متعة بلا حدود


 
دخولس .و .جالتسجيلبحـثالأعضاءالمجموعاتالبوابةالرئيسية

شاطر | 
 

 God of War II ... [ الحل الكامل ]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:08 pm

المستنقع المنسي:
قم الآن بالتقدم للأمام بين أرجاء الغابة ودمر الجثث المعلقة من أجل الحصول على كرات حمراء ثم تابع تقدمك إلى أن تشاهد عرض. سيهاجمك الملك البربري من الخلف بحصانه ويسحبك معك. عليك أن تضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة حتى تتجنب الاصطدام بالحواجز كما سيُطلب منك تدوير مقبض الأنالوج الأيسر لجهة معينة لذا كن على حذر. بعد هذه الرحلة القصيرة عبر الحصان ستشاهد عرض يتبين لك فيه بأنه الملك البربري العائد من الماضي, من الجزء الأول.


زعيم - الملك البربري:
الملك البربري والذي قاتله كراتوس في الجزء الأول أثناء العرض وخسر المعركة معه واضطر لاستدعاء سيد الحرب اريس للقضاء عليه. يعود الملك البربري من عالم الجحيم هيدز بموافقة من هيدز بنفسه بالتأكيد فلا أحد يستطيع الخروج من هناك إلا بموافقة منه أو بمساعدة العمالقة. استعد الآن لأربع جولات من المعارك المتواصلة مع هذا الضخم, بعد أن تجتاز جولتين فاعلم بأنه لو قتلك فسوف يتم إعادتك من بداية الجولة الثالثة وليس الأولى, لذا حاول تخطي الجولتين الأوليتين مباشرة.
الجولة الأولى - الملك البربري على ظهر الحصان:سيتجول البربري بحصانه بمسار دائري وستجد أرواح تحوم من حوله لن يؤذيك بها الآن, بل أنه سيطلق أسهماً نحوك يمكنك التصدي ولن تلحق الضرر بك. إن انقضاضه نحوك بحصانه هي من هجماته الرئيسية, إذ سوف يرفع الحصان قدميه للأعلى ثم ينقض نحوك, يمكنك أن تتنبأ بها عندم يرفع قدميه للأعلى حينها تدحرج جانباً حتى تبتعد عن مساره, ولكنه لن يكتفي بذلك إذ سوف يستدير ويتابع مطاردتك, تدحرج مرة أخرى لنفس النقطة التي كنتَ فيها إلى أن يتوقف, سينهي الملك البربري ذلك بضربة عن طريق المطرقة, ولكن إن كنت بعيداً عنه أو خلفه فلن يصيبك بها بكل تأكيد. لا تستخدم الأسهم في هذه المعركة فسوف تحتاجها لاحقاً, بل بدلاً من ذلك اضربه من ضربتين إلى ثلاث وعندما يبدأ بحركة الانقضاض ابتعد عنه. لا تهاجمه من الأمام أو حتى من الجوانب, حاول قدر المستطاع أن تهاجمه دائماً من الخلف فالبربري لا يستطيع اصابتك والحصان لا يسير للخلف. إن كنتَ خلفه وحاول الابتعاد عنك وهو على أطراف الساحة الدائرية فيمكنك اللحاق به بشكل قطر دائرة أي اقطع الساحة الدائرية مباشرة لتصل إلى المكان الذي هو سوف يصل إليه ثم واصل الهجمات من خلفه. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر أيقونة دائرة فوقه, اقترب منه حتى يقذف كراتوس بالملك البربري أرضاً ثم يعمل على سحق الحصان.
الجولة الثانية - البرابرة والقبطان:ستبدأ المعركة بتوجيه الملك البربري ضربة قوية عن طريق المطرقة نحو الأرض ليقوم بتدمير أطراف الساحة الدئرية, لذا لا تقف على أطراف الساحة الدائرية لألا تسقط. بعد ذلك سيحيط الملك البربري نفسه بالأرواح(وهي أرواح الجيوش البربرية التي كانت معه)ويعمل على تحويل هذه الأرواح لأشكال جسدية. إن كل واحد منهم لا يحتاج سوى لبضع ضربات حتى تقضي عليه ولكن المشكلة هنا هي الموجة الارتدادية التي يشكلها الملك البربري عن طريق مطرقته بعد ضربها بالأرض, يجب أن تنتبه جيداً. الاستراتيجية هي أن تبقى بعيداً عن الملك البربري قدر المستطاع وتوجه من ضربتين إلى ثلاث للمحاربين ثم تبتعد أو تقفز من فوق الموجة ومن ثم واصل القتال , أو يمكنك أن تقتل المحاربين بالاقتراب منهم والضغط على مفتاح دائرة للقضاء عليهم مباشرة, استمر هكذا حتى تقتل أول مجموعة. سوف يشكل الملك البربري مجموعة أخرى من المحاربين مكونة من أربعة أيضاً, اقتلهم بنفس الطريقة. أخيراً سيشكل مجموعة ثالثة وأخيرة من ضمنهم القبطان والذي قابلته في الجزء الأول وابتلعته الهيدرا حينها وقابلته مرة أخرى في عالم هيدز أيضاً, لا بد أنه قد سئم من كراتوس كثيراً. اقتل المجموعة الأخيرة والقبطان بنفس الطريقة حتى تنهي هذه الجولة.
الجولة الثالثة - الملك البربري العملاق:سيقوم الملك البربري بامتصاص جميع الأرواح الزرقاء التي من حوله حتى يصبح عملاق. الفكرة هنا هي أن لا تقترب منه أبداً مهما كان فما إن اقتربتَ منه سوف يحطمك بمطرقته ويلوح بك يميناً ويساراً. دائماً تذكر القاعدة مع هذا الملك هي الابتعاد عنه. أطلق عليه جميع الأسهم إلى أن ينتهي عداد السحر, وما تبقى منه عليك تولي أمره وذلك بالاقتراب منه قليلاً وأثناء تنفيذ هجمته تدحرج للخلف للابتعاد عنه, عندما يقوم بضرب الأرض بمطرقته مشكلاً موجة من حوله انطلق نحوه مباشرة ويفضل أن تكون على جانبه أو من خلفه واضربه عدة ضربات ثم ابتعد مباشرة. اتبع هذه الاستراتيجية معه بما تبقى من طاقة له حتى تهزمه حيث سوف يخرج منه بعض الطاقة والسحر.
الجولة الرابعة - الملك البربري وكراتوس وجهاً لوجه:سيبدأ الملك البربري بالانكماش شيئاً فشيئاً حتى يعود لشكله الطبيعي. إن الهجمات الذي سوف يستخدمها الآن هي نفسها التي استخدمها سابقاً, مثل ضرب الأرض بالمطرقة وتشكيل موجة ارتدادية سريعة نحوك, ولكن هذه المرة يمكنك تجنبها بسهولة أكبر كونه لا يوجد أي محاربين وتركيزك عليه فأصبحت أكثر حرية الآن. الهجمة الجديدة التي سوف يستخدمها هي جمع بعض الأرواح الزرقاء وتوجيهها نحوك, لا تتدحرج مباشرة بل انتظر قليلاً وقبل أن تصل إليك الأرواح بقليل تدحرج جانباً لتتجنبها جميعها. استخدم كل ما تبقى لديك من أسهم وكهرباء أو "غضب العمالقة" فهذه هي الجولة الأخيرة ولا بد أن تفعل المستحيل على تقضي عليه. بعد ضربه بما يكفي من ضربات سوف يظهر فوقه أيقونة دائرة, اقترب منه واضغط مفتاح دائرة حتى يقوم كراتوس بالقفز عليه ومحاولة أخذ المطرقة منه, انتبه هنا حيث سوف يُطلب منك ضغط مفتاح دائرة بسرعة, اضغطها بسرعة حتى تأخذ المطرقة منه, وبعد ذلك يتوجب عليك ضغط أربع أزرار تظهر لك على الشاشة, إن فشلتَ في ضغط زر واحد فسوف تعود المعركة إلى مجاريها وتضطر لإعادة مهاجمته من جديد. أما النجاح في ضغط الأزرار فسوف يكلف الملك البربري عدة ضربات مؤلمة على ظهره وهو يحاول النهوض. بالطبع هذه هي نهايته وسوف تحصل بعد القضاء عليه على سلاح جديد Barbarian Hammer المطرقة البربرية.

بعد معركة الزعيم اختبر سلاح المطرقة على الأعداء واقتلهم ومن ثم تقدم للأمام وتعلق عبر الخطاف لتصل إلى الطرف المقابل وتابع تقدمك عبر طريق الغابة وحطم الجثث المعلقة ثم قاتل مجموعة الخنازير إلى أن تصل أخيراً إلى معبد يوراييل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:08 pm

المنطقة الخامسة - معبد يوراييل
TEMPLE OF EURYALE
------------------

الأطراف الخارجية من معبد يوراييل:
أنت الآن عند مدخل المعبد, والبناء الذي أمامك هو معبد يوراييل ولا تستطيع دخوله بسبب وجود ذلك الوجه اللعين الذي يعمل على إطلاق الشعاع الأخضر لمحاولة تحجيرك. توجه نحو اليمين حتى تجد نقطة حفظ واحفظ اللعبة. بعد ذلك تابع تقدمك للأمام. واقفز من حافة لأخرى وحذاري من السقوط من مستنقع الدماء لأنه ليس مجرد دم بل إنه حارق كالبركان على الرغم من أنه ليس بركان!

تابع تقدمك للأمام إلى أن تجد جثة على الأرض في الزاوية اقترب منها وتفحصها لتحصل على مفتاح يوراييل Euryale's Key. بعد التقاطك للمفتاح سوف يهاجمك نوع جديد من الأعداء وهم رجال الخنازير الأقزام. أقصر طريقة للقضاء عليهم هي الاقتراب منهم والضغط على مفتاح دائرة, ولكن إن كنتَ تريد الحصول على كرات حمراء فهذا لا يفيد. استخدم معهم هجمات مفتاح المثلث لقذفهم للأعلى وبعد مفتاح مثلث اضغط مربع عدة مرات وهم في الهواء حتى تقذفهم بعيداً.

بعد القضاء على رجال الخنازير الأقزام عد من نفس الطريق إلى نقطة الحفظ وعد واتجه نحو اليسار هذه المرة, عندما تمر من بوابة المعبد سيظهر لك نوع جديد آخر من الأعداء وهم الهياكل العظمية. إنه من أسهل أعداء اللعبة, أفضل سلاح لاستخدامه عليهم هو سلاح المطرقة بهجمات مفتاح مثلث أي ضرب المطرقة بالأرض, أو ابتعد وواصل الضغط على مفتاح L1 ثم مفتاح مثلث حتى تشكل تلك الموجة الارتدادية التي ستحطمهم. توجه إلى أقصى اليسار الآن حتى تجد باب يحتاج لمفتاح يوراييل, والمفتاح معك بالطبع استخدمه وادخل. ستجد في الزاوية على اليمين صندوق بداخله Gorgon Eye, كما ستجد مقابل الباب الذي دخلتَ منه صندوق كرات حمراء مختبئ.

الآثار المنسية:
تابع تقدمك للأمام إلى أن تصل إلى ساحة سيظهر لك فيها نوع جديد من الأعداء من فصيلة Cyclops وهو ذو العين الواحدة الكبيرة. يشبه الأعداء التي قاتلتها في الغابة ولكن هذه المرة أكثر قوة أكثر رعباً ويحمل عصا شوكية جزءها الأمامي محطم ويركبه عفريت أو ما يمكن تسيمته برجل الخنزير على ظهره. إن وجود هذا العفريت على رأسه هو مشكلة لك إذ لا يمكنك تنفيذ الضربة القاضية للسايكلوبس.

أهمية الضربة القاضبة هي من أجل أن تحصل على عينه, عندما تدخل لقائمة الأدوات ستجد في أحد الخيارات بأنك لو جمعتَ عشريناً من هذه العين فسوف تحصل على قوى سرية. لكي تسقط العفريت من على كتفيه فقط اقترب منه واضغط مفتاح دائرة حتى يمسك كراتوس به, دور مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة إلى أن تسقط العفريت. يستطيع العفريت العودة مرة أخرى وركوب كتفيه لذا حاول أن تمنعه من ذلك بالاقتراب منه والضغط على مفتاح دائرة حتى تمسكه, ثم استخدم هجمات مثلث العمودية حتى لا تترك له فرصة للتحرك.

بعد القضاء على العفريت حان دور السايكلوبس, كالعادة هو واحد من الوحوش الذين لا يمكن الاقتراب منهم فعصاه المدمرة قد تحطم رأسك وقد لا يكتفي بضربة بعدها بل بثلاث ضربات. أحياناً سيعمل على شل حركتك وبالتالي سيليها هجمة قوية أخرى بالعصا. عندما يشل حركتك ففعل خاصية "غضب العمالقة" من أجل أن تتخلص من التشويش. استراتيجية قتله بسيطة ولكن الصعوبة تكمن في الاستمرار بالابتعاد عنه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:08 pm

فقط ابقى بعيداً عنه وأبقي وجه كراتوس نحوه واضغط مربع مربع ثم مثلث, مفتاح مثث هو تلك الضربة القوية على الأرض والأمامية حيث ستصل أنصال أثينا إليه وتصيبه دون أن يستطيع إصابتك. أو يمكنك استخدام المطرقة وذلك بالابتعاد عنه ومواصلة الضغط على L1 ثم مثلث لتشكيل تلك الموجة الارتدادية القوية عليه. بعد ذلك ستظهر فوقه أيقونة الدائرة اقترب منه واضغط دائرة حتى تبدأ بالحركة القاضية. اضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة إلى أن تقتلع عينه وبهذا تكون حصلتَ على العين الأولى Cyclops eye. هناك ملاحظة قد لاحظتها وهو أنك إن لم تحصل على العين فسوف يظهر لك عملاقين آخرين من أمثاله.

والآن تابع طريقك نحو الزاوية وقف على ذلك الفناء أو بالأحرى المضلع الحجري الغريب والغير متوازن وقم بسحب التابوت من الباب الصغير وأبعده من هنا. ثم اقترب من البوابة وافتحها بالضغط على مفتاح دائرة بسرعة. بعد ذلك تقدم عبر الطريق الوحيد إلى أن يتفرع الطريق إلى طريقين, طريق أمامك وطريق على يسارك. اسلك الطريق اليساري أولاً واقتل المحاربين إلى أن تجد صندوقين سحر وكرات حمراء. عد الآن من حيث أتيت واسلك الطريق الأمامي لتنزل إلى الساحة.

ستواجه بعض الحشرات النارية والأشباح, بالنسبة للحشرات النارية يمكنك قتلها بسهولة بالأسهم ولكن انتبه من أن تكون قريباً منها بعدما تموت لأنها سوف تنفجر. أما بالنسبة للأشباح فطريقتها معروفة وهي عندما تختفي تحت الأرض ويطاردك ظلها فاضغط زر التصدي. مفتاح مثلث بأنصال أثينا هو أفضل زر لقتلهم لأنك لن تترك لهم الفرصة على التنفس حينها. بعد القضاء على الجميع دمر الصخرة التي في الوسط حتى تكشف عن خطاف قابل للتمسك, اقفز وتمسك به بنصل أثينا وتأرجح بالأرجوحة الدائرية واقفز إلى الحافة المقابلة.

تابع طريقك الآن للأمام إلى مستنقع الدماء. ولكن قبل ذلك لاحظ النبات الشجري الأفقي في الأعلى, لكي تصل إليه اصعد السلم على اليمين ومن ثم تمسك به وسر عبره. ستواجه أعداء على الطريق اضغط مفتاح مثلث أو مربع لضربة خفيفة ثم الاقتراب والضغط على دائرة لإسقاطهم أرضاً. عندما يقفزون عليك دور مقبض الأنالوج بسرعة حتى تتخلص منهم وتتفادى السقوط. تابع طريقك لنهاية الطريق لتجد صندوقين أحدهما يوجد بداخله Gorgon Eye. بعد ذلك انزل للساحة مرة أخرى وتابع طريقك للأمام.

قم بالقفز من أرضية خشبية لأخرى وانتبه من السقوط في الدماء الحارق حتى تصل للجانب الآخر. ستجد رماة القذائف النارية في الأعلى, يجب عليك الحذر منهم فقذائفهم النارية لا يُستهان بها أبداً, وليس من السهل تحديهم برماحك الرياحية. اقترب مباشرة من المنصات التي يقفون عليها وابدأ بالمنصة اليمنى أو اليسرى وحطمها ثم حطم المنصة الجانبية الأخرى أما المنصة الوسطى فتخلص أولاً من المحاربين اللذان أصبحا عندك أولاً. لكي تتخلص منهما فمفتاح دائرة يفي بالغرض أو مفتاح مثلث لإسقاطهما وعدم إعطاءهما الفرصة لإطلاق رمح واحد.

بعد القضاء عليهما اقترب من الركيزة الحجرية في الصدر حتى يُطلب منك ضغط مفتاح R1 واضغطه ثم اضغط مفتاحي L1 و R1 بسرعة إلى أن تميل هذه الركيزة ويُجبر المحارب على النزول للأسفل ثم يسقط كراتوس الركيزة ويدمرها. قاتل المحارب بنفس الطريقة ثم اصعد للأعلى. على اليمين في الفتحة ستجد صندوق طاقة أما على اليسار فسوف تجد صندوق كرات حمراء.

ستصل أخيراً إلى ساحة دائرية لتواجه لغز بسيط. مهمتك هي فتح البوابة الحديدية التي أمامك ستجد زر حجري في الوسط تعمل على فتحه بشكل جزئي, لفتحه بشكل كلي فهناك زر حجري داخل الغرفة على اليسار, إن ضغطهما معاً فيمكنك فتح الباب كاملاً ولكن لا يمكن ذلك إلا بوجود جثة تساعدك. الجثة موجودة في الغرفة اليسرى, ولكن لا يمكنك حملها وأخذها إلى الغرفة اليسرى ووضعها لأنه يوجد قضبان حديدية مرتفعة قليلاً.

حسناً لإيصال الجثة إلى الغرفة اليسرى فبكل بساطة احمل الجثة وضعها في الماء الجاري في الغرفة اليمنى لتجرفه المياه. توجه نحو الغرفة اليسرى مباشرة وقف عند الماء الجاري وانتظره حتى يظهر من هنا واحمله وضعه على الزر الحجري. بعد ذلك قف على الزر الحجري في الوسط حتى يتم فتح الباب. قبل دخولك عبر الباب الآن لاحظ وجود صندوقين في الأعلى, احمل سلاح الأسهم ووجه به ليصوب كراتوس بشكل تلقائي نحو الأعشاب في الأعلى وأطلق الأسهم عليهم للكشف عن خطاف. اقفز واضغط R1 للتمسك بذلك الخطاف والوصول للمنصة, أحد الصندوقين يوجد بداخله Gorgon's Eye بعد ذلك انزل وادخل عبر البوابة إلى أن تجد نقطة حفظ واحفظ اللعبة.

النهر المنسي:
قم بفتح صندوق الطاقة إن أردت ثم تابع سيرك لتجد بركة دماء أمامك وعليها 3 محركات. اقفز على أول محرك, مهمتك هنا هي بالضبط تدوير الساعد حتى تعمل على تحريك العجلة لكي تقترب من العجلة الأخرى, بالطبع أن أفلتها فإنها سوف تعود تدريجياً لمكانها لذلك يجب أن تقفز بسرعة للعجلة الأخرى. ولكن المشكلة هي الأعداء التي تنزل عليك كالمجانين وتحاربك, استخدم مفتاح الدائرة معهم للقضاء عليهم مباشرة أو هجمات مفتاح مثلث ثم مربع وهم في الهواء.

صندوق طاقة وبركة دم ومحركات دائرية على الأرض ومحاربين عليها - ثور حجري وطاقة على اليمين وشجرة آر1 وتمسك ونبتة شجرة وجنود وتمثال إبطاء زمن - طريق جرار وبوابة خشبية دمرها - تعلق للطرف الآخر وأصنام وتابوت تركله وفناء التوازن. في هذه الأثناء هناك محارب يطلب النجدة منك. عندما تقفز على المحرك الثاني استخدم نفس الطريقة وكذلك مع المحرك الثالث إلى أن تصل للجانب الآخر. تابع تقدمك الآن واستعد لمواجهة الثور الحجري العملاق.

الثور الحجري العملاق:
سيكون نائماً في البداية, إن كانت طاقتك منخفضة فسوف تجد صندوق طاقة على اليسار يمكنك الاستفادة منه. قم بضرب الثور الحجري حتى يستيقظ حتى يتصبح بمعركة مباغتة مع كراتوس. إن وقفتَ بعيداً عن هذا الحجري فسوف يعمل على قذف حجرة نحوك, يمكنك تفاديها بالدحرجة يميناً أو يساراً. عند الاقتراب منه فسوف يهاجمك بجنون إلا أنه لا بد منك أن تهاجمه عن قرب فهو ثابت الحركة ويبقى في مكانه دائماً. أولاً عليك أن تضع في ذاكرتك سلسلة هجماته وهي الهجمة الدورانية التي ينفذها بيديه الاثنتين, احفظها وضعها في ذاكرتك وذلك لكي تهاجمه في المرة المقبلة التي ينفذها بها بعد أن ينتهي منها مباشرة, وقبل أن يبدأ بواحدة اخرى تدحرج للخلف. لا أنصح في هذه المعركة باستخدام المطرقة أبداً, فقط استخدم أنصال أثينا ونفذ سلسلة هجمات معينة ولكن أن لا تكون سلسلة هجمات طويلة حتى لا يقوم هو الآخر بتنفيذ سلسلته المدمرة. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر أيقونة الدائرة من فوقه لتقترب منه وتضغط دائرة واضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة.

بعد القضاء على الثور الحجري قم بالاقتراب من الحافة واضغط مفتاح R1 لسحب الشجرة واصعد عليها وتسلق الجدار وسر عبره إلى نهاية الطريق. ستجد نبات شجري تمسك به وسر عبره وفي طريقك سوف تواجه مجموعة من المحاربين قاتلهم بنفس الاستراتيجيات التي تعلمتها سابقاً حتى تصل للطرف الآخر وانزل على الأرض. افتح الدفة في الزاوية لتكشف عن تمثال يسمح لك باستخدام ميزة استخدام الزمن. تفيدك الميزة هنا للسير على الطاحونة.

واصل الضغط على مفتاح L1 واضغط مفتاح R1 لإبطاء الزمن ثم قم بالسير على الطاحونة إلى الجانب الآخر. في المنصة العلوية ستجد صندوق طاقة إن أردت. اقفز إلى المسار المتحرك في صدر المنطقة لتواجه مجموعة من المحاربين. يمكنك رميهم في الطاحونة الشوكية التي على اليسار للتخلص منهم مباشرة. ادخل النفق الوحيد الآن واحذر من الأشعة الخضراء فهي ستعمل على تحجيرك فإن فعلت ذلك قم بتدوير عصا الأنالوج اليسرى بسرعة لتفك التحجير عنك. حاول أن تقف بين هذه الأشعة حتى يتحجر المحاربين الذين من حولك وتدمرهم مباشرة دون الحاجة لقتالهم. أثناء عبورك لكل أشعة حاول أن تتدحرج مباشرة قبل أن يؤثر فيك مفعولها, وحذاري من القفز عبرها لأنك لو قفزت وتحجرت سوف تتحطم إلى أشلاء عندما تصل للأرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:09 pm

عند الوصول لنهاية المسار المتحرك وقتل المحاربين دمر البوابة الخشبية ثم تعلق عبر الخطاف لتصل إلى المنصة المقابلة. دمر التماثيل الموجودة عند الجدار لتكشف عن تابوت. قم بالاقتراب منه واركله ركلة قوية للأمام حتى تكشف عن طريق مألوف بالنسبة لك. المضلع الحجري والذي يكاد أن يسقط في بركة الدماء. قم بالصعود على سطح هذا المضلع وحرك التابوت نحو اليسار وذلك حتى يتوازن التابوت وينخفض جزءه الأيسر للأسفل وبالتالي تستطيع سحب التابوت الثاني ووضعه على سطح المضلع.

بعد أن أصبح لديك تابوتين معاً فاسحبهما وضعهما على الجزء الأيمن من المضلع الحجري لذلك حتى يتمايل نحو اليمين(باتجاه بركة الدماء)ولاحظ الفراغ الذي شكله تحته من الناحية اليمنى وسوف يتوضح ذلك لك أثناء المشهد. اذهب إلى حيث يوجد ذلك الفراغ ليُطلب منك ضغط مفتاح R1 وذلك لكي ترمي المضلع الحجري للأسفل وبالتالي تشكيل منصات على بركة الدماء.
يمكنك الآن العودة من نقطة الحفظ لأنها قريبة من هنا وحفظ اللعبة. هناك منصة مجاورة للجدار, هذا الجدار قابل للتسلق فتسلقه ودمر الشجرة العارية في طريقك وتابع سيرك إلى أن تصل للطرف الآخر وادخل المغارة.

كهف يوراييل:
سر عبر المغارة إلى نهايتها حتى تجد أحد محاربي الآرغونوتس Argonauts ليقول لك بأن جيسون(أحد الأبطال الأسطوريين) عالق مع كلب السيريبريوس المرعب ويطلب رجاءك في مساعدته. كراتوس يعلم بأن مع جيسون يوجد أداة Golden Fleece لذلك عليه أن ينقذ جيسون حتى يحصل عليها. الجدير بالذكر قبل أن نتابع مع الحل الكامل هو أن الآرغونوتس وفقاً للأسطورة الإغريقية هم مجموعة من الأبطال البحارين الذين سافروا مع البطل الأسطوري جيسون عبر سفينة آرغو إلى كولشيش(منطقة في جورجيا) من أجل الحصول على الصوف الذهبي Golden Fleece, وأُطلق عليهم هذا الاسم نسبة إلى سفينتهم آرغو Argo نسبة إلى بناءها آرغوس Argus.

ستجد إن تقدمت نوع جديد من وحوش Gorgon تشبه سابقتها ولكن هذه المرة ستعمل على تحجيرك مباشرة دون انتظار لذلك حذاري كثيراً من هذه المرعبة. ضربتان أو ثلاث ثم الدحرجة للوراء أو أسهم من بعيد وافعل المستحيل حتى تقضي عليه لأنه سيأتي الوقت الذي تجد فيه سهولة بالقضاء عليها, تدبر أمرك الآن في قتلها بأي وسيلة ممكنة. ستجد طريقين أيسر وأيمن, الطريق الأيسر لا يوجد فيه شيء, أما الأيمن في نهايته سوف تجد صندوق بداخله Phoenix Feather, كما سوف تجد عجلة شوكية متحركة.

عد إلى محارب الآرغونوتس والذي قابلته قبل قليل واحمله إلى حيث توجد العجلة وضعه على الأرضية المتحركة, سيدخل الفراغ الفاصل بين العجلة والأرضية وبالتالي ستعلق الأشواك به وتتحطم العجلة لتتوقف عن العمل. أصبحت قابلة للتدمير الآن, أكمل عليها ودمرها حتى تفتح طريقاً لك. ستجد هنا صندوق طاقة يمكنك الاستفادة منها ثم افتح باب القضبان الحديدية لتحين المعركة بينك وبين السيربيروس المتطور.

زعيم - سيربيروس ذو الثلاثة رؤوس:
ذئب الثلاث رؤوس سيعود من جديد ولكن هذه المرة بتصميم مختلف وبهجمات أقوى وبشكل أكثر رعباً, فالأول لا يمكن اعتباره زعيم حيث كان ضعيفاً كفاية وأقل ما يُقال عنه هو عدو صعب فقط, أما هذا فهو أصعب بمراحل عديدة من سابقه لذلك اعتبره زعيم. كما تلاحظ أنه يعمل على قضم جيسون أحد الأبطال الأسطوريين ومن الواضح أن أمره قد انتهى.
الكرات النارية:سيعمل على قذف كرات نارية من فم أحد رؤوسه, هذه الكرات النارية يمكن التصدي لها أو التدحرج, ولكن عن نفسي أفضل التصدي أكثر حتى يكون أمامك فرصة لرد هجومي أما إن تدحرجت فسوف تضيع تلك الفرصة.
النفخة النارية:للأسف النفخة النارية لا يمكن تصديها ولكن يمكن تفاديها بسهولة بمجرد الدحرجة للخلف وذلك إن كنتَ قريباً منه. إن النفخ الناري مداه قريب إذا إن كنتَ بعيداً عنه فلا يمكنه الوصول إليك. يمكنك أن تتنبأ ببساطة بالنفخ النارية قبل أن يقوم بها.
المخالب:عندما تكون قريباً منه فإن أكثر ما سوف يقوم به هو محاولة خدشك بمخالبه الحادة, التصدي هو مفتاح هذه المعركة بالذات فلا يمكنك قتاله إلا بالتصدي بخلاف معركة العملاق رودوس مثلاً والذي لا يمكن التصدي لهجماته.
استراتيجية قتله هي الاقتراب منه ومهاجمته بأنصال أثينا وعندما يهاجمك بمخالبه تصدى لها ثم رد الهجمة بضربتين أو ثلاث وبسلسلة هجمات قصيرة وليست طويلة. الابتعاد عنه لا أنصح به لأنه سينفخ عليك الكرات النارية من بعيد لذا ابقى ملتصقاً له ولا تترك له مجالاً أن يتنفس. إنه لا يموت بسرعة فطاقته كبيرة جداً على الرغم من عدم ظهورها إلا أن أمر قتله سيطول جداً. حتى أني أنصح باستخدام كل ما لديك من سحر وطاقة و"غضب العمالقة" لأن بعد قتله سوف يتم تعويضك عن كل السحر والطاقة. بعد توجيه قدر كافية من الضربات وإلحاق الضرر به سوف تظهر أيقونة الدائرة فوقه, اقترب منه واضغط دائرة حتى ينهيه كراتوس بالضربة القاضية, بعكس الذئب السابق والذي يحتاج لإزالة الرأسين الجانبيين ثم الأوسط, هنا سوف يبدأ كراتوس مباشرة بالرأس الأوسط ويسحق سيربيروس.

بعد القضاء عليه سوف تحصل على Golden Fleece وهي التي كان يحملها المحارب جيسون. قم الآن بالاقتراب من الذراع وحركها للكشف عن وجه تمثال وتبدأ باختبار الأداة التي حصلتَ عليها. قف في المكان الذي يُطلق التمثال الكرة النارية نحوه, وقبل وصول الكرة النارية إليك اضغط مفتاح L1 في الوقت المناسب لكي تعمل على قذفها نحوه وتدمره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:09 pm

اعبر الآن عبر الفتحة التي تشكلت وسر إلى نهاية الطريق لتواجه وحوش الميدوسا, يجب عليك أن تحذر من الشعاع الأخضر وأن تضغط L1 في الوقت الذي يُركز فيه الشعاع عليك وإن نجحتَ في التوقيت سيقوم كراتوس بعكس الشعاع على الوحوش ويقوم بتحجيرها, هاجمها مباشرة بسلاح المطرقة حتى تدمرها قبل أن تعود. استخدم نفس الطريقة مع ما تبقى منهم. بعد ذلك عد من نفس الطريق إلى معبد بوابة معبد يرواييل ولكن قبل ذلك دمر العجلة التي توقفت عن العمل على يسارك لتجد خلفها صندوق فيه GORGON'S EYE. في طريقك إلى المعبد احفظ اللعبة ثم توجه إلى بوابة المعبد التي رُسم عليها وجه حجري يطلق من عينيه أشعة خضراء. قف مواجه هذه البوابة وانتظر حتى تُطلق الأشعة عليك واضغط مفتاح L1 في الوقت المناسب لعكس السحر عليها, أثناء ذلك اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى يتم عكس السحر وتدمير البوابة.


قبل الخروج من الكهف هناك جرة مخفية في هذا المكان لكي تحصل عليها عد إلى الحِزام الناقل الموجود بعد العجلة المتحركة العملاقة مباشرة. على الناقل يوجد أشعة منبعثة من الجدار, وهي الأشعة التي تعمل على تحجير كراتوس مباشرة. استخدم الصوف الذهبي لامتصاصها وعكسها على جميع هذه النظرات حتى تحطم الجدار لتكشف عن صندوق يحتوي على جرة الغورغونات Urn of Gorgons.


داخل معبد يوراييل:
انزل الدهليز واقترب من البوابة وافتحها بالضغط على مفتاح دائرة بسرعة. بعد ذلك ادخل الصالة لتجد مجموعة من الجنود المتحجرة, قم بالاقتراب منهم ودمرهم بسرعة قبل أن يختفي مفعول التحجير عنهم. بعد قتل جميع الأعداء هنا قم بنزول السلم للأسفل حتى تصل لساحة مسلخ كبيرة. سيبدأ هنا نوع جديد من الوحوش بمهاجمتك وهم الثيران العريضة.


لا استراتيجية معينة لهم, إذ يمكنك التعامل معهم كوحوش السايكلوبس تماماً ولكن هؤلاء هم الأسرع في الحركة ولكن ليس الأقوى تحملاً. يمكنك الاستفادة من المحاربين الذين حولك وذلك بالإمساك بهم ورميهم على الثيران. استخدم سحر "غضب كرونوس" إن أردت لتنقص قدراً كبيراً من طاقاتهم. عندما تظهر أيقونة الدائرة فوقهم اقترب واضغط لتنفذ الضربة القاضية مع ضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة. إن الضربة القاضية لهؤلاء الوحوش هي أجمل ضربة قاضية أراها في اللعبة باستثناء تلك التي نراها في الزعماء طبعاً.


بعد القضاء على كل من في الساحة ادخل الممر الوحيد على اليمين وافتح الصندوق من أجل الكرات الحمراء ثم إلى المصعد. قم بتدوير الساعد للنزول إلى الأسفل وانزل الساحة. قاتل الحشرات النارية ولكن لا تنسى أن تبتعد عنها قبل موتها لأنها سوف تنفجر. والآن بعد الانتهاء ستجد مصعد آخر على اليمين ولكن ساعده محطم إذ يجب عليك الصعود للأعلى دون استخدام المصعد.


قبل ذلك يجب أن تعلم بأن هناك صندوقين مخفيين هنا. أترى الشعار الموجود على الجدار؟ إن كنتَ تراه فاضربه إلى أن تدمره لتجد صندوق خلفه, افتحه لتحصل على Phoenix Feather. الصندوق الثاني موجود تحت المصعد الأيسر أو بعبارة أصح في فتحة موجودة في وسطه. اصعد منصة المصعد الأيسر وقم بتدوير الساعة لترفع المصعد للأعلى محاولاً أن تترك فراغاً لك حتى تستطيع النزول للساحة من جديد. بعد رفعه بالطريقة المذكورة انزل لتجد فتحة في المصعد بداخلها صندوق افتحه لتحصل على GORGON'S EYE. وبعد أن رفعتَ المصعد الأيمن أيضاً فاعتلي سطحه وابدأ بتسلق الحافات.


عندما تصل للأعلى ستواجه محارب سوبر وقد واجهتَ أمثاله سابقاً في الجزء الأول. اتبع الاستراتيجية التي تريدها معه, كما يمكنك إعطاء المطرقة فرصة هنا كونك لا تحتاج للدحرجة هنا بل لمقاتلة وجهاً لوجه. سيكون للمطرقة أكبر فرصة لإثبات نفسها مع هذا المحارب. اختر الاستراتيجية التي تريدها معه إلى أن تظهر ايقونة الدائرة فوقه, اقترب منه واضغط دائرة ليقضي عليه كراتوس بطريقة شنيعة.


افتح صندوق الطاقة بجانب نقطة الحفظ إن أردت ثم احفظ اللعبة. والآن اذهب وتسلق السلم الوحيد. ستجد جدار قابل للتسلق, اقفز إليه وابدأ بتسلقه حتى تصل للسقف وتتعلق به. تابع سيرك عبر السقف لتواجه تحدي الشفرات المتحركة. انظر إلى المسارات التي تسلكها الشفرات, إنها لا تخرج عن تلك المساراة لذلك يجب أن تبقى بعيداً عن هذه المساراة وتقطعها بسرعة. لا تنسى بأن مفتاح اكس سيفيدك كثيراً هنا وذلك لقطع المسارات قبل عودة الشفرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:09 pm

عندما تصل إلى النهاية انزل إلى المنصة وافتح صندوق الطاقة إن أردت ثم دور الساعد بالقرب منك حتى تعمل على إرجاع الجدار الشوكي للوراء وحتى تستطيع الدخول من فتحة القفص. ادخل منها واركض بسرعة لأن الجدار الشوكي يندفع ولكن ببطء. في طريقك ستجد شعلة وساعد أمامها, اقترب من الساعد واسحبه حتى تفتح باب خلفه مصعد.والآن اركض بسرعة واخرج من هذا الانبوب قبل أن يلحق بك الجدار الشوكي(لاحظ وجود محارب ملتصق بالأشواك مما يدل على أن أشخاصاً يحاولون تغيير مصيرهم قبلك ولكن فشلوا). قم بالوقوف على المصعد واسحب الساعد لينقلك للأسفل حتى تصل إلى ساحة ضخمة. توجه نحو الكتاب واقرأه لتظهر لك اخت Medusa وهي يوراييل.


زعيم - يوراييل :
يوراييل EURYALE هي إحدى الغورغونات الثلاثة, الغورغونات الثلاث هن أخوات شريرات بأظافر طويلة وشعر حي وجزءهم السفلي يبدو كجسد الأفعى السامة تماماً. أسماءهن هي ميدوسا و يوراييل وسينو. ميدوسا هي تلك السحالي الصغيرة والتي واجهتها بعد قتلك للسيربيروس, على الرغم من أن الأسطورة الإغريقية تتعرف على واحدة فقط اسمها ميدوسا إلا أن في اللعبة تقاتل الكثير منها. يوراييل هي اختها وتقول لك بأنها تريد الإنتقام لأختها ميدوسا(يبدو بأنها التي قتلتها في الجزء الأول).
قبل أن نتعمق وننجرف في حديث مطول مع الميثيلوجيا الإغريقية دعونا نبدأ باستراتيجية الزعيم.
يوراييل المكورة الجسم وذات الأثداء الكبيرة والأنياب الطويلة والذيل الطويل هي واحدة من الزعماء القوية في اللعبة, ولكن هنا ومع هذا الحل لا يوجد زعيم صعب فعندما تتعلم الاستراتيجية فلا شيء صعب.
الجولة الأولى: معركة وجهاً لوجه بينك وبين يوراييل. إن الهجمات التي تستخدمها هي الأشعاع الأحمر الذي سيعمل على تحجيرك مباشرة, ما إن تعمل على تحجيرك يتوجب عليك أن تعمل على تدوير مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حتى تفك التحجير عنك وإلا حطمتك يوراييل بذيلها. أيضاً لا تقوم بالقفز أثناء توجيهها للشعاع عليك فعندما تتحجر وتنزل على الأرض فسوف تتحطم وتموت, مع العلم أنني أنصح بعدم القفز نهائياً أثناء قتالها إلا في حالة واحدة سيتم ذكرها. هجماتها الأخرى هي عن طريق الذيل, إذ سوف تعمل على جرف ذيلها عبر الأرض وضربك بشكل أفقي, القفز هنا هو الحل الأمثل أو التصدي, إلا أنني أنصح بالقفز من أجل أن تسنح لك للرد الهجومي, فبعد أن تقفز من فوق ذيلها يمكنك مهاجمتها بسرعة ريثما تعود لوقفتها الطبيعية وتتوازن. الهجمة الأخرى التي تنفذها بالذيل هي ضربة السوط عن طريق ذيلها أيضاً, التنبؤ بهذه الحركة سهل, عندما تجدها بأنها قد التصقت بالأرض وحركت ذيلها فسوف تنفذ الهجمة الأفقية وسوف تليها بهجمة السوط العمودية, إن هجمة السوط لا يمكنك تصديها فهي سوف تدهسك على الأرض وتنقص قدراً كبيراً من طاقتك, لذلك عليك بتصدي هجمتها الأفقية الأولى ومن ثم الدحرجة جانباً حتى تتجنب ضربة السوط. هناك هجمة واحدة أخرى وهي عن طريق الرأس وهي تنفذها عندما تهاجمها وتكون قريباً جداً منها وبرأيي لا يمكن التنبؤ لهذه الهجمة بسهولة لذلك لا داعي لتجنبها فهي لا تؤثر عليك كثيراً. بالنسبة لشعاع التحجير فلا قلق منه بعد الآن طالما أنك لديك الصوف الذهبي Golden Fleece, ما إن تركز يوراييل الشعاع عليك اضغط مفتاح L1 مباشرة ومن ثم اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تعكس القوة عليها وتشكل لها ضرراً كبيراً. وغير ذلك استخدم الهجمات المرتدة وغيرها إلى أن تغير طريقتها في القتال.

الجولة الثانية: ستزحف باتجاه أحد الأعمدة في نهاية الصالة وتلف ذيلها من حوله وتتمسك به. هجمتها الرئيسية هنا هي أمواج التحجير الحمراء بحيث سوف تركز نظرها نحو الأرض ويتشكل انفجاراً بالبداية ثم تنبعث أمواج حمراء, يمكن تفاديها بكل سهولة عن طريق القفز قفزة مزدوجة من فوق الموجة أو التصدي للموجة بمفتاح L1 ثم مفتاح دائرة لرد القوة. أما هجماتها الأخرى فهي عبارة عن قذائف حمراء موجهة يمكن تفاديها وذلك بانتظارها الاقتراب منك قليلاً ومن ثم الدحرجة يميناً أو يساراً ثم الدحرجة مرة أخرى لتجنب القذيفة الثانية ومن ثم الدحرجة لتجنب الثالثة. عندما تقترب منها وتحاول مهاجمتها فسوف تحاول ضربك بذيلها. من حركاتها الأخرى هي التعلق للأعلى ثم القفز, يمكن تسميتها بقفزة المصارع فهي أشبه بوقوف المصارع على الزاوية ثم القفز على المصارع الآخر. هنا ستقوم يوراييل بالقفز على الأرض بنفس الطريقة مشكلة موجة من حولها ولكن هذه المرة إن أصابتك الموجة فلن تحجرك, إنها سوف تستخدم هذه الحركة غالباً إن قامت بتحجيرك ثم القفز عليك لتدميرك. استراتيجية هزيمتها في هذه الجولة هي الاقتراب منها وتنفيذ الهجمات الهوائية, أفضل هجمة هوائية عن طريق أنصال أثينا هي L1 + دائرة Cyclone of Chaos. إن هذه الحركة ستجعلك تتفادى القذائف الموجهة أيضاً إذ سوف لن تقذفها يوراييل وحتى لو فعلت ذلك فلن تصيبك إن واصلتَ القفز . عندما تقفز في الهواء وتريد مهاجمتها فحاول لا تقفز قفزة مزدوجة بل قفزة عادية لأنك لو قفزة قفزة عالية فسوف تضربك بذيلها وأنت في الهواء أما إن وصلتَ على الأرض قبل ضربك بذيلها فيمكنك حينها التصدي لذيلها. قبل أن تستخدم يوراييل الأمواج الحمراء المحجرة ابتعد مباشرة واقفز قفزة مزوجة لتجنب الموجة. عندما تتعلق يوراييل للأعلى فكن مستعد لقفزة مزودجة لتجنب الموجة الناتجة عن قفز يوراييل على الأرض, وبعد تجنب موجتها انقض عليه ونفذ سلسلة من الهجمات. بعد تعريضها لضرر كبير وكافي فسوف تُرهق وتتعب ويظهر بالقرب منها أيقونة دائرة, اقترب منها واضغط دائرة ثم حرك مقبض الأنالوج الأيسر لإسقاط العمود عليها. سوف تزحف يوراييل باتجاه العمود الآخر, استخدم نفس الاستراتيجية في إسقاط العمود الآخر عليها.

الجولة الثالثة:ستفضب يوراييل في هذه الهجمة وتبدأ باستخدام أيديها لتحطيم رأسك. بما أن هذه هي الجولة الثالثة والأخيرة فاستخدم كل ما تبقى لديك من "غضب العمالقة" مع استخدام سحر غضب كرونوس بالإضافة إلى إطلاق الرماح عليها من بعيد. إن لم تكن تملك كل هذه القوى فيمكنك اتباع نفس الاستراتيجية في الجولة الأولى ولكن مع حذر وتيقظ أكبر. هجمة القذائف الموجهة ستستخدمها هنا هذه المرة, يمكنك تجنبها بنفس الطريقة المذكورة في الجولة الثانية. تجنب هجمات الذيل أصبحت معروفة بالنسبة لديك, والأشعة الحمراء استخدم الصوف الذهبي لعكسها عليها. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر فوقها أيقونة مفتاح دائرة, اقترب منها واضغط دائرة لتبدأ بالضربة القاضية إذ يتوجب عليك ضغط الأزرار التي تظهر على الشاشة بسرعة وبشكل صحيح إلى أن يُطلب منك ضغط مفتاح دائرة بسرعة, اضغطه بسرعة حتى تعمل على انتزاع رأسها من جسدها.


بعد القضاء عليها ستحصل على رأسها وهو HEAD OF EURYALE والذي تستطيع من خلاله تحجير الأعداء. سيُطلب منك تحجير 5 جنود كأضحية من أجل فتح البوابة أمامك. واصل الضغط على مفتاح L2 حتى تصوب بالرأس ثم اضغط مفتاح مربع لتوجيه الشعاع, استمر في تركيزه على العدو للحظات حتى يتم تحجيره ثم حطمه. استخدم نفس الأسلوب مع خمسة آخرين لتحطمهم جميعاً ثم ادخل الباب الذي فُتح لتجد نقطة حفظ واحفظ اللعبة.


ممرات يوراييل المائية:
بعد حفظ اللعبة تابع سيرك عبر الممر وافتح صندوق الطاقة إن أردت ثم استمر في التقدم حتى تصل إلى صالة. هنا ستواجه لغز أو بالأحرى عملية ترتيب طريق لنفسك للوصول إلى بوابة الخروج من هذه الممرات المائية. من أجل الخروج من هذه الممرات المائية فعليك أن تشكل مجموعة من الخطافات لكي تتعلق بها عبر أنصال أثينا وتصل إلى بوابة الخروج. يتم ذلك عن طريق رفع الأعمدة الموجودة في كل غرفة من الغرف الخمسة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:10 pm

العمود الأول: قم بتدوير الساعد إلى أن تعمل على رفع العمود كاملاً, بعد ذلك اقفز إلى المنصة القريبة واسحب الذراع لتعمل على فتح باب قضبان حديدي تحت الماء. لا يمكنك الوصول إليه قبل أن يُغلق إلا في حال استخدمتَ مهارة إبطاء الزمن(L1 ثم R1). الجدير بالذكر هو أن هناك بعض الجرات تحت الماء التي يمكنك تدميرها عن طريق الاندفاع نحوها للحصول على كرات حمراء. بعد فتح باب القضبان الحديدية تحت الماء والسباحة عبره لتصل إلى الغرفة الثانية.


العمود الثاني: اسحب الذراع التي على اليمين حتى لا يُغلق الباب الذي خلفك من جديد. ومن ثم اخرج من الماء واصعد على المنصة وقم بتدوير الساعد لرفع العمود(الأصفر)إلى أن يتوقف عن الارتفاع. اغطس في الماء من جديد واسحب الذراع في الزاوية لفتح باب القضبان على اليمين قم بالمرور عبره ثم واصل الضغط على مفتاح R1 وأفلته للانطلاق للأمام قبل أن يُغلق باب القضبان الحديدية الثاني حتى تصل للغرفة الثالثة.


العمود الثالث: اخرج من الماء وقم بالاقتراب من الساعد ودوره حتى يرتفع العمود للأعلى(الأحمر) إلى أن يتوقف. قبل الغطس في الماء من جديد لاحظ وجود حجر متشقق على الجدار, اضرب الحجر إلى أن تدمره لتجد خلفه صندوق بداخله ستحصل على Gorgon's Eye. بعد ذلك اغطس داخل الماء لتجد باب خشبي استخدم حركة الاندفاع لتدمره وتنتقل إلى الغرفة التالية.


العمود الرابع: اخرج من الماء وقم بالاقتراب من الساعد ودوره لرفع العمود للأعلى(الأخضر) إلى أن يتوقف وبعد ذلك اقفز إلى المنصة القريبة والتي فيها الذراع واسحبها لفتح البوابة في الأعلى, وهي البوابة التي عليك بدخولها للخروج من هذه المنطقة, ولكن بالطبع لم يحن الوقت بعد. قم بسلوك الطريق الوحيد الذي على اليمين وتابع تقدمك لتجد طريق أيمن وسلم, اسلك الطريق الأيمن أولاً فثمة غرفة خامسة.


العمود الخامس: اتجه لنهاية الساحة حيث يوجد تمثال المصير وابدأ بتدوير الساعد. ما إن تفعل ذلك حتى يظهر لك عدو جديد وهو الجلاد. يذكرنا الجلاد بلعبة شادو أوف روم وهؤلاء الجلادين الذين يحملون العصا الشوكية بأيديهم. أفضل سلاح لقتاله هو المطرقة, فالمطرقة ستعمل على سحق درعه الذي يرتديه وتحطم رأسه. استمر في ضربه بالمطرقة حتى تظهر أيقونة الدائرة فوقه, اضغطها لتقضي عليه. سيظهر جلاد آخر ورماة القذائف, تخلص من رماه القذائف بـ"غضب كرونوس" أو "قوس تايفون" ومن ثم تولى أمر الجلاد بالمطرقة. سيظهر لك المزيد من الجلادين اسحقهم بنفس الطريقة. بعد ذلك دور الساعد حتى يرتفع العمود كاملاً.


بعد رفع العمود استخدم إبطاء الزمن ثم انطلق عائداً للوراء وتسلق السلم(بعد تسلق السلم ستجد خلفك صندوقين بداخلهما كرات حمراء, افتحهما إن أردت ثم كرر عملية رفع العمود). ستجد على الأرض بلاطة ينبغي عليك ضغطها للداخل ومن ثم اقفز للتعلق بأول خطاف والتأرجح عبره مشكلاً ثلاث أرباع الدائرة ثم القفز وليس دائرة كاملة لأنك لو فعلت فلن تنجح القفزة.


بعد القفز والتمسك بالعمود الآخر اقفز نحو الثالث(وهو العمود الذي رفعته مؤخراً وينخفض شيئاً فشيئاً. قبل قفزك إلى آخر عمود ستجد حجر يسد طريقك, ولكن لا بأس يمكنك القفز من على جانبه وضغط مفتاح R1 لتتمسك بخطاف العمود الأخير, كراتوس يستطيع فعلها. أثناء تأرجحك عبر العمود الأخير وقبل أن تقفز إلى البوابة, اقفز أولاً نحو اليمين حيث ستجد صندوقين أحدهما بداخله Phoenix Feather والآخر بداخله كرات حمراء. بعد الانتهاء تأرجح وإلى مكان وجود البوابة وقم بدخول الممر واحفظ اللعبة.


مصعد السحق:
عندما تصل للمصعد قم بسحب الذراع ليبدأ المصعد بالصعود. سيهاجمك مجموعة من الكلاب الصيد التي لا ينتهي عددها. إن هذا المصعد سيواصل بالارتفاع نحو السقف وكلما وصل إلى السقف يتوجب عليك ضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى يعمل كراتوس على دفع المصعد للأسفل من جديد ليعطي لباب القضبان الحديدية المزيد من الوقت ريثما يُفتح. تحتاج لفعل ذلك حوالي 5 إلى 6 مرات إلى أن يفتح الباب. أثناء ذلك ستزعجك كلاب الصيد لذا أفضل طريقك هي الإمساك بهم بمفتاح دائرة وقذفهم بعيداً وذلك قبل أن يصل المصعد للسقف وبالتالي لن يزعجك أحد أثناء ضغطك لمفتاح الدائرة بسرعة. استمر على هذه الطريقة حتى يُفتح الباب وتجتازه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:10 pm

سراديب الموتى الساقطة:
قم بالسير والتوازن عبر الألواح الخشبية ثم تمسك بالحافة الضيقة التي على يمينك وسر عبرها للطرف الآخر. قبل مواصلة التقدم للأمام تمسك بالحبل المنسدل واصعده للأعلى لتجد صندوقين أحدهما فيه Phoenix Feather والآخر فيه كرات حمراء. انزل من الحبل واقفز وقم بفتح صندوق الطاقة/السحر إن أردت ثم واصل تقدمك.


الثور الحجري العملاق 2:
إنه نفس العملاق الحجري السابق تماماً ولن يختلف شيئاً هنا سوى وجود الخفافيش. عندما تكون بعيداً عن هذا الثور فسوف يعمل على رمي الحجارة عليك, يمكنك تجنبها ولكن بصعوبة, لذلك الأفضل أن تتصدى لها عن طريق الصوف الذهبي وذلك بالضغط على مفتاح L1 لحظة وصول الحجر نحوك. اقترب من الثور وهاجمه بسلسلة من الهجمات, عندما يقوم بلوي يديه الاثنتين نحو اليمين فاعلم بأنه مستعد للهجمة الدورانية, تدحرج للخلف حينها مباشرة وانتظره حتى ينتهي ثم اقترب منه ونفذ سلسلة هجمات وهكذا... كانت هذه الاستراتيجية المتبعة مع الثور العملاق الأول, ولكن بما أن هنا الخفافيش موجودة فيمكنك أن تتخلص منها بمفتاح الدائرة مباشرة أو أن تقفز إليها في الهواء وتضغط دائرة وأثناء ذلك احذر من حجارة الثور. بعد قتلك للخفاشين فسوف يطول أمر ظهور آخرين مما تسنح لك الفرصة في مهاجمة الثور. استمر على هذه الاستراتيجية حتى تقضي عليه.


قم الآن بالتأرجح عبر الخطاف إلى الطرف الآخر, تابع تقدمك للأمام عبر المغارة الطويلة حتى تواجه مجموعة من الهياكل العظمية. خير سلاح للقضاء عليهم هو المطرقة, مفتاح مربع أو مثلث فقط سيفي بالغرض حتى تظهر أيقونة دائرة من فوقهم لتقضي عليهم. إن لم تضغط دائرة فسوف لن تقضي عليه مهما ضربته, فالضربة القاضية مهمة لهذه الهياكل العظمية. تابع سيرك لنهاية المغارة حتى تجد دهليز حلزوني اصعده, على الطريق ستجد ذراع اسحبها لفتح غطاء في أرضية الساحة التي في الخارج. تابع صعودك للدهليز الحلزوني حتى تصل إلى ساحة وبناء القدر ولا بد أنها منطقة مألوفة عليك. وبهذا تكون قد أنهيتَ منطقة معبد يوراييل بنجاح.


الحصول على 4500 كرة:
مهمتك الآن هي عكس الكرة النارية التي يطلقها ذلك الوجه الموجود على الجدار. ولكن قبل أن تفعل ذلك سأرشدك إلى مكان سري. هل تذكر طريق الغابة التي قاتلتَ فيها الملك البربري؟ الطريق قريب جداً منك, اسلكه إلى نهايته حتى تجد صندوقين, أحدهما بداخله Gorgon's Eye والصندوق الثمين الآخر بداخله 4500 كرة.. عظيم جداً.


الطريق إلى معبد أتروبوس عبر المنحدرات:
عد الآن إلى حيث الوجه الذي يطلق الكرات النارية وقم بالتصدي لها عن طريق الصوف الذهبي(L1 لحظة اقتراب الكرة النارية منك) حتى ترد الكرة النارية نحو الوجه وتحطم الجدار. قم بالسير عبر الحافة الضيقة للجانب الآخر لتدخل المغارة, هناك صندوق طاقة وصندوق سحر إن أردت ثم انزل في الكوة وتابع طريقك واقتل رماة الأسهم الاثنين ثم تابع تقدمك. ستواجه المحارب السوبر على الطريق, دعه يتبعك إلى المغارة حتى لا يزعجك رماة الأسهم, وقاتله بالمطرقة وحطم رأسه إلى أن تقضي عليه. بعد ذلك استخدام قوس تايفون في القضاء على رماة الأسهم. قم الآن بالتأرجح عبر الخطاف للحافة الأخرى. قبل متابعة تأرجحك عبر بقية الخطافات تسلق الجدار أمامك لتجد في الأعلى صندوقين أحدهما فيه Gorgon's Eye والآخر فيه كرات حمراء. انزل الآن وتابع تأرجحك عبر الخطافات حتى تصل للجانب الآخر. اقتل رماة الأسهم بسرعة مستخدماً مفتاح دائرة في القضاء عليهما ثم اسحق محارب السوبر بالمطرقة إن أردت. تسلق السلم الآن حتى تصل للمنطقة الجديدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:11 pm

المنطقة السادسة - قاعة أتروبوس
The Hall of Atropos
-------------------


ساحة أتروبوس:
هناك نقطة حفظ إن أردت بالقرب منك في هذه الساحة. ستبدأ بمواجهة الأشباح ولكن هذه المرة أشباح متطورة من تصميم مختلف نوعاً ما. تستخدم هذه الأشباح أسلحة ماوكلي(لم أجد أنسب من هذا الاسم) بحيث تقوم بقذفها نحوك وعودتها إليك, لذلك عليك التصدي لها ومتابعة التصدي حتى لا تصيبك من الخلف. من الصعب جداً هزيمة هؤلاء بسرعة فيبدو بأن طاقتهم كبيرة وصدقني سوف تكرههم كثيراً.


لا يوجد استراتيجية معينة في قتلهم سوى التصدي وتنفيذ الهجمات. حاول أن تبتعد عنهم دائماً بحيث لا يحاصرونك, فإن تم حصارك فحينها يصعب هزيمتهم جداً. استخدم ما لديك من قوى مثل غضب العمالقة. بعد هزيمتهم جميعاً احفظ اللعبة من جديد حتى تضمن عدم مقاتلتهم مرة أخرى ثم افتح الدفة التي في الزاوية عن طريق الضغط على مفتاح دائرة بسرعة لتسحبه للأعلى لتدخل صالة أتروبوس.


صالة أتروبوس:
صالة غاية في الجميلة حيث البلاط اللماع والرسوم والتماثيل التي تزين أطراف الصالة. لا يهم الآن سوى أن تفتح الصناديق في الزاوية إن أردت ثم تتابع طريقك حتى تواجه نوع جديد من الأعداء وهم الكهنة. الكهنة أو رجال الاستدعاء يعملون على استدعاء الثيران الإغريقية لذا يجب عليك أن تقتلهم أولاً قبل مقاتلة الثيران. إن الكهنة يختفون أيضاً فعندما تظهر هالة خضراء من حولهم فاعلم بأنه سيختفي. إنهم يهاجموك أيضاً بطاقة حمراء لإبطاء حركتك أو جرحك بأنصال خضراء. أفضل اسلوب لقتلهم هو مواصلة الاقتراب منهم والضغط على مفتاح دائرة.


حينها اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى يتغلب عليه كراتوس وينفذ عليه الضربة القاضية. ليس بالضرورة أن يموت الكاهن مباشرة بالضربة القاضية فهو يحتاج لأكثر من ضربة قاضية حتى يموت. أحد هجماته هي الإمساك بك وقراءة التعاويذ عليك ويسحب منك طاقة السحر, دور مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حتى تفلت منه. أحد هجماته أيضاً هي إطلاق كرة خضراء بطيئة الحركة موجهة, يمكنك أن تتصدى لها فقط دون أية مشاكل. لإبعاد الثيران من حولك قليلاً استخدم سحر غضب كرونوس ثم هاجم الكهنة. بعد قتل حوالي ثلاث كهنة فلم يتبقَ أمامك سوى الثيران. إن كنتَ لا تريد إزعاج نفسك في مقاتلتهم فليس أمامك سوى رأس يوراييل وهو آخر سحر حصلتَ عليه. حجرهم وحطمهم لتنهي المعركة بسرعة.


أمامك لغز بسيط هنا, لاحظ وجود تمثالين ولاحظ وجود ساعد. مهمتك هي استخدام هذين التمثالين لصعود الطابق العلوي. لا يمكنك فعل ذلك إلا إذا أطبقتَ أحد التمثالين على الآخر. لكي تفعل ذلك لا بد من أن تستفيد من البلاطة المتحركة. تستطيع رفع البلاطة عن طريق تدوير الساعد. أولاً قم بسحب أحد التمثالين وضعه على تلك البلاطة ولكن ضعه بحيث يبقى نصف منه خارج البلاطة ثم اسحب التمثال الآخر وضعه بالقرب من التمثال الأول ولكن ليس على البلاطة المتحركة. بعد ذلك دور الساعد المتحرك حتى ترتفع البلاطة وترفع معها التمثال.


أفلت الآن الساعد واذهب مباشرة نحو التمثال الثاني واسحبه بحيث يكون تحت التمثال الذي ارتفع حتى إذا انخفض التمثال الأول سيهبط نصفه على التمثال الذي على الأرض ويبقى فوقه. بهذا تكون قد أطبقت أحد التمثالين على الآخر. والآن بكل بساطة اقفز على التمثال الأول وتمسك به ثم اقفز على الآخر ثم إلى الطابق العلوي. تابع سيرك عبر الممر وافتح صندوق الكرات الحمراء ثم تابع تقدمك, لتجد باب قضبان حديدي خلفه ساحة معركة مشتدة. تسلق السلم الذي على اليسار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:11 pm

فِناء أتروبوس:
قم بمحاربة الخفافيش والمحاربين واقتلهم ثم افتح صندوق السحر/طاقة الغضب إن أردت ثم انزل الدهليز الوحيد المتبقي حتى تصل إلى ساحة ستواجه فيها وحشاً جديداً وهو الساتيرز satyrs. لا بد أنكَ واجهتَ هذا الوحش في الجزء الأول, إنه عاد ولكن بقليل من التغيير في التصميم. أفضل طريقة لهزيمتهم هي استخدام الصوف الذهبي لرد هجماتهم واستخدام حركة مواصلة الضغط على مفتاح مثلث وذلك لقذف أحدهم للأعلى وعند قفز كراتوس اضغط مفتاح L1 + مربع حتى تسحقه وهو في الهواء.

استمر في استخدام هذه الاستراتيجية حتى هزيمتهما ومن ثم اقترب من اللوح في صدر الغرفة وقم بسحبه للوراء أولاً حتى تصعد عليه وتقفز على المنصة العالية حيث يوجد صندوق. افتحه لتحصل على Gorgon's Eye. بعد ذلك انزل وادفع اللوح للأمام ثم واصل الضغط على مفتاح مربع حتى تعمل على ركله للأمام. وانزل الساحة مباشرة.


ساحة أتروبوس:
ها قد عدتَ مرة أخرى إلى ساحة أتروبوس. قم بدفع التابوت باتجاه وسط الساحة حيث يوجد نصف سلم. اقفز على التابوت ثم تعلق في السلم واصعد إلى الجسر. قاتل مجموعة الخفافيش والتي لم أجد اسماً مناسباً لها سوى خفافيش العنكبوت كونها تطلق عليك خيطانها, إن فعلت ذلك فحرك مقبض الأنالوج الأيسر لتزيل خيطان العنكبوت عنك. بعد قتلها توجه نحو اليمين أولاً حيث سوف تجد تمثال على ركيزة حجرية في النهاية ويقولون لك بأنها بحاجة إلى ترس.


دمر الركيزة الحجرية ثم اسحب التمثال وأسقطه في الساحة. بعد ذلك عد إلى الجسر وسر على اللوح الخشبي إلى الطرف الآخر. هناك طريقان أيمن وأيسر, اسلك الأيسر أولاً لتحارب مجموعة من خفافيش العنكبوت وتجد صندوق بداخله Phoenix Feather. بعد ذلك اسلك الطريق الأيمن لتجد دفة عليك بفتحها عن طريق الضغط على مفتاح دائرة بسرعة.


ستقاتل في الداخل مجموعة من المحاربين بالإضافة إلى جلاد الكرة الشوكية. تخلص من المحاربين أولاً بسحر غضب كرونوس ومن ثم قاتل الجلاد بالمطرقة مستخدماً هجمات مفتاح مثلث المحطمة حتى تحطم درعه ثم نفذ عليه الضربة القاضية. سيظهر لك جلاداً آخر اقتله بنفس الطريقة ومن ثم اعتلي المنصة في الزاوية وقم بفتح صندوق الطاقة إن أردت واخرج إلى الشرفة لتجد نقطة حفظ احفظ اللعبة.


أطراف وجذور أتروبوس:
بعد حفظ اللعبة قم باستخدام الخطافات للتأرجح من واحدة لأخرى حتى تصل إلى الشرفة العالية. تابع تقدمك وقاتل المحاربين مستخدماً أقوى الهجمات التي لديك. بعد قضاءك على الأعداء متع ناظرين قليلاً بمشهد أحصنة الزمن ثم تابع تقدمك لتجد تمثال المصير على اليمين وبلاطة حجرية على الأرض قف عليها. عند الوقوف عليها سوف تمتد جذوراً من أمامك لتشكل جسر لك. قم بإبطاء الزمن الآن وسر على تلك الجسور حتى تصل للطرف الآخر.


ستجد في الأسفل من ناحية الشجرتين العاريتين صندوق بداخله Phoenix Feather. إن أخذتها فسوف تضطر للوقوف على البلاط الحجري والعودة إلى الشرفة السابقة وإعادة نفس العملية وذلك بإبطاء الزمن وعبور الجذور ثم عبور الجذور الأخرى التي على اليسار بسرعة. قاتل الأعداء والخفافيش ثم قف على البلاطة الحجرية حتى تظهر الجذور, أبطئ الزمن وقم بالسير عبر الجذور عائداً إلى المنصة الوسطى ثم اعبر الجذور التي على اليسار إلى الطرف الآخر.


حارب الأعداء ثم قف على البلاطة الحجرية لظهور الجذور ثم أبطئ الزمن واستخدم نفس الطريقة وسر على الجذور الأخرى التي ظهرت من بين الشجرتين حتى تصل إلى البوابة. ادخل عبر البوابة وافتح صندوقي الطاقة والسحر إن أردت. بعد ذلك افتح البوابة التي أمامك بالضغط على مفتاح دائرة بسرعة حتى تفتحها وتشاهد عرض.


زعيم - برسيوس:
برسيوس Perseus هو أحد الأبطال الأساطير, إنه عالق في المعبد ويقول لك بأنه يريد رؤية أخوات المصير حتى يغير مصيره مثلك تماماً.
يضع بيرسيوس الخوذة على رأسه وهي تفيده في الإختفاء, الجدير بالذكر هو أن هذه الخوذة هي هدية من الحوريات. ويحمل ترساً أيضاً وهو ترس قوي جداً إذ يستطيع التصدي لأي هجمة مهما كانت قوتها. ويحمل سيفاً يقاتل به.

الجولة الأولى - تدمير الخوذة: وهي أصعب الجولات لأنه سيرتدي قناعه ويختفي ولا يمكنك رؤيته إلا في حالتين الأولى هي عندما يمشي على الماء بحيث سترى آثار أقدامه وهي تمشي على الماء, والثانية هي عندما يقف تحت أشعة الشمس حيث ستعكس أشعة الشمس ظله. أحد هجمات بيرسيوس هي الاندفاع, حيث سوف يندفع نحوك بسيفه ويهاجمك بعدة ضربات, يمكنك أن تتصدى لهذه الهجمة وتستمر في التصدي لها حتى يتوقف عن الهجوم. الهجمة الأخرى وهي استخدام مطاطة الحجارة, حيث يقوم بتدويرها وقذف حجرة صفراء صغيرة عليك. يمكنك التصدي لها وردها إليه مستخدماً الصوف الذهبي. عندما لا تستطيع تحديد موقعه فابقى مستعداً للضغط على مفتاح الصد وذلك حتى لا تأتيك هجمة مباغتة من حولك, أما إن حددتَ موقعه فهذا جيد. للمساعدة في تحديد مكانه حاول أن تبقى قريباً من أشعة الشمس حيث ستراه جيداً هناك. في حال كنتَ تراه فهاجمه بعد كل توقف عن هجمة ما, فمثلاً إن قذف عليك حجارته الصغيرة وتصديت لها وعسكتها هاجمه مباشرة بسلسلة من الهجمات بأنصال أثينا. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر أيقونة الدائرة فوقه. إن لم تقترب منها وتضغطها واختفت فيتوجب عليك إعادة ضربه حتى تظهر من جديد. اقترب منه واضغط دائرة لتحطم له خوذته.

الجولة الثانية - تدمير السيف: ستزداد المعركة سهولة بعد تدمير خوذته فهو لم يعد مختفياً بعد الآن. سيقاتلك بنفس الطريقة التي قاتلك بها عندما كان مختفياً وسوف يستخدم نفس الهجمات ما عدا هجمة جديدة وهي رفع ترسه للأعلى حتى تنعكس أشعة الشمس عليه وتبهر ناظري كراتوس ليتشوش. برسيوس سيشل حركة كراتوس إن فعل ذلك ويتوجب عليك تحريك مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حتى تتخلص من هذه الحالة وتبتعد عن هجمة برسيوس بسرعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:12 pm

الجولة الثالثة - تدمير الترس: على الرغم من تخليصه من سيفه وخوذته إلا أنه ما زال عنيداً. سوف يستخدم ترسه للتصدي لجميع هجماتك, يمكنك إصابته فقط في الحالة التي لا يكون فيها مستعداً أي أثناء تنفيذه لهجمة ما أو محاولته للتحرك والابتعاد عنك. سيحاول ضربك بترسه أحياناً لدفعك للوراء, لذلك كن مستعداً دائماً لزر التصدي. سيقذف عليك الحجارة أيضاً كالعادة فكن مستعداً لردها عليه. عليك أن لا تترك له فرصة للتنفس إذ عليك أن تستخدم أقوى سلسلة من الهجمات وإجباره على الرجوع إلى الجدار الشمالي وتتعبه وترهق أعصابه. استخدم الهجمات التي تنتهي بضربة سوط عمودية(مفتاح مثلث), وفي نفس الوقت كن مستعداً دائماً للتصدي لحجارته وردها عليه وكذلك التصدي لاندفاعات ترسه.
القضاء عليه: بعد ذلك سوف تظهر أيقونة دائرة من فوقه, اقترب منه واضغط مفتاح دائرة لتبدأ بالضربة القاضية. عليك أن تضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة لكي تنفذ الضربة القاضية بالشكل الصحيح, إذ سوف يقوم كراتوس بدفع برسيوس نحو الجدار بقوة ثم يخنقه تحت الماء(اضغط على دائرة بقوة)ثم يضربه بالجدار عدة مرات وأخيراً سيرميه نحو الخاذوق.
يمكنني أن أعترف هنا بأن هذه هي أقبح موتة وأكثرها عنفاً في لعبة غاد أوف وور الجزء الأول والثاني وأنصح لكل شخص أن يمنع أخاه الصغير من رؤيتها أو حتى يفضل منعه من اللعبة كلها.

صالة أتروبوس:
بعد القضاء عليه سوف تحصل على ترس برسيوس PERSEUS SHIELD , قم بفتح صناديق الطاقة والسحر إن أردت ثم اقفز على الجنزير وانزل به للأسفل ستجد برسيوس معلق على الخطاف. توجه نحو التمثال والذي أسقطه من الأعلى سابقاً والذي يحتاج إلى ترس. قم بالاقتراب منه مقدمته ثم اضغط R1 لوضع الترس له. ثم اسحبه نحو المنصة التي ترتفع عن طريق الساعد وضعه في الخانة المدورة أي المرسومة على الأرض. قم بتدوير الساعد الآن حتى ترتفع المنصة ويقوم التمثال بالتصدي للشعاع الأخضر عن طريق ترسه. قم الآن بالقفز على الصندوق ثم تسلق السلم واصعد الجسر وقف في وجه الشعاع الآخر واضغط مفتاح L1 للتصدي له, يجب عليك أن تسرع في فعل ذلك وذلك قبل أن تنخفض تلك المنصة. عندما تفعل ذلك بنجاح فسوف تتحطم عيني التمثال وبالتالي اختفاء الجدار الحاجز. قم الآن بالنزول واحفظ اللعبة إن أردت ثم توجه نحو المنطقة الجديدة التي أتيحت لك.


مدخل السهول:
قم بصعود الأدراج ثم واصل طريقك ستجد تمثال ضخم وستجد باب حديدي أمامك خلفه صندوق, كلما ذهبت إليه فسوف تنخفض المنصة التي تحتك ويُغلق الباب. تجاهله الآن واسلك الطريق الآخر وأطلق أسهم تايفون على رماة الأسهم من بعيد ثم اقفز من فوق البركة وتأرجح للطرف الآخر وتواصل تقدمك واسبح في البركة لتصل للطرف الآخر. افتح صندوقي الطاقة والسحر إن أردت ثم تابع طريقك عبر الطريق الوحيد حتى تجد جدار يمكنك تسلقه, تسلقه إلى أن تصل إلى ذراع اسحبها حتى تفتح بوابة القضبان الحديدية. انزل الآن وقم باجتياز البوابة واقترب من الطائر الشبيه بالببغاء واقترب منه واضغط مفتاح R1 ثم اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تحصل على سلاح Spear of Destiny. إن هذا الطائر هو نفسه الذي قاتلته أثناء ركوبك للحصان الطائر. ستسنح لك الفرصة الآن لتجربة سلاحك الجديد, قوته ضعيفة ولكن مداه بعيد جداً حيث يمتد هذا الرمح بشكل غريب ويصيب أبعد الأهداف.


بعد قتل جميع الأعداء, اقترب من تمثال المصير الموجود في الزاوية ثم اسحبه نحو العجلة التي في الوسط وقم بتدوير الساعد حتى يدور التمثال 45 درجة بحيث الضوء الأخضر يكون للأمام(ليس باتجاه الكاميرا بل الاتجاه المعاكس). بعد ذلك قم بسحب التمثال عبر الدهليز وواصل سحبه حتى تصل إلى بركة الماء واتركه هنا. قم بعبور بركة الماء ثم استخدم مهارة الإبطاء وانطلق عائداً عن طريق التأرجح عبر الخطاف إلى مكان البوابة الحديدية التي تُغلق بسرعة عند ضغط المنصة جواره. هذه المرة لأنك استخدمت مهارة إبطاء الزمن يمكنك اجتياز الباب قبل أن يُغلق, حتى قبل أن تنضغط المنصة للداخل. ستجد ثلاث صناديق أحدهما فيه Phoenix Feather والصندوق الآخر فيه Gorgon Eye أما الأوسط ففيه الأداة السرية الثانية Urn of Olympus.


الآن عد من حيث أتيت إلى التمثال واسحبه مرة أخرى وأعده إلى الدولاب الحجري الأرضي. وقم بتدوير الساعد لتدوير التمثال 45 درجة أخرى نحو اليمين بحيث أن يكون الضوء الأخضر للتمثال موجه نحو بداية الجسر(سوف تعرف كيف لاحقاً) وضعه في الزاوية. اخرج من هنا واتجه يميناً ثم يميناً لتجد أمامك منطقة الجسور المحطمة. اقفز على أول جسر, ستلاحظ بأنك عندما تسير على الجزء الآخر منه فسوف ينعدم توازنه وينخفض ولن تستطيع القفز إلى الجسر الآخر. لذلك قف في بداية الجسر وانظر إلى الزاوية اليمنى حيث يجب أن يكون الضوء الأخضر على التمثال موجه نحوك حتى تتمكن من استخدام مهارة إبطاء الزمن. بعد أن تفعلها سر على الجسر واقفز إلى الآخر وتأرجح حتى تصل إلى نقطة الحفظ واحفظ اللعبة.


عبور السهول:
ستبدأ هنا في جولة مع القفز من عمود لآخر حتى تصل إلى المغارة. يجب عليك أن تتأرجح عبر الخطافات عن طريق الضغط على مفتاح R1, لن تتمكن التعلق إلا في حال طُلب منك ذلك, ولكي يُطلب منك يجب أن تكون قريباً كفاية من الخطاف حتى تتعلق به. قم بالتأرجح عبر أول خطاف واجتز الخطافين الآخرين حتى تصل للخطاف وتأرجح بشكل دائري ودر بشكل ثلاثة أرباع الدائرة واقفز إلى الجسر بسرعة.


عندما تقفز إلى الجسر قف في نصفه الآخر وانتظره حتى ينهار, وقبل أن يسقط بقليل اقفز نحو الخطاف أمامك وتأرجح إلى الطرف الآخر قبل أن ينهار العمود ومن ثم تأرجح إلى العمود المنهار التالي. انتظر العمود حتى ينهار وينخفض للأسفل واقفز إلى الخطاف التالي. اقفز وتأرجح باتجاه الهدف التالي ومن هنا سوف يبدأ كراتوس بالانقضاض نحو جدار لآخر.


ستجد إشارات بيضاء على كل جدار, قبل الاقتراب منه بقليل اضغط مفتاح R1 حتى تندفع نحو العمود وتقفز للعمود الآخر وهكذا إلى أن تهبط على المغارة. تابع تقدمك عبر المغارة حتى تصل إلى ساحة دائرية ستُغلق عليك بوابات الجحيم لتقاتل مجموعة من فتيات الصراخ. استخدم الصوف الذهبي لرد الكرات الزرقاء لفتيات الصراخ واقتلهم بسلاحك الجديد الرمح أو بسلاح أنصال أثينا. بعد ذلك سيظهر لك ثورين ضخمين كل منهما يحمل فأس ناري. استخدم عليهما أنصال أثينا وخاصة الحركات الجديدة التي تظهر بعد تطوير السلاح. إن قام هذا الثور بالتصدي لضربتك فلا تواصل الهجوم لأنه سيندفع بجسده الضخم نحوك إن فعلتَ ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:12 pm

وفر ما تبقى لديك من سحر وطاقة للمعركة التالية. بعد الانتهاء من هذه المعركة تابع تقدمك عبر الممر التالي إلى ساحة القتال الأخرى لتظهر لك وحوش الساتيرز. استخدم عليه سحر التحجير ودمره(قم بتطوير سحر HEAD OF EURYALE), حاول أن تقضي عليه بسرعة قبل ظهور الجلادين. عندما يظهر الجلادين استخدم "غضب العمالقة" وسحر "غضب كرونوس" ونفذ كل ما تبقى لك من قوى حتى تقضي على الجلادين ووحش الساتيرز, أو استخدم على الجلادين سلاح المطرقة هجمات مفتاح مثلث فهي الهجمات الأكثر تدميراً له وسوف تجبره على التراجع وعدم تنفيذ ضربته عن طريق العصا الشوكية. بعد ذلك تابع تقدمك إلى أن تخرج من المغارة وافتح صندوقي الطاقة والسحر على يمينك. اقترب من نقطة الحفظ واحفظ اللعبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:12 pm

المنطقة السابعة - الهوة العظيمة
the Great Chasm
----------------


معركة إيكاروس:
بعد حفظك للعبة وقفزك على الجسر والسير لنهايته سوف تشاهد عرض إذ سوف يظهر لك إيكاروس والذي يريد تغيير مصيره هو الآخر. لا يمكن اعتبار هذه المعركة معركة زعيم فهي مجرد ضغط للأزرار التي تظهر لك على الشاشة. سيمسك بك إيكاروس ويسقط نفسه معك في الهوة العظيمة المؤدية إلى منطقة العملاق أطلس. عندما يمسك به كراتوس ويكون فوقه فاضغط مفاتيح مربع أو مثلث أو دائرة حتى توجه له مجموعة من اللكمات فمرة بالذراع اليمنى ومرة باليسرى.
مربع - لكمة باليد اليمنى
مثلث - لكمة باليد اليسرى
دائرة - لكمات متبادلة فمرة باليمنى ومرة باليسرى
أما عندما يمسك إيكاروس بكراتوس فعليك أن تدور مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة كبيرة حتى يستعيد كراتوس توازنه. أحياناً سوف يتطلب تحريك مقبض الأنالوج الأيسر نحو الجهة التي تُطلب منك على الشاشة فمرة دورة كاملة نحو اليمين ومرة نصف دورة. أخيراً سوف يمسك كراتوس به من الخلف, اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تنتزع أجنحته Icarus wings وتحلق بها إلى أنفِ العملاق أطلس.


رأس أطلق:
قبل أن تتسلق الجدار قم بالتوجه نحو اليسار إلى أن تصل لنقطة الحفظ وصندوق طاقة. احفظ اللعبة ومن ثم عد إلى الجدار وتسلقه واعبر الجسر الضيق والذي هو بالأصل طرف من أنف أطلس. تابع تقدمك واقفز من حافة لأخرى مستخدماً أجنحة إيكاروس بالقفز قفزة مزودجة ثم مواصلة الضغط على مفتاح اكس للتحليق للجانب الآخر والتمسك والتسلق. بعد ذلك اقفز على الكتلة الحديدية المنسدلة من السقف وقاتل الخفافيش وأمسك بهم بمفتاح دائرة حتى تقضي عليهم مباشرة. تابع قفزك من كتلة حديدية لأخرى ثم حلق نحو الكتلة اللحمية البارزة من جسد أطلس وادخل عبر الفتحة.


أحشاء أطلس:
في الداخل سوف تقاتل محارب الساتيرز بالإضافة إلى مجموعة من الخفافيش النارية الطائرة. بالنسبة للساتيرز فقط لاحظتُ بأن أفضل سلاح لمقاتلته هو سلاح الرمح Spear, وخاصة إن كنتَ قد طورته للمستوى الثالث أو حتى الثاني. بعد قتله سيظهر مقاتل آخر مثله اقضِ عليه ثم افتح صندوق الطاقة إن أردت. سر لنهاية الطريق حيث يوجد بلاطة مكعبة الشكل يمكنك أن تسحبها. اسحبها للخارج ثم ادفعها نحو اليسار حيث يوجد منصة عالية ستجد عليها صندوقين أحدهما فيه كرات حمراء والآخر فيه ريشة Phoenix Feather. بعد ذلك ادفع البلاطة مرة أخرى نحو الفتحة ولكن ادخل أنت هذه المرة للفتحة قبل البلاطة وابدأ بسحب البلاطة للخلف حتى تصل بها للمنصة الثانية حيث سوف يبرز جزء من البلاطة للخارج. اقفز عليها ومن ثم اقفز للمنصة العالية. افتح الصندوق إن أردت ثم اقفز وحلق نحو المنصة التالية.


الثور الحجري العملاق 3:
هذه المرة أنتَ داخل أحد أعضاء أو كتل لحمية من أطلس, وسوف تحارب ثوراً حجرياً مشابهاً للثيران الحجرية السابقة ولكن هذه المرة فهو يتحرك. لدى هذا الثور حركتين أحدهما هي الهجمة اللولبية حيث يقوم بالدوران بيديه الاثنتين. أما الهجمة الثانية وهي الضرب بيديه على الأرض ضربة قوية ومن ثم تكرار عملية الضرب بكلتي اليدين عدة ضربات متتالية. أحياناً إن ابتعدت عنه فسوف يقوم بقذف الحجارة نحوك, لذلك لا تبتعد عنه واقترب منه وقاتله. أنصال أثينا بالطبع هو السلاح الأنسب له, اقترب منه واضربه وعندما يميل يديه الاثنتين نحو اليمين فاعلم بأنه مستعد للهجمة اللولبية, تدحرج للخلف بسرعة وانتظره حتى ينتهي من هذه الهجمة وتابع هجومك عليه بنفس الطريقة. بعد تلقينه بما يكفي من الضربات فسوف يقوم بإغراق المنصة التي تحته بضربة تهز الأرض. قبل أن تغرق بالبركة التي تحتك توجه نحو الجدار وتعلق به. أثناء تعلقك سوف يبدأ الثور برمي الحجارة عليك, ما عليك سوى تجنب الحجارة والانتظار. لكي تتجنب حجارته فيجب أن تقفز نحو اليمين أو اليسار في اللحظة التي يرمي بها الحجر أو قبل أن يرميه بأقل جزء من الثانية. بعد مواصلة تجنب الحجارة سوف ترتفع المنصة, انزل عليها مرة اخرى وقاتله من جديد بنفس الطريقة التي شرحتها سابقاً إلى أن تقضي عليه وتحصل منه على أرواح طاقة وسحر وأرواح حمراء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:13 pm

بعد قتله سوف يسقط منه قطعة حجر صغيرة, قم بدفعها لنهاية الساحة ثم قف عليها واقفز وحلق نحو المنصة العالية. قبل أن تقفز من هنا ألقِ نظرة نحو اليسار للأسفل حيث سوف تجد منصة في الأسفل وفيها صندوقين. اقفز وحلق نحو تلك المنصة وافتح الصندوقين لتجد في أحدهما ريشة Phoenix Feather. بعد ذلك اقفز إلى المنصة التالية إلى أن تجد عرض حيث سوف ترى يدي أطلس من بعيد. بعد العرض قم بالقفز إلى المنصة اليسرى وافتح الصندوق إن أردت ثم لنقطة الحفظ لتحفظ اللعبة. بعد حفظ اللعبة قم بضرب اللوامس الموجودة جوارك لتكشف اللوامس عن صخرة كبيرة تنجرف مع تيار البركان.


قم بالقفز على الصخرة وقف عليها لتتحرك بك. سيعيق طريقك صخرة أخرى قم بتدميرها لتتابع طريقك, وقبل أن تسقط الصخرة مع الشلال قم بالقفز واضغط مفتاح R1 حتى تتعلق بالخطاف وتتأرجح إلى المغارة في الطرف الآخر. تابع تقدمك لتواجه مجموعة من الحشرات النارية القابلة للانفجار, عندما تقتلها ابتعد منها حتى لا تنفجر بك. ستجد عدة كتل حجرية مثقوبة تخرج الحشرات من ثقوبها باستمرار. لذلك يجب عليك تدمير تلك الكتل الحجرية, وأفضل طريقة لتدميرها هو سلاح المطرقة باستخدام هجمات مفتاح مثلث المدمرة. إن كانت مطرقتك بالمستوى الثاني فإن ضربتان بمفتاح مثلث كافية لتدمير كل كتلة حجرية. دمر كل الكتل الحجرية ثم اقتل بقية الحشرات. إن لم تفعل ذلك فإن تلك الحشرات لن تسمح لك بتسلق الجدار.


قم بتسلق الجدار الآن ودمر الصخرة التي تعليق طريقك وتابع تسلقك إلى أن تصل إلى المنصة التي فيها صندوقين أحدهما فيه سحر والآخر فيه طاقة. بعد ذلك اقفز وحلق باتجاه الجدار المقابل وتعلق به وتابع تسلقك إلى أن تصل للطرف الآخر. ستجد جدار قابل للتعلق قم بتسلقه وتابع تمسكك عبره ودمر الصخرة التي تقف في طريقك لتكشف عن فتحة إن تسلقها سوف صندوق بداخله Urn of Prometheus جرة بروميثيوس.


والآن انزل وتابع تعلق عبر السقف إلى أن تصل إلى الصخرة الأخيرة ودمرها واصعد للفتحة وتابع طريقك حتى تصل لكتلة حديدية, حالما تقف عليها فسوف تنخفض الكتلة للأسفل. قم بالقفز الآن وتعلق عبر السقف وتابع طريقك إلى نهاية المطاف. ستجد صخور في نهاية الطريق قم بتدميرها حتى تسقط على الفوهة التي في الأسفل لتنفث بخاراً من سخونتها. بعد ذلك تابع تعلقك ودمر اللوامس التي تعيق طريقك ومن ثم انزل إلى نقطة الحفظ واحفظ اللعبة. والآن اقفز وحلق نحو البخار المتصاعد من ذلك الرأس الناري حتى يرفعك للأعلى ومن ثم تابع تلحيقك للمنصة التالية.


سترى رأس أطلس من هنا, تخيل لو هذه الصورة على جهاز البلاي ستيشن الثالث, كيف ستبدو يا ترى؟ لا يهم الآن, قم بالقفز وحلق باتجاه أول كتلة حديدية ثم حلق نحو الأخرى لتواجه احدى أصعب المعارك في لعبة غاد أوف وور الجزء الثاني. اثنان من محاربي السوبر يحملان أسلحة المناجل وبعض الخفافيش الشيطانية النارية المزعجة التي لا ينتهي عددها حتى تقتل محاربي السوبر. بالطبع كما تلاحظ هناك ساعد في الوسط إن دورته فسوف تقترب الكتل الحديدية الاخرى منك, ولكن لن تستطيع تدويره بوجود هؤلاء المزعجين. لقد وجدتُ استراتيجية ناجحة جداً مع هؤلاء وهي استخدام سلاح الرمح Spear. إن هذا السلاح هو الأفضل والأنسب مع محاربي السوبر هؤلاء فلا المطرقة ولا أنصال أثينا تنفع معهما كثيراً. إن طورت السلاح للمستوى الثاني فهذا عظيم جداً.


باستخدام الرمح فيمكنك قذف محارب السوبر عن طريق الضغط على مفتاحي L1 + مثلث حيث سيقوم كراتوس باستخدام أشعة قوية تقذفه بعيداً ما لم يصدها, بعد قذفه اقترب منه بسرعة وهاجمه بسلسلة من الهجمات وإن لم تطور رمحك فاستخدم أنصال أثينا أثناء سقوطه على الأرض. في هذه الأثناء إن حاول الآخر ضربك فتصدى لها باللحظة المناسبة بالصوف الذهبي حتى تقوم بالهجمة المرتدة بالضغط على مفتاح مربع. الرمح والهجمات المرتدة هي الأكثر نجاحاً للقضاء عليهما. بالنسبة للخفافيش فحاول أن تمسك أكبر قدر ممكن منهم باستخدام مفتاح دائرة, وإن كانوا يحلقون فاقفز وأمسك بهم وعندما تسقط للأرض أمسك بهم مرة اخرى. إن قتلتهم جميعهم فسوف يطول أمر عودة الآخرين وبالتالي تستطيع قتال محاربي السوبر وأنت مرتاح. اسلوب التحجير أيضاً عظيم أثناء غياب الخفافيش الشيطانية, ولكن مشكلته هي أنه لا يمنحك الكثير من الكرات الحمراء التي تحتاجها لمزيد من تطوير الأسلحة والأسحار.


بعض القضاء على محاربي السوبر سوف يظهر محارب آخر اقتله بنفس الطريقة ومن ثم ابدأ بتدوير الساعد في الوسط حتى يتوقف عن الدوران وهذا يعني أن الكتل الحديدية قد اقتربت منك. قم بالقفز والتحليق نحو الكتلة الحديدية التالية فالتالية إلى أن تصل إلى الكتلة المعلق بها سلسلة حديدية. تمسك بها وتزحلق نحو مِرفق أطلس. هناك افتح صندوق الكرات الحمراء إن أردت واحفظ اللعبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:13 pm

تسلق ذراع أطلس:
بعد حفظ اللعبة افتح صندوق الكرات الحمراء ومن ثم تسلق الجدار لتجد عوائق حجرية في طريقك لا تدمرها وأنتَ تحتها لأن أنقاضها سوف تسقط فوقك, وإنما قف على جانبها واضربها وسوف تسقط أنقاضها على الأعداء تحتك.. قم الآن بالقفز والتعلق عبر الخطاف والتأرجح إلى الخطاف التالي فالتالي حتى تقفز نحو الجدار القابل للتمسك. تمسك به وتسلق للأعلى, ستجد خلفك حافة قم بالقفز للوراء بتحريك مقبض الأنالوج الأيسر للوراء + مفتاح اكس. بعد ذلك اقفز وحلق نحو المنصة التالية إلى أن تجد حجرين صغيرين على الأرض. عليك هنا أن تضع حجر فوق حجر, قم بدفع أحد الحجرين باتجاه المنحدر على اليسار حتى تلصقه في الجدار, ثم ادفع الحجر الآخر نحو اليسار أيضاً ولكن ليس عبر المنحدر وإنما جوار المنحدر وألصقه في جدار المنحدر. عد للحجر الأول وادفعه وأسقطه فوق الحجر الآخر حتى يصبح حجرين فوق بعضهما البعض.

والآن قم بدفع الحجرين باتجاه الحافة التي نحو اليمين وتسلق الحافة واسحب الحجر العلوي, قم بدفعه باتجاه الحافة التي على اليمين والتي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القفز على الحجر ثم إليها. قبل متابعة طريقك قم بالقفز والتحليق باتجاه الجدار القابل للتسلق وتابع تمسكك بالجدار إلى أن تصل إلى المنصة الموجودة على اليسار وانزل وافتح الصندوق الذي يحتوي على كرات حمراء(يحتوي هذا الصندوق على عين وفي أماكن أخرى قد تجد ريشة ولكن هنا قد ظهر لي كرات حمراء, اقرأ فقرة الملاحظات في بداية الحل لتعرف لماذا يظهر لك كرات حمراء بدل من عين أو ريشة).


عد الآن إلى الحافة السابقة وافتح صندوق الطاقة إن أردت ثم تابع سيرك حتى تجد جدار قابل لتسلقه. ها أنتَ الآن تتسلق ذراع أطلس قاصداً الثقب الموجود في السقف. هنا ستجد ثلاثة شقوق أو ثلاث مسارات عمودية قابلة للتسلق:
الشق الأول: صخور تسقط من الأعلى وجانبين أيمن وأيسر وفي وسطهما فراغ, للانتقال من طرف لآخر ما عليك سوى التدندل من الحافة ثم القفز. انتظر حتى تسقط الصخرة في الجانب الأيمن ثم تسلق للأعلى ويفضل القفز بدلاً من التسلق العادي أي مفتاح اكس مع تحريك المقبض الأيسر للأعلى. بعد سقوط الصخرة التي في الجانب الأيسر اقفز إلى ذلك الجانب ثم اصعد. كلما تسلقتَ أكثر كلما توجب عليك أن تقفز بسرعة أكبر للجانب الآخر لأن الحجارة تصبح قريبة منك.
الشق الثاني: جانب واحد فقط يمكنك قطعه مباشرة عن طريق الانزلاق بمواصلة الضغط على مفتاح R1 وذلك لتجنب الصخور القادمة فوقك بسرعة.
الشق الثالث: نفس الشق الأول تماماً جانبين وفراغ بينهما وفي كل جانب تسقط صخرة. الفرق هنا هو أن هذه الصخور أصبحت أسرع في السقوط لذا يجب أن تكون أسرع في القفز من جانب لآخر حتى لا تسقط فوقك تلك الصخور فان حصل ذلك فاعلم بأن كراتوس سيموت مباشرة. استمر في التسلق حتى تصل إلى كف أطلس.


كَف أطلس:
عندما تصل لكف أطلس قم بالاقتراب من السلسلة الحديدية التي تربط يده وابدأ بضربها حتى تحطمها, بعد ذلك ستشاهد عرض سيقوم فيه أطلس بالإمساك بكراتوس بيده ويحاول سحقه باصبعتين. عليك أن تضغط مفتاحي R1 + L1 حتى يقوم كراتوس بالمقاومة قليلاً, في كل مرة تنجح فيها في مقاومة ضغط الاصبعين سوف يقوم كراتوس بالصراخ في وجه أطلس وإقناعه بأن يثق به. إن فشلت في المقاومة فسوف يكون الوداع لكراتوس في ميتة أليمة. استمر في المقاومة حتى يتركك أطلس ويحاول الاستماع إليك.


بعد مشاهدة العرض والاستمتاعفي تاريخ الميثيلوجيا الإغريقية وقناعة أطلس حان الوقت لاستخدام سحرك الجديد Atlas Quake, بمجرد الضغط على مفتاح L2 سوف تشكل هزة أرضية قوية من تحت المحاربين, استمر في استخدامها فالسحر لا ينتهي هنا كونهم منحوك تجربة, يمكن تسمية ذلك بالتجربة الأبدية! بعد قتل المحاربين شاهد العرض حيث سيطلب كراتوس من أطلس أن يرشده على الطريق المؤدي إلى أخوات المصير وبالفعل أطلس لم يخيب الآمال.


لا بد أن هذا القصر الذي أوصلك أطلس إليه مألوف بالنسبة لك فأنتَ شاهدته ولكن من الطرف الآخر من الهوة العظيمة, أما الآن فأصبحتَ بالقرب منه. اقفز للجانب الآخر واحفظ اللعبة ثم حلق باتجاه الحجر الأول ثم التالي إلى أن تتعلق بالصخرة, قم بالقفز والتحليق للوراء باتجاه المنصة الحجرية الأعلى. قبل أن تقفز من هنا باتجاه صندوق الطاقة اقفز للخلف باتجاه كاميرا التصوير حيث سوف تجد صندوق كرات حمراء(أو عين أو ريشة إن كنتَ لم تجمعها كلها بعد). اقفز نحو صندوق الطاقة ومن صندوق الطاقة باتجاه الجسر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:13 pm

المنطقة الثامنة - قصر المصير
Palace Of The Fates
-------------------

الساحة الخارجية من مدخل القصر:
ستجد في الساحة الخارجية من قصر المصير صندوقين, صندوق طاقة على اليسار وسحر على اليمين ومنحدر في الوسط يؤدي للبوابة ولكنها مغلقة. ستجد على يمين المنحدر في فتحة صغيرة بداخله ذراع قم بسحبها حتى ينطوي ذلك المنحدر ويدخل الأرض. ولكن في نفس الوقت سوف يظهر قزمين أو يمكن تسيمتهم برجال الخنزير ويقومان بنفخ البوق لاستدعاء وحش العين الواحدة سايكلوبس. هناك رامي قذائف أيضاً يقف في طرف الساحة سوف يزعجك كثيراً وحتى لو قتلته سوف يظهر آخر. يمكنك قتل السايكلوبس بطريقتين, الأولى هي قتله مع وجود السائق على ظهره والاخرى هي قتله بدون وجود سائق. قتله بدون وجود سائق يعني أنك ستحصل على عينه وهذا هو الأهم.


لإسقاط السائق من على ظهر السايكلوبس فقط قم بالاقتراب منه واضغط على مفتاح دائرة ليقوم كراتوس بتعليق أنصاله بأكتافه, قم بتحريك مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حتى تسقط السائق من عليه. لا أنصح بفعل ذلك حتى تشكيل ضرر جيد للسايكلوبس, لأنك لن تستفيد حتى لو أسقطتَ السائق فإن أحد الأقزام سوف تقفز مرة أخرى وتقود السايكلوبس, لذا يجب أن تقتل تهاجم السايكلوبس مباشرة بعد إسقاط السائق عنه حتى تظهر أيقونة مفتاح دائرة فوقه. اضغط دائرة واضغط سلسلة الأزرار التي تظهر على الشاشة إلى أن تقتلع عينه. إن وحوش السايكلوبس هي أكثر الوحوش جنوناً عندما تغضب وخاصة إن كانت بدون سائق, فهي سوف تغضب غضباً شديداً وتنقض عليك بوحشية.لا يسعك حينها سوى ضربه ثم الابتعاد عنه ثم ضربه فالابتعاد عنه محاولاً تجنب عصاه المشوكة من الأمام.


أما مع وجود سائق للسايكلوبس فسوف يكون أكثر هدوئاً ولكنه أكثر توازناً حيث ستكون هجماته مركزة وفي وقتها الصحيح ومالناسب. ومع ذلك فتبقى المعركة معه أسهل من عدم وجود سائق فوق ظهره. فقط انظر للسائق ماذا يفعل فإن قام بلطش السايكلوبس فاعلم أنه يحثه على ضربك, حينها تدحرج للخلف أو ابتعد عنه. حاول قبل أن تقترب منه وتضغط دائرة لإسقاط السائق أن تكون قد تخلصتَ من القزم الآخر وذلك حتى لا يزعجك أثناء مهاجمتك للسايكلوبس بعد إسقاط السائق. بالنسبة لرامي القذائف فعندما يزعجك وأنتَ في وضع حرج فتصدى لقذائفه باستخدام الصوف الذهبي في اللحظة المناسبة حتى تقوم بالهجمة المرتدة. هناك صندوق طاقة يمكنك الاستفادة منها, إن تجد صعوبة في فتحه في ظل وجود الأعداء فاقترب منه ونفذ سحر Atlas Quake حتى تسقط كل من حولك ثم افتح صندوق الطاقة.


بعد القضاء على سايكلوبس آخر ستنتهي المعركة بنجاحك. قم الآن بالتوجه نحو المسنن الموجود من ناحية صندوق السحر وابدأ بسحبه للوراء إلى أن تصل للناحية اليسرى حيث صندوق الطاقة. ثم توجه نحو المسنن الجديد الذي ظهر واسحبه للناحية اليسرى وهكذا حتى تدور عجلة البوابات إلى أن تظهر بوابة مفتوحة وسوف تتوقف العجلة وتثبُت حركة المسننات. بعد ذلك ادخل عبر تلك البوابة.


مدخل القصر:
اقترب من الذراع التي في الوسط واسحبها. ستبدأ عجلة البوابات تدور من جديد, ومجموعة من خفافيش العنكبوت ستهاجمك دون رحمة, وأشواك تبرز من تحت الأرض. بالنسبة للأشواك فيمكنك رؤيتها قبل أن تبرز بوضوح فحتاج إلى حوالي 3 ثواني كحد أقصى للبروز, احذر منها فهي تشكل ضرراً كبيراً. ستلاحظ أثناء دوران العجلة الحجرية أنا أبواباً تنفتح في الناحية اليمنى واليسرى, ولكن في الحقيقة لا ترهق نفسك في فتح الصناديق التي في الداخل لأنك ستحظى بفرصة الحصول عليهم لاحقاً ودون عناء. أما أنا فكوني أول مرة فقد عانيتُ من فتح تلك الصناديق لأنني لم أكن أعرف تلك المعلومة حتى عرفتُها لاحقاً. حيث استخدمتُ سحر "غضب كرونوس" الكهربائي لصعق خفافيش العنكبوت ثم فتح صندوق ما, فلو لم تفعل ذلك ستقوم خفافيش العنبكوت بحصارك بواسطة خيوطها, والجدير بالذكر أن بعض إغلاق الباب فسوف تبرز أشواك من الجانبين وبالتالي الموت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:15 pm

كل ما يهمك الآن هو الباب الموجود في صدر القاعة حيث سوف تلاحظ وجود بلاطة حجرية ضخمة خلفه. انتظر العجلة المتحركة حتى تدور وتفتح لك مدخل هذه البلاطة الحجرية, أثناء انتظارك انتبه من الأشواك تحتك وبالنسبة للخفافيش استعمل عليها سحر "غضب كرونوس" أو اقترب منهم واضغط مفتاح دائرة للإمساك بهم. إن وجدتَ ثمة أشواك ظهرت تحتك فاقفز وحلق أيضاً لكي تبتعد أكثر. بعد فتح البوابة التي خلفها بلاطة حجرية, قم بسحبها مباشرة للوراء إلى أن تتوقف العجلة عن الدوران وتتعطل وتتحطم. بعد ذلك ستجد بأن كل الأبواب مفتوحة حيث يمكنك فتح صناديق الطاقة والكرات الحمراء كلها. الأهم من ذلك هو أن تدخل الغرفة التي على اليسار في الزاوية حيث ستجد فيها جثة, اقترب منها واضغط مفتاح R1 لتحصل على ساعد Crank Handle سيفيدك لاحقاً.


ادخل الآن عبر البوابة الوحيدة المتبقية وتابع طريقك وافتح صندوق الطاقة إن أردت. ستجد دهليز على يمينك ويسارك, الدهليز الوحيد القابل للسلوك هو الأيسر. اصعده وتابع طريقك عبر الممر الذي ستجد فيه صندوقين على كلا الجانبين. تابع تقدمك حتى تصل لساحة ضخمة على أطرافها أعمدة وتماثيل. ستجد هنا الكثير من الأشياء المعقدة والتي لستَ بحاجة وهي بلاطتين على الأرض وفتحة غريبة في وسط الساحة وذراع بين العمودين وبوق يعود لإله الرياح الشمالية boreas.


تجاهل كل ذلك وتسلق السلم الوحيد لتجد في الأعلى عصا تحتاج لساعد. اقترب منها واضغط مفتاح R1 لوضع الساعد Crank Handle الذي حصلتَ عليه من الجثة. بعد ذلك قم بتدوير الساعد حتى النهاية لإطفاء نفخات اللهيب الواضحة في الأسفل. يجب أن تستخدم مهارة إبطاء الزمن حتى تستطيع اجتياز اللهيب قبل عودته. انزل بسرعة واقفز للناحية الاخرى وافتح الصندوق الذي على يمينك حيث ستجد فيه Phoenix Feather ريشة. بعد ذلك اقفز وادخل البوابة التي أمامك وتابع طريقك حتى تجد نقطة حفظ احفظ اللعبة.


الصالة الشرقية من القصر:
تقدم للأمام واصعد المنصات العالية ثم انزل المنصات للطرف الآخر وتابع تقدمك لنهاية الممر. ستجد ذراع في نهاية الممر قم بسحبها لتنخفض بوابة قضبان حديدية وسرعان ما سوف ترتفع بعد فترة. الهدف هو القفز من فوق باب القضبان الحديدية بسرعة كبيرة قبل أن يرتفع. لكي تفعل ذلك اسحب الذراع ثم سر باتجاه الكاميرا بسرعة وقبل أن تصل إلى البخار المتصاعد اقفز قفزة مزدوجة وحلق نحوه وعندما يرفعك للأعلى حلق باتجاه بوابة القضبان الحديدية لتجتازها.


إن لم تنجح كرر نفس العملية عدة مرات إلى أن تنجح في عبور المكان. سر في الممر الآن وقاتل كلاب الصيد, اقترب منها واضغط مفتاح دائرة لرميها على كلاب الصيد الاخرى. وفي نهاية الطريق سوف تواجه محاربي الساتيرز, واصل الضغط على مفتاح L1 مع مواصلة الضغط على مفتاح اكس لتنفيذ حركة Icarus Lift وذلك لرفع الساتيرز للأعلى, اضغط دائرة وأنتَ في الهواء حتى تمسك به وترميه نحو الأرض. يمكنك الإمساك به وهو بالأرض واضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تكسر حاجز مقاومته ثم تحطمه. بعد ذلك اقترب من البوابة التي نُحت عليها رسم لزوس ربما وافتحها بالضغط بسرعة على مفتاح دائرة.


صالة لاكيسيس:
في هذه الصالة ستجد حجر معلق بحبل, دمر الأنقاض الخشبية حتى يفلت هذا الحجر. اسحبه باتجاه الصالة الأخرى, ستجد على جانبي المدخل صندوقين أحدهما طاقة والآخر سحر, يمكنك الاستفادة منهما لاحقاً. ستجد في وسط الساحة كتاب, اللغة المكتوبة فيها لا يفهمها كراتوس, لذلك فهو بحاجة لمترجم. على اليسار ستجد باب ولكنه مُغلق الآن. توجه نحو اليمين مع دفع الحجرة معك عابراً الجسر إلى نهايته حتى تجد حجرة بداخلها المترجم المطلوب. إن المترجم يقف جالس على زر حجري, إن ابتعد عنه فبوابة الحجرة سوف تُغلق لذلك عليك بوضع الحجر فوق الزر الحجري بدلاً من المترجم حتى تستطيع أنتَ وهو الخروج من الحجرة.


حماية المترجم:
مهمتك واضحة بالطبع وهي حمل المترجم وأخذه إلى الكتاب ليقرأه, ولكن لن يكون ذلك بالأمر السهل فبعض الوحوش والمحاربين سوف يسدون طريقك ويحاولون قتل المترجم. كما هو ملاحظ هناك عداد أخضر في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة تمثل طاقة المترجم. يمكنك حمل المترجم بالضغط على مفتاح R1, وإفلاته بالضغط على مفتاح R1 أيضاً. ستقاتل الأعداء على ثلاثة مجموعات.

المجموعة الأولى - ستهاجمك هذه المجموعة حالما تخرج من الحجرة مع المترجم. إنها مؤلفة من بعض كلاب الصيد وبعض المحاربين, إنها أسهل مجموعة من بين المجموعات الثلاث. قبل أن تبدأ بمقاتلتهم عد بالمترجم للوراء وضعه جانباً ثم ابدأ بكلاب الصيد أولاً وذلك برمي بعضهم على بعض. أما المحاربين فلا داعي للحديث عن أي استراتيجية لهم فهم ضعفاء ولا يحتاجون سوى لعدة ضربات حتى تتخلص منهم

المجموعة الثانية - ستهاجمك هذه المجموعة حالما تصل أنتَ والمترجم إلى الساحة الدائرية التي تربط بين الجسرين. مؤلفة من بعض المحاربين ووحوش الساتيرز. عد بالمترجم إلى الحجرة بسرعة وضعه جانباً ثم ابدأ بمقاتلتهم. إن كنتَ قد طورتَ أنصال أثينا فاستخدم حركة مربع,مربع(بشكل متواصل) ومن ثم اضغط R1 للانقضاض بقوة نحو الساتيرز. أو استخدم مهارة Icarus Lift ثم أمسك به وهو في الهواء واقذفه نحو الأرض وعند النزول أمسك به مرة اخرى واضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تحطمه. عندما يقوم أحدهم بالتسلل ودخول الحجرة حيث يوجد المترجم, اذهب إليه واستخدم سحر Atlas Quake, ولا تقلق فإن هجماتك لا تؤثر على المترجم أبداً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:15 pm

المجموعة الثالثة - تهاجمك حالما تصل أنتَ والمترجم إلى الساحة التي فيها الكتاب. مؤلفة من ثلاثة كهنة يظهر كل واحد منهم بعد موت الآخر, ومجموعة من كلاب الصيد والمحاربين الذين يعمل على استدعائهم الكاهن. لن تستطيع حمل المترجم للحجرة الآن, إنه سيستند على ركيزة الكتاب ممتلئاً بالخوف. ربما هذا أصعب جزء في اللعبة كلها وربما تحتاج لإعادته عدة مرات حتى تستطيع اجتيازه. تركيزك بالطبع هو على الكاهن, أما البقية فلا تقتلهم إلا عندما يتجمعون حول المترجم أي عند الضرورة فقط. عندما تظهر مفاتيح الدائرة فوق رؤوس المحاربين فلا تقترب منهم وتضغطها فهذا سوف يهدر الوقت وسوف يعطي الفرصة للآخرين الهجوم على المترجم. حالما تبدأ المعركة ابدأ برمي أول كلب صيد نحو رفاقه وأما المحاربين فاضغط L1 + مربع لتنفيذ هجمة Cyclone of Chaos, وهي الهجمة التي ينبغي أن تنفذها مراراً وتكراراً عندما يتجمع حشد كبير من حول المترجم لأنها سوف تقذف جميع كلاب الصيد بعيداً كما وسوف تشوش المحاربين أيضاً. وأما الكاهن فاضربه مستخدماً أقوى سلسلة هجمات لديك مركزاً على السلاسل التي تنتهي مفتاح مثلث لا مفتاح مربع, فالمثلث لعدو واحد والمربع لأكثر من عدو لأنها عريضة المدى. لا تحاول الإمساك بالكاهن عندما يكون بعيداً عن المترجم فلو فعلت فسوف تعطي الفرصة للغير لمهاجمة المترجم. أمسكه في حالتين فقط الأولى هي عندما ينفذ عدد الأعداء المتجمعين حول المترجم أو يتشوش بعضهم فالمحاربين يتشوشون حيث يظهر فوقهم أيقونة دائرة. أما الحالة الثانية وهي عندما يكون الكاهن نفسه قريباً من المترجم, فعندما تفعلها وأثناء ضغطك على مفتاح دائرة بسرعة لمقاومته فإن بقية الأعداء لن تستطيع الاقتراب من المترجم لأنك تسد طريقها وبالتالي سوف تنتظركم. أفضل سحر لإبعاد الأعداء عن المترجم أيضاً هو Atlas Quake. استخدم ذلك السحر مراراً وتكراراً فهو لن يستهلك الكثير من السحر وفي نفس الوقت ستكون له الفائدة الكبيرة والجدير بالذكر أنكَ ستحصل على كمية من السحر بعد قتل كل كاهن. استمر على هذه الطريقة حتى تقضي على الكهنة الثلاث واسحق ما تبقى من أعداء لتنهي مهمة حماية المترجم.

اقترب من المترجم الآن واضغط مفتاح R1 ليبدأ كراتوس باجباره على قراءة الكتاب, ليقرأ تعويذة الأضحية قبل أن يموت ويضحي بنفسه من أجل فتح الباب. عليك أن تضغط مفتاح دائرة في كل مرة يرفض فيها المترجم مواصلة القراءة, وإن نجحت سيقوم كراتوس بضرب رأسه بالكتاب. استمر في ذلك حتى تشاهد عرض موت المترجم وسيلان دمائه(ألا يذكرنا هذا المقطع بفيلم السياف Blade الجزء الأول عندما ينتشر دماء بليد عبر الخطوط الضيقة؟) كما وستشاهد في العرض أحد أخوات المصير لاكيسيس.


بعد العرض قم بالاقتراب من الباب وتفحصه لتحصل على مفتاح Key Of The Ram. قم بفتح الباب بالضغط على مفتاح دائرة بسرعة. افتح صندوق الطاقة إن أردت ثم تابع سيرك عبر الممر الطويل حتى تصل لنهايته, افتح باب القضبان الحديدية بالضغط على مفتاح دائرة بسرعة. وبعد أن وجدتَ مكاناً مألوفاً عد إلى نقطة الحفظ واحفظ اللعبة. من نقطة الحفظ عد إلى الساحة الكبيرة, وهناك يوجد بابين أحدهما بحاجة إلى المفتاح الذي حصلتَ عليه قبل قليل. اقترب منه واستخدم المفتاح لفك قفله ثم افتحه وتابع طريقك حتى نهاية الطريق. في هذا المكان عليك أن تقتل الأعداء بأسرع وقت ممكن وذلك قبل أن يُغلق عليك الجدارين الشوكيين. لكي تفعل ذلك عليك أن تستخدم السحر Atlas Quake عدة مرات وكذلك استخدم الهجمة L1 + مربع بأنصال أثينا. استخدم أيضاً "غضب العمالقة" إن أردت لكي تنهي المعركة بسرعة أكبر. بعد ذلك اسلك الممر وافتح صندوق الكرات الحمراء أمامك ثم اصعد الدهليز.


حديقة الأولومبيين:
ستجد هنا تماثيل الأولومبيين جميعهم فبدءً من اليسار ستجد تمثال آريس إله الحرب المهزوم في الجزء الأول وبعده أثينا سيدة الحكمة ثم زوس ملك الأولمبيين ويليه بوسيدون البحر ومن هيليوس الشمس وأخيراً هيدز إله العالم السفلي(والذي ظهر في المشهد يقاتل كرونوس). يمكنك أن تقترب من كل تمثال وتضغط مفتاح R1 لتعلم من هذا التمثال. يمكنك أن تدمر تمثال أثينا الذي يثرثر كثيراً وهي تقول لك بأن لا تثق بالعمالقة. يمكنك تدميرها بسرعة أكبر بالمطرقة. ستجد على اليسار صندوقين كرات حمراء. والآن دمر الجدار الذي أمامك وادخل عبره وقم بالسير عبر الحيز الضيق, ستجد في طريقك صندوقين داخل حجرة. يمكنك الوصول لتلك الحجرة عن طريق النزول للأسفل فلا تقلق لا يوجد وادي في أول شق, عندما تنزل ستجد سلم اصعده إلى الصندوقين الذين يحتويان على كرات حمراء. بعد ذلك اصعد وتابع تقدمك إلى نقطة الحفظ واحفظ اللعبة.


التضحية لأخوات المصير:
قم الآن بالقفز على السلسلة الحديدية المنسدلة وانزل للساحة السفلى. ستجد هنا بوابة تحتاج إلى تضحية بالدماء حتى يمتلئ العداد بالدماء الأحمر كاملاً لتُفتح البوابة. لتفعل ذلك عليك حرق فتيات الصراخ, ولكي تظهر النفخات النارية عليك أن تسحب احدى الذراعين اليمنى أو اليسرى. يجب عليك أن تقاتل فتيات الصراخ إلا أن تعمل على إسقاطها, وعند إسقاطها فيتحتم عليك تحجيرها باستخدام رأس يوراييل وبعد تحجيرها اسحب الذراع حتى يظهر النفث الناري ويحرقها. احرق ثلاثة من فتيات الصراخ حتى يتم فتح البوابة وادخل منها. قم الآن بالغطس في بركة الدماء واسبح عبرها إلى أن تصل إلى الطرف الآخر وتخرج من البركة, عند الخروج ارجع للوراء قليلاً لتجد صندوقين للكرات الحمراء يمكنك الاستفادة منهما.


ستصل إلى ساحة ضخمة في أطرافها عدة أبواب ولكنها متجمدة. في الوسط سوف تجد تمثال صقر متجمد أيضاً. قبل كل شيء ابحث عن جدار في الناحية اليسرى قابل للتسلق وتعلق به وتسلقه حتى تصل إلى الصخور الجليدية التي في الأعلى وقم بتدميرها جميعها حتى تكشف عن أشعة ضوئية, حاول أن لا تترك أي واحدة منها حتى تتأكد من عودتك إلى هنا مرة أخرى. بعد ذلك انزل وقم بالنزول إلى تمثال الصقر ستجد خلفه ذراع اسحبه للوراء حتى يقوم بنفخ النار على المدخل الجليدي الذي أمامه, ليذوب الجليد ويكشف عن ركيزة حجرية على سطحها كرة أشبه بالمرآة والتي تستطيع أن تعكس الضوء.


قم بسحب هذه الركيزة الحجرية نحو الناحية اليسرى من الصقر, طبعاً لا يمكنك إنزال الركيزة للأسفل بل أقصد الناحية اليسرى من الصقر ولكن على الحافة العلوية حيث ستجد هناك إضاءة متسلطة من السقف. قم بوضع الركيزة الحجرية تحت هذه الإضاءة لتنعكس الإضاءة باتجاه أحد الرموز. بالطبع إن من سيشكل ذلك الرمز هو أنت, اذهب إلى تلك الأذرعة الثلاث الموجودة جوار بعضها البعض وقم بتدويرها حتى تشكل صورة درع في المكان المسلط عليه الضوء وبالتالي سوف ينعكس الضوء من الدرع إلى الجليد الذي يغطي الصقر ويذوب. يمكنك الآن أن تقوم بتدوير الصقر عن طريق المقبض الموجود أمام الصقر ودور الصقر بتدوير العصا اليسرى ووجهه نحو المداخل المجمدة واسحب الذراع لنفخ النار حتى تذوب هكذا حتى تذيب جميع السدود الثلجية. قم الآن بمقاتلة الثيران التي ظهرت بعد تذويب الثليج ومن ثم تفحص جميع المداخل لفتح الصناديق. ومن ادخل عبر الباب الرئيسي للوصول إلى المنطقة التالية.


عش الحشرات:
تابع تقدمك حتى تصل إلى مكان في وسطه ذراع, لا يمكنك تدوير الذراع إلا أن تخلصت من هذه الحشرات التي من حولك لأنها سوف تزعجك أثناء ذلك. لكي تتخلص منها فعليك أن تدمر عشها أولاً, هناك ثلاثة أعشاش الأول ستجده بالقرب منك على الأرض. أما الاثنين الآخرين ستجدهما في الأعلى. قم بالقفز والتعلق بالجدار واقفز إلى الجدار العلوي ثم تعلق بالسقف ودمر العش القريب منك ثم ابحث عن العش الآخر في الطرف الآخر ودمره وانزل واقتل بقية الحشرات وابتعد منها بعد أن تموت لأنها سوف تنفجر. بعد ذلك دور الذراع الذي في الوسط حتى تنخفض كتلة حديدية فيها خطاف, قم بالتعلق به وانتظر الكتلة الحديدية حتى ترتفع للأعلى.


قبل التقدم الآن للساحة الدائرية التالية قم بفتح صندوقي الطاقة والسحر ومن ثم تقدم لتواجه احدى أصعب معارك اللعبة. ستبدأ المعركة بظهور وحشي سيربيروس وبعض كلاب الصيد. قاتلهما بأنصال أثينا في البداية ووفر السحر لمزيد من مجموعات السيربيروس. يمكنك مقاتلتهما باستخدام "غضب العمالقة" حتى تقضي عليهما بسرعة, سوف يظهر فوق كل منهما أيقونة مفتاح دائرة, اقترب واضغط دائرة لتبدأ بالضربة القاضية الأولى, قاتله مرة أخرى حتى تظهر الأيقونة من جديد وإن اقتربت هذه المرة وضغطت دائرة فسوف تكون نهايته هذه المرة. كل واحد منهما يحتاج إلى ضربتين قاضيتين. بعد ظهور المجموعة الثانية قف في الوسط وانتظر الوحوش حتى تقترب منك واستخدم سحر Atlas Quake حتى تشكل ضرراً كبيراً لهم جميعهم. استمر على هذه الحالة حتى تضعف قواهم ويصبحون جاهزين للضربة القاضية.


سيظهر لك جلادين أيضاً تجاهلهما وحاول الابتعاد عنهما حتى تتخلص من جميع وحوش السيربيروس. بعد ذلك احمل المطرقة وابدأ بتحطيم رؤوس الجلادين باستخدام الهجمة مثلث مثلث أو L1 + مثلث. لكي تحصل على صندوق الطاقة في ظل وجود الأعداء استخدم إن أردت سحر Atlas Quake ومن ثم افتحه بسرعة قبل أن يقتربوا منك. بعد القضاء على جميع الأعداء اصعد السلم الوحيد الموجود في الساحة لتجد نقطة حفظ احفظ اللعبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:15 pm

الصالة الغربية - صالة أتروبوس:
قم بالقفز باتجاه الشرفة المقابلة لتجد صناديق مخفية افتحها للحصول على بعض الكرات الحمراء. قم بالنزول ما بين البابين الحديدين لتجد المزيد من الصناديق. بعد ذلك تمسك بالحافة التي على الجدار الأيمن واقفز للحافة المقابلة وتمسك بها ثم إلى الشرفة. والآن عد بالقفز إلى الشرفة السابقة حيث توجد نقطة الحفظ. قم الآن بفتح البوابة التي أمامك لتجد تمثال المصير على يسارك, دمر الجرات وقم بسحبه معك على طول الممر حتى نهايته. سوف تجد في نهايته بوابة حديدية وراءها مترجم سيقوم بالانتحار بإسقاط نفسه في الوادي ليمنعك من التضحية به. حسناً قم بسحب الذراع التي على اليسار حتى يتم فتح البوابة الحديدية وقم بوضع التمثال تحت الباب الحديدي بحيث لن يُغلق الباب مرة اخرى عندما تعود بالزمن. قم بدخول الصالة حيث ستجد كتاب في الوسط ومرآة الزمن على اليسار.

قم بدخول مرآة الزمن لكي تعيد الزمن للوراء أي قبل أن ينتحر المترجم. قم باستخدام مهارة ابطاء الزمن L1 ثم R1. عند إبطاء الزمن يمكنك أن تلحق بالمترجم قبل أن ينتحر وتمسك به بالضغط على مفتاح R1. بعد الإمساك به قم بالاقتراب من الكتاب وتفحصه ليجبر كراتوس المترجم على أن يقرأ تعويذة التضحية. كالمترجم السابق تماماً قم بالضغط على مفتاح دائرة حتى تضرب رأسه بالكتاب وتجبره على القراءة إلى أن تنجح العملية وتشاهد عرض حيث سيفتح العنقاء جناحيه ويرفع رأسه وحيث سوف تقابل لاكيسيس من جديد وترشدك على الطريق. بعد ذلك اقترب من الباب وتفحصه لتحصل على Warrior’s Skull. قم بفتح الباب بعد ذلك بالضغط على مفتاح دائرة بسرعة ومن ثم تابع طريقك.


ستجد ذراع في الوسط قم بتدويرها حتى تزيد كثافة الدخان المتصاعد وذلك لكي يستطيع رفعك للأعلى أثناء التحليق. سوف ترتفع للأعلى ولكن لنصف المسافة بحيث تستطيع الوصول إلى الحافة العلوية واسحب الذراع. هذا الذراع سوف يعمل على زيادة قوة الدخان بحيث يستطيع أن يرفعك أكثر للأعلى. ولكن عليك أن تسرع وذلك قبل أن تعود الذراع لجهتها إذ يجب عليك أن تنزل مرة اخرى وتدور الذراع حتى تزيد من كثافة الدخان وتحلق للأعلى حتى تصل للسقف وتتعلق به. قم بمواصلة التعلق وقبل أن تتابع وانزل للحافة القريبة حيث يوجد صندوق بداخله كرات حمراء. اقفز مرة اخرى وتابع تعلقك إلى نهاية الطريق مدمراً الأعمدة التي في طريقك. قم بالنزول عند آخر حافة وادخل عبر الباب المفتوح وقم بتدوير الساعد حتى ينقلك المصعد للأسفل.


قم الآن بالقفز والتحليق نحو الساحة والتي لا بد أنك قد مررتَ بها سابقاً. سوف تواجه مجموعة من وحوش السايكلوبس. يمكنك القضاء عليهم بسرعة وذلك بصعود السلم حيث يوجد تمثال المصير واستخدام مهارة الإبطاء ثم النزول ومقاتلتهم. هذه أفضل وأسرع طريقة للقضاء عليهم. بعد ذلك توجه نحو الباب الواضح أمامك واستخدم عليه Warrior’s Skull ومن ثم افتحه بالضغط على مفتاح دائرة بسرعة. افتح صندوقي الطاقة والسحر إن أردت ومن ثم قم بحفظ اللعبة عند نقطة الحفظ.


فِناء القصر:
بعد حفظ اللعبة ادخل الصالة التالية حيث سوف تجد سلسلة حديدية في الوسط اقترب منها واضغط مفتاح R1 واضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تعمل على رفع السلسلة الحديدية وبالتالي انزال المصعد للأسفل. هناك جدار شوكي في الأعلى سوف يبدأ بالانخفاض رويداً رويداً فإن توقفت عن رفع السلسلة الحديدية فسوف يقترب منك الجدار الشوكي ويدهسك, لذلك يجب أن تخفض المصعد للأسفل وتبتعد عن الجدار الشوكي حتى تجد باب وتدخل عبره. ستزعجك بعض الهياكل العظمية وتمنعك من رفع السلسلة الحديدية, أفضل سلاح لإبعادها هو المطرقة, استخدم هجمات مفتاح مربع ولا تستخدم هجمات مفتاح مثلث فأي هجمة أرضية سوف تسبب للجدار الشوكي الانهيار شيئاً فشيئاً حتى يحطمك. إن اقترب الجدار الشوكي منك وكانت هناك هياكل عظمية متجمعة حولك فاستخدام السحر Cronus Rage لتقتلهم جميعاً وتقوم برفع السلسلة وتبتعد عنه من جديد.


أحياناً سيقوم أحد الهياكل العظمية بوضع ذراعه في أحد الفتحات ليعمل على إيقاف احتكاك المحركات مع بعضها البعض وبالتالي سيتوقف المصعد ولن تستطيع إخفاضه. لذلك عليك أن تقتله بسرعة قبل وصول الجدار الشوكي ومعاودة المحاولة في رفع السلسلة الحديدية. استمر على هذه الحال حتى يظهر لك باب, استخدم سحر الكهرباء ومن ثم افتح الباب بالضغط على مفتاح دائرة بأسرع وقت ممكن ثم قم باجتيازه.


نفق القصر:
ستجد صناديق بالقرب من الباب الذي خرجتَ منه الآن لا تظهرهما الكاميرا إلا أن بحثتَ جيداً. بعد ذلك تابع طريقك واصعد الدرج وافتح صندوق الطاقة ثم تعلق بالحبل وانتبه من السقوط في البركان الذي تحتك فسوف تموت حالما تسقط فيه. اقتل الأعداء التي تعيق طريقك بسرعة بواسطة هجمات مفتاح مثلث. سوف يظهر رماة الرمح على يمينك, استخدم مفتاح اكس للإسراع في التقدم ومن ثم اضغط مفتاح R1 لإفلات الحبل ثم اضغط اكس وأنت في الهواء للتحليق باتجاه الجسر في الأسفل. إن لم تفعل ذلك وأصابك رمح أحدهم سوف تسقط في النار. بعد وصولك للجسر قم بالتمسك بالحافة التي على اليمين وسر عبرها ثم تسلق إلى حيث يوجد رماة الرمح وأمسك بأحدهم وارمهِ على الآخر.


سوف تواجه هنا وحوش الميدوسا والتي تعمل على تحجيرك في لحظة إظهار الشعاع منها. لذلك يجب أن تحذر وتجهز نفسك لضغط مفتاح التصدي في اللحظة المناسبة لاستخدام الصوف الذهبي وضغط الزر الذي يُطلب منك بشكل صحيح لتعكس التحجير عليها. بعد ذلك دمرها بسلاح المطرقة بمفتاح مثلث ولا تفعلها بأنصال أثينا لأن تدميرها سيحتاج لوقت أطول وقد يُزال التحجير عنها. استخدم الأسحار القوية أيضاً مثل Atlas Quake لكي تتخلص من المحاربين الآخرين فهم سوف يزعجوك كثيراً وأنتَ تحارب ميدوسا. بعد القضاء على الجميع اقفز عائداً إلى الجسر وقم بالتعلق في الجدار. لو لم تقتل رماة الرمح لما كان بامكانك التعلق بهذا الجدار.


تعلق عبر السقف وتابع تقدمك للأمام وقبل أن تنزل على الحافة التي أمامك قم بالسير للناحية اليسرى قليلاً حيث سوف يتغير منظور الكاميرا وتجد صندوق مخفي بداخله كرات حمراء افتحه. انزل في المنصة الآن وقاتل الأعداء, حاول أن تمسك بأحدهم وترميه على الآخر ثم استخدم Atlas Quake لتقضي عليهم. بعد ذلك افتح الصناديق إن احتجت ثم تابع طريقك. ستجد دخان متصاعد يمكنك الاستفادة منها للتحليق للأعلى, ولكن قبل ذلك استخدم قوس تايفون Typhon bane وأطلق رماحك على العلامة الموجودة على الجدار وأطلق أكثر من سهماً حتى تدمر الجدار. قم بالقفز والتحليق نحو الصناديق المخفية التي كُشِفَ عنها, أحدهما بداخله كرات حمراء والآخر صندوق غريب بداخله هدية لك Gift of Magic حيث سيعمل على زيادة العداد الأصلي للسحر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:16 pm

قم الآن بالقفز والتحليق نحو الدخان المتصاعد حتى يرفعك للأعلى ومن ثم قف على الحافة. ستجد امامك عمود ضخم على أطرافه جذوع شوكية ويقوم بالدوران نحو اليمين. قم بالقفز والتحليق من ناحية اليمين في اللحظة التي تجدها مناسبة حتى تصل للقاعة التالية والتي فيها عمود شوكي ضخم. سيرفعك البخار المنبعث من البركان للأعلى. قم بالمرور من الناحية اليسرى هذه المرة باعتبار أن العمود الآخر يدور نحو اليسار. ستصل أخيراً إلى المنطقة التالية.


صالة العنقاء:
تابع طريقك حتى تجد كتاب قم بقراءته لتكشف عن ذراع في نهاية القاعة. ستجد نقطة حفظ في الزاوية احفظ اللعبة. قم الآن بالعودة إلى وسط الساحة لا تقوم بسحب الذراع الآن فالوقت ليس وقتها. قم بالقفز والتحليق باتجاه المنصة التي في الناحية اليمنى وقاتل الأعداء في طريقك إلى أن تصل إلى قاعة فيها أشواك كبيرة بارزة من الأرض. قم بسحب الذراع التي أمامك حتى تقوم بإخفاء تلك الأشواك ولكن لن يطول الأمر كثيراً إلا وتعود تلك الأشواك, حيث سوف تسمع أصوات تشبه صوت عقارب الساعة وهي تتحرك, عندما تتسارع هذه الأصوات فاعلم بأن الأشواك اقتربت على الظهور. ستجد جدار في الزاوية قم بتحطيمه لتكشف عن تمثال المصير وصندوقين. يمكنك الحصول على الصندوقين عن طريق سحب الذراع مرة اخرى لإخفاء الأشواك ثم إخفاء الزمن والتوجه نحو الصندوق وفتحه ثم الخروج بسرعة عن حدود الأشواك, استخدم نفس العملية لفتح الصندوق الآخر.


الجدير بالذكر هو ظهور المحاربين السوبر بعد تدمير الجدار في الزاوية, يمكنك استخدام سحر Atlas Quake لإسقاطهما أرضاً ومن ثم الخروج عن حدود الأشواك, وعندما تظهر تلك الأشواك سوف تعمل على سحق المحاربين مباشرة. والآن قم بسحب الذراع مرة أخرى واقترب من الجثة التي أمامك وتفحصها لتحصل على Hail of Boreas. بعد ذلك عد وانتظر الأشواك حتى تبرز واسحب الذراع وأبطئ الزمن واقترب من الساعد وابدأ بتدويره. لاحظ بأنك عندما تتفاعل مع أي شيء فإن إبطاء الزمن يتم إلغاؤه. قم بتدوير الساعد ولاحظ بأن ثمة بوابة هناك ذو قضبان حديدية تنفتح في الممر التالي. قم بترك الساعد وأبطئ الزمن من جديد واسلك ذلك الممر بسرعة واقفز من فوق الأشواك التي في الأسفل, وهكذا حتى تجتاز البوابة.


تابع تقدمك عبر الممر الآن لتجد قفص حديدي بداخله صناديق. لكي تصل لهذا المكان تابع تقدمك حتى تجد على يسارك حافة عالية يمكنك الوصول إليها عن طريق القفز والتمسك على الحافة اليمنى ومن ثم القفز للوراء للوصول إلى هذه الحافة العالية. انزل الآن من الجانب الآخر وافتح الصناديق للحصول على كرات حمراء ومن ثم عد من حيث أتيت وتابع تقدمك عبر الممر. ستجد على الطريق صندوقين أحدهما طاقة والآخر سحر. بعد الآن جهز نفسك لأحد التحديات الصعبة في القاعة التالية.


هناك تمثال للعنقاء سيعمل على إطلاق موجة نارية منتشرة على عرض الصالة ولن تستطيع الإفلات منها ولا التصدي لها. اعتمادك الكلي هنا هو على التمثال الموجود عند مدخل القاعة, التمثال الكبير الموجود على اليسار بالقرب من صندوق الطاقة. قم بسحبه باتجاه القاعة وابقى وراءه كلما جاءت موجة نارية من بعيد حيث سيحجبها التمثال عنك ويعمل على حمايتك. هدفك هنا هو دفع هذا التمثال نحو نهاية القاعة, لاحظ وجود تخللات حجرية مرتفعة قليلاً, هذه تفيدك في شيء وهو تثبيت التمثال. فالموجة النارية ستعمل على دفع التمثال للخلف وبالتالي سيذهب عذابك سدى. لذلك كلما دفعت التمثال حاول أن تضعه أمام أحد هذه التخللات حتى لا يرجع للخلف بعد اصابة الموجة النارية له.


أثناء دفعك للتمثال ستهاجمك بعض الخفافيش الشيطانية ومحارب السوبر. خلاصك من هذه الأزمة هو السحر Atlas Quake, استخدمه لقذف محارب السوبر بعيداً ثم ادفع التمثال وعندما يهاجمك من جديد استخدم نفس السحر ثم ادفع التمثال. وكبديل لذلك يمكنك أن تدفع التمثال وقبل أن يهاجمك المحارب السوبر تصدى لها مستخدماً تقنية الصوف الذهبي ثم اضغط مربع لرد الهجمة(الضربة الأرضية القوية)وستقذف المحارب السوبر بعيداً مما تسنح لك الفرصة في دفع التمثال. عندما يكون هناك مساحة كبيرة أمام التمثال فقم بركله ركلة قوية للأمام حتى تختصر الوقت. هناك أبواب على أطراف الصالة, فمثلاً الباب الذي في الناحية اليمنى لكي تفتحه فادفع التمثال نحو الجدار الأيمن وابقى محتمياً وراءه من الموجات النارية, ثم اقذف الأعداء بعيداً وافتح الباب بضغط مفتاح دائرة بسرعة ومن ثم انتظر الموجة حتى تمر واقذف الأعداء بعيداً وافتح الصندوق الأول, ونفس العملية مع الصندوق الآخر, لأنك لو بقيت في الحجرة بالداخل فالموجة النارية سوف تصيبك عندما تتغلغل من بين القضبان الحديدية.


بعدما تصل بالتمثال لأبعد نقطة من الصالة قم بوضعه أمام الذراع بحيث يحجب وصول الموجة النارية للذراع. والآن قم بقذف الأعداء بعيداً واسحب الذراع لإخفاض الحاجز الحجري الذي يعيق تقدمك التمثال. هناك زرين حجريين على الأرض, الأيسر هو لفتح بوابة القضبان الحديدية في الأعلى والأيمن هو لإنزال خطاف من الأعلى. أنصح وبشدة وربما يتحتم عليك أيضاً أن تضع التمثال على الزر الحجري الأيسر وأن تضغط الزر الحجري الأيمن لإخفاض الخطاف والتعلق عبره للوصول إلى البوابة واجتيازها. يجب عليك أن تأخذ بعين الاعتبار أن تضع التمثال بعد الزر الحجري بقليل لأن الموجة النارية سوف تدفعه وبالتالي قد يبتعد عن الزر الحجري في أي لحظة وتُغلق البوابة, لذا يجب أن تتمتع بحس التوقيت. قبل ضغطك الزر الحجري الأيمن أفضل أن تبقى وراء التمثال وتستخدم سحر Atlas Quake لتسقط الجميع ثم اضغط الزر واقفز وتعلق بالخطاف واجتز البوابة. الجدير بالذكر هو إن كنت بحاجة لبعض السحر والطاقة فعد للممر السابق حيث سوف تجد طلبك.


يمكنك أن تفتح صندوق الطاقة الذي على يسارك ثم اسحب الجرة وأبعدها عن الزر الحجري حتى ينخفض بك المصعد. قم بتحريك الجرة عبر المسار حتى يتم تثبيتها بحيث لن تستطيع جرها بعد ذلك. قم بالتوجه إلى الساحة الأمامية الآن وقاتل الهياكل العظمية بالمطرقة وقاتل الثيران بأنصال أثينا وحاول أن تستدير من حولهم وتقاتلهم من الخلف, وحاول أن تتوقف عن مهاجمتهم عندما يتصدوا لهجمتك لأنهم يستعدون للانقضاض عليك. بعد القضاء عليهم وتنفيذ الضربات القاضية بضغط الأزرار التي تظهر على الشاشة اقفز نحو المنصة التي في الزاوية لحفظ اللعبة. بعد ذلك عد إلى وسط الساحة وقم بسحب الذراع وشاهد عرض انبعاث العنقاء.


لاحظ بأن من حول مكان انبعاث العنقاء هناك درج لولبي يمكنك القفز على منصة نقطة الحفظ ومن ثم القفز والتحليق نحو ذلك الدهليز اللولبي والبدء بصعوده. اقتل المحاربين في طريقك حتى تصل لنهاية الدهليز. قبل أن تتابع طريقك ستجد صندوق مخفي هنا في الزاوية يمكنك الاستفادة منه. بعد ذلك تابع سيرك حتى تجد ذراع وستجد صندوق كرات حمراء بالقرب منك. قم الآن بسحب الذراع ليرتفع بك هذا المصعد لكي تصل إلى المنصة الدائرية المألوفة ولكن هذه المرة ستجد البوق أصبح فوقك وستجد العنقاء على سطحها. قم بالاقتراب من الباب الذي نُحت عليه وجه بورياس وتفحصه لتضع عليه Hail of Boreas ويتم فتح الباب.


فِناء القصر:
تابع تقدمك عبر هذا الطريق الوحيد حتى تجد سلسلة حديدية, قبل أن تتعلق بها قم بفتح الصندوق في نهاية الطريق لتحصل على كرات حمراء. ثم تعلق بالسلسلة الحديدية لتجد نقطة حفظ وصندوقي طاقة وسحر, احفظ اللعبة. والآن توجه نحو البوق وانفخ لكي تعمل على تحرير طائر العنقاء, حيث سوف يقوم بإسقاط عمودين في طريقه. بعد المشهد قم بالنزول للساحة واقفز على العمود الأيمن ثم اقفز وحلق نحو العمود الآخر والأعلى منه ومن ثم اقفز وحلق باتجاه الشرفة والتي لها سلم جزءه السفلي محطم. ادخل عبر الباب ليركزون على سلسلة حديدية موجودة في السقف. لكي تصل للسلسلة الحديدية قم بسحب الذراع في الوسط لكي ترفع المصعد للأعلى وتشكل جدار قابل للتسلق.


تسلق الجدار لتصل إلى السقف ومن هنا دمر السلسلة الحديدية الذهبية الأولى لتكشف عن صندوق أحمر ثم دمر السلسلة الحديدية الاخرى لتكشف عن ركيزة حجرية. قم بالنزول الآن وافتح صندوق الكرات الحمراء واقتل رماة القذائف ومن ثم اسحب الذراع من جديد لإنزال المصعد. قم بسحب الركيزة الحجرية وادفعها نحو المصعد وحاول أن تجعل نصفه الأول داخل المصعد ونصفه الآخر خارجه ومن ثم اسحب الذراع لرفع المصعد, ستلاحظ بأن الركيزة سوف تعلق المصعد وتمنعه من الارتفاع. قم بالتوجه إلى المصعد وتسلقه واسحب الركيزة الحجرية لداخل المصعد حتى يرتفع, كل هذه العملية حتى تستطيع دخول المصعد فقط.


والآن ضع الركيزة الحجرية بالقرب من الباب الفولاذي ومن ثم اقفز من فوقه. دمر السلسلة الحديدية الذهبية والموجودة فوق الباب لكي ينخفض. والآن توجه إلى الساعد القريب وقم بتدويره حتى يتوقف. حالما تنتهي من فعل ذلك اسلك الصالة وافتح الصندوق ثم تابع سيرك ودور الساعد التالي, حيث سوف تجد عدة مداخل, المدخل الأيسر سيعيدك إلى الصندوق, أما المدخل الأيمن فوراءه صندوق مخفي, دور الساعد حتى تجد مدخل يسمح لك بفتح الصندوق للحصول على الكرات الحمراء. دور الساعد مرة أخرى حتى تجد مخرج عبر الباب الأمامي وادخل منه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:16 pm

محارب الظلام:
ستقاتل هنا وسط هذا الظلام محارب غير واضح الملامح في البداية, تبدو معركة مؤثرة وجميلة وذات طابع خاص وبخاصة مع هذه الموسيقى الهادئة المطعمة بنكهة الغموض. لا استراتيجية معينة لهذا المحارب فكل ما عليك هو أن تنتظره حتى يهاجمك وتتصدى لضربته في اللحظة المناسبة لاستخدام الصوف الذهبي ورد هجمته, وعندما يسقط أكمل عليه بوابل من الهجمات. استمر على هذه الطريقة حتى تهزمه وتشاهد العرض الذي يتبين لك فيه بأنه المحارب السبارتاني الذي قابلته في بداية اللعبة بعد انبعاث كراتوس من عالم هيدز. إنه آخر محارب من محاربي اسبرطة الذين بقوا على قيد الحياة حتى الآن.

زعيم - الأخطبوط العملاق كراكين:
هناك جدالات حول نوع هذا المخلوق وحول تصينفه, فالكثير يتساءلون إلى أي وحش ميثيلوجي يستند هذا الوحش, فإن كان للميثيلوجيا الإغريقية فلا يوجد شبيه له, ولكن الكثيرين اتفق على أنه الأخطبوط العملاق كراكين Kraken المخلوق الاسطوري وفقاً للميثيلوجيا النرويجية(أو الاسكندنافية والتي تشمل عصر الفايكينغ, والتي هي نفسها نسخة محسنة وملقحة من الميثيلوجيا الألمانية).
غضب كراتوس وحقده على الآلهة قد أخرج عن متناول السيطرة, لاحظ التحكم كيف أصبح الآن حيث لا تستطيع سوى التحرك ببطء بكراتوس وأي زر آخر تضغطه سوف يصيح كراتوس ويصرخ على الآلهة.
دائرة - أنا لعين I am cursed
مربع - سئمتُ من أكاذيبِ الآلهة I grow tired of the lies of the gods
مثلث - تعال إلي وواجهني يا زوس Come down here and face me now, Zeus
اكس - لا يمكنني تغيير مصيري I cannot change my fate
بعد أن يمسك كراكين بكراتوس بلوامسه الضخمة ويبدأ بعصره ستذهب أفكار كراتوس بعيداً ويرى زوجته والتي ستعيد له الأمل والقوة من جديد, حيث سوف يعمل ذلك على تطوير قوة "غضب العمالقة" وهو العداد الموجود في الزاوية السفلية اليمنى. بعد هذا المشهد اضغط R3 + L3 لتفلت من لوامس الأخطبوط كراكين.
الجولة الأولى - قطع اللوامس الإبَرية لكراكين: كما تلاحظ تماماً فإن كراكين متمسك بلوامسه عبر العمودين العريضين على جانبي الساحة. ولديه لامسين آخرين في رأس كل منهما ابرة يستخدمها لمهاجمتك. جثة المحارب الإسبرطي أو يمكن بالانكليزي السبارتاني هامدة في وسط الساحة وهناك بلاطة موجودة تحت لوامس كراكين اليمنى(على يسارك). لكي تكشف عن تلك البلاطة عليك أن تهاجم لوامسه التي يتمسك بها بوابل من الهجمات العنيفة حتى يقوم برفعها قليلاً ليكشف عن البلاطة تحتها. قم الآن بحمل جثة المحارب الاسبرطي وألقيها على تلك البلاطة ليتصاعد البخار من فتحة التهوية في الوسط. قم بالقفز والتحليق عبر هذا البخار المتصاعد حتى تحلق للأعلى ثم حلق باتجاه كراكين لتهاجم رأسه, استخدم الهجمة الأفضل لمثل هذه الحالة وهي Cyclone of chaos بالضغط على مفتاح L1 + مربع. كرر هذه العملية حتى يتألم ويغضب ويحاول توجيه أحد لوامسه الابرية نحو الأرض لتغرس فيها. قم بالاقتراب من لامسه الابري وتعلق به وتسلقه للأعلى ودمر الشيء الأسود البارز وبعد ذلك اضغط مفتاح دائرة لكي تنفذ الضربة القاضية والقاطعة لهذا اللامس. كرر الآن نفس العملية بضرب لوامسه اليمنى التي يتعلق بها للكشف عن البلاطة ووضع السبارتاني على تلك البلاطة ثم التحليق لوجهه وضربه إلى أن يغضب ويغرس لامسه الابري الآخر في الجدار. قم بالقفز والتعلق بلامسه الابري ودمر الشيء الأسود البارز من لامسه واقترب واضغط مفتاح دائرة لتنفيذ الهجمة القاضية والقاطعة للامس الابري الآخر. بالنسبة لهجماته فهو يهاجمك بلوامسه الابرية وذلك بغرس ابرته في الأرض ويمكن تفاديها فقط بالدحرجة للخلف للابتعاد عنه. يقوم بنفخ مادة خضراء عليك يمكنك تفاديها بالتصدي لها فقط. أثناء مهاجمتك للوامسه سوف يهاجمك بها أيضاً وهي أصعب هجمة لها حيث من الصعب تفاديها ولا يمكن التصدي لها ولكن على العموم هي لا تنقص الكثير من الطاقة.
الجولة الثانية - القضاء على كراكين: كراكين يتعلق بلوامسه بالأعمدة بكل ما لديه من قوة محاولاً ألا يسقط لذلك هدفك هو مهاجمة لوامسه التي يتعلق بها بكل ما لديك من هجمات وأقواها حتى ينزلق ويسقط. بالطبع لن يتركك وحدك إذ سوف يحاول مهاجمتك بلوامسه مستحوذاً على الناحية اليسرى من الساحة مثلاً, في هذه الحالة توجه نحو الناحية اليمنى وهاجم لوامسه في تلك الناحية, وإن هاجمك بلوامسه الاخرى وأنتَ في الناحية اليمنى توجه للناحية الاخرى وهاجم تلك اللوامس وهكذا. عندما تشكل ضرراً كبيراً للوامس لأحد مجموعتي اللوامس التي يتعلق بها فسوف ينزلق ويبقى متمسكاً بمجموعة اللوامس الاخرى. قم بالتوجه اليها واضربها حتى ينزلق ويتمسك بالحافة وبعض لوامسه يتمسك عن طريقها بالعمودية الكبيرين ويكاد أن يسقط في الوادي. لتكمل عليه فقط اقترب من الذراع الموجودة جواره وقم بسحبها ليدور العمودين الكبيرين وينزلق الأخطبوط الضخم وسيظهر جسر سيعمل على سحقه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:17 pm

ركوب الطائر العنقاء:
بعد القضاء على كراكين اعبر الجسر لتصل إلى الطائر العنقاء الاسطوري. قم أولاً بفتح الصندوقين على جانبي العنقاء ومن ثم اقترب من مقدمة العنقاء واضغط مفتاح دائرة حتى يعمل كراتوس على ركوب العنقاء وينطلق به إلى معبد المصير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:17 pm

المنطقة التاسعة - معبد المصير
Temple Of The Fates
-------------------
مدخل معبد المصير:
الصالة الغريبة والتي أنتَ فيها مجمدة أو بمعنى أصح خاصية إبطاء الزمن فيها مفعل لذلك ستجد الشاشة مائلة للون الأخضر تقريباً. اسبح في الماء وتوجه إلى نقطة الحفظ واحفظ اللعبة. بعد ذلك قم بالتوجه إلى المنصة الدائرية في نهاية القاعة والموجودة مقابل الوجه الحجري الضخم.

ستجد منصة عالية فيها كرستالة غريبة, يمكنك الوصول لهذه المنصة عن طريق القفز والضغط على مفتاح R1 للتعلق عبر الخطاف الموجود فوق المنصة والوصول إليها, بعد ذلك قد بتدمير الكرستالة الموجودة على هذه المنصة حتى تزيل خاصية ابطاء الزمن المستمر وستعود الشاشة إلى لونها الطبيعي.

لاحظ بأن هناك إشارة خضراء في رأس الوجه الحجري الضخم مما يدل على أنك بامكانك إبطاء الزمن هنا. مهمتك الآن هي أن تدمر وجه التمثال الضخم هذا. لكي تفعل ذلك فعليك أن تبدأ بالأجراس أولاً. هناك جرسين, جرس واضح أمامك وأنتَ تقف على هذه المنصة العالية حيث يوجد عليه صورة زوس ربما, أما الجرس الآخر موجود مقابلاً لها في الطرف الآخر حيث ستجد عليه صورة لكرونوس.

يجب عليك أن تقرع الجرسين معاً أو يفصلهما وقتاً قصيراً وبالتأكيد يحتاج ذلك لمهارة ابطاء الزمن. قم قبل ابطاء الزمن بدفع المِصقلة الموجودة جوار المنصة التي تقف عليها, يجب أن تقف على طرف المنصة حتى يُطلب منك ضغط مفتاح R1. اضغط المفتاح لكي يقوم كراتوس بدفع المِصقلة لتقرع الجرس. بعد قرع الجرس ابطئ الزمن بسرعة وقم بالقفز والتحليق نحو الجرس الآخر مباشرة وقم بالاقتراب منه والضغط على مفتاح R1 ثم اضغط R1 و L1 بشكل متناوب وسريع حتى تقرعه وبالتالي سوف يتشكل صدع وتشققات في الوجه الحجري.

والآن قم بالغطس في الماء باتجاه الجزء السفلي من المنصة والتي تحمل المِصقلة حيث ستجد ذراع, هذه الذراع لو سحبتها ستعمل على رفع المنصة للأعلى ولكن لا يمكنك رفعها الآن فثمة شيء بارز في الأعلى يعيق رفعها. قم بالعودة إلى سطح الماء ولاحظ وجود ساعد بارز وله رأس أزرق, قم بتدويره وركز نظرك تحت الماء, فعندما تجد بأن الشيء البارز الموجود تحت الماء توضع فوق الفراغ الذي تحته(الفراغ الذي جهته باتجاه الساعة الخامسة).

والآن اغطس في الماء من جديد واسحب الذراع حتى يدخل الساعد ضمن الفراغ وبذلك تكون قد ارتفعت المنصة التي في الأعلى.
قم الآن بتدوير الذراع الموجود فوق سطح الماء إلى أن تصبح المِصقلة مقابل الرأس الحجري تماماً. قم الآن بصعود المنصة العالية عن طريق التعلق وقم بدفع المِصقلة باتجاه الرأس الحجري لتحطيمه وتشكيل فتحة فيه لكي تدخل منها. يمكنك قبل فعل ذلك أن تستخدم نفس المِصقلة وذلك بتدويرها للطرف المعاكس ثم ابطاء الزمن والوصول للمنصة العالية عن طريق التعلق ثم ابطاء الزمن من جديد والقفز على المِصقلة ومنها اقفز وحلق نحو احدى الحافتين اليمنى أو اليسرى لتجد صناديق مليئة بالكرات الحمراء. يمكنك معاودة المحاولة حتى تصل إليهم وتفتحهم. قم الآن بمتابعة طريقك من الناحية اليمنى أو اليسرى وافتح الصندوق في طريقك. ستجد باب في النهاية افتحه وتقدم للساحة التالية لتشاهد عرض اللقاء مع اولى أخوات المصير وهي لاكيسيس.

زعيم - لاكيسيس:
لاكيسيس هي احدى أخوات المصير وهي حسناء بعكس أخواتها.
الجولة الأولى - الهجوم الأرضي: إنها تحلق في الهواء وتستخدم عصاها السحرية لإطلاق كرات خضراء أو أمواج وتهاجم بها أيضاً, وهي المسؤولة عن تحديد مصير كل محارب. سنبدأ بشرح هجمات لاكيسيس وكيفية تجنبها.
هجمات العصا السحرية: تقوم بتوجيه 3 ضربات متتالية بالعصا السحرية, يمكنك التصدي لها أو حتى ردها من الضربة الأولى. يمكنك التنبؤ بهذه الهجمة عندما ترفع عصاها للأعلى ويظهر ضوءاً أخضراً براقاً.
كرة الطاقة الخضراء: وهي عبارة عن كرة خضراء سريعة تُطلقها بواسطة العصا السحرية أيضاً. يمكنك التصدي لها وردها بواسطة الصوف الذهبي, قد تقوم هي أيضاً بصد هجمتك المرتدة وتعكسها عليه, تصدى لها واعكسها عليها وهكذا حتى تصيبها في النهاية. يمكنك التنبؤ بهذه الهجمة عندما ترفع عصاها أيضاً للأعلى وتبرق بالضوء الأخضر. الجدير بالذكر هو أن تحاول عكس هذه الكرات لا التصدي لها, حيثُ لا يمكنك التصدي لها دون رد, أي إن ضغطت مفتاح التصدي في اللحظة الغير مناسبة فسوف تؤثر بك هذه الكرة.
أمواج الطاقة الثلاث: ثلاثة أمواج طاقة خضراء تطلقها لاكيسيس عبر الأرض, سوف تتفرع هذه الأمواج وتنفصل عن بعضها البعض, يمكنك تجنبها بالوقوف أو الدخول ضمن الفراغ الذي يفصل بين الكرات أو أن تتصدى للهجمة. تنفذ لاكيسيس هذه الهجمة عندما تتجنب هجماتك بالاندفاع يميناً أو يساراً ثم تقوم بالدوران وتُطلق هذه الأمواج.
قنبلة الطاقة: عندما تتجنبك عند محاولتك مهاجمتها فأحياناً سوف تخلف وراءها هالة من الطاقة الخضراء, ابتعد عنها مباشرة لأن هذه الهالة سرعان ما سوف تنفجر, يمكنك الابتعاد عنها بسرعة عن طريق الدحرجة.
الانقضاضة الهوائية: ستحلق لاكيسيس للأعلى ثم تندفع للأسفل بقوة نحو الأرض مشكلة موجة قصيرة المدى من حولها. يمكنك التنبؤ بها في اللحظة التي تحلق فيها لاكيسيس للأعلى وتستعد لانقضاضتها, ابتعد عنها بالدحرجة.
لكي تهاجمها فسلاح أنصال أثينا هو الأنسب والأفضل. عندما تُطلق عليك الكرات فاستغل الفرصة وردها عليها فإن ردتها ردها مرة اخرى حتى تصيبها وبعد اسقاطها أرضاً هاجمها بسرعة بسلسلة من الهجمات قبل أن تنهض وكرر نفس العملية عدة مرات, وتجنب الهجمات المذكورة أعلاه بالطرق التي كتبتها أو بالطريقة التي تجدها مناسبة إلا أن تُرهقها وتشكل لها مشكلة وتجبرها على استخدام اسلوبها الآخر وهو اسلوب القتال الهوائي.
الجولة الثانية - الهجوم الهوائي: في البداية ستستخدم حركة الأمواج الثلاث كثيراً بالإضافة إلى كرات الطاقة. حركة الانقضاضة الهوائية لن تقوم بها هنا وكذلك حركة قنبلة الطاقة لن تقوم بها وهجمات العصا السحرية أيضاً. أحد الحركات الجديدة التي ستقوم بها هي رفع عصاها وتشكيل صاعقة رعد وخروج ثلاث كرات طاقة ستمطر من فوقك, تدحرج أو تصدى لها واعكسها على لاكيسيس. الحركة الثانية وهي توجيه عصاها نحو الأرض وتشكيل كهرباء يعمل على الانتشار في كافة أنحاء الساحة. لو بقيتَ على الأرض فقد تموت, لذلك تعلق باحدى الخطافات الموجودة في الأعلى وانتظر ريثما يختفي ذلك الكهرباء الذي على الأرض. أثناء ذلك ستطلق عليك لاكيسيس بعض الكرات, اقفز من خطاف لآخر لتجنب تلك الكرات. هناك طريقتان لمهاجمتها الآن, الأولى هي أن ترد كراتها نحوها إلى أن تسقط, وعندما تسقط هاجمها بأنصال أثينا, وعندما تتعافى كرر نفس العملية في رد الكرات وإسقاطها علماً أنكَ تستطيع رد الكرات المتجهة نحوك شاقولياً. تلك الطريقة تحتاج لوقت أكبر, أما الطريقة الأسرع وهي التعلق عبر الخطافات ومن ثم القفز والتحليق عبرها والضغط على مفتاح مثلث أو استخدم هجمة Cyclone of Chaos وهي الضغط على مفتاح L1 + مربع وأنتَ في الهواء. ينبغي أن تقفز باتجاهها في اللحظة المناسبة, وأنتَ متعلق بالخطاف انتظر لحظة اطلاقها لكرة ما, في هذه اللحظة اقفز اليها وحلق إن كانت بعيدة واستخدم الحركة المذكورة. استمر على هذه الحالة حتى تشكل ضرراً كبيراً لها وتظهر أيقونة مفتاح دائرة فوقها، تعلق بالخطاف واقفز وحلق نحوها واضغط دائرة لتنفيذ الضربة القاضية.

زعيم - أتروبوس:
أتروبوس ذات الأظافر الطويلة والمسؤولة عن إرجاع الزمن وتغيير الماضي وهي أكبر أخواتها سناً. وبالفعل ستعيد كراتوس إلى ماضيه حيث المعركة بينه وبين إله الحرب آريس وتقول لك بأنها ستدمر سيف أوليمبوس هذه المرة ليهزمك آريس. بينما كانت المعركة ساخنة بين آريس وكراتوس فسوف يقوم آريس بادخال كراتوس في تلك الهالة ويبدأ كراتوس الماضي بحماية زوجته وابنته(كل من لعب الجزء الأول يعرف ما يحصل لكراتوس الماضي), أما أنت كراتوس الحاضر فمهمتك هي حماية سيف أوليمبوس حتى لا يتحطم. ستلاحظ تشققات وأطراف متآكلة منها كلما هاجمته أتروبوس. لدى أتروبوس هجمتان فقط الأولى هي إطلاق كرات خضراء موجهة وهي تقصد بها اصابة السيف لا أنت ولكنها ستؤثر بك أيضاً لأنها ستمر من ناحيتك, أما الهجمة الأخرى وهي الاقتراب من السيف وتشكيل هالة كهربائية والبدء بصعق السيف بها. بالنسبة للكرات الموجهة فيفضل التصدي لها وعكسها على أتروبوس, وأما الهجمة الثانية فهي فرصة لك لمهاجمة أتروبوس, استخدم صحر غضب أطلس على الأعداء الذين من حولك حتى يبتعدوا عنك ثم اقترب من أتروبوس وابدأ بضربها بسلسلة من الهجمات إلى أن تبتعد. إن وجود المقاتلين هنا مفيد بالنسبة لك لأن كرات السحر سوف تخرج منهم. قم باستخدام Typhon bane وأطلق الأسهم عليها من بعيد وبسرعة كبيرة, وكلما انتهى السحر اقتل المحاربين للحصول على المزيد. لا تكتفي باطلاق الأسهم فحسب بل اعكس كراتها الخضراء أيضاً. استمر على هذه الطريقة حتى تُرهق أتروبوس وتستند على سيف أوليمبوس ويظهر فوقها أيقونة دائرة, اقترب منها واضغط الزر لتنفيذ الضربة القاضية. عليك أن تضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة حتى تهزم أتروبوس. الجدير بالذكر هو إن دمرت أتروبوس السيف قبل هزيمتها فسوف يظهر عرض آخر يتوضح فيه عدم قدرة كراتوس على حماية مصيره والموت على يد آريس. بعد هزيمتك لأتروبوس وإغلاق كراتوس المرآة على أتروبوس كن مستعداً لمعركة أصعب من المعركتين السابقتين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:17 pm

زعيم - لاكيسيس و أتروبوس:
في هذه المعركة ستواجه كل من الاختين لاكيسيس وأتروبوس.
شرح هجمات الاختين وكيفية تفاديها: لاكيسيس كالمعركة السابقة ستستخدم نفس الهجمات ولكن بشكل أسرع هذه المرة وبجنون أكبر. أحد هجماتها الأساسية التي سوف تستخدمها كثيراً هي التحليق للأعلى ثم الانقضاض, عندما تجدها قد حلقت للأعلى فتدحرج مباشرة قبل أن تنقض عليك. أما أتروبوس فهي أسيرة داخل المرآة, هناك ثلاث مرايا في الغرفة, ولكن رغم أسرها فهي لن تكف عن مهاجمتك حيث سوف تطلق كرات الطاقة الخضراء عليك, يمكنك الدحرجة لتجنبها أو التصدي لها وعكسها عليها.
لا تهاجم أتروبوس فإن هاجمهتا فسوف تبتعد أتروبوس وتحاول البحث عن مرآة اخرى تهاجمك منها, قد تكون فترة غيابها هذه مفيدة لك في مهاجمة لاكيسيس أيضاً. حركة أتروبوس الاخرى هي حركة مدمرة, وهي عبارة عن ليزر عريض تقوم بتحريكه عبر الصالة, عندما تكون على الأرض فلا يمكن تفاديه لا بالدحرجة ولا بالقفز المزودج ولا بالتصدي ولا حتى بالرد. يجب عليك لتفاديها التنبؤ بها, عندما ترى بأن لاكيسيس قد حلقت للأعلى بدون سبب فاعلم بأن أتروبوس ستقوم باطلاق أشعتها, في لحظة تحليق لاكيسيس في الأعلى قم بالتعلق عبر أحد الخطافات الأربعة وانتظر هنا ريثما تنتهي أتروبوس من إطلاق أشعتها ومن ثم انزل بأمان.
تدمير المرايا: هاجم لاكيسيس وتجنب هجماتها بنفس الطريقة التي شرحتها في المعركة الأولى معها, استمر في مهاجمتها حتى تسقط أرضاً ويظهر ضوء أخضر من فوقها وهو الضوء الذي يدعمك بميزة ابطاء الزمن, نفس الضوء الذي كنتَ تراه في تماثيل المصير.
استخدم مهارة ابطاء الزمن وتوجه إلى المرآة التي توجد فيها أتروبوس واضربها بأقوى سلسلة هجمات وخاصة عندما تنتهي بمفتاح مثلث إذ سوف تكون مدمرة لأتروبوس. عندما تجد أتروبوس قد سقطت أرضاً قم بعدها بمهاجمة المرآة والتي تشققت إلى أن تنكسر. ستعود بعد ذلك لاكيسيس إلى طبيعتها وتهاجمك من جديد. أتروبوس سوف تبحث عن مرآة اخرى تهاجمك منها, استخدم نفس الطريقة في مهاجمة لاكيسيس واسقاطها ثم ابطاء الزمن ومهاجمة أتروبوس وتدمير المرآة.
القضاء على الاختين: بعد بقاء مرآة واحدة لأتروبوس فإن اختها لاكيسيس سوف تقف مقابل تلك المرآة لتحمي اختها أتروبوس من الضياع. هذه المرة سوف تستخدم لاكيسيس هجمة جديدة وهي الأعمدة الخضراء, لتتجنبها فعليك أن تقف ضمن الفراغات الفاصلة بين هذه الأعمدة, يجب أن تعلم بأن هذه الأعمدة لا يمكن تصديها أو ردها لذلك طريقة الوقوف ضمن الفراغات هي الطريقة الوحيدة لتفاديها. ستطلق عليك لاكيسيس أيضاً بعض الكرات والتي يمكن ردها عليها. أما أتروبوس فهي موجودة داخل المرآة ولكنها لن تهاجمك لأن اختها لاكيسيس تقف في وجهها وتحميها. لتقضي على لاكيسيس فاستخدم الصوف الذهبي لعكس كراتها الطاقة عليها, وأيضاً اقترب منها بعد كل هجمة تنفذها لاكيسيس واستخدم احدى السحرين Cronus Rage أو Atlas Quake ومن ثم ابتعد. لا أنصح بتنفيذ سلسلة هجمات طويلة عليها لأن لديها حركة جديدة وهي النفخة التي تشكلها من حولها, فعندما تكون قريباً منها ستقوم بها قبل قيامها بهجمة الأعمدة. الأسحار وعكس الكرات وبعض الضربات المتواضعة عن طريق أنصال أثينا ستفي بالغرض لتُرهق لاكيسيس ويظهر فوقها أيقونة دائرة. اقترب منها واضغط الزر لتنفيذ الضربة القاضية. اضغط المفاتيح التي تظهر لك على الشاشة حتى تقضي عليها ومع اختها بنجاح إذ سوف يقوم كراتوس بدفع لاكيسيس في النهاية نحو المرآة التي توجد بداخلها أتروبوس وتعلقان الاختان معاً في الداخل.
الآن قم بتدمير المرآة, ولكي تدمرها بسرعة يمكنك استخدام المطرقة واستخدام هجمات مثلث عن طريقها لأن سلاح المطرقة البربرية في الحقيقة هو سلاح مدمر وأقوى سلاح في اللعبة(حاول أن تفرق بين أقوى سلاح وأفضل سلاح). الجدير بالذكر هو أنك بامكانك ابطاء الزمن بعد أن تعلق الاختين داخل المرآة مما يعطيك وقت أطول لتدمير المرآة, على الرغم من أنني لا أعرف ماذا يحصل إن لم تدمرها خلال وقت قصير.بعد تدمير المرآة فثمة منطقة جديدة ستنفتح أمامك. قم بدخول المنطقة لتجد نقطة حفظ احفظ اللعبة.

المُعتكف الداخلي:
بعد حفظ اللعبة وقبل مواصلة تقدمك انزل للبركة التي على يمينك لتجد صندوق مخفي داخل الفتحة الموجودة في الجسر, وكذلك الأمر بالنسبة للناحية اليسرى من الجسر ستجد صندوق مخفي آخر. بعد ذلك تابع تقدمك للغرفة التالية وستجد طريقين كلاهما يؤديان لنفس المكان ولن تجد شيئاً إلى بعض اللوحات التي تدل على معاني مختلفة. لا تسلك أي من الطريقين بل تعلق في الجدار الذي أمامك حتى تصل إلى السقف ومن السقف إلى نهاية الغرفة حيث ستجد حافة أخيراً تنزل بها. قبل متابعة طريقك للأمام قم بالقفز والتحليق باتجاه الناحية اليمنى والناحية اليسرى من القاعة حتى تجد حافات عليها بعض الصناديق للحصول على المزيد من الكرات الحمراء. بعد الانتهاء تابع طريقك حيث سوف تجد الاخت الثالثة القبيحة كلوثو في الطرف الآخر وتتكلم معك بفظاظة. قم بتدمير الجدار الذي في الزاوية على اليمين وتابع طريقك.

استعد الآن لسبعة معارك بالغة الصعوبة, وهذه المعارك هي المعارك الأخيرة في اللعبة. سأكتب استراتيجية كل معركة لكي تساعدك قدر المستطاع لاجتياز كل معركة مع بعض النصائح لتوفير بعض الطاقة والسحر لكل معركة.
الموجة الأولى - جلادين ومحاربين ملعونين: حاول الابتعاد عن الجلادين والتركيز على المحاربين أولاً لانكَ لو حاربت الجلادين فسوف يزعجك المحاربين كثيراً وسوف ترتبك حينها كثيراً. أنصح بشدة أن لا تستخدم أكثر من نصف عداد السحر هنا, ولا تستخدم سوى السحر الأفضل لهذه الموجة وهو غضب أطلس Atlas Quake, استخدمه للقضاء على أكبر قدر ممكن من المحاربين. كلما اقترب منك أحد الجلادين ابتعد عنه بالدحرجة وإن انحصرت تصدى لهجمته أو اقفز وحلق بعيداً. يمكنك أيضاً أن تحاول الفصل بينك وبينهم عن طريق الحاجز الذي يظهر ويختفي بين حين لآخر, لكي تفعل ذلك قف في المكان الذي يظهر فيه الجدار وقبل أن يظهر بقليل تدحرج للناحية التي لا يوجد فيها الجلاد, استخدم طريقة الفصل هذه مع أي عدو تريد الفصل بينك وبينه بحاجز. إن ظهرت أيقونة دائرة فوق كل محارب اقترب منه وأمسك به واضغط مربع حتى ترميه على زميله الآخر. بعد أن تقضي على جميع المحاربين احمل سلاح المطرقة وابدأ بتحطيم رؤوس الجلادين بالضغط على مفتاح مثلث مرتين متتاليتين, عندما يركض الجلاد فجهز نفسك لضغط مفتاح الصد لأن ركضته هذه سوف يتبعها هجمة وربما هجمتين متتاليتين لذا كن على حذر. استمر في استخدام المطرقة لكي تدمر رؤوسهم إلى أن تظهر أيقونة دائرة من فوقهم, يفضل أن تستخدم الضربة القاضية بدلاً من الهجمات العادية لأن الضربة القاضية سوف تمنحك بعض أرواح الغضب وأرواح الطاقة.

الموجة الثانية - محاربين: استخدم هنا "غضب العمالقة" لتحرر غضبك عليهم واستخدم الهجمات الجديدة والتي حصلتَ عليها بعد التطوير الجديد الذي حصلتَ عليه من زوجة كراتوس. أفضل حركة يمكن استخدامها هنا هي مربع ثم مربع(بشكل متواصل) وانظر ماذا سوف يحصل من جنون في المكان, طيلة ضغطك على مفتاح مربع سيستمر كراتوس بالتلويح بأنصال أثينا عبر المكان قاذفاً جميع الأعداء التي تحاصره. لا تستهلك عداد الغضب كاملاً وانما استهلك نصفه فهذا يكفي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:18 pm

الموجة الثالثة - غورغونات وفتيات الصراخ: هذه أصعب معركة بالنسبة لي من بين جميع المعارك السبعة. هناك صندوقين في هذا المكان أحدهما صندوق سحر والآخر طاقة. إن كنتَ تريد الحصول على طاقة ففرصتك في فتح الصندوق جيدة حالما تبدأ المعركة فقط لأنها عندما تبدأ فلن يهاجمك الأعداء مباشرة, أما في وسط المعركة فمن الصعب فعل ذلك إلا إن جعلتَ الجدار يفصل بينك وبينهم ولكن هذا صعب فالغورغونات وفتيات الصراخ سريعات. السحر الوحيد الذي أنصح باستخدامه هنا هو Atlas Quake وفي الحقيقة لا يوجد استراتيجية قتال معينة هنا فالمعركة صعبة جداً وتحتاج حتماً لسحر وحتى لو كلفك ذلك استهلاك السحر كاملاً فلا بأس في ذلك فالمهم أن تتخطى هذه المعركة. استخدم سحر غضب العمالقة أثناء وجودك وسط هؤلاء الأعداء وعند سقوطهم هاجمهم بأنصال أثينا قبل أن ينهضوا من جديد. عندما تقوم أحد الغورغونات بمحاولة تحجيرك تصدى لها بالصوف الذهبي في اللحظة المناسبة واضغط الزر الذي يظهر لك على الشاشة لتقوم بتحجيرها, عندما تحجرها لا تتعب نفسك وتحاول تحطيمها وإنما بدلاً من ذلك استخدم سحر Atlas Quake فالهزة الأرضية سوف تدمرها وهي متحجرها وتتخلص منها. أما بالنسبة لفتيات الصراخ فأثناء استخدامك لغضب العمالقة فهي أكثر من سيتأثر بهذا السحر وسيظهر فوقها أيقونة دائرة, فحالما تظهر تلك الأيقونة اقترب منها واضغط دائرة حتى تحطم رأسها فعندما تفعل ذلك سوف تحصل على بعض السحر منها.

الموجة الرابعة - محاربين: مرة اخرى مجموعة من المحاربين ولكن هذه المرة محاربين ملعونين فقط, ستجد صندوق يحتوي على سحر أو غضب(لزيادة عداد الغضب), أنصح بتوفيره والعودة إليه لاحقاً, يمكنك استخدام "غضب العمالقة" هنا وتحطيم رؤوس هؤلاء المحاربين حتى تتخلص منهم بسرعة وسهولة وبدون خسارة أي طاقة.

الموجة الخامسة - ثيران و ساتيرز: حان وقت استخدام سحر التحجير هنا Head of Euryale فلو كنتَ قد طورتها فهذا عظيم جداً. استخدم لمحة التحجير وهو التحجير المباشر بالتصويب عبر مفتاح L1 ثم مفتاح مثلث لتعمل على التحجير المباشر لوحوش الساتيرز ثم حطمه بالمطرقة قبل أن يتخلص من التحجير. حجر بقية محاربي الساتيرز بنفس الطريقة وفي نفس الوقت ابتعد عن الثيران ريثما تتخلص من الساتيرز. أو إن كنتَ قد طورتَ سحر التحجير لأقصى حد فيمكنك استخدام هجمة التحجير الكامل لجميع الأعداء بالتصويب والضغط المتواصل على مفتاح دائرة ليتم تحجيرهم جميعهم ولتحطيمهم اضغط السهم السفلي للتبديل إلى سحر "غضب أطلس" Atlas Quake واضغط L2 لتشكيل الهزة الأرضية وتحيطمهم جميعهم. بعد القضاء عليهم يمكنك العودة للوراء إلى صندوق السحر/الغضب واختر السحر بدلاً من عداد الغضب فهو الأفضل والأنسب لك. هناك طريقة اخرى أيضاً وهي أن تستخدم هجمة لمحة التحجير مع الساتيرز وتتخلص منهم وأما الثيران فيمكنك أن تقف بعيداً عنهم وتحمل المطرقة وتضغط مفتاح L1 + مثلث لتشكل موجة ارتدادية ستعمل على اصابتهم والتأثير بهم بشكل كبير. استمر في الابتعاد عنهم واصابتهم في الموجة حتى تقضي عليهم أو حتى تسنح لك الفرصة في تنفيذ الضربة القاضية التي تتطلب ضغط بعض الأزرار ومن ثم تحريك مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
God of War II ... [ الحل الكامل ]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
متعة بلا حدود :: اقسام التكنولوجيا والمعرفة :: قسم الالعاب الالكترونية-
انتقل الى: