعد أن تعبرها يوجد زقاق يؤدي إلى منحدر يقودك إلى الأسفل. الآن تقدم نحو السيارة المذكورة أعلاه و سيؤدي هذا إلى تعرضك لهجوم من قبل عدة وحوش, اقذفهم بقنبلة قنفذية و أجهز على الناجون من الإنفجار ثم اكمل طريقك نحو الزقاق. بعد دخولك توقف عند الزاوية, الآن أخرج قليلا إلى الأمام ثم ارجع بسرعة كبيرة إلى الوراء, هذا سيؤدي إلى تشغيل بعض الألغام القنفذية خلف الزاوية و ستتخلص منها بكل سهولة و ذكاء. بعد ذلك اعبر الزاوية لتنتقل إلى منطقة أخرى, فور دخولك إلى هذه المنطقة ارم قنبلة ضوئية, رميك للقنبلة الضوئية سيحميك من رصاصات الوحوش المختبأة وفي نفس الوقت يوفر لك وقتا لتمارس عليهم جميع حيلك التي تعلمتها بواسطة سلاح الـ M5. بعد تخلصك منهم ستجد إلى يسارك بناية ما تحتوي على مدخل و نافذة, تجاهل المدخل و اتجه نحو النافذة ثم أخرج قناصك و صوب نحو الوحش الذي يختبيء في الطابق العلوي. بعد ذلك ادخل إلى البناية و جهز الـ Bullseye الخاص بك, اصعد إلى الغرفة التي كان بها الوحش الذي قتلته قبل قليل و خلال صعودك ستفاجأ بأحدهم يخرج من بين السلالم في الأسفل لذا اقتله و اصعد السلالم بسرعة. في الغرفة التي أنت بها ستجد قسم كبير مفقود من الأرضية مشكلا فجوة كبيرة, اتجه نحو هذه الفجوة و اقتل الوحش في الطابق السفلي ثم إنزل في الفجوة. أخرج الآن من مدخل الغرفة و اتجه نحو الزقاق أمامك, و لكن احرص على البقاء بالقرب من الجانب الأيمن من الحائط و بعد أن تصل إلى الزاوية نفذ نفس الحركة السابقة أي اتجه نحو الأمام ثم ارجع بسرعة إلى الخلف لتتجنب بذلك عدة ألغام قنفذية. الآن ستتعرض لهجوم من قبل عدد من الـ Leapers لذا قبل أن تخرج من الزاوية, أخرج الـ Shotgun الخاص بك حتى تستغله في الإجهاز على هؤلاء الـ Leapers. بعد تخلصك منهم قنص على الوحش الذي يختبيء في نهاية الزقاق و تخلص منه. الآن اكمل طريقك في الزقاق ثم خذ يسارك و اكمل طريقك إلى أن تصل إلى مجموعة من الألغام الزلزالية, إزحف إلى الأسفل لتتجنبهم ثم استمر. في نهاية الزقاق ستصل إلى مدخل ما و ستهاجم بسرعة من قبل إثنين من الوحوش, أخرج الـ Bullseye و تخلص منهم ثم اتجه نحو المدخل الذي قدموا منه. إلى يسارك ستجد زقاقا آخر و في نهايته وحش, أجهز عليه و اكمل طريقك. اتجه الآن أسفل مجموعة السلالم التي أمامك حتى تستطيع رؤية بعض القنابل الكروية, قنص عليها و أطلق لتتخلص بذلك من وحش ما يسيطر على أحد أبراج المراقبة و التي لا تستطيع رؤيتها من الزاوية التي تقف عندها. الآن عد إلى الزقاق الذي قتلت فيه الوحش قبل قليل ثم اتجه نحو أول يسار تصل إليه. ابق مبتسما خلال عبورك للزقاق و انت ترى برج المراقبة مفجرا بسبب القنابل الكروية التي فجرتها و الوحش الذي كان عليه صريعا على الأرض, بعد قليل ستجد سلالم تأخذك إلى الأعلى و عندما تصعد ستنتهي المرحلة تلقائيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:54 pm

[-=Level 9: Outgunned =-]

فور بدأ المرحلة تحرك نحو الحائط إلى يمينك, ستجد الآن إلى يسارك عدد هائل من الوحوش لذا ازحف ببطء و اقتل أكبر عدد منهم قبل أن تُكشف و حاول السيطرة على سلاحك جيدا و استخدام أقل عدد ممكن من الرصاصات لأنك إن لم تقتصد باستخدام السلاح فسينتهي منك قبل أن تشعر. هنالك العديد من الوحوش في الجزرة الوسطية من الشارع, على كل حال, فور قتلك لأولئك على اليسار اتجه نحو اليمين و ببطء تحرك إلى الأمام. استمر بالتحرك إلى أن تصبح الجزرة الوسطية بعيدة عنك نسبيا, الآن اقتل كل من في منتصف الشارع ثم ارجع إلى المكام الذي جئت منه منذ البداية. ألق نرظة الآن إلى يسارك و صوب نحو المجموعة الأخيرة من الوحوش, بعد إن تقتلهم جميعهم, بسرعة اعمل على تزويد طاقتك و ذخيرتك. الآن ارجع مرة أخرى و لكن الآن عد إلى بداية المرحلة و عندما تصل إلى هناك ستجد تلة كبيرة موجهة نحو الحائط. تسلق هذه التلة ثم انتظر أحد الوحوش ليلقي حاوية كبيرة مملؤة بالوحوش الأخرى. من زاوية وقوفك ستتمكن من رؤية أحد المخارج. بعد أن تُفتح الحاوية و يخرج الوحوش منها بسرعة أخرج قاذفة القنابل الخاصة بك ثم أطلق قنبلة في فوهة الحاوية, ارجع الآن إلى الوراء لأخذ الحيطة و الحذر و احرص على قتل المتبقي من الوحوش. الآن در إلى الخلف و اركض نحو القسم المعاكس لنقطة البداية. ستجد إلى يمينك شاحنة كبيرة لذا اذهب خلفها لتحتمي و خلال ذلك الوقت اعمل على تذكر أماكن هذه المنطقة و حفظها جيدا لسبب ستعرفه بعد ثوان. بعد عبورك لمقدمة الشاحنة توجد العديد من المباني المدمرة كل مع مدخلها, ستكون هذه هي المنطقة التي ستتواجه بها مع الوحش القادم.



( معركة الزعيم – Stalker )

قتال هذا الزعيم ليس مخيفا بقدر ما هو يبدو عليه, وحش الـ Stalker ( هي دبابة خاصة بالوحوش أكثر مما هي وحش ما ) سيتحرك و ينتقل من المدخل المعاكس للمكان الذي جئت منه, سيتجه نحو ساحة المرور و يبدأ بمهاجمة أصحابك أولا, لذا كل ما عليك فعله الآن هو أن تبقى خلف الشاحنة و تترك الوحش يتجاوزك, فور أن يصبح ظهره بمواجتك أخرج من وراء الشاحنة, لاحظ ماذا يوجد على ظهره! ستجد كرة فضية تبدو مشابهة للكرات المتفجرة التي اعتد على الإطلاق عليها مرارا و تكرارا. على كل حال, ابدأ بإطلاق النيران من دون توقف و باستمرار على هذه الكرة الفضية بواسطة سلاح الـ M5 الخاص بك, هذا سيؤدي إلى صعقه و إيذائه بشكل كبير. بعد أن تنتهي ذخيرتك كليا, ارجع إلى الوراء و اختبيء خلف الشاحنة مرة أخرى ثم ابدأ بالتحرك بشكل جانبي تجاه الناحية اليمنى لكي تتمكن من إطلاق النار على الوحش و في نفس الوقت الهرب منه. تحرك فيما بين المباني عند الحاجة, سبب هذا هو أنه عندما يستيقظ الوحش من صدمته إثر ضربك له على ظهره فإنه سيبدأ بإطلاق مجموعة كبيرة من الصواريخ تجاهك. لذا استمر بالتحرك بهذه الحالة مع الحرص على التصويب نحو كرته الفضية و ذلك لمدة مرتين و عندها ستسقط الـ Stalker صريعا على الأرض. بعد أن يموت نهائيا ستنتهي المرحلة و ستنتقل للمرحلة التي بعدها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:54 pm

[-=Level 10: Into the Fire =-]

فور خروجك من النفق سيكون هدفك هو أن تشق طريقك إلى قمة التلة التي ستجد نفسك مواجها لها بعد مدة قليلة من عبورك للنفق. تحرك الآن قليلا إلى الأمام لكي تدخل ضمن نطاق تصويب سلاح الـ Auger من أجل التخلص من الحراس الذين يقفون في أعلى أبراج المراقبة. أجهز عليهم بواسطة الـ Auger و نيرانه ستعمل على اختراق الأبراج و تفجرها نهائيا.بعد تخلصك من الأبراج الثلاثة اتجه نحو قاعدة أو أساس التلة و اقتل الوحش الذي يقف أمامك ضمن نطاق السلاح. بعد ذلك اصعد أعلى التلة إلى أن تصل إلى سياج شائك جدا, ستجد في منتصف هذا السياج فتحة أو ممر يؤدي إلى خندق, قبل أن تدخل إلى أسفل الخندق, انتظر قليلا لترى مجموعة من الوحوش في الأسفل لذا اقتلهم مستفيدا من وجودك في الأعلى. هل تخلصت منهم؟ إذا إنزل الآن إلى أسفل الخندق و خذ يسارك. بعد مشيك قليلا ستصل إلى فرع إلى يمينك, لا تتسرع بالدخول إليه و إنما انتظر إلى أن ترى مجموعة من الوحوش المختبئة خلف الزاوية, كل ما عليك فعله هو إلقاء قنبلة عليهم ثم التخلص من البقايا. الآن انتقل بسرعة إلى الأرض المرتفعه و ذلك لأن مجموعه من الوحوش يشقون طريقهم ليصلوا إلى مركز الخندق,لذا دلعهم يشكلون كتلة كبيرة لكي تضرب برميل القنابل بجانبهم و تتخلص منهم نهائيا. ستهاجم مرة أخرى من قبل مجمو عة ثانية من الوحوش بعد تخلصك من المجموعة الأولى, اقتلهم بسرعة ثم اتجه نحو الطريق الذي جاؤا منه, سيأخذك الخندق إلى اليسار, أخرج سلاحا قويا و خاصا بالضربات القريبة كالـ Shotgun مثلا ثم اقتل الوحشين الذان يقفان خلف الزاوية. سيأخذك الخندق إلى اليسار مرة أخرى و لكنه سينتهي بمنحدر يقودك إلى الأعلى. تحرك ببطء نحو الأعلى ثم اضرب الوحشين فوق. سيكون هنالك مركز كبير بأبراج المراقبة في الأعلى. اتجه إلى خارجه ثم خذ يسارك, ابق الآن خلف المركز هذا لأنه فور خروجك من خلفه ستواجه مركزا آخر له زاوية جيدة للنظر عليك و الإمساك بك. كل ما عليك فعله هو التحويل إلى سلاح الـ Auger ثم اقتل الوحش الذي يمسك هذا البرج و ذلك عبر الحائط الذي تختبيء خلفه نظرا لقدرة الـ Auger على إنفاذ الرصاصات خلال الجدران. الآن اتجه نحو التلة و انتقل إلى الحواجز الإسمنتية أمامك, بعدما تصل إلى برج المراقبة الذي قتلت به الوحش قبل قليل تحرك نحو اليسار لتجد فجوة في السياج الخاص بوحوش الـ Chimera, ادخل خلالها بسرعة. اعبر الآن خلال حدود برج المراقبة و اكمل طريقك نحو التلة لتصل إلى شجرة ساقطة أمامك, اعبرها, ستجد قطع غير مصقولة من الحجارة الحمراء في الأعلى.



تحرك ببطء خلال الفتحة الموجودة وسط الحجارة الحمراء ثم الق نظرة إلى اليمين و الأسفل, ستجد وحش آخر يتحكم ببرج مراقبة ما داخل الخندق في الأسفل. أخرج سلاح الـ Auger الخاص بك و أطلق عليه مستفيدا من فتحة حائط الحجارة لكي تتفادى رصاصاته ثم اعبره بعدما تقتله. سيبدأ الخندق بالميلان إلى جهة اليسار, الحق به إلى أن تصل بذلك إلى منزل ما. لا تتجه نحو الباب أو تقفلا أمامه, و ذلك كون الطابق الأرضي من المنزل مليئ بالوحوش و الأعداء, لذا يجب عليك أن تجهز عدد من قنابلك القاتلة و ترمي بها عليهم من خلال نوافذ و فتحات المنزل لتقلل بذلك من عددهم بنسبة كبيرة و ستساعدك في ذلك البراميل المتفجرة الموجودة داخل المنزل و إذا كانت لديك كمية كبيرة من القنابل فإني أنصحك بأن تلقي بها كلها عليهم و تتخلص منهم نهائيا لأنك لا تعلم فيما إذا قتل العدد المطلوب بالقليل من القنابل أم لا. الآن ادخل إلى المنزل و أطلق النار على كل شيء يتحرك أمامك و خاصة البراميل المتفجرة التي لم تنفجر عندما ألقيت بقنابلك من خارج المنزل. عندما تتخلص منهم نهائيا ستجد إلى يسار الغرفة التي أنت بها سلالم تأخذك إلى الأعلى و في الطابق العلوي هنالك ما يقارب العشرات من الوحوش التي تقف بإنتظار وصول وجبتهم اللذيذة ... أنت. اصعد الآن أعلى السلالم و لكن كن حذرا جدا كي لا تتعرض لهجوم من هذه الوحوش من حيث لا تدري. عندما تصل إلى منتصف السلالم قف و صوب سلاحك نحو سقف الطابق العلوي, ثم ارم مجموعة من قنابلك على السقف لكي ترتد و ترجع على الوحوش في الطابق الثاني, هذا سيفيدك من ناحيتين حيث سيقتل الوحوش بسرعة و أيضا سيمنع الوحوش من رؤيتك أو من تعرضك لأي خطر منهم. بعد أن تتخلص منهم اتجه إلى أعلى الطابق العلوي و فور وصولك ستنتهي المرحلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:55 pm

[-=Level 11: Conduits =-]

اتجه إلى أعلى النفق ملاحقا بذلك للسكك الحديدية تحتك. ستصل الآن إلى منصه إلى يسارك, اقفز عليها ثم توجه نحو البوابة. هذا سيؤدي إلى خروج أحد الوحوش من مكانه و فتحه للبوابة. حول إلى سلاح الـ Bullseye و أطلق نيرانك على هذا الوحش لتتخلص منه بسرعة مستفيدا بذلك من قدرة الـ Bullseye على تفادي رصاصات الوحش النارية بكل سهولة. استمر بفعل هذا مرة بعد مرة إلى أن ينفجر و تنتهي منه نهائيا. الآن اكمل طريقك نحو الغرفة التي جاء منها الوحش الضخم و ستجد في نهايتها بوابة أخرى مشابهة لتلك التي رأيتها في بداية المرحلة. هنا لن تحتاج إلى وحش آخر ليفتح البوابة لك بل ستفتح من قبل أحد الجنود من الجيش البريطاني. ادخل إلى الغرفة و خذ يسارك, ستنتقل الآن إلى مبنى ما. في هذا المبنى توجد غرفة ادخل بها. في هذه الغرفة ألتقط سلاح الـ Fareye من على الأرض و هو من نوع القناص. حول إلى هذا السلاح ثم ألق نظرة إلى يسارك, ستجد ثلاثة وحش تقف فوق بعض حاويات التخزين. في منتصف هؤلاء الثلاثة توجد مجموعة من الكرات المتفجرة التي تعودت عليها فيما سبق. أطلق النار على هذه الكرات ثم أخرج من البناية عن طريق الفتحة التي تقودك إلى أسفل و توجد إلى يسارك. لا تتعب نفسك بقتل الوحوش الأخرى التي تخرج إلى الأسفل و وفر هذه الذخيرة لوحوش أكثر قوة منها. اتبع الطريق إلى اليسار المؤدي إلى الأسفل.



في القعر ستجد مجموعة من الوحوش التي تقاتل مجموعة من الجنود, لذا ألق قنبلة في منتصف هذه الوحوش ثن تخلص من البقايا بسرعة. الآن اكمل طريقك خلال المكان الذي قدم الوحوش منه, الآن سيأخذك الطريق إلى اليمين و سيبدأ بالصعود إلى الأعلى شيئا فشيئا, اتجه إلى الأعلى و انضم إلى المعركة الدامية التي تجري في الطابق العلوي. يتجد المئات من الوحوش الذين ينهمرون عبر الجسر الموجود إلى يمينك, لذا تجنب التوجه نحو تلك الناحية قدر الإمكان. عوضا عن ذلك حاول البقاء عند الناحية اليسرى من الطريق و ارجع إلى الوراء قليلا ثم أخرج سلاحك الـ M5 و أطلق عليهم و أمطرهم بقنابلك إلى أن يتوقفون عن الهجوم عبر الجسر, و أنصحك باستعمال القنابل الضوئية لأنها تبطيء من قدومهم كثيرا و تعيقهم من إلحاق الأذى بك بأي شكل من الأشكال. و في حال احتياجك إلى أية طاقة أو ذخيرة عد مرة أخرى إلى التلة لتتزود بهما. بعد الإنتهاء نهائيا من الوحوش توجه نحو الجسر الذي كانوا يخرجون منه, و لكن انتظر إلى أن يعبر رفاقك الجنود ثم أعبر بعدهم إلى اليمين, سبب ذهابك بعدهم و التأخر قليلا هو أن حركتهم ستتسبب في تركيز الوحوش القادمة إليكم على الجنود بدلا من التركيز عليك, و لكن هذا لا يعني وقوفك مكتوف اليدين بلا عمل بل يجب عليك إخراج سلاحك الـ Fareye و إطلاق النار على كل وحش تراه أمامك أم خلفك أم في أي اتجاه آخر. بعد تخلصك منهم سيأخذك الطريق نحو اليسار ثم ينحدر إلى الأسفل, يجب أن تنظر الآن إلى جاراج في أسفل المنحدر, بداخل هذا الجاراج توجد مجموعة كبيرة من الوحوش في انتظارك و حولها توجد قنبلة كروية دامية, أطلق النار على الكرة المتفجرة ثم أرجع بسرعة إلى الوراء مبتعدا عن خط النيران الخاص بالوحوش. ستهاجم الآن من قبل مجموعة من الـ Leapers الزاحفين لذا أطلق عليهم نيرانك و أخرج الـ M5 لتتخلص بذلك من الناجين. بعد أن يصبح الجاراج فارغا من أي وحوش ادخل إليه و حاول البقاء إلى الجهة اليمنى منه. تحرك الآن نحو القضيب المعدني الرفيع ثم توجه إلى الغرفة الأخرى, خذ يمينك ثم اصعد إلى أعلى تلة صغيرة ما و فور وصولك إلى نهايتها ستنتهي المرحلة بعد طول انتظار.

[-=Level 12: Viper's Nest =-]

توجه أسفل التلة ثم نحو السياج الشائك الموجود إلى يسارك, هذا سيحميك من نيران وحش الـ Titan الضخم الذي يحرس بوابة ابرج خلفه و الذي ستقتله بعد قليل. الآن أخرج بعد انتهاء السياج و أطلق نيران سلاحك الـ Bullseye عليه إلى أن يسقط صريعا على الأرض. في منتصف الطريق بعد قتلك لهذا الوحش سيفتح باب البرج الذي كان مغلقا قبل قليل و سيخرج منه العديد و العديد من الوحوش. إرجع إلى الوراء لكي تنحدر إلى الأسفل قليلا, هذا سيجعلك خارج نطاق أو مجال رؤية الوحوش و الـ Titan's التي خرجت من بوابة البرج. الآن تحرك حول التلة إلى اليسار ثم أخرج الـ M5 و أطلق نيرانه على الوحوش الواحد تلو الآخر. بعد أن تتخلص منهم ارجع مرة أخرى لكي تقتل الـ Titan حتى لا يعيقك عند عودتك مرة أخرى. تخلص منه مثلما فعلت في المرة الماضية و بعد ذلك إن كنت تحتاج لبعض الذخيرة, تخذها من الجنود الذين قتلوا في المعركة و إذا كنت بحاجة إلى طاقة فاذهب خلف البرج و ستجد بعض الكبسولات التي ستساعدك في البقاء على قيد الحياة لبعض الوقت. عندما تنتهخي من التزود بالطاقة و الذخيرة ادخل إلى البرج و ستجد مروحة كبيرة, دعها تنقلك إلى الطابق الثاني من البرج. فور هبوطك على الأرض تحرك بحذر حول الزاوية و فجر الوحشين الذين يختبئون هناك منتظرين وصولك. اصعد إلى الأعلى و اعبر الشارع و سترى برج آخر مع بعض الوحوش الذين يتحكمون ببعض أبراج المراقبة. حول إلى سلاح الـ Fareye ثم أمطر هؤلاء الوحوش و الأبراج بكل ما لديك من قوة.



الآن اعبر اللوح الخشبي الصغير لتصل إلى عمود كهربائي ما ثم اعبر لوح خشبي آخر لتصل إلى برج آخر.قبل وصولك إلى البرج الثاني بلحظات, ألق نظرة إلى يمينك. ستجد برج آخر يحتوي على العديد من الوحوش فوقه, استخدم سلاح الـ Fareye لتتخلص منهم. الآن اتبع نفس الإجراء السابق أي تحرك حول البرج و تصرف مع الوحشين الذين ستقابلهما أمامك. اكمل طريقك إلى أن تصل إلى جسر يؤدي بك إلى البرج الآخر مع برج مراقبة إلى اليمين من هذا البرج. جهز سلاح الـ Fareye الخاص بك لأنه عندما تصل إلى منتصف طريقك إلى البرج الآخر ستهاجم من قبل وحش من نوع Steelhead و ذلك من الناحية اليمنى من البرج. اقتله كما تعودت سابقا و بعد التخلص منه سترى مجموعة أخرى من الـ Menials عند الزاوية, أطلق عليها النار بسرعة ثم أقتل الوحوش الأخرى الموجودة على البرج أمامك و أيضا تلك الموجودة أسفل منك. استمر بالمشي حول البرج إلى أن تصل إلى نهاية الطريق. عندما ينتهي الطريق سيكون هنالك مفتاح كهربائي, حركه بسرعة ثم ارجع مرة أخرى و در حول البرج كما فعلت سابقا. الآن خذ أول يمين و ستجد جسر ما أمامك, كن مستعدا للنزول أسفل هذا الجسر. حاول الإبقاء على سلاحك الـ Fareye جاهزا طوال الوقت و مليء الذخيرة لأنك ستفاجأ بعدد كبير من الوحوش التي ستهاجمك حينما تعبر الجسر. تحرك عبر الجسر ثم در حول البرج الذي أمامك إلى أن تصل إلى فتحة إلى يسارك, أقفز من خلالها و انتظر إلى أن تصل إلى القاع. تحرك نحو البرج و حضر نفسك جيدا لمواجهة وحش الـ Titan الضخم مرة أخرى. حاول استخدام البرج كمكان للإحتماء به ثم أخرج الـ Bullseye لديك لتتخلص منه بسرعة و تكمل طريقك. بعد موت السيد ضخم, استمر بالمشي خلال الطريق الذي جاء منه و ستنتهي المرحلة و تنتقل للمرحلة التي بعدها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:55 pm

[-= Level 13: No Way Out =-]

بعد انتهاء المشهد أو المقطع السينمائي, ستكون واقفا في غرفة مستديرة الشكل مع مخرج واحد فقط. سيكون الدخان في المنطقة التي أنت بها كثيفا مما يمنعك من الرؤية بشكل كبير. بسرعة حول إلى سلاح الـ Auger و توجه نحو أحد الحواجز الكبيرة لتختبأ خلفها و تحتمي. ستعمل مجموعة كبيرة من الوحوش على استغلال الدخان المتصاعد لتهاجمك بغتة, لذا قم برمي بعض القنابل بوسط الدخان و ليس شرطا أن تعرف مكان الوحوش بالضبط و إنما يكفي أن ترمي القنابل عشوائيا علّك تصيب عددا منهم. بعد رميك للقنابل اركض خلال الدخان و أطلق النار على كل ما يتحرك أمامك. حاول البقاء ملتصقا بالجدار سواء على الجهة اليمنى أو اليسرى منه و اتخذ من الأنابيب حاجز لحمايتك. تخلص الآن من آخر مجموعة باقية من الوحوش عن طريق اطلاق النار عليهم من بين الأنابيب. ستجد الآن إلى يمينك نفق ما, ادخل إليه و شق طريقك خلال غرفة الجلوس الفوضوية ثم أخرج بواسطة البوابة البعيدة إلى اليسار. ستتفرع القناة بعد قليل إلى عدة فروع لذا خذ يسارك و اكمل. في الفرع القادم خذ يمينك و استمر بالمشي, الآن ستصل إلى الفرع الأخير من القناة لذا خذ يسارك و سترى في نهايته بوابة ما. فور تحركك بالقرب من البوابة ستتعرض لهجوم من الوحوش من أمامك و من خلفك أيضا. بعد تعرضك لهم, بسرعة ارجع إى الوراء و اركض بنفس الطريق الذي جئت منه. الآن التف إلى الوراء خلال ركضك و اقتل المجموعة التي وراءك ثم اقتل تلك التي خلفك بعد تخلصك من المجموعة الأولى. اكمل طريقك الآن خلال البوابة التي رأيتها قبل قليل و خذ يسارك, ثم خذ يسارك مرة أخرى ثم يمينك. في نهاية هذا النفق توجد مجموعة كبيرة من الطاقة و الذخيرة التي ستساعدك على اتمام مهمتك بسهولة و نجاح. كما احرص على ابقاء سلاحك الـ Fareye جاهزا طوال الوقت لأنك ستتعرض بعد قليل إلى مجموعة كبيرة من وحوش الـ Steelheads, اقتلهم بسرعة ثم توجه يسارا ثم توجه نحو القناة الرئيسية. استمر بالصعود إلى أعلى سلالم تؤدي بك إلى غرفة مليئة بمعالجات للكمبيوتر. بعدما تدخل للغرفة, سيفاجؤك أحد الوحوش بالقفز في نهاية أمامك في نهاية الطريق.



لذا أطلق عليه نيران سلاحك الـ Fareye و اقض عليه بسرعة ثم اكمل طريقك نحو المكان الذي جاء منه الوحش. خلال هذا الباب ستتجه نحو غرفة مليئة بمقطورات القطارات و بعض الصناديق, أمامك و إلى اليسار يوجد وحش ما يقف بانتظارك, أخرج سلاح الـ M5 و اقتله بسرعة ثم در حول السيارة التي أمامك عن طريق الدوران نحو اليمين. حول الآن إلى سلاح الـ Fareye و اقفز على المنصة التي أمامك. إلى اليسار ستجد العديد من الوحوش بالقرب من الصناديق, و في منتصفهم يوجد برميل متفجر. اضرب البرميل و استمتع بالمنظر, بعد ذلك اقتل كل من بقي على قيد الحياة بعد الإنفجار ثم توجه نحو الصناديق و در إلى اليسار. اصعد الآن أعلى السكك الحديدية ثم اكمل طريقك أسفل النفق إلى اليسار. بعد قليل ستجد باب إلى يمينك, تحرك نحو حافة الباب ثم ارجع بسرعة, سبب هذه الحركة التي تعودت عليها هو مثلما تتوقعه, فتوجد مجموعة كبيرة من الوحوش في منطقة الاستحمام و ذلك في الجهة اليمنى من غرفة الخزانات, ارم مجموعة من القنابل من دون علمهم ثم اهرب بسرعة, بعد ذلك ادخل مرة أخرى إلى الغرفة بكل قوتك و اقتل كل من بقي فيها لتخرج بعد ذلك من خلال الفتحة الموجودة في منطقة الاستحمام. الحق بهذا النفق الجديد إلى أن تصل إلى غرفة ما تحتوي على العديد من القنابل بداخلها الملتصقة بجدرانها أمامك. ادخل خلال المدخل إلى يسارك ثم خذ يسارك مرة أخرى. أاستر بالمشي أسفل هذا النفق الطويل إلى أن تصل إلى مدخل إلى يمينك. جهز سلاحك الـ Fareye حتى تقضي به على الوحوش في الغرفة القادمة. بعدما تتخلص منهم انتقل إلى الغرفة المجاورة و في نهايتها في الأسفل ستصل إلى بوابة ما. سترى وحش من نوعTunneler عندما تقترب شيئا فشيئا من البوابة. لذا التقط سلاح الـ Arc Charger من على الأرض ( سلاح لا تستخدمه ابدا إلا اذا كانت تنقصك الذخيرة أو نت في موقف لا تحرج عليه ) و ذلك خلال توجهك نحو البوابة. الآن اقفز على النفق الحديث إلى يسارك. بعد قليل سيفتح هذا النفق لتجد غرفة كبيرة ما تحتوي على ممشى و سلالم حديدية. استخدم سلاح الـ Fareye لتتخلص من الوحشين في الغرفة ثم إنزل إلى الطابق السفلي. الآن تسلق السلالم إلى الأعلى ثم اضغط على المفتاح الكهربائي. بعد ذلك توجه مرة أخرى إلى الطابق المتوسط و اقتل بعض الوحوش خلال الباب المفتوح أمامك قبل تكملة طريقك. بعدما تدخل خلال النفق الجديد خذ يمينك داخل الغرفة المفتوحة الكبيرة و استمر بالنزول أسفل السلالم لتصل إلى الطابق الأرضي.سيكون هنالك مدخل في الجانب الآخر من الغرفة. حينما تقترب من المدخل ستهاجم من قبل اثنين من وحوش الـ Howlers. أخرج الـ Shotgun الخاص بك ثم أطلق عليهم نيرانك و قم بالمشي بشكل جانبي خلال ذلك لتصل بسرعة و سلامة إلى المدخل. ابق على يسار الحائط الخاص بالمدخل و في نهاية الممر خذ يمينك. في الرواق أسفل هذا النفق توجد منطقة مفتوحة كبيرة إلى اليمين, امش بالقرب من المفاتيح الكهربائية الموجودة على الحائط لتنتهي المرحلة بعد طول عناء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:55 pm

[-= Level 14: Secrets =-]

فور بدأ المرحلة ستهاجم من قبل إثنين من الوحوش من الناحية اليسرى, اقتلهم بسرعة ثم ارجع مرة أخرى إلى الغرفة الكبيرة التي منت بها قبل قليل أي قبل أن تصل إلى هنا. عندما تبدأ بالإقتراب من هذه الغرفة الكبيرة ستتعرض لمجموعة كبيرة من الوحوش مع بعض الـ Steelheads الذين يعيقون طريقك للوصول للغرفة. أخرج أي سلاح من أسلحتك الثقيلة ثم أطلق النار عليهم بسرعة و توجه نحو الغرفة الكبيرة بعد ذلك. على الممر العلوي و في أعلى السلالم يوجد وحش آخر, أطلق عليه النار كما تعودت سابقا ثم تسلق اللالم الذي كان يقف عليها قبل قليل. فور اقترابك من المخرج ستهاجم من قبل وحش آخر, لذا أخرج الـ M5 و أطلق عليه ثم اكمل طريقك من حيث ظهر هذا الوحش. استمر بالمشي باستقامة لتنتقل إلى الغرفة الكبيرة الأخرى, عندما تتجه نحو بعض السالم التي تؤدي بك إلى الأسفل سترى وحش ما يقف في نهاية الغرفة و يهددك بالضغط على مفتاح كهربائي ما, و فور ضغطه له سيخرج العديد من الوحوش من الممشى العلوي. أخرج الـ Fareye و تخلص من هذه المجموعة الجديدة ثم اهبط إلى الطابق الأرضي.



عندما تصل إلى الأرض ستصل مجموعة كبيرة أخرى من الوحوش من الجهة اليسرى, لذا استخدم زووم الـ M5 لقتلهم ثم اتجه نحو المدخل الذي جاؤوا منه. هذا سيدخلك إلى غرفة للمرجل ( جهاز لتسخين المياه ), تحرك الآن اسفل السلالم ثم توقف فور وصولك أمام المرجل, تحته يوجد crawspace مفتوح الخدمة, اتجه بداخله و ستقرر مجموعة من الـ Leapers مهاجمتك فجأة. أخرج الـ Shotgun و تخلص منهم بسرعة ثم اتجه يسارا, فور اتجاهك لليسار ستهاجم مرة أخرى من قبل سيل من وحوش الـ Leapers, بعد تخلصك منهم اتجه نحو الطريق الذي جاؤوا منه لتصل بذلك إلى غرفة مرجل أخرى. خذ السلالم إلى يمينك و اخرج إلى الناحية الأخرى من البوابة في الغرفة الكبيرة. أستخدم المفتاح الكهربائي إلى يسارك ثم توجه نحو الفتحة. خذ الآن المدخل المفتوح الموجود إلى يسارك ثم تحرك بسرعة أسفل الرواق. و حاول فعل المستحيل لتجنب النيران القادمة تجاهك من قبل مجموعة من وحوش الـ Steelheads و ذلك خلال توجهك أسفل الرواق. عندما تكون على مسافة بعيدة تقريبا من الوحوش قف و أخرج أحد قنابلك الـ Flashback و أطلقها على الوحوش لتنتهي منهم بسرعة. عندما تتخلص منهم خذ أول يمين تجده ثم تحرك خلال المدخل. ستجد نفق ما, هذا النفق سيؤدي بك إلى نهاية مسدودة. إنزل أسفل هذا النفق الآن. بعد قليل ستفاجأ بعدد من وحوش الـ Leapers الزاحفة تهاجمك بسرعة كبيرة. أخرج أي سلاح ترتاح له عند الإستخدام و ابدأ بإطلاق النيران عليهم بسرعة, بعد تخلصك منهم اكمل طريقك بالنزول أسفل النفق. و عندما تصل إلى نهاية النفق ستجد مجموعة كبيرة من بيوض وحوش الـ Leapers و التي ستفقس بعد ثوان قليلة, لذا بدلا من تضييع وقتك و تضييع القنابل و الذخائر عليهم, امش في وسطهم و بحذر شديد, استمر بفعل هذا إلى أن تبدأ البيوض بالحركة و الإهتزاز ( هذا يعني بأنها أصبحت جاهزة للخروج من البيوض ) بسرعة در إلى الوراء و عد أدراجك من الطريق الذي جئت منه, بعدما تنتهي من البيوض در مرة أخرى و أفتل أسراب الوحوش الموجودة خلفك مباشرة. بعدما تقل كثافة الوحوش, اكمل طريقك خلال النفق. سينتهي النفق بعد قليل لذا اقفز إلى اليمين لتصل إلى رواق أو ممر ما. خذ أول باب إلى يسارك لتدخل في غرفة للخرائط, و فور دخولك للغرفة ستنتهي اللمرحلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:56 pm

[- =Level 15: Angel =-]

أخرج من غرفة المخابرات التي دخلت إليها في نهاية المرحلة السابقة و ذلك من خلال المدخل الوحيد المفتوح ثم خذ يمينك لكي تصل إلى نفق ما. فور وصولك للنفق خذ يسارك, ستصل الآن إلى بوابة أوتوماتيكية الفتح إلى يمينك, ستدخل الآن إلى غرفة طبية مع بعض البراميل المتفجرة في منتصفها, كما تحتوي الغرفة على أعداد كبيرة جدا من وحوش الـ Menial. حاول قدر الإمكان تجميعهم حول البراميل المتفجرة و عندما يصبحون حولها فجرها بسرعة بأي سلاح متوفر أو قنبلة حتى تتخلص منهم بشكل ذكي و يوفر عليك ذخيرة كثيرة ستستخدمها في المستقبل في أوضاع أكثر حرجا و صعوبة. تخلص الآن من الناجين من الإنفجار ثم انتقل إلى النوافذ الزجاجية إلى الجزء الأيمن من هذه الغرفة, ادخل عبر النوافذ لتنتقل بذلك إلى الغرفة الأخرى, سيكون هنالك مجموعة من السلالم إلى يمينك تؤدي بك إلى الأعلى. قبل أن تصعد إلى الأعلى أنظر فوقك لترى غرفتين عند القمة, كل من هاتين الغرفتين تحتوي على نوافذ زجاجية معدودة, اضرب أحد النوافذ التي تؤدي إلى كل من الغرفتين ثم ارم قنبلتين خلال كل واحدة منهما, هذا سيؤدي إلى تقليل أغلبية الوحوش المتمركزين في تلك المنطقة. الآن تسلق الدرج ثم أخرج الـ M5 و اقتل كل من تبقى من الوحوش بعدها انتقل إلى الغرفة الأولى خلال احد النوافذ المكسورة, حو الآن إلى سلاح الـ Fareye ثم قنص على وحش الـ Steelhead الذي يقف في نهاية طرفي الغرفة, انظر خلال المدخل لتحديد موقعه بشكل دقيق, تحرك الآن خلال المدخل ثم خذ يسارك. ستكون هنالك مجموعة من السلالم التي تؤدي بك إلى الأسفل مع بعض الوحوش الذين ينتظرونك في القاع. توجد قنبلة كروية متفجرة بالقرب منهم, أطلق عليها نيرانك ثم توجه إلى أسفل السلم. نزولك إلى الأسفل سيؤدي إلى هجوم عدد كبير من أسراب الـ Leapers عليك, لذا ارجع إلى أعلى السلم ثم أطلق على البراميل المتفجرة فور تقربهم منها.



اقض على الباقون منهم ثم إنزل مرة أخرى إلى الأسفل. استمر بالنزول إلى أن تصل إلى بعض النوافذ التي من الصعب عليك الرؤية من خلالها إلى يمينك. الغرفة إلى الجانب الآخر تحتوي على العديد من الوحوش, لذا اضرب أحد النوافذ بأحد أسلحتك ثم ارم قنبلة ما خلالها كما تعودت لتتخلص من عدد كبير منهم قبل التوجه داخلا. استمر بالنزول إلى الأسفل و عندما تقترب من بوابة مفتوحة ما سيظهر لك بعض الوحوش أنفسهم. أخرج الـ Fareye الخاص بك و اقتلهم بسرعة ثم استمر بالتقدم إلى الأمام. سيكون هنالك المزيد من الوحوش خلف المجموعة القادمة من النوافذ إلى يمينك. أقذف أحد النوافذ بأحد أسلحتك لتكسرها ثم ارم قنبلة ما خلال هذه النافذة لتقض على أكبر عدد ممكن من الوحوش الموجودة هناك. اكمل طريقك بعد ذلك و عندما تصل إلى النهاية سيفتح الباب المتفجر أوتوماتيكيا. الغرفة التالية عبارة عن غرفة تخزين عادية. إضرب وحش الـ Gray Jack الواقف في منتصف الغرفة ثم تحرك إلى أحد جدران الغرفة. سترتفع أنابيب الإحتواء أو الـ Containment tubes و سيخرج منها العديد من وحوش الـ Gray Jack, لذا أخرج الـ Auger الخاص بك و اقتلهم بسرعة بعد ذلك سترى الباب إلى الجانب الآخر يفتح تلقائيا. ادخل الآن خلال المدخل الجديد و سترى بعض السلالم أمامك, اصعد إلى الأعلى, هذا سيؤدي بك إلى الوصول إلى الغرفة الأخيرة. هذه الغرفة كبيرة نسبيا و تحتوي على بعض وحدات التخزين. ادخل بسرعة إلى الغرفة الكبيرة ثم ارم قنبلة ضوئية بداخلها و اقتل خلال ذلك كل الوحوش التي تعج بالغرفة. عندما تتخلص منهم توجه نحو الجانب الأيمن من الغرفة,حيث توجد منطقة كبيرة فارغة بالقرب من جدار مبني من الطابوق. ستهاجم الآن من قبل أحد وحوش الـ Tunneler و سيحطم الحائط و يخرج العديد من الوحوش الأخرى. و لكنك ستكون بإنتظاره عندما يظهر لك. بعدما يخرج من الحائط و يحطمه ارم قتبلة ضوئية عليه ثم اطلق نيران سلاح الـ Grenade Launcher على الوحوش الأخرى بعد ذلك أخرج سلاحك الـ M5 و اقض على البقية. بعدما تنتهي منهم جميعا ستنتهي المرحلة تلقائيا.

[-= Level 16: Search and Rescue =-]

عندما تصبح جاهزا للذهاب, الحق بطريق الحصاة الذي أمامك لتصل إلى مدخل ما في جدا حجري مصنوع من الطوب.عنجما تصبح قريبا منه سترى مجموعة من الوحوش تمر بالقرب منك, لذا تجاهلها و لا تدعها تجذبك لكي تقتلها. التقط سلاح الـ Hailstorm من على الأرض ( أراهن بأنك فرح كثيرا الآن J ) لا تستخدم هذا السلاح الآن و إنما وفره لنهاية المرحلة التي أنت بها لأنك ستحتاجه كثيرا جدا.على كل حال, تحرك متوجها نحو الشارع و سترى مجموعة أخرى من الوحوش تخرج من المبنى المقابل لك و تتجه إلى زقاقات مختلفة هنا و هناك. الحق بهم إلى أن تخرج مجموعة من الوحوش مع أحد وحوش الـ Howlers من زاوية أحد المباني إلى يسارك. حول الآن إلى سلاح الـ Auger خلال رجوعك إلى الوراء خيفة منهم و حاول قتل الـ Howler أولا قبل أن تقتل الوحوش الأخرى بسلاح الـ M5. بعدما تنتهي من مذبحتك توجه نحو الحافلة المحروقة أعلى الشارع, أمامك سترى إثنين من الوحوش يقفان على حافة ما.



استخدم قناص الـ M5 للقضاء عليهم بسهولة بعد ذلك ستهاجم من ناحية اليمين من قبل مجموعة أخرى من الوحوش و احد الـ Steelheads, الآن هو الوقت المناسب لإعطاهم بعضا من هداياك الخاصة من القنابل المختلفة و هذه هي أفضل طريقة للتخلص منهم بسرعة كبيرة. بعد ذلك اعبر الشارع و تسلق التلة التي كان يقف عندها الوحشين الذين قتلتهم بواسطة قناص الـ M5. اصعد أعلى السلالم الصغيرة إلى يمينك و من ثم حول إلى سلاح الـ Bullseye. دمر الوحوش الثلاثة الموجودة هنا ثم تحرك نحو الحواجز المصنوعه من القضبان الحديدة أو المعدنية أمامك. يجب أن تكون الآن تنظر إلى مركز لتخييم الوحوش في الأسفل. لعلك تساءلت طول هذه المدة عن الوقت الذي يجب عليك فيه استخدام سلاحك الجديد الـ Hailstorm الذي وجدته في بداية لعبك لهذه المرحلة, حسنا, ربما هذا هو الوقت المناسب لذلك, أخرجه من جعبتك و صوب نحو أبراج المراقبة الخاصة بالوحوش, الآن استخدم نظام الإطلاق المتعاقب الخاص بالـ Hailstorm لتقضي على هؤلاء الوحوش. كرر هذه العملية مرة بعد مرة إلى أن تتخلص من جميع الوحوش في تلك المنطقة قبل أن تتوجه نحو الممشى إلى يسارك. حول الآن إلى سلاح الـ M5 لتقضي على كل من تبقى من الوحوش و بعد ذلك حول إلى سلاح الـ Fareye. بعدما تصل إلى الشارع في الأسفل سيهاجمك أربعة من وحوش الـ Slipskulls. تخلص منهم عن طريق سلاح الـ Fareye و التصويب الدقيق على منطقة الرأس تحديدا بعدها حول إلى سلاح الـ M5. بعدما تنتهي منهم نهائيا ستخرج مجموعة أخرى من الوحوش من المبنى عبر الشارع و ذلك خلال السلالم التي استخدمتها للوضول إلى الشارع. ألق أحد قنابلك عليهم و تخلص بعد ذلك من الناجين من الإنفجار. إن انتهيت منهم نهائيا ستنتهي المرحلة بعد ثوان قليلة من ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:56 pm

[-= Level 17: Common Ground =-]

في هذه المرحلة ستختبر و لأول مرة الشعور بركوب أحد سيارات الجيب Jeep, قد السيارة خلال الطريق و حطم خلال ذلك السياج الأول. استمر باللحاق بالطريق إلى أن تصل إلى حقل ما مفتوح إلى يسارك. شق طريقك خلال هذا الحقل و و استمر بالقيادة عبر مجموعة الأشجار التي أمامك. ستكون الآن في منطقة كبيرة مفتوحة مع هيكلين أو بنائين حديديين في خلفية المنطقة, قد خلال القاعدة العسكرية الأولى الخاصة بالوحوش إلى يمينك. حسنا ربما لا يجدر بي أن أتبجح و أفخر بالخطة التي ابتركتها للتعامل مع العدد الكبير جدا من الوحوش بعد لحظات و لكن يجب أن أُخرج و لو ضحكة صغيرة تعبيرا عن فرحي بها. حسنا لنترك التكبر قليلا و لنعد مرة أخرى إلى دليلنا للعبة. هنا البداية, أخرج أي سلاح من أسلحتك ثم أطلق النار على المحرك بعدها شق طريقك خلال القاعدة الأولى إلى اليمين. بعدما تحطم السياج الأول اضغط على زر المثلث لتخرج من السيارة التي تقودها, و لكن حاول قبل أن تخرج منها أن تجعل السيارة تقف أمام القاعده و قليلا إلى الوراء. سبب هذه هو التالي; صديقك الذي يقف خلفك في السيارة يحمل رشاشا كبيرا و قويا جدا و عندما تقف في مكان بعيد عن القاعده فإنه لن أن يضرب أي عدو يخرج منها كونه لا يستطيع الخروج من السيارة أبدا لذا حاول ان تركنها قريبا من القاعده لأنه سيكون مفيدا جدا في هذه الحالة إضافة إلى كونه منيع أي لا يموت أبدا. هل فهمتها؟ إذا كل ما عليك فعله هو أن تركن السيارة امام القاعده و ترجع خلفها مسافة مناسبة و تنتظر إلى أن يجهز صديقك على الاعداء الواحد تلو الآخر و من دون قلق لا على السيارة ولا على الجندي. بعدما تتأكد من عدم وجود أية إطلاقات نارية تتطاير هنا و هناك, تحرك إلى امام القاعده و سيكون هنالك منحدرين, تحرك إلى منتصف أحد هذين المنحدرين و من ثم ألق نظرة إلى السقف في الاعلى. الآن ارم قنبلة على السقف حيث ترتد عنه و تهبط على الطابق العلوي, هذا يجب أن يقتل كل الوحوش الموجودة أعلى هناك. الآن اصعد إلى الطابق العلوي الذي كان يحتوي على الوحوش قبل قليل ثم اكبس مفتاح البوابة. اركب سيارتك الـ Jeep ثم تحرك نحو اليسار لتصل إلى القاعده الثانية, افعل نفس الحركة التي فعلتها قبل قليل عندما تركن سيارتك أمام القاعده و تدع صديقك يهتم بالباقي ثم اكبس مفتاح البوابة الثانية. بعدما تضغط على زري البوابتين عد إلى سيارتك ثم قد خلال البوابة التي فتحت حديثا و الموجودة بين كل من القاعدتين.



بعدما تعبر خلال البوابة شق طريقك خلال الصهرة الرمادية الكبيرة التي أمامك, لذا اصعد عليها و إنزل أسفل الوادي في الأسفل. خلال قيادتك في هذه المنطقة, ستهاجم من قبل مجموعة ضخمة من الـ Leapers فجأة. حاول تجاهلهم هذه المرة و سيطر على رغبتك بالقتل هذه المرة فقط. بعدما تخرج من الوادي العميق ستنتقل إلى منطقة كبيرة مفتوحة أخرى مع قاعدتين عسكريتين أيضا. حاول البقاء على الجهة اليسرى من المنطقة الكبيرة لكي تصل إلى القاعدتين الجديدتين. طبق الحركة الذكية التي تعودت عليها في المرتين السابقتين و لا تنسى أن تكبس على المفاتيح من اجل فتح البوابات الواحدة تلو الأخرى. بعدما تنتهي من فتح البوابتين, اعبر خلال البوابة الثانية الموجودة عند القاعدة التي إلى يمينك. بعدما تعبر خلال البوابة ستأتي سفينة حربية كبيرة و ترمي صندوقا كبيرا يحتوي على العديد من وحوش الكشافة او الـ Troops كما يعرفون. بسرعة قد سيارتك عبرهم و اكمل طريقك من دون أن تنظر خلفك لتصل إلى الـ Cheddar Gorge. بعد قليل سينتهي الطريق و سيكون هنالك منحدر إلى يسارك و يقودك إلى الأعلى. خذ هذا الطريق إلى اليمين و استمر بالقيادة عليه إلى أن تلتقي بالـ Gorge. ستصل الآن إلى سياج ما و خلف هذا السياج توجد منطقة كبيرة مفتوحة مع ثلاثة أبراج للهجوم متمركزة فيها. حطم السياج بسيارتك و قد خلال الأبراج العسكرية متجاهلا بذلك الوحوش التي بداخلها. مرة اخرى, الحق بطريق متعرج إلى يسارك, قد عابرا برج هجوم آخر, و حطم سياجا ثانيا مرة أخرى. وراء هذا السياج توجد البوابتين الأخيرتين من بوابات القواعد العسكرية الخاصة بالوحوش. استخدم نفس الطريقة التي مللنا منها و افتح البوابة الأخيرة. ريثما تنتظر أن يقوم صاحبك في السيارة بالقضاء على الوحوش التي أمامه, انتبه إلى الوحوش التي خلفه فلا تنس تلك التي تجاهلتها في بداية المرحلة و في منتصفها, فهي لا تبقى هناك و إنما تقتفي أثرك إلى أن تصل إليك و تقتلك في اللحظة الأخيرة. بعدما تنتهي من فتح البوابتين الأخيرتين, قد خلال البوابة الموجودة خلف القاعدة العسكرية الثانية. سيؤدي بك هذا الطريق إلى الأسفل, استمر بالنزول شيئا فشيئا حتى تصل إلى نهاية الطريق. يجب ان يكون هنالك سياج خاص بالوحوش إلى يمينك, قد سيارتك خلال هذا السياج الأخير و ستنتهي المرحلة تلقائيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: [ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !   السبت يوليو 28, 2007 3:57 pm

[-= Level 18: A Disturbing Discovery =-]

بعدما تنفصل أنت و رفيقك عن بعضكما البعض في بداية المرحلة, ستبدأ اللعبة بالقرب من سياج مقفل ما, يوجد مفتاح أيضا بجانب البوابة التي إلى يمينك, أكبس هذا المفتاح و ادخل خلال البوابة. ستجد أمامك قريبا اثنين من الوحوش في انتظارك. حول إلى سلاحك الـ Fareye ثم تحرك بالقرب من البناء الكبير الخاص بالوحوش, حينما تقترب أكثر فأكثر من البناء سيفتح الباب الخاص به أوتوماتيكيا و سيخرج بعض وحوش الـ Menials من البوابة. تخلص منهم بسرعة بأية طريقة من الطرق التي تعلمتها طول مدة لعبك للعبة ثم اقتل الوحشين الآخرين الموجودين عند الصخور العليا خلف البناء الكبير, حينما تتخلص منهم توجه نحو البناء. دمر كل الوحوش التي تقف في طريقك داخل هذا البناء و حاول العثور على الباب المقفل الموجود بعكس اتجاه المدخل الرئيسي للبناء, أدر القفل بإتجاه يسار البوابة ثم تحرك إلى الداخل, خلال تحركك إلى الداخل ستلتقي بسلاحك الجديد في هذه المرحلة ألا و هو الـ Sapper, لا تفرح كثيرا به نظرا لكونه غير نافع إلا في حالات خاصة فقط. بعدما تتصرف مع وحوش الـ Menials في هذه المنطقة بشتى الطرق, الحق بالطريق إلى يسارك و الذي تحوطه الأشجار من الناحيتين – اليمنى و اليسرى – سيأخذك الطريق إلى اليسار و ينتهي قبل مبنى آخر خاص بالـ Chimera. حينما تقترب من المبنى سيفح الباب أوتوماتيكيا و سيهاجمك وحش مع أحد وحوش الـ Steelheads فجأة. أقتل الـ Steelhead بواسطة سلاح الـ Fareye ثم تخلص من الوحش الآخر عن طريق الـ Bullseye قبل أن تدخل إلى المبنى. هذا البناء خال من الوحوش إلا ثلاثة من وحوش الـ Menials و لكنه مملوء بألغام الـ Lancer هنا و هناك. حاول البقاء على الجانب الأيسر من الحائط و شق طريقك نحو الزاوية إلى الجانب الأيسر الخلفي لتجد الباب المقفل, افتحه و اخرج من المبنى. أخرج سلاح الـ Sapper فقط في المرة الأولى من المرتين التين ستستخدمه فيهما في اللعبة كلها و ذلك لكي تنشيء فخ ملغم. الآن تحرك بحذر إلى الأمام على طول الطريق إلى أن ترى أحد وحوش الـ Gray Jacks يخرج من وراء حاوية ما إلى يسارك. تقدم و ارجع إلى الوراء بسرعة لتغريه ثم عد أدراجك إلى ان تصل إلى الألغام, بعدها دع الوحش ينتحر بالألغام بنفسه. افعل نفس الشيء مع الـ Gray Jack الذي سيهاجمك بعد قليل. بعد تخلصك منهم, حول إلى سلاح الـ Fareye و اقتل وحوش الـ Menials الذين يقفون في طريقك خلال تقدمك. سينتهي الطريق عند جسر خشبي كبير ما. لذا ابق في المكان الذي أنت به و قنص مجموعة الوحوش التي تتقدم باتجاهك من خلال الطرف الآخر من الجسر الخشبي. حالما تتخلص منهم اعبر الجسر و اتخذ من الحاجز الخاص بالوحوش في نهاية الجسر مقرا للإختباء و الإستراحة قليلا, ستلتقي بعد قليل بصاحبك في هذه المنطقة. استفد من الامان الذي يوفره المكان الذي أنت به و قنص وحش الـ Steelhead و الوح شالآخر الذيان يقفان عند التلة أمامك. امام التلة يوجد سياج خاص بالوحوش. و في الناحية الأخرى يوجد عديد من الوحوش بانتظارك. لذا أخرج سلاح الـ Auger و أقتلهم الواحد تلو الآخر بأمان من خلال الجهة الأخرى من السياج. بعدما تنتهي من القضاء عليهم, اصعد أعلى التلة لتشاهد أحد المقاطع السينمائية الخاصة بقصة اللعبة. فور انتهاء المقطع عد مرة أخرى إلى التلة في الأسفل و إلى الجسر الذي عبرته قبل قليل. ول كن, عوضا عن عبور الجسر الآن, يوجد إلى يسار الجسر منحدر أو طريق يؤدي بك إلى الأسفل, اتبع هذا الطريق إلى أن تصل إلى منطقة مفتوحة تحتوي على العديد من حاويات التخزين الخاصة بالوحوش. كما يوجد بين هذه الحاويات عدد من وحوش الـ Menial بانتظارك.



لا تتسرع بالدخول إلى هذه المنطقة و لكن استمر بالبحث عن هؤلاء الوحوش إلى أن تحصل على زاوية جيدة للقضاء عليهم بسرعة و بسهولة. أخرج الـ M5 و اقض عليهم الواحد تلو الآخر قبل أن تتوغل في المنطقة المفتوحة. وراء هذه الحاويات يوجد مدخل في السياج الذي أمامك, ادخل خلاله و اتجه نحو اليسار. حول الآن من سلاح الـ M5 إلى الـ Shotgun لأنك ستواجه الآن عدد هائل من وحوش الـ Leapers بعد قليل. و في منتصف هؤلاء الوحوش يوجد وحشين من وحوش الـ Gray Jack, دعهم يقتربون منك قدر المستطاع ثم أطلق عليهم النار بسرعة من بندقيتك. اكمل طريقك إلى الامام إلى أن يلتقي الطريق حول السياج إلى يمينك. الطريق الذي أمامك ممهد بالحواجز و حاويات التخزين الخاصة بالوحوش. تحرك ببطء إلى الأمام إلى أن ترى إثنين من الألغام القنفذية إلى يمينك. تحرك بسرعة إليهم و حاول تجنبهم قدر المستطاع ثم اختبيء خلف الحاجز الذي أمام اللغمين. هذا سيحميك من الألغام التي ستنفجر و تتطاير في كل مكان قلتلة بذلك كل ما يوجد حولها و في جميع الإتجاهات. استمر بالمشي إلى أن ترى بعض الألغام الأخرى, في هذه المرحلة ستهاجم من قبل العديد من الوحوش, أقتلهم بواسطة الـ M5 ثم اقترب من الألغام لكي تشغلها و ابتعد قدر المستطاع لتقتل قدر ما تستطيع من الوحوش. الطريق الذي أنت به الآن سينتهي بتلة صغيرة تؤدي بك إلى مبنى آخر. اتجه داخل المبنى و جهز سلاح الـ Bullseye الخاص بك. بعد دخولك اتجه بسرعة إلى نهاية المبنى لتجد وحشا ما, اقتله. الآن سيظهر لك عدد من وحوش الـ Slipskulls, تخلص منهم بسرعة و من دون عناء بواسطة الـ Bullseye. توجه الآن نحو الحائط الكبير الذي يقع خلف المكان الذي قتلت به الوحش قبل قليل أي في نهاية المبنى. إلى يسارك يجب أن ترى قابس ما, اضغط عليه ثم توجه إلى الخارج. بعدما يُفتح الباب, ستهاجم من قبل العديد من وحوش الـ Steelskull و غيرها من الأنواع. إذا كانت لديك أية قنابل متبقية استخدم واحدة منها ثم تخلص من البقايا بسرعة. بعدما تنتهي منهم توجه نحو الطريق الذي أتوا منه, ستجد سيارتك الـ Jeep أمامك و عندما تقترب منها ستنتهي المرحلة بعد عناء طويل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
[ الموسوعة الكاملة ]: Resistance: Fall of Man !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
متعة بلا حدود :: اقسام التكنولوجيا والمعرفة :: قسم الالعاب الالكترونية-
انتقل الى: