متعة بلا حدود


 
دخولس .و .جالتسجيلبحـثالأعضاءالمجموعاتالبوابةالرئيسية

شاطر | 
 

 God of War II ... [ الحل الكامل ]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:20 pm

زعيم - كلوثو:
وهي إحدى أخوات المصير والمسؤولة عن تسيير عجلة خيطان الزمن وهي أكثر أخواتها قبحاً وأكثرهم ضخامة وتعاني من إفراط في البدانة.
لدى كلوثو هجمتين الأولى هي ضربة الذراع القوية على الأرض ومن ثم التلويح بها نحو جانب من الجوانب. لتفاديها فيمكن ببساطة الدحرجة يميناً أو يساراً لتجنب ضربة الذراع القوية الموجهة نحو الأرض وعندما تلوحه بها باتجاهك اقفز قفزة مزدوجة من فوق ذراعها. أما الهجمة الثانية وهي لكمات قوية في الجزء الأمامي من المنصة لتشكل هزة أرضية قوية في كامل المنطقة. لتجنبها تدحرج أو ابتعد عن ذراعها أو اقفز(ولكن ليس تحت يدها تماماً) أو تصدى لها واعكسها.
الساعدان الموجودان في الساحة على أطراف الساحة مهمتهما رفع جثة وإسقاطها على الأرض, الفائدة من هذه الجثث هي الحصول على طاقة, ولكي تحصل على طاقة من تلك الجثث فيجب أن تنتظر كلوثو حتى تنفذ أحد هجماتها المدمرة عليهم, وبعد سحقهم ستخرج منهم كرات الطاقة ويقوم كراتوس بامتصاصها. تذكر هذه الجثث دائماً عندما تحتاج دائماً لبعض الطاقة. يمكنك أيضاً أن تحصل على بعض الطاقة من مهاجمة أثداء كلوثو.
عليك الآن أن أن تشل حركة يديها وذلك عن طريق مهاجمتهما فقط, يمكنك ابطاء الزمن ثم مهاجمة يديها أو مهاجمتهما بدون إبطاء زمن فهما لا يحتاجان إلى ذلك القدر الكبير من الطاقة, حوالي 5 أو 6 هجمات سوف تكون كافية لشل حركة كل ذراع. بعد شل حركة الذراعين توجه نحو الزاوية اليمنى أو الناحية اليمنى من الشاشة حيث ستجد باب مُغلق وعلى يساره أو على يمينك ستجد جدار قابل للتعلق, تسلقه للأعلى حتى تصل للسقف ومن ثم إلى الجدار الذي يعلو الباب المُغلق. لا يمكن لكلوثو هنا اصابتك لذلك لا تقلق إن تعافت يديها. قم بمهاجمة الجثث الغشائية على طرف المحرك.
قم بالنزول الآن وشكل حركة يده كلوثو اليسرى هذه المرة, أصبح بامكانك الآن دفع أو سحب العمود الخشبي الذي على اليمين بعد سحق الجثث. ادفعه بحيث يتطابق الساعد مع الخانة الثالثة الموجودة مقابل كلوثو تماماً(أي إن وقفتَ على تلك الخانة ستكون كلوثو أمامك مباشرة) وبعد ذلك قم بشل حركة أيدي كلوثو ومن ثم قم بسحب ذلك الذراع بعد أن تم ربطه بالمحرك الآن. لترتفع أحد البندولات التي تجنبتها حال دخولك للقاعة. بعد ارتفاع البندول اقترب منه واضغط مفتاح R1 عندما يُطلب منكَ ذلك واستخدم الزر لتدوير ابر البندول باتجاه كلوثو مباشرة. والآن قم بسحب البندول من الخلف للوراء إلى أن تشعر بأنك سحبته بما فيه الكفاية ثم أفلت يدك. قم الآن بضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة إلى أن تقضي عليها حيث سيغرس كراتوس حد البندول في رأس كلوثو ويخترق دماغها ليخرج من الطرف الآخر.

خيوط الزمن:
لم يتبقَ أمامك شيء سوى تغيير مصير كراتوس الآن. قم بعبور أحد البابين فكلاهما يؤديان لنفس الطريق واسحب الذراع التي تجده في نهاية الطريق ليرتفع بك المصعد للأعلى. قم بمتابع طريقك واغطس في بركة الماء واسبح من تحت القضبان الحديدية, وقبل متابعة السباحة اصعد على الحافة التي على يمينك وافتح صندوق الطاقة إن أردت. تابع السباحة من تحت القضبان الحديدية الاخرى ومن ثم اخرج من الماء واسلك الممر حتى تصل لنهايته.

سوف تجد نقطة حفظ مرآة ضخمة أمامك. قم بسحب الذراع القريب لاصطفاف مجموعة من الخيوط في الأسفل وهي خيوط الزمن التي كانت كلوثو تتحكم بها في تسيير الزمن. والآن عد من نفس الطريق الذي أتيتَ منه إلى الساحة التي ظهرت فيها الخيوط. هناك أكثر من خيط(أو يمكن تسمية ذلك بشريط), يجب عليك أن تبحث عن الشريط الذي ينتمي إليه تاريخ كراتوس, لتفحص شريط ما اضغط مفتاح R1 ثم اضغط دائرة بسرعة, عندما تتشقق المرآة وتنكسر فهذا يعني أن هذا الشريط لا ينتمي إليه تاريخ كراتوس.

إن كنتَ تريد أن أختصر لك الطريق فالشريط الذي يلائم تاريخ كراتوس سوف تجده على يمين الخانة التي وضعتَ فيها الذراع التي عملتَ عن طريقها على رفع البندول. اضغط مفتاح R1 عند ذلك الخيط لتجد بأن المرآة في الأعلى لم تنكسر هذه المرة وسوف تظهر لك صورة عليها. في كل مرة تضغط فيها دائرة سوف تظهر فيها صورة جديدة حيث سوف تعود بالأحداث تدريجياً للوراء إذ سوف تجد صورة الأخطبوط كراكين وصورة أطلس وصورة العديد من الشخصيات التي قابلتها في مغامرتك.

استمر في قلب الشريط إلى أن تصل إلى صورة زوس أي أول أحداث اللعبة حيث قام زوس بخيانة كراتوس وقتله, ولكن كراتوس يريد العودة إلى اللحظة ما قبل قتل زوس لكراتوس. عندما تُظهر هذه الصورة فسوف يظهر 30 ثانية في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة إذ عليك أن تسرع بالذهاب إلى المرآة قبل مرور الثلاثين ثانية. يمكنك ابطاء الزمن والجري مباشرة إلى المصعد ثم السباحة وصولاً إلى المرآة وادخل عبرها لتشاهد عرض.

زعيم - زوس:
بعد أن عاد كراتوس بالزمن للوراء مستخدماً خيوط الزمن التي أخبرته عنها غايا يتمكن هذه المرة من دفع زوس بعيداً وانتزاع سيف أوليمبوس منه Blade of Olympus. ستجري معركة أو خصام عنيف في الهواء إلى أن يرمي كراتوس بنفسك على سطح قمة تُدعى بقمة التضحية The Summit of Sacrifice.
الجولة الأولى - زوس العملاق: كراتوس يحمل سيف أوليمبوس بيده وأما أنصال أثينا لا يستخدمها كراتوس أثناء حمله لسيف أوليمبوس وأما بقية الأسلحة فهي لم يحصل عليها بالأصل في هذا الزمن. اولاً يجب أن أبدأ بشرح هجماته وكيفية تفاديها. في بداية المعركة سيقوم بوضع يديه على طرفي الساحة ويشكل مجموعة من فتيات الصراخ Sirens واللاتي بدونهن لن تستطيع هزيمة زوس . سيستمر ظهور فتيات الصراخ مهما قتلتَ منهن. لدى زوس هجمتين فقط الأولى هي إطلاق سهم رعدي كهربائي مائل للون الأصفر, يمكنك تفاديها اما بالقفز المزودج أو الدحرجة بعيداً أو حتى التصدي له ورده باتجاه زوس. يمكنك التنبؤ بهذه الهجمة عندما تجد زوس بأنه قد رفع يده وقام بتشكيل كتلة كهربائية بيده. أما الهجمة الثانية وهي ضرب الأرض بيديه الاثنتين وتشكيل هزة أرضية قوية, يمكنك التنبؤ بها بسهولة عندما يرفع زوس يديه الاثنتين للأعلى, ولتتجنبها فقط اقفز قفزة مزودجة ومن ثم حلق في الهواء حتى تتوقف الهزة الأرضية في الساحة.
في الحقيقة ليس لديك الوقت لمقاتلة فتيات الصراخ بسيف أوليمبوس لأنه من الصعب مقاتلتهم بهذا السيف كثيراً واصابتهم بهم بسبب هجمات زوس التي لا تعرف الرحمة. استخدم سحر Cronos' Rage أو سحر Atlas Quake ولا تهتم لعداد السحر كثيراً لأنك ستحصل على السحر من فتيات الصراخ وكذلك من زوس ما يكفيك للمعركة التالية. عند استخدام هذه الأسحار فسرعان ما سوف تظهر أيقونات الدائرة فوق رؤوسهن, اقترب من احداهن واضغط دائرة لتنفيذ الضربة القاضية, والصرخة الناتجة عن موتها سوف تؤثر أمواجها على زوس, وغضب زوس سوف يؤدي لضرب وسط الساحة تقريباً بقبضته مشكلاً موجة قصيرة المدى من حوله وستبقى قبضته على الأرض لبرهة. يمكنك القفز من فوق الموجة وتجنبها بسهولة ومن ثم هاجم قبضته. في الحقيقة ليس لديكَ الوقت الكثير قبل أن يرفع قبضته عن الأرض لذلك نفذ هجمة L1 + مثلث على قبضته, صحيح أنها ضربة واحدة ولكنها مؤثرة وتبعث موجة قوية أي حتى لو كنتَ بعيداً عن قبضته فيمكن للموجة أن تصيب قبضته وتؤثر تأثيراً كبيراً. لن يرفع قبضته مباشرة وإنما سوف يبعدها قليلاً, يمكنك أن تهاجم قبضته هجمة مشابهة أيضاً قبل أن يرفعها. بعد ذلك قاتل فتيات الصراخ من جديد بنفس الطريقة إلى أن يضرب الأرض وتهاجم قبضته من جديد. يمكنك أيضاً أن تتصدى للرماح الرعدية التي يطلقها عليك وتردها عليه مستخدماً الصوف الذهبي. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر أيقونة دائرة فوق قبضته اقترب واضغط دائرة لتنتقل إلى المعركة التالية ولكن هذه المرة بحجم زوس الصغير.
الجولة الثانية - كراتوس بسيف أوليمبوس ضد زوس: في بداية المعركة فإن زوس لا يحمل شيئاً أما أنتَ فتحمل سيف أوليمبوس. سنبدأ بشرح هجمات زوس هنا.
اللكم - سيقوم زوس بلكمك لكمتين متتاليتين نحو الوتر ومن ثم يشبك يديه الاثنتين ويوجه ضربة علوية موجهة نحو الرأس. يمكنك تصدي اللكمتين أو حتى ردهما, ولكن عندما يشبك يديه الاثنتين فتدحرج للوراء بسرعة لأنك لا يمكنك التصدي لها.
لكمة الانزلاق - إن كان زوس بعيداً عنك فسوف يقوم أحياناً بالانزلاق والانقضاض نحوك موجهاً لكمة سريعة, يمكنك التصدي لها أو الدحرجة أو حتى القفز من فوقه. ولكن ضع في الحسبان أنه ينفذ أحياناً هجمة اللكم التي شرحتها سابقاً والتي يتبعها شبك اليدين.
رماح الرعد - إن هذه الرماح تشبه تماماً تلكَ الرماح التي كان يستخدمها كراتوس في الجزء الأول. يمكنك التنبؤ بهذا الرمح بسهولة عندما يشكل زوس الرمح بيده, لا يمكنك التصدي لرمح الرعد ولكن يمكنك تصديه ورده, فإن لم تنجح في رده فحتى لو تصديت له سوف تتأثر. يمكن تفادي الرمح أيضاً بالدحرجة بعيداً.
موجة الرعد: سيقوم برفع يديه للسماء ويشكل كتلة رعدية بيديه الاثنتين ثم يضرب الأرض بقوة ليبعث موجة كهربائية نحوك. يمكنك التنبؤ بها بسهولة ويمكنك الدحرجة أو القفز لتفاديها أو التصدي لها وردها إن أردت, ولكنني أنصح بشدة تجنبها ثم مهاجمته ريثما يستعيد وقفته.
بعد أن انكمش زوس فأصبح سريعاً جداً وهجماته سريعة وقوية في نفس الوقت. وعندما تهاجمه بسيف أوليمبوس فهو لن يقف مكتوف الأيدي فقط يتلقى أول هجمة أو ثاني هجمة ولكنها سرعان ما يتجنب البقية بسرعة كبيرة, لذلك عندما تهاجمه فيجب أن تضربه ضربة واحدة أو ضربتين ثم ابتعد, لأنه لو تجنب هجمتك فسوف يقوم بذلك بسرعة كبيرة ومن ثم يضربك من الخلف أو من الطرف. يجب أن تكون صبوراً في هذه المعركة فالصبر هو مفتاح الفرج, أي أن تستمر في تجنب هجماته المذكورة أعلاه وأن تهاجمه بضربتين فقط ثم تبتعد. هناك لحظات أيضاً يمكنك مهاجمتها فيها وهي عندما يطلق عليه الرمح الرعدي تصدى لها في الوقت المناسب لترد الرمح بالصوف الذهبي, أحياناً حتى هجمة الرد سوف يتجنبها. عندما يقوم بهجمة موجة الرعد قم بالقفز من فوقها وحلق باتجاهه واضربه بسيف أوليمبوس. يمكنك أن تنفذ هجمة L1 + مثلث عند الابتعاد عنه. يمكنك أن تستخدم أسحار "غضب أطلس" و "غضب كرونوس" أيضاً إن أردت ولكنك تستطيع هزيمته بدون أسحار إن اعتدتَ على هجماته وكيفية تفاديها وعرفتَ اللحظات المناسبة لمهاجمته. لا أنصح باستخدام "غضب العمالقة" الآن بل وفرها للجولة التالية. استمر على هذه الاستراتيجية حتى يغضب منك ويقوم بانتزاع سيف أوليمبوس منك. يمكنك الدحرجة وتفاديه قبل أن ينتزعه منك ولكنه سيستمر في الانزلاق حتى يأخذه منك لذا لا تحاول أن تتفاداه إن كنتَ تريد استمرارية المعركة.
الجولة الثالثة - كراتوس ضد زوس بسيف أوليمبوس: بعد أن انتزع زوس سيف أوليمبوس منك فيمكنك استخدام أنصال أثينا. سنبدأ بشرح هجمات زوس وكيفية تفاديها.
التلويح بالسيف - سيقوم زوس بالتلويح بسيفه بشكل عمودي أو أفقي أثناء تحركه, ولكي تتجنبها فقط تصدى لها وردها أو تدحرج بعيداً.
موجة سيف أوليمبوس الرعدية - سيقوم زوس برفع سيفه للأعلى ويشحنه بالكهرباء ومن ثم يقوم بتوجيه سيفه بقوة نحو الأرض ليشكل موجة ارتدادية رعدية سريعة. يمكنك التنبؤ بها بسهولة عندما يرفع سيفه للأعلى وتجنب الموجة بالدحرجة جانباً.
قفزة السيف الرعدية - سيقوم زوس بالقفز باتجاه كراتوس وينفذ هجمة رأس يتبعها موجة رعدية. يمكنك تفاديها بسهولة بالدحرجة أيضاً.
أنصح في هذه المعركة أن تبقي ابهامك على على مقبض الأنالوج الأيمن كثيراً حتى تتدحرج, فالدحرجة هي أكثر ما سوف تستخدمها هنا لتجنب هجماته. في الحقيقة لا يمكنك مهاجمة زوس كثيراً هنا فهو سوف يتصدى لجميع هجماتك تقريباً بسيف أوليمبوس. أفضل طريقه لمهاجمته هي بعد أن تتفادى كل هجمة يقوم بتنفيذها, هاجمه في هذه اللحظة ريثما يستعيد وقفته, خاصة هجمة موجة سيف أوليمبوس الرعدية. يمكنك تخطي هذه المعركة بسهولة إن اعتدتَ أيضاً على تفادي هجماته, كما يمكنك أن تنهيها بسرعة باستخدام "غضب العمالقة" كونك وفرتها من المعركة السابقة. غضب العمالقة هي الأمثل لك إن شعرتَ بأنك سوف تخسر هذه المعركة. استمر على هذه الطريقة حتى يُرهق وتظهر أيقونة دائرة من فوقه, اقترب منه واضغط دائرة ومن ثم اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تنتزع سيف أوليمبوس منه. سيقوم كراتوس بغرس السيف في معدته ومن ثم يقذفه بعيداً ليصطدم بالعمود. قم بالاقتراب من العمود الذي يُبرق واضغط مفتاح R1 حتى يقوم كراتوس بالتلويح بالعمود ويضرب به زوس.
الجولة الرابعة - القضاء على زوس: سينهض زوس من جديد ويقوم بمقاتلتك. الجولة الثانية سوف تتكرر نفسها فهذه المرة سيف أوليمبوس مع كراتوس وزوس بلا شيء. عندما يغضب زوس سوف ينتزع السيف من كراتوس, لتتكرر الجولة الثالثة نفسها فسيف أوليمبوس مع زوس هذه المرة وأنصال أثينا مع كراتوس, الفرق الوحيد هنا هو أن زوس سوف يُحاط بكرات كهربائية من حوله. مفتاح فوزك هنا هو إما الأسحار أو "غضب العمالقة". غضب العمالقة سوف تجدي النفع الكبير هنا في التخلص من الأرواح الكهربائية التي تحيط من حوله, لو لم تفعل ذلك فمن الصعب جداً هزيمته لأن هذه الأرواح التي تحيط من حوله سوف تحميه كثيراً. استمر في مهاجمته حتى تظهر أيقونة دائرة فوق زوس. اقترب منه واضغط دائرة ثم اضغط دائرة بسرعة حتى تنتزع سيف أوليمبوس منه ونفس العملية سوف تتكرر إذ سوف يقوم كراتوس برمي زوس على أحد الأعمدة في الناحية الاخرى.
بعد المشهد سر بسرعة باتجاه العمود الذي يُبرق واضغط مفتاح R1 ليقوم كراتوس بإسقاط قاعدة المضلع الحجري الضخم الذي يعلو الأعمدة الثلاث على زوس. زوس هو ملك الأولمبيين وعلى الرغم من أنه عجوز إلا أنه ما زال ملكاً لذلك ذلك المضلع الحجري ليس كافياً لهزيمته. بعد المشهد ستجد بأنه قد عاد لصيغته العملاقة. كراتوس يستسلم ويقول له اقتلني وحررني من هذا العذاب. زوس يعود لشكله الصغير ليقترب من كراتوس ليقتله بسيف أوليمبوس. قبل أن يقترب زوس من كراتوس بقليل سوف يُطلب منك ضغط مفتاح ما, يجب عليك أن تضغطه بسرعة قبل أن يطعنك زوس من الخلف, فهذه هي خدعة من كراتوس حتى يجبر زوس على أن يعود لشكله الصغير.
عندما تضغط الزر بنجاح سيُطلب منك ضغط المزيد من الأزرار, اضغطها بسرعة وأخيراً سيتوجب عليك ضغط مفتاح دائرة بسرعة كبيرة إلى أن تطعنه وتشاهد عرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:20 pm

بعد العرض الطويل ستعود إلى الغرفة التي قاتلتَ فيها الاخت كلوثو. قم بالعودة إلى الساحة التي فيها خيطان الزمن وقم بالاقتراب من نفس الخيط الذي ينتمي إليه كراتوس واضغط دائرة بسرعة حتى تظهر على المرآة صورة الحرب العظيمة بين العمالقة والأولومبيين ويظهر عداد الزمن في الزاوية العلوية المنى من الشاشة. قم الآن بابطاء الزمن ومن ثم توجه نحو المرآة وادخلها لتشاهد عرض النهاية ومبروووووووووووك انهاءك للعبة الأسطورة غاد أوف وور الجزء الثاني. حان الوقت الآن لتناول كوباً من عصير المنغا وأخذ قسطاً من الراحة لمدة ساعة ثم العودة للعبة وتفحص المزايا الجديدة التي ظهرت في قائمة Treasures.


=============
6-استراتيجية قتل الزعماء:
=============

عملاق رودوس
Rhodes
-------

المعركة الأولى:
أنتَ الآن تقاتل أحد عجائب الدنيا السبع, تمثال رودوس, لقد حرضته آلهة أوليمبوس عليك. لدى هذا التمثال العملاق حركتين فقط, أحدهما هي تشكيل عدد من الجنود وانزالهما إلى الساحة ليهاجموك, أما الأخرى وهي صفع الأرض بكفه الضخم. لا تتعب نفسك وتقاتل المحاربين بل ركز فقط على تمثال روزد آخذاً في عين الاعتبار الجنود الذين من حولك مبتعداً عنهم. يمكنك تفادي صفعة العملاق بسهولة بالغة وذلك بطريقتين, الطريقة الأولى هي الدحرجة باستخدام مقبض الأنالوج الأيمن جانباً, ولكن يجب أن يكون توقيتك جيداً بحيث يمكنك أن تتنبأ بصفعته عندما يرفع ذراعه للأعلى, وقبل انزال كفه على الأرض قم بالدحرجة جانباً. إن الطريقة السابقة هي الطريقة الرسمية ولكنها صعبة التنفيذ وليست آمنة تماماً لأن حتى لو يصيبك بكفه فإن أثر الهزة الأرضية سوف يؤثر على طاقتك أيضاً. إن كنتَ تريد طريقة أسهل ومضمونة وآمنة فليس أمامك سوى أن تنتظر عندما يرفع يده للأعلى فتوجه يساراً وقبل انزال كفه للأسفل اقفز قفزة مزدوجة لتصعد المنصة العلوية التي على اليسار والتي يوجد فيها منجنيق, بهذا تستطيع تفادي الهجمة بسهولة بالغة وبأمان. حالما يلتصق كفه بالأرض اقترب من كفه وابدأ بتوجيه أقسى الضربات إليه, إن مضى فترة طويلة سوف يبعد كفه ويواصل مهاجمتك, عليك معاودة المحاولة ومهاجمة كفه مرة أخرى إلى أن يصاب بالدوار بحيث سوف يحني رأسه للأسفل ويغمض عيناه. عندما يفعل ذلك اقفز إلى المنصة العلوية حيث يوجد المنجنيق واقترب منه واضغط مفتاح R1 حتى تعمل على قذف الصخرة على العملاق لتصيب رأسه. سوف يبقى العملاق مغمياً عليه أو مرهقاً بعد اصابته بالصخرة. اقترب من المنجنيق مرة أخرى واضغط مفتاح R1 حتى يصعد كراتوس على المنجنيق ويستند على قاذفة الحِجارة وواصل الضغط على مفتاح دائرة حتى تعمل على شدها إلى أن ينطلق كراتوس باتجاه العملاق رودوس. في هذه اللحظة المثيرة والحماسية اضغط الأزرار التي تُطلب منك عبر الشاشة واحرص على أن لا تخطئ فإن أخطأت سوف يعيدك رودوس إلى المنصة لتضطر إلى معاودة المحاولة. إن ضغطتَ الأزرار بشكل صحيح سوف يقوم كراتوس بغرس سلاحه داخل عين رودوس اليمنى. وبعد ذلك سوف يقذفك رودوس بعيداً عنه إلى مكان آخر لينتهي القسم الأول من المعركة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:21 pm

المعركة الثانية:
هذه المعركة هي أصعب أقسام الزعيم رودوس, قد تعتقدها في البداية بأنها صعبة ولكنها في الحقيقة ما زالت تفتقر للكثير حتى تبلغ درجة الصعوبة إن قرأتَ هذه الطريقة. أولاً هناك منصتين يمنى ويسرى ويفصل بين هاتين المنصتين وادي وكذلك يوجد نقطة تأرجح يمكنك استخدامها للانتقال للمنصة الأخرى. إن العملاق رودوس سيهاجمك نفس الهجمات سواء أكنتَ في المنصة اليسرى أم اليمنى ولكن الفرق الوحيد هنا هو المنظور والذي سيختلف عليك وكذلك اليد الذي سينفذ بها الهجمات, فمثلاً إن كنتَ في المنصة اليسرى سوف يلكمك لكمة مباشرة بيده اليسرى أما إن كنتَ في المنصة اليمنى فسوف يلكمك لكمة مباشرة بيده اليمنى, هنا الفرق فقط أما في الهجمات فهي نفسها. دعونا نفترض أنك في المنصة اليسرى, يجب أن تعلم بأن كل جزء تقف فيه من المنصة محسوب عليك, أي أن هجمات العملاق رودوس تعتمد على مكان وقوفك ضمن المنصة.
اللكمة المباشرة:سوف يوجه لك لكمة مباشرة بيده اليسرى عندما تقف في زاوية المنصة أي أقرب ما يمكن من كاميرا التصوير.
الصفعة:سيوجه لك صفعة أو أشبه بمحاولة المسك بك بيده اليسرى في حال وقفتَ في وسط المنصة تماماً
اللكمة والكوع:إن وقفتَ في الوسط أيضاً سوف يحاول توجيه لكمة قوية بحيث يدفع بذراعه اليسرى بشكل جانبي ويوجه لكمة نحو الأرض ومن ثم يمر لحظة ليدفع ذراعه للوراء ليصيبك بكوعه.
لكمة الدهس:إن وقفتَ في أقصى اليسار في زاوية المنصة أي أقرب ما يمكن من الوادي سيعمل بدهسك على الأرض بلكمة عن طريق يده اليمنى
ضربة المعصم:إن وقفتَ في أقصى اليسار في زاوية المنصة أي قريب من الوادي أيضاً سيعمل على توجيه ضربة بمعصمه الأيمن
لكمتا الدهس:بعد أن تُلحق الألم والأذى لعملاق ردوز سيعمل على الصراخ وهز الأرضية بلكمتين عن طريق ذراعيه اليمنى واليسرى
كل الحركات السابقة يستخدمها نفسها في المنصة اليمنى ولكن سيختلف عليك منظور الكاميرا وكذلك اليد التي سيتسخدم فيها الهجمة, فمثلاً لكمة الدهس سوف يستخدمها بذراعه اليسرى وليس اليمنى وكذلك الأمر ينطبق على بقية الحركات. لتفادي هجماته فأفضل طريقة هي الدحرجة, فاللكمة المباشرة يمكنك تفاديها بالدحرجة نحو اليسار(مفترضين أنك على المنصة اليسرى) أما الصفعة فتدحرج نحو اليمين, أما اللكمة والكوع فمن الأفضل أن تبقى على الناحية اليسرى من يده حتى لا يصيبك أثناء دفع كوعه للوراء. أما لكمة الدهس فتدحرج نحو اليمين أو اقفز قفزتين متتاليتين, ضربة المعصم من الصعب تجنبها لذلك حاول أن لا تقف في الزاوية كثيراً حتى لا ينفذها عليك. لكمتا الدهس والتي ينفذها بعد أن تلحقه بالضرر والألم يمكنك تفاديها بالقفز المزدوج فقط أي حاول أن لا تكون على الأرض عندما يهزها.
أفضل طريقة لهزيمته هي الوقوف في زاوية المنصة أي أقرب ما يمكن من كاميرا التصوير, إن وقفتَ هنا سوف يوجه إليك اللكمة المباشرة, حالما يقوم بها تدحرج نحو اليسار ومن ثم سر نحو يده اليمنى والتي يضعها على المنصة ووجه إليه عدد من الضربات, أثناء محاولتك لمهاجمة يده سوف يقوم بتنفيذ حركة اللكمة والكوع, يمكنك تفاديها بكل سهولة وذلك بالدحرجة نحو اليسار, بعد الدحرجة سوف تلاحظ بأن صدره قد اقترب من المنصه, اقترب من صدره وهاجمه بالضغط على مفتاح مثلث لتستخدم الهجمات العمودية ولا تستخدم هجمات مربع الأفقية لأنها لن تصيب صدره جيداً. بعد أن يعود لوضعه هاجم يده اليمنى التي يضعها على المنصة مرة أخرى ولكن من ناحية الأصابع وليس من على يمين الكف, لأنك إن وقفت من على يمين الكف سوف ينفذ عليك حركة المعصم. كرر مهاجمة يده حتى ينفذ حركة الكوع مرة أخرى وتدحرج نحو اليسار وهاجم صدره بمفتاح مثلث إلى أن يتألم ويصرخ. كرر العملية عدة مرات حتى يُرهق ويغمى عليه ليرتاح قليلاً عند المنصة الأخرى وتظهر أيقونة مفتاح دائرة فوق يده.
اقفز إلى المنصة المقابلة عبر التأرجح واضغط مفتاح دائرة عند يده واضغط الأزرار التسلسلية التي تُطلب منك, سوف يحاول كراتوس الوصول إلى عينه الأخرى ولكنه سيفشل وسوف يرميك العملاق على المنصة من جديد. كرر نفس العملية إلى أن يُغمى عليه ثم اقترب من يده واضغط دائرة واضغط الأزرار التسلسلية, وسوف يفشل كراتوس من جديد من الوصول إلى عينه. في نهاية هذا المقطع سوف يقوم رودوس بالإمساك به بيديه الاثنتين, اضغط مفتاحي R1 + L1 بسرعة إلى أن يفلت كراتوس من يديه وذلك بطعنها وقطعها, ليغضب العملاق ويقذفك بعيداً وتنتهي المعركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:22 pm

المعركة الثالثة:
مهمتك هي حمل سيف أوليمبوس Blade Of Olympus والذي منحك إياه زيوس من أجل هزيمة هذا العملاق. لكي تحصل عليه فعليك أولاً أن تشحنه ثلاث مرات, المرة الأولى بكراتك الحمراء والمرة الثانية بسحرك والمرة الثالثة بصحتك. لكي تفعل ذلك عليك أن تقترب منه وتواصل الضغط على مفتاح R1, ولكن للأسف عملاق رودوس سوف يمنعك من شحنه, لذلك يجب عليك أن تشل حركته أولاً أي أن يُغمى عليه لفترة مؤقتة. يجب أن نذكر أولاً هجماته, يقوم هذا العملاق في هذه المعركة بهجمتين, أحدهما هي حفر خطوط ملتوية من الأرض وإظهار طاقة روحية زرقاء منها, لكي تتفاداها فعليك أن تبتعد عن الخطوط المحفورة هذه قبل أن تظهر الطاقة الروحية. أما الهجمة الثانية فهي أسهل من سابقتها بحيث يقوم بتوجيه لكمة الدهس على الأرض لينشر موجة دائرية تحيط من حول ذراعه, كل ما عليك هو القفز من فوقها قفزة مزدوجة فقط. والآن دعونا نذكر خطوات شحن سيف أوليمبوس قبل الحصول عليه.
شحن سيف أوليمبوس بالكرات الحمراء:قم بالاقتراب من يد العملاق المبتورة والتي بترتها في نهاية المعركة الثانية. قم بالاقتراب منها واضغط مفتاح R1 ليقوم كراتوس برمي اليد على رأسه ليُغمى عليه. عندما يُغمى عليه توجه نحو سيف أوليمبوس وواصل الضغط على مفتاح R1 إلى أن تشحنه بالكرات الحمراء.
شحن سيف أوليمبوس بالسحر:لكي تشوش العملاق للمرة الثانية استخدام السحر, قف في الوسط بالقرب من سيف أوليمبوس, وقبل أن يقوم بتوجيه لكمة الدهس نحوك اقفز قفزة مزودجة من فوق الموجة وعندما تعود إلى الأرضية استخدم السحر(L2 + دائرة), استخدمها مرة أو مرتين ومن ثم استخدم الاسلوب التقليدي وهو القفز من فوق الموجة وثم هاجم يده بضربة أو ضربتين وعاود المحاولة إلى أن تشل حركته مرة أخرى, اشحن السيف بنفس الطريقة ولكن هذه المرة سوف تخسر سحرك(العداد الأزرق).
شحن سيف أوليمبوس بالصحة:هذه المرة ليس لديك سحر, استخدم نفس الطريقة السابقة وذلك بالقفز من فوق الموجة بعد تنفيذ العملاق للكمة الدهس وعند النزول اضرب يده مرة أو مرتين قبل أن يبعدها. تذكر دائماً أن تقف في الوسط حتى تكون قريباً من يده. بعد شل حركته للمرة الثالثة اقترب من السيف واشحنه بنفس الطريقة ولكن هذه المرة سيشحنه كراتوس بنصف طاقته الأصلية(العداد الأخضر).
بعد ذلك لم يعد كراتوس سوى مجرد محارب, وأصبح بامكانك التقاط سيف أوليمبوس الآن, التقطه ليقوم كراتوس باطلاق صاعقة كهربائية نحو معدة عملاق رودوس ليشكل فتحة فيها.
لا يمكنك اطلاق نفس تلك الصاعقة بالسيف, بل يمكنك الهجوم عن طريقه فقط. عليك أن تقترب من ذراع العملاق اليمنى والتي يستند عليها ولكن عندما تقترب حذاري من ذراعه اليسرى والمبتورة حيث سيرش منها بعض من الطاقة الروحية التي ستؤذيك قليلاً. من الصعب أن تضربه وتبتعد عن هذه الهجمة بوجود هذا السيف الثقيل معك. لذلك هاجم كوع أو بعبارة أصح مِرفق ذراع العملاق اليمنى ففي هذه الحالة ستحظى بوقت أطول لمهاجمته والابتعاد عن الهجمة. وجه ضربتين فقط أو حتى ثلاث لمرفقه ومن ثم تدحرج للخلف حتى تتجنب الطاقة الروحية التي يرشها. كرر هذه العملية عدة مرات حتى تشل حركته وتظهر أيقونة دائرة من فوقه.
اقترب منه جيداً واضغط مفتاح دائرة وشاهد هذا المقطع حيث سيقوم كراتوس بدخول العملاق إلى أحشاءه من الداخل.

سيربيروس
Cerberus
--------
وهم الذئاب الأسطورية التي لها ثلاثة رؤوس, ستقاتل اثنين منهم في اللعبة الأول له قرن كبير والآخر ذئب ناري عنيف, على الرغم من أنهما ليس بضخامة ذلك السيربيروس الذي يظهر في الجزء الثالث من ديفل ماي كراي إلا أن قوتهما كافية ليكونا زعماء.

السيربيروس ذو القرن:
حذاري من الاقتراب منه ومهاجمته وجهاً لوجه لأنه قوي جداً ولن تستطيع هزيمته بهذا الشكل. إن كنتَ تريد هزيمته بسهولة فاستغل كلاب الصيد من حوله, وذلك بركلهم نحو سيربيروس, إن عددهم لا نهائي أي يمكنك رمي أكبر عدد ممكن منهم, وكذلك يمكنك الاستفادة من ضربه قليلاً. عندما ينقض عليك فتدحرج جانباً أي يميناً أو يساراً أو اقفز قفزة مزدوجة. سينفخ عليك كرات نارية أيضاً, يمكن التصدي لها أو التدحرج جانباً. استمر في ذلك حتى تظهر أيقونة دائرة فوقه اضغطها ليقوم كراتوس بالإمساك برأسه, اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تقتلع رأسه الأول. استخدم نفس الطريقة مع الرأس الثاني فالثالث.

السيربيروس الأبيض العنيف:
الكرات النارية:سيعمل على قذف كرات نارية من فم أحد رؤوسه, هذه الكرات النارية يمكن التصدي لها أو التدحرج, ولكن عن نفسي أفضل التصدي أكثر حتى يكون أمامك فرصة لرد هجومي أما إن تدحرجت فسوف تضيع تلك الفرصة.
النفخة النارية:للأسف النفخة النارية لا يمكن تصديها ولكن يمكن تفاديها بسهولة بمجرد الدحرجة للخلف وذلك إن كنتَ قريباً منه. إن النفخ الناري مداه قريب إذا إن كنتَ بعيداً عنه فلا يمكنه الوصول إليك. يمكنك أن تتنبأ ببساطة بالنفخ النارية قبل أن يقوم بها.
المخالب:عندما تكون قريباً منه فإن أكثر ما سوف يقوم به هو محاولة خدشك بمخالبه الحادة, التصدي هو مفتاح هذه المعركة بالذات فلا يمكنك قتاله إلا بالتصدي بخلاف معركة العملاق رودوس مثلاً والذي لا يمكن التصدي لهجماته.
استراتيجية قتله هي الاقتراب منه ومهاجمته بأنصال أثينا وعندما يهاجمك بمخالبه تصدى لها ثم رد الهجمة بضربتين أو ثلاث وبسلسلة هجمات قصيرة وليست طويلة. الابتعاد عنه لا أنصح به لأنه سينفخ عليك الكرات النارية من بعيد لذا ابقى ملتصقاً له ولا تترك له مجالاً أن يتنفس. إنه لا يموت بسرعة فطاقته كبيرة جداً على الرغم من عدم ظهورها إلا أن أمر قتله سيطول جداً. حتى أني أنصح باستخدام كل ما لديك من سحر وطاقة و"غضب العمالقة" لأن بعد قتله سوف يتم تعويضك عن كل السحر والطاقة. بعد توجيه قدر كافية من الضربات وإلحاق الضرر به سوف تظهر أيقونة الدائرة فوقه, اقترب منه واضغط دائرة حتى ينهيه كراتوس بالضربة القاضية, بعكس الذئب السابق والذي يحتاج لإزالة الرأسين الجانبيين ثم الأوسط, هنا سوف يبدأ كراتوس مباشرة بالرأس الأوسط ويسحق سيربيروس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:22 pm

زيسيوس
Theseus
-------
المحارب الأسطوري زيسيوس THESEUS, مصارع الثيران الشهير في كتب الميثيلوجيا الإغريقية. ضمن العرض السينمائي سوف تفهم بأنه راعي جياد الزمن أي حارس هذه الأحصنة ويمنع أي شخص استعمالها للوصول إلى أخوات المصير, ووفقاً لغروره وموقفه المتكبر باتجاهك وإقفاله لأبواب غرف أمتنة الجِياد بالمفتاح الذي يحمله وإصراره على الاحتفاظ بالمفتاح ستحتدم معركة بينك وبينه من أجل الحصول عليه.

الجولة الأولى:ستبدأ المعركة بسحب زيسيوس لعصاه ذات الطرفين المسننين وينقض عليك ويقاتلك. أول شيء ستلاحظه هو ضخامة زيسيوس وطوله ولكن بطء حركته وبطء هجماته تجعلك الغالب في هذه المعركة. لا تحاول الاقتراب منه ومقاتلته وجهاً لوجه فأنتَ لا تعرف من هو زيسيوس مصارع الثيران إذ لا يستطيع أحد مواجهته وجهاً لوجه. لا يوجد استراتيجية معينة سوى توجيه ضربتين أو ثلاث ثم الدحرجة للخلف للابتعاد عنه. إن تصدى لضربتك فلا تستمر في ضربه واستمر في الهرب منه حتى تسنح لك فرصة أخرى. إن أصبته ولكنه لم يتراجع أو توقفت حركته ابتعد أيضاً ولا تواصل الهجمات حتى لا يصيبك. أما إن أصبته وأصدر صوتاً وتراجع قليلاً فواصل بهجمة أخرى بمفتاح مربع ثم مثلث. أحياناً عندما يكون قريباً منك فسوف يمسك بك بعصاه ويحاول جرفك, دور مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حسب ما يُطلب منك على الشاشة, وعلى الأغلب سوف يُطلب منك نصف دورة فقط إما نحو اليمين أو اليسار لتتجنب هجمته. استمر في استخدام السلسلة مربع مربع ثم مثلث إلى أن يغضب ويقوم بتعزيز القوى السحرية التي تنبعث من طرفي سلاحه.

الجولة الثانية: إن ما سوف يختلف حينها هو أن ضرباته أصبحت أقوى وأنه أصبح بامكانه استخدام حركة جديدة وهي غرس سلاحه داخل الأرض لإخراج كريستالات جليدية من الأسفل. يمكنك أن تتنبأ بهذه الحركة وهي عندما يقوم بالابتعاد عنك, عندما يفعل ذلك فاعلم بأنه سيفعلها وابقى بعيداً عنه. حتى لو كنت قريباً منه, يمكنك الدحرجة والابتعاد عنه. استخدم نفس الاسلوب السابق تماماً إلى أن يبتعد عنك ويقفز ليتعلق بالمنصة العالية.

الجولة الثالثة:سيبدأ برمي قذائف زرقاء نحوك. يمكنك تفاديها بسهولة عن طريق الدحرجة أيضاً. لا تحاول الاختباء تحت المنصة التي يقف عليها لأنه سيشكل انفجارات متعددة حتى يجبرك على الخروج كرجل. بعد تجنبك لكل قذيفة صوب عليك بالقوس ثم أطلق عليه سهماُ ثم تجنب قذيفته ثم أطلق عليه وهكذا.
بعد عدة إصابات ناجحة بالأسهم فسوف يخرج ثورين من الأرض ويبدأان بمهاجمتك. إنها هذه الثيران مفيدة جداً لك والسبب أنك ستحصل منها على سحر وطاقة, ستحتاج كثيراً للسحر كونك يجب عليك استخدام الأسهم حتى تقضي عليه. أثناء مقاتلتك للثيران احذر من قذائف زيسيوس, كما ويمكنك للتوفير على نفسك العناء أن تستخدم "غضب العمالقة" لقتل الثيران بأكبر سرعة ممكنة. بعد القضاء على الثورين واصل نفس طريقتك معه بتجنب قذائفه وإطلاق سهماً إلى أن يغضب ويقوم بتعزيز القوى السحرية التي تنبعث من طرفي سلاحه.
الجولة الرابعة: سيبقى زيسيوس مكانه ولكن هذه المرة سيطلق عليك قذائف عادية وقذائف موجهة. حتى تتجنب القذائف الموجهة فانتظرها حتى تصبح قريبة منك ومن ثم تدحرج نحو اليمين أو اليسار لتصطدم القذيفة بالأرض, إن لم تفعل ذلك فحتى لو تدحرجت بوقت غير صحيح فإنها سوف تطاردك وتصيبك. الشيء الآخر الذي سوف يستخدمه هو إخراج الكريستالات الجليدية من الأرض, يمكنك تجنبها بسهولة بالابتعاد عن مكان حفر الأرض من تحتك, فالشوكة لا تنبعث من الأرض بسرعة بل أنها ستحفر الأرض ثم تخرج. لن يكف أيضاً عن استدعاء الثيران. نفذ نفس الطريقة السابقة تماماً بتجنب قذيفة موجهة ثم إطلاق سهماً. كما سيتوقف أحياناً من فعل أي شيء فهذه هي فرصتك الأنسب لإطلاق وابل من الأسهم عليه. استمر على هذه الطريقة إلى أن يسقط.

القضاء عليه: أثناء سقوطه سوف يتعلق بالحافة وتظهر بالقرب منه أيقونة دائرة. اقترب منه واضغط مفتاح دائرة ليقوم كراتوس بتعليق نصله بظهره. دور مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حتى تعمل على سحبه. عندما يأخذ كراتوس المفتاح منه ويقوم بفتح الباب فسوف يحاول اعتراضك ولكن كراتوس سيضع رأسه ما بين عتبتي الباب, في هذه اللحظة اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تعمل على تحطيم عنقه. إن نفذتَ كل ذلك بشكل صحيح تكون قد قضيتَ على المحارب الأسطوري مصارع الثيران زيسيوس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:23 pm

الملك البربري
Barbarian king
--------------
الملك البربري والذي قاتله كراتوس في الجزء الأول أثناء العرض وخسر المعركة معه واضطر لاستدعاء سيد الحرب اريس للقضاء عليه. يعود الملك البربري من عالم الجحيم هيدز بموافقة من هيدز بنفسه بالتأكيد فلا أحد يستطيع الخروج من هناك إلا بموافقة منه أو بمساعدة العمالقة. استعد الآن لأربع جولات من المعارك المتواصلة مع هذا الضخم, بعد أن تجتاز جولتين فاعلم بأنه لو قتلك فسوف يتم إعادتك من بداية الجولة الثالثة وليس الأولى, لذا حاول تخطي الجولتين الأوليتين مباشرة.

الجولة الأولى - الملك البربري على ظهر الحصان:سيتجول البربري بحصانه بمسار دائري وستجد أرواح تحوم من حوله لن يؤذيك بها الآن, بل أنه سيطلق أسهماً نحوك يمكنك التصدي ولن تلحق الضرر بك. إن انقضاضه نحوك بحصانه هي من هجماته الرئيسية, إذ سوف يرفع الحصان قدميه للأعلى ثم ينقض نحوك, يمكنك أن تتنبأ بها عندم يرفع قدميه للأعلى حينها تدحرج جانباً حتى تبتعد عن مساره, ولكنه لن يكتفي بذلك إذ سوف يستدير ويتابع مطاردتك, تدحرج مرة أخرى لنفس النقطة التي كنتَ فيها إلى أن يتوقف, سينهي الملك البربري ذلك بضربة عن طريق المطرقة, ولكن إن كنت بعيداً عنه أو خلفه فلن يصيبك بها بكل تأكيد. لا تستخدم الأسهم في هذه المعركة فسوف تحتاجها لاحقاً, بل بدلاً من ذلك اضربه من ضربتين إلى ثلاث وعندما يبدأ بحركة الانقضاض ابتعد عنه. لا تهاجمه من الأمام أو حتى من الجوانب, حاول قدر المستطاع أن تهاجمه دائماً من الخلف فالبربري لا يستطيع اصابتك والحصان لا يسير للخلف. إن كنتَ خلفه وحاول الابتعاد عنك وهو على أطراف الساحة الدائرية فيمكنك اللحاق به بشكل قطر دائرة أي اقطع الساحة الدائرية مباشرة لتصل إلى المكان الذي هو سوف يصل إليه ثم واصل الهجمات من خلفه. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر أيقونة دائرة فوقه, اقترب منه حتى يقذف كراتوس بالملك البربري أرضاً ثم يعمل على سحق الحصان.

الجولة الثانية - البرابرة والقبطان:ستبدأ المعركة بتوجيه الملك البربري ضربة قوية عن طريق المطرقة نحو الأرض ليقوم بتدمير أطراف الساحة الدئرية, لذا لا تقف على أطراف الساحة الدائرية لألا تسقط. بعد ذلك سيحيط الملك البربري نفسه بالأرواح(وهي أرواح الجيوش البربرية التي كانت معه)ويعمل على تحويل هذه الأرواح لأشكال جسدية. إن كل واحد منهم لا يحتاج سوى لبضع ضربات حتى تقضي عليه ولكن المشكلة هنا هي الموجة الارتدادية التي يشكلها الملك البربري عن طريق مطرقته بعد ضربها بالأرض, يجب أن تنتبه جيداً. الاستراتيجية هي أن تبقى بعيداً عن الملك البربري قدر المستطاع وتوجه من ضربتين إلى ثلاث للمحاربين ثم تبتعد أو تقفز من فوق الموجة ومن ثم واصل القتال , أو يمكنك أن تقتل المحاربين بالاقتراب منهم والضغط على مفتاح دائرة للقضاء عليهم مباشرة, استمر هكذا حتى تقتل أول مجموعة. سوف يشكل الملك البربري مجموعة أخرى من المحاربين مكونة من أربعة أيضاً, اقتلهم بنفس الطريقة. أخيراً سيشكل مجموعة ثالثة وأخيرة من ضمنهم القبطان والذي قابلته في الجزء الأول وابتلعته الهيدرا حينها وقابلته مرة أخرى في عالم هيدز أيضاً, لا بد أنه قد سئم من كراتوس كثيراً. اقتل المجموعة الأخيرة والقبطان بنفس الطريقة حتى تنهي هذه الجولة.

الجولة الثالثة - الملك البربري العملاق:سيقوم الملك البربري بامتصاص جميع الأرواح الزرقاء التي من حوله حتى يصبح عملاق. الفكرة هنا هي أن لا تقترب منه أبداً مهما كان فما إن اقتربتَ منه سوف يحطمك بمطرقته ويلوح بك يميناً ويساراً. دائماً تذكر القاعدة مع هذا الملك هي الابتعاد عنه. أطلق عليه جميع الأسهم إلى أن ينتهي عداد السحر, وما تبقى منه عليك تولي أمره وذلك بالاقتراب منه قليلاً وأثناء تنفيذ هجمته تدحرج للخلف للابتعاد عنه, عندما يقوم بضرب الأرض بمطرقته مشكلاً موجة من حوله انطلق نحوه مباشرة ويفضل أن تكون على جانبه أو من خلفه واضربه عدة ضربات ثم ابتعد مباشرة. اتبع هذه الاستراتيجية معه بما تبقى من طاقة له حتى تهزمه حيث سوف يخرج منه بعض الطاقة والسحر.
الجولة الرابعة - الملك البربري وكراتوس وجهاً لوجه:سيبدأ الملك البربري بالانكماش شيئاً فشيئاً حتى يعود لشكله الطبيعي. إن الهجمات الذي سوف يستخدمها الآن هي نفسها التي استخدمها سابقاً, مثل ضرب الأرض بالمطرقة وتشكيل موجة ارتدادية سريعة نحوك, ولكن هذه المرة يمكنك تجنبها بسهولة أكبر كونه لا يوجد أي محاربين وتركيزك عليه فأصبحت أكثر حرية الآن. الهجمة الجديدة التي سوف يستخدمها هي جمع بعض الأرواح الزرقاء وتوجيهها نحوك, لا تتدحرج مباشرة بل انتظر قليلاً وقبل أن تصل إليك الأرواح بقليل تدحرج جانباً لتتجنبها جميعها. استخدم كل ما تبقى لديك من أسهم وكهرباء أو "غضب العمالقة" فهذه هي الجولة الأخيرة ولا بد أن تفعل المستحيل على تقضي عليه. بعد ضربه بما يكفي من ضربات سوف يظهر فوقه أيقونة دائرة, اقترب منه واضغط مفتاح دائرة حتى يقوم كراتوس بالقفز عليه ومحاولة أخذ المطرقة منه, انتبه هنا حيث سوف يُطلب منك ضغط مفتاح دائرة بسرعة, اضغطها بسرعة حتى تأخذ المطرقة منه, وبعد ذلك يتوجب عليك ضغط أربع أزرار تظهر لك على الشاشة, إن فشلتَ في ضغط زر واحد فسوف تعود المعركة إلى مجاريها وتضطر لإعادة مهاجمته من جديد. أما النجاح في ضغط الأزرار فسوف يكلف الملك البربري عدة ضربات مؤلمة على ظهره وهو يحاول النهوض. بالطبع هذه هي نهايته وسوف تحصل بعد القضاء عليه على سلاح جديد Barbarian Hammer المطرقة البربرية.

الثيران الحجرية العملاقة
Stone Minotaur
---------------
ستواجه في كل اللعبة ثلاثة ثيران حجرية عملاقة.

الثور الحجري العملاق الأول:
سيكون نائماً في البداية, إن كانت طاقتك منخفضة فسوف تجد صندوق طاقة على اليسار يمكنك الاستفادة منه. قم بضرب الثور الحجري حتى يستيقظ حتى يتصبح بمعركة مباغتة مع كراتوس. إن وقفتَ بعيداً عن هذا الحجري فسوف يعمل على قذف حجرة نحوك, يمكنك تفاديها بالدحرجة يميناً أو يساراً. عند الاقتراب منه فسوف يهاجمك بجنون إلا أنه لا بد منك أن تهاجمه عن قرب فهو ثابت الحركة ويبقى في مكانه دائماً. أولاً عليك أن تضع في ذاكرتك سلسلة هجماته وهي الهجمة الدورانية التي ينفذها بيديه الاثنتين, احفظها وضعها في ذاكرتك وذلك لكي تهاجمه في المرة المقبلة التي ينفذها بها بعد أن ينتهي منها مباشرة, وقبل أن يبدأ بواحدة اخرى تدحرج للخلف. لا أنصح في هذه المعركة باستخدام المطرقة أبداً, فقط استخدم أنصال أثينا ونفذ سلسلة هجمات معينة ولكن أن لا تكون سلسلة هجمات طويلة حتى لا يقوم هو الآخر بتنفيذ سلسلته المدمرة. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر أيقونة الدائرة من فوقه لتقترب منه وتضغط دائرة واضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة.

الثور الحجري العملاق 2:
إنه نفس العملاق الحجري السابق تماماً ولن يختلف شيئاً هنا سوى وجود الخفافيش. عندما تكون بعيداً عن هذا الثور فسوف يعمل على رمي الحجارة عليك, يمكنك تجنبها ولكن بصعوبة, لذلك الأفضل أن تتصدى لها عن طريق الصوف الذهبي وذلك بالضغط على مفتاح L1 لحظة وصول الحجر نحوك. اقترب من الثور وهاجمه بسلسلة من الهجمات, عندما يقوم بلوي يديه الاثنتين نحو اليمين فاعلم بأنه مستعد للهجمة الدورانية, تدحرج للخلف حينها مباشرة وانتظره حتى ينتهي ثم اقترب منه ونفذ سلسلة هجمات وهكذا... كانت هذه الاستراتيجية المتبعة مع الثور العملاق الأول, ولكن بما أن هنا الخفافيش موجودة فيمكنك أن تتخلص منها بمفتاح الدائرة مباشرة أو أن تقفز إليها في الهواء وتضغط دائرة وأثناء ذلك احذر من حجارة الثور. بعد قتلك للخفاشين فسوف يطول أمر ظهور آخرين مما تسنح لك الفرصة في مهاجمة الثور. استمر على هذه الاستراتيجية حتى تقضي عليه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:23 pm

الثور الحجري العملاق 3:
هذه المرة أنتَ داخل أحد أعضاء أو كتل لحمية من أطلس, وسوف تحارب ثوراً حجرياً مشابهاً للثيران الحجرية السابقة ولكن هذه المرة فهو يتحرك. لدى هذا الثور حركتين أحدهما هي الهجمة اللولبية حيث يقوم بالدوران بيديه الاثنتين. أما الهجمة الثانية وهي الضرب بيديه على الأرض ضربة قوية ومن ثم تكرار عملية الضرب بكلتي اليدين عدة ضربات متتالية. أحياناً إن ابتعدت عنه فسوف يقوم بقذف الحجارة نحوك, لذلك لا تبتعد عنه واقترب منه وقاتله. أنصال أثينا بالطبع هو السلاح الأنسب له, اقترب منه واضربه وعندما يميل يديه الاثنتين نحو اليمين فاعلم بأنه مستعد للهجمة اللولبية, تدحرج للخلف بسرعة وانتظره حتى ينتهي من هذه الهجمة وتابع هجومك عليه بنفس الطريقة. بعد تلقينه بما يكفي من الضربات فسوف يقوم بإغراق المنصة التي تحته بضربة تهز الأرض. قبل أن تغرق بالبركة التي تحتك توجه نحو الجدار وتعلق به. أثناء تعلقك سوف يبدأ الثور برمي الحجارة عليك, ما عليك سوى تجنب الحجارة والانتظار. لكي تتجنب حجارته فيجب أن تقفز نحو اليمين أو اليسار في اللحظة التي يرمي بها الحجر أو قبل أن يرميه بأقل جزء من الثانية. بعد مواصلة تجنب الحجارة سوف ترتفع المنصة, انزل عليها مرة اخرى وقاتله من جديد بنفس الطريقة التي شرحتها سابقاً إلى أن تقضي عليه وتحصل منه على أرواح طاقة وسحر وأرواح حمراء.

يوراييل
EURYALE
--------
يوراييل EURYALE هي إحدى الغورغونات الثلاثة, الغورغونات الثلاث هن أخوات شريرات بأظافر طويلة وشعر حي وجزءهم السفلي يبدو كجسد الأفعى السامة تماماً. أسماءهن هي ميدوسا و يوراييل وسينو. ميدوسا هي تلك السحالي الصغيرة والتي واجهتها بعد قتلك للسيربيروس, على الرغم من أن الأسطورة الإغريقية تتعرف على واحدة فقط اسمها ميدوسا إلا أن في اللعبة تقاتل الكثير منها. يوراييل هي اختها وتقول لك بأنها تريد الإنتقام لأختها ميدوسا(يبدو بأنها التي قتلتها في الجزء الأول).

قبل أن نتعمق وننجرف في حديث مطول مع الميثيلوجيا الإغريقية دعونا نبدأ باستراتيجية الزعيم.
يوراييل المكورة الجسم وذات الأثداء الكبيرة والأنياب الطويلة والذيل الطويل هي واحدة من الزعماء القوية في اللعبة, ولكن هنا ومع هذا الحل لا يوجد زعيم صعب فعندما تتعلم الاستراتيجية فلا شيء صعب.

الجولة الأولى: معركة وجهاً لوجه بينك وبين يوراييل. إن الهجمات التي تستخدمها هي الأشعاع الأحمر الذي سيعمل على تحجيرك مباشرة, ما إن تعمل على تحجيرك يتوجب عليك أن تعمل على تدوير مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حتى تفك التحجير عنك وإلا حطمتك يوراييل بذيلها. أيضاً لا تقوم بالقفز أثناء توجيهها للشعاع عليك فعندما تتحجر وتنزل على الأرض فسوف تتحطم وتموت, مع العلم أنني أنصح بعدم القفز نهائياً أثناء قتالها إلا في حالة واحدة سيتم ذكرها. هجماتها الأخرى هي عن طريق الذيل, إذ سوف تعمل على جرف ذيلها عبر الأرض وضربك بشكل أفقي, القفز هنا هو الحل الأمثل أو التصدي, إلا أنني أنصح بالقفز من أجل أن تسنح لك للرد الهجومي, فبعد أن تقفز من فوق ذيلها يمكنك مهاجمتها بسرعة ريثما تعود لوقفتها الطبيعية وتتوازن. الهجمة الأخرى التي تنفذها بالذيل هي ضربة السوط عن طريق ذيلها أيضاً, التنبؤ بهذه الحركة سهل, عندما تجدها بأنها قد التصقت بالأرض وحركت ذيلها فسوف تنفذ الهجمة الأفقية وسوف تليها بهجمة السوط العمودية, إن هجمة السوط لا يمكنك تصديها فهي سوف تدهسك على الأرض وتنقص قدراً كبيراً من طاقتك, لذلك عليك بتصدي هجمتها الأفقية الأولى ومن ثم الدحرجة جانباً حتى تتجنب ضربة السوط. هناك هجمة واحدة أخرى وهي عن طريق الرأس وهي تنفذها عندما تهاجمها وتكون قريباً جداً منها وبرأيي لا يمكن التنبؤ لهذه الهجمة بسهولة لذلك لا داعي لتجنبها فهي لا تؤثر عليك كثيراً. بالنسبة لشعاع التحجير فلا قلق منه بعد الآن طالما أنك لديك الصوف الذهبي Golden Fleece, ما إن تركز يوراييل الشعاع عليك اضغط مفتاح L1 مباشرة ومن ثم اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تعكس القوة عليها وتشكل لها ضرراً كبيراً. وغير ذلك استخدم الهجمات المرتدة وغيرها إلى أن تغير طريقتها في القتال.

الجولة الثانية: ستزحف باتجاه أحد الأعمدة في نهاية الصالة وتلف ذيلها من حوله وتتمسك به. هجمتها الرئيسية هنا هي أمواج التحجير الحمراء بحيث سوف تركز نظرها نحو الأرض ويتشكل انفجاراً بالبداية ثم تنبعث أمواج حمراء, يمكن تفاديها بكل سهولة عن طريق القفز قفزة مزدوجة من فوق الموجة أو التصدي للموجة بمفتاح L1 ثم مفتاح دائرة لرد القوة. أما هجماتها الأخرى فهي عبارة عن قذائف حمراء موجهة يمكن تفاديها وذلك بانتظارها الاقتراب منك قليلاً ومن ثم الدحرجة يميناً أو يساراً ثم الدحرجة مرة أخرى لتجنب القذيفة الثانية ومن ثم الدحرجة لتجنب الثالثة. عندما تقترب منها وتحاول مهاجمتها فسوف تحاول ضربك بذيلها. من حركاتها الأخرى هي التعلق للأعلى ثم القفز, يمكن تسميتها بقفزة المصارع فهي أشبه بوقوف المصارع على الزاوية ثم القفز على المصارع الآخر. هنا ستقوم يوراييل بالقفز على الأرض بنفس الطريقة مشكلة موجة من حولها ولكن هذه المرة إن أصابتك الموجة فلن تحجرك, إنها سوف تستخدم هذه الحركة غالباً إن قامت بتحجيرك ثم القفز عليك لتدميرك. استراتيجية هزيمتها في هذه الجولة هي الاقتراب منها وتنفيذ الهجمات الهوائية, أفضل هجمة هوائية عن طريق أنصال أثينا هي L1 + دائرة Cyclone of Chaos. إن هذه الحركة ستجعلك تتفادى القذائف الموجهة أيضاً إذ سوف لن تقذفها يوراييل وحتى لو فعلت ذلك فلن تصيبك إن واصلتَ القفز . عندما تقفز في الهواء وتريد مهاجمتها فحاول لا تقفز قفزة مزدوجة بل قفزة عادية لأنك لو قفزة قفزة عالية فسوف تضربك بذيلها وأنت في الهواء أما إن وصلتَ على الأرض قبل ضربك بذيلها فيمكنك حينها التصدي لذيلها. قبل أن تستخدم يوراييل الأمواج الحمراء المحجرة ابتعد مباشرة واقفز قفزة مزوجة لتجنب الموجة. عندما تتعلق يوراييل للأعلى فكن مستعد لقفزة مزودجة لتجنب الموجة الناتجة عن قفز يوراييل على الأرض, وبعد تجنب موجتها انقض عليه ونفذ سلسلة من الهجمات. بعد تعريضها لضرر كبير وكافي فسوف تُرهق وتتعب ويظهر بالقرب منها أيقونة دائرة, اقترب منها واضغط دائرة ثم حرك مقبض الأنالوج الأيسر لإسقاط العمود عليها. سوف تزحف يوراييل باتجاه العمود الآخر, استخدم نفس الاستراتيجية في إسقاط العمود الآخر عليها.

الجولة الثالثة:ستفضب يوراييل في هذه الهجمة وتبدأ باستخدام أيديها لتحطيم رأسك. بما أن هذه هي الجولة الثالثة والأخيرة فاستخدم كل ما تبقى لديك من "غضب العمالقة" مع استخدام سحر غضب كرونوس بالإضافة إلى إطلاق الرماح عليها من بعيد. إن لم تكن تملك كل هذه القوى فيمكنك اتباع نفس الاستراتيجية في الجولة الأولى ولكن مع حذر وتيقظ أكبر. هجمة القذائف الموجهة ستستخدمها هنا هذه المرة, يمكنك تجنبها بنفس الطريقة المذكورة في الجولة الثانية. تجنب هجمات الذيل أصبحت معروفة بالنسبة لديك, والأشعة الحمراء استخدم الصوف الذهبي لعكسها عليها. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر فوقها أيقونة مفتاح دائرة, اقترب منها واضغط دائرة لتبدأ بالضربة القاضية إذ يتوجب عليك ضغط الأزرار التي تظهر على الشاشة بسرعة وبشكل صحيح إلى أن يُطلب منك ضغط مفتاح دائرة بسرعة, اضغطه بسرعة حتى تعمل على انتزاع رأسها من جسدها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:23 pm

برسيوس
Perseus
--------
برسيوس هو أحد الأبطال الأساطير, إنه عالق في المعبد ويقول لك بأنه يريد رؤية أخوات المصير حتى يغير مصيره مثلك تماماً.
يضع بيرسيوس الخوذة على رأسه وهي تفيده في الإختفاء, الجدير بالذكر هو أن هذه الخوذة هي هدية من الحوريات. ويحمل ترساً أيضاً وهو ترس قوي جداً إذ يستطيع التصدي لأي هجمة مهما كانت قوتها. ويحمل سيفاً يقاتل به.

الجولة الأولى - تدمير الخوذة: وهي أصعب الجولات لأنه سيرتدي قناعه ويختفي ولا يمكنك رؤيته إلا في حالتين الأولى هي عندما يمشي على الماء بحيث سترى آثار أقدامه وهي تمشي على الماء, والثانية هي عندما يقف تحت أشعة الشمس حيث ستعكس أشعة الشمس ظله. أحد هجمات بيرسيوس هي الاندفاع, حيث سوف يندفع نحوك بسيفه ويهاجمك بعدة ضربات, يمكنك أن تتصدى لهذه الهجمة وتستمر في التصدي لها حتى يتوقف عن الهجوم. الهجمة الأخرى وهي استخدام مطاطة الحجارة, حيث يقوم بتدويرها وقذف حجرة صفراء صغيرة عليك. يمكنك التصدي لها وردها إليه مستخدماً الصوف الذهبي. عندما لا تستطيع تحديد موقعه فابقى مستعداً للضغط على مفتاح الصد وذلك حتى لا تأتيك هجمة مباغتة من حولك, أما إن حددتَ موقعه فهذا جيد. للمساعدة في تحديد مكانه حاول أن تبقى قريباً من أشعة الشمس حيث ستراه جيداً هناك. في حال كنتَ تراه فهاجمه بعد كل توقف عن هجمة ما, فمثلاً إن قذف عليك حجارته الصغيرة وتصديت لها وعسكتها هاجمه مباشرة بسلسلة من الهجمات بأنصال أثينا. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر أيقونة الدائرة فوقه. إن لم تقترب منها وتضغطها واختفت فيتوجب عليك إعادة ضربه حتى تظهر من جديد. اقترب منه واضغط دائرة لتحطم له خوذته.

الجولة الثانية - تدمير السيف: ستزداد المعركة سهولة بعد تدمير خوذته فهو لم يعد مختفياً بعد الآن. سيقاتلك بنفس الطريقة التي قاتلك بها عندما كان مختفياً وسوف يستخدم نفس الهجمات ما عدا هجمة جديدة وهي رفع ترسه للأعلى حتى تنعكس أشعة الشمس عليه وتبهر ناظري كراتوس ليتشوش. برسيوس سيشل حركة كراتوس إن فعل ذلك ويتوجب عليك تحريك مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حتى تتخلص من هذه الحالة وتبتعد عن هجمة برسيوس بسرعة.

الجولة الثالثة - تدمير الترس: على الرغم من تخليصه من سيفه وخوذته إلا أنه ما زال عنيداً. سوف يستخدم ترسه للتصدي لجميع هجماتك, يمكنك إصابته فقط في الحالة التي لا يكون فيها مستعداً أي أثناء تنفيذه لهجمة ما أو محاولته للتحرك والابتعاد عنك. سيحاول ضربك بترسه أحياناً لدفعك للوراء, لذلك كن مستعداً دائماً لزر التصدي. سيقذف عليك الحجارة أيضاً كالعادة فكن مستعداً لردها عليه. عليك أن لا تترك له فرصة للتنفس إذ عليك أن تستخدم أقوى سلسلة من الهجمات وإجباره على الرجوع إلى الجدار الشمالي وتتعبه وترهق أعصابه. استخدم الهجمات التي تنتهي بضربة سوط عمودية(مفتاح مثلث), وفي نفس الوقت كن مستعداً دائماً للتصدي لحجارته وردها عليه وكذلك التصدي لاندفاعات ترسه.

القضاء عليه: بعد ذلك سوف تظهر أيقونة دائرة من فوقه, اقترب منه واضغط مفتاح دائرة لتبدأ بالضربة القاضية. عليك أن تضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة لكي تنفذ الضربة القاضية بالشكل الصحيح, إذ سوف يقوم كراتوس بدفع برسيوس نحو الجدار بقوة ثم يخنقه تحت الماء(اضغط على دائرة بقوة)ثم يضربه بالجدار عدة مرات وأخيراً سيرميه نحو الخاذوق.

الأخطبوط العملاق كراكين
Kraken
------------

هناك جدالات حول نوع هذا المخلوق وحول تصينفه, فالكثير يتساءلون إلى أي وحش ميثيلوجي يستند هذا الوحش, فإن كان للميثيلوجيا الإغريقية فلا يوجد شبيه له, ولكن الكثيرين اتفق على أنه الأخطبوط العملاق كراكين Kraken المخلوق الاسطوري وفقاً للميثيلوجيا النرويجية(أو الاسكندنافية والتي تشمل عصر الفايكينغ, والتي هي نفسها نسخة محسنة وملقحة من الميثيلوجيا الألمانية).

غضب كراتوس وحقده على الآلهة قد أخرج عن متناول السيطرة, لاحظ التحكم كيف أصبح الآن حيث لا تستطيع سوى التحرك ببطء بكراتوس وأي زر آخر تضغطه سوف يصيح كراتوس ويصرخ على الآلهة.

دائرة - أنا لعين I am cursed
مربع - سئمتُ من أكاذيبِ الآلهة I grow tired of the lies of the gods
مثلث - تعال إلي وواجهني يا زوس Come down here and face me now, Zeus
اكس - لا يمكنني تغيير مصيري I cannot change my fate

بعد أن يمسك كراكين بكراتوس بلوامسه الضخمة ويبدأ بعصره ستذهب أفكار كراتوس بعيداً ويرى زوجته والتي ستعيد له الأمل والقوة من جديد, حيث سوف يعمل ذلك على تطوير قوة "غضب العمالقة" وهو العداد الموجود في الزاوية السفلية اليمنى. بعد هذا المشهد اضغط R3 + L3 لتفلت من لوامس الأخطبوط كراكين.

الجولة الأولى - قطع اللوامس الإبَرية لكراكين: كما تلاحظ تماماً فإن كراكين متمسك بلوامسه عبر العمودين العريضين على جانبي الساحة. ولديه لامسين آخرين في رأس كل منهما ابرة يستخدمها لمهاجمتك. جثة المحارب الإسبرطي أو يمكن بالانكليزي السبارتاني هامدة في وسط الساحة وهناك بلاطة موجودة تحت لوامس كراكين اليمنى(على يسارك). لكي تكشف عن تلك البلاطة عليك أن تهاجم لوامسه التي يتمسك بها بوابل من الهجمات العنيفة حتى يقوم برفعها قليلاً ليكشف عن البلاطة تحتها. قم الآن بحمل جثة المحارب الاسبرطي وألقيها على تلك البلاطة ليتصاعد البخار من فتحة التهوية في الوسط. قم بالقفز والتحليق عبر هذا البخار المتصاعد حتى تحلق للأعلى ثم حلق باتجاه كراكين لتهاجم رأسه, استخدم الهجمة الأفضل لمثل هذه الحالة وهي Cyclone of chaos بالضغط على مفتاح L1 + مربع. كرر هذه العملية حتى يتألم ويغضب ويحاول توجيه أحد لوامسه الابرية نحو الأرض لتغرس فيها. قم بالاقتراب من لامسه الابري وتعلق به وتسلقه للأعلى ودمر الشيء الأسود البارز وبعد ذلك اضغط مفتاح دائرة لكي تنفذ الضربة القاضية والقاطعة لهذا اللامس. كرر الآن نفس العملية بضرب لوامسه اليمنى التي يتعلق بها للكشف عن البلاطة ووضع السبارتاني على تلك البلاطة ثم التحليق لوجهه وضربه إلى أن يغضب ويغرس لامسه الابري الآخر في الجدار. قم بالقفز والتعلق بلامسه الابري ودمر الشيء الأسود البارز من لامسه واقترب واضغط مفتاح دائرة لتنفيذ الهجمة القاضية والقاطعة للامس الابري الآخر. بالنسبة لهجماته فهو يهاجمك بلوامسه الابرية وذلك بغرس ابرته في الأرض ويمكن تفاديها فقط بالدحرجة للخلف للابتعاد عنه. يقوم بنفخ مادة خضراء عليك يمكنك تفاديها بالتصدي لها فقط. أثناء مهاجمتك للوامسه سوف يهاجمك بها أيضاً وهي أصعب هجمة لها حيث من الصعب تفاديها ولا يمكن التصدي لها ولكن على العموم هي لا تنقص الكثير من الطاقة.

الجولة الثانية - القضاء على كراكين: كراكين يتعلق بلوامسه بالأعمدة بكل ما لديه من قوة محاولاً ألا يسقط لذلك هدفك هو مهاجمة لوامسه التي يتعلق بها بكل ما لديك من هجمات وأقواها حتى ينزلق ويسقط. بالطبع لن يتركك وحدك إذ سوف يحاول مهاجمتك بلوامسه مستحوذاً على الناحية اليسرى من الساحة مثلاً, في هذه الحالة توجه نحو الناحية اليمنى وهاجم لوامسه في تلك الناحية, وإن هاجمك بلوامسه الاخرى وأنتَ في الناحية اليمنى توجه للناحية الاخرى وهاجم تلك اللوامس وهكذا. عندما تشكل ضرراً كبيراً للوامس لأحد مجموعتي اللوامس التي يتعلق بها فسوف ينزلق ويبقى متمسكاً بمجموعة اللوامس الاخرى. قم بالتوجه اليها واضربها حتى ينزلق ويتمسك بالحافة وبعض لوامسه يتمسك عن طريقها بالعمودية الكبيرين ويكاد أن يسقط في الوادي. لتكمل عليه فقط اقترب من الذراع الموجودة جواره وقم بسحبها ليدور العمودين الكبيرين وينزلق الأخطبوط الضخم وسيظهر جسر سيعمل على سحقه.

أخوات المصير
Sisters of the fate
-------------------

لاكيسيس Lakhesis:
لاكيسيس هي احدى أخوات المصير وهي حسناء بعكس أخواتها.
الجولة الأولى - الهجوم الأرضي: إنها تحلق في الهواء وتستخدم عصاها السحرية لإطلاق كرات خضراء أو أمواج وتهاجم بها أيضاً, وهي المسؤولة عن تحديد مصير كل محارب. سنبدأ بشرح هجمات لاكيسيس وكيفية تجنبها.
هجمات العصا السحرية: تقوم بتوجيه 3 ضربات متتالية بالعصا السحرية, يمكنك التصدي لها أو حتى ردها من الضربة الأولى. يمكنك التنبؤ بهذه الهجمة عندما ترفع عصاها للأعلى ويظهر ضوءاً أخضراً براقاً.
كرة الطاقة الخضراء: وهي عبارة عن كرة خضراء سريعة تُطلقها بواسطة العصا السحرية أيضاً. يمكنك التصدي لها وردها بواسطة الصوف الذهبي, قد تقوم هي أيضاً بصد هجمتك المرتدة وتعكسها عليه, تصدى لها واعكسها عليها وهكذا حتى تصيبها في النهاية. يمكنك التنبؤ بهذه الهجمة عندما ترفع عصاها أيضاً للأعلى وتبرق بالضوء الأخضر. الجدير بالذكر هو أن تحاول عكس هذه الكرات لا التصدي لها, حيثُ لا يمكنك التصدي لها دون رد, أي إن ضغطت مفتاح التصدي في اللحظة الغير مناسبة فسوف تؤثر بك هذه الكرة.
أمواج الطاقة الثلاث: ثلاثة أمواج طاقة خضراء تطلقها لاكيسيس عبر الأرض, سوف تتفرع هذه الأمواج وتنفصل عن بعضها البعض, يمكنك تجنبها بالوقوف أو الدخول ضمن الفراغ الذي يفصل بين الكرات أو أن تتصدى للهجمة. تنفذ لاكيسيس هذه الهجمة عندما تتجنب هجماتك بالاندفاع يميناً أو يساراً ثم تقوم بالدوران وتُطلق هذه الأمواج.
قنبلة الطاقة: عندما تتجنبك عند محاولتك مهاجمتها فأحياناً سوف تخلف وراءها هالة من الطاقة الخضراء, ابتعد عنها مباشرة لأن هذه الهالة سرعان ما سوف تنفجر, يمكنك الابتعاد عنها بسرعة عن طريق الدحرجة.
الانقضاضة الهوائية: ستحلق لاكيسيس للأعلى ثم تندفع للأسفل بقوة نحو الأرض مشكلة موجة قصيرة المدى من حولها. يمكنك التنبؤ بها في اللحظة التي تحلق فيها لاكيسيس للأعلى وتستعد لانقضاضتها, ابتعد عنها بالدحرجة.
لكي تهاجمها فسلاح أنصال أثينا هو الأنسب والأفضل. عندما تُطلق عليك الكرات فاستغل الفرصة وردها عليها فإن ردتها ردها مرة اخرى حتى تصيبها وبعد اسقاطها أرضاً هاجمها بسرعة بسلسلة من الهجمات قبل أن تنهض وكرر نفس العملية عدة مرات, وتجنب الهجمات المذكورة أعلاه بالطرق التي كتبتها أو بالطريقة التي تجدها مناسبة إلا أن تُرهقها وتشكل لها مشكلة وتجبرها على استخدام اسلوبها الآخر وهو اسلوب القتال الهوائي.
الجولة الثانية - الهجوم الهوائي: في البداية ستستخدم حركة الأمواج الثلاث كثيراً بالإضافة إلى كرات الطاقة. حركة الانقضاضة الهوائية لن تقوم بها هنا وكذلك حركة قنبلة الطاقة لن تقوم بها وهجمات العصا السحرية أيضاً. أحد الحركات الجديدة التي ستقوم بها هي رفع عصاها وتشكيل صاعقة رعد وخروج ثلاث كرات طاقة ستمطر من فوقك, تدحرج أو تصدى لها واعكسها على لاكيسيس. الحركة الثانية وهي توجيه عصاها نحو الأرض وتشكيل كهرباء يعمل على الانتشار في كافة أنحاء الساحة. لو بقيتَ على الأرض فقد تموت, لذلك تعلق باحدى الخطافات الموجودة في الأعلى وانتظر ريثما يختفي ذلك الكهرباء الذي على الأرض. أثناء ذلك ستطلق عليك لاكيسيس بعض الكرات, اقفز من خطاف لآخر لتجنب تلك الكرات. هناك طريقتان لمهاجمتها الآن, الأولى هي أن ترد كراتها نحوها إلى أن تسقط, وعندما تسقط هاجمها بأنصال أثينا, وعندما تتعافى كرر نفس العملية في رد الكرات وإسقاطها علماً أنكَ تستطيع رد الكرات المتجهة نحوك شاقولياً. تلك الطريقة تحتاج لوقت أكبر, أما الطريقة الأسرع وهي التعلق عبر الخطافات ومن ثم القفز والتحليق عبرها والضغط على مفتاح مثلث أو استخدم هجمة Cyclone of Chaos وهي الضغط على مفتاح L1 + مربع وأنتَ في الهواء. ينبغي أن تقفز باتجاهها في اللحظة المناسبة, وأنتَ متعلق بالخطاف انتظر لحظة اطلاقها لكرة ما, في هذه اللحظة اقفز اليها وحلق إن كانت بعيدة واستخدم الحركة المذكورة. استمر على هذه الحالة حتى تشكل ضرراً كبيراً لها وتظهر أيقونة مفتاح دائرة فوقها، تعلق بالخطاف واقفز وحلق نحوها واضغط دائرة لتنفيذ الضربة القاضية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:24 pm

أتروبوس Atropos:
أتروبوس ذات الأظافر الطويلة والمسؤولة عن إرجاع الزمن وتغيير الماضي وهي أكبر أخواتها سناً. وبالفعل ستعيد كراتوس إلى ماضيه حيث المعركة بينه وبين إله الحرب آريس وتقول لك بأنها ستدمر سيف أوليمبوس هذه المرة ليهزمك آريس. بينما كانت المعركة ساخنة بين آريس وكراتوس فسوف يقوم آريس بادخال كراتوس في تلك الهالة ويبدأ كراتوس الماضي بحماية زوجته وابنته(كل من لعب الجزء الأول يعرف ما يحصل لكراتوس الماضي), أما أنت كراتوس الحاضر فمهمتك هي حماية سيف أوليمبوس حتى لا يتحطم. ستلاحظ تشققات وأطراف متآكلة منها كلما هاجمته أتروبوس. لدى أتروبوس هجمتان فقط الأولى هي إطلاق كرات خضراء موجهة وهي تقصد بها اصابة السيف لا أنت ولكنها ستؤثر بك أيضاً لأنها ستمر من ناحيتك, أما الهجمة الأخرى وهي الاقتراب من السيف وتشكيل هالة كهربائية والبدء بصعق السيف بها. بالنسبة للكرات الموجهة فيفضل التصدي لها وعكسها على أتروبوس, وأما الهجمة الثانية فهي فرصة لك لمهاجمة أتروبوس, استخدم صحر غضب أطلس على الأعداء الذين من حولك حتى يبتعدوا عنك ثم اقترب من أتروبوس وابدأ بضربها بسلسلة من الهجمات إلى أن تبتعد. إن وجود المقاتلين هنا مفيد بالنسبة لك لأن كرات السحر سوف تخرج منهم. قم باستخدام Typhon bane وأطلق الأسهم عليها من بعيد وبسرعة كبيرة, وكلما انتهى السحر اقتل المحاربين للحصول على المزيد. لا تكتفي باطلاق الأسهم فحسب بل اعكس كراتها الخضراء أيضاً. استمر على هذه الطريقة حتى تُرهق أتروبوس وتستند على سيف أوليمبوس ويظهر فوقها أيقونة دائرة, اقترب منها واضغط الزر لتنفيذ الضربة القاضية. عليك أن تضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة حتى تهزم أتروبوس. الجدير بالذكر هو إن دمرت أتروبوس السيف قبل هزيمتها فسوف يظهر عرض آخر يتوضح فيه عدم قدرة كراتوس على حماية مصيره والموت على يد آريس. بعد هزيمتك لأتروبوس وإغلاق كراتوس المرآة على أتروبوس كن مستعداً لمعركة أصعب من المعركتين السابقتين.

لاكيسيس و أتروبوس:
في هذه المعركة ستواجه كل من الاختين لاكيسيس وأتروبوس.
شرح هجمات الاختين وكيفية تفاديها: لاكيسيس كالمعركة السابقة ستستخدم نفس الهجمات ولكن بشكل أسرع هذه المرة وبجنون أكبر. أحد هجماتها الأساسية التي سوف تستخدمها كثيراً هي التحليق للأعلى ثم الانقضاض, عندما تجدها قد حلقت للأعلى فتدحرج مباشرة قبل أن تنقض عليك. أما أتروبوس فهي أسيرة داخل المرآة, هناك ثلاث مرايا في الغرفة, ولكن رغم أسرها فهي لن تكف عن مهاجمتك حيث سوف تطلق كرات الطاقة الخضراء عليك, يمكنك الدحرجة لتجنبها أو التصدي لها وعكسها عليها.
لا تهاجم أتروبوس فإن هاجمهتا فسوف تبتعد أتروبوس وتحاول البحث عن مرآة اخرى تهاجمك منها, قد تكون فترة غيابها هذه مفيدة لك في مهاجمة لاكيسيس أيضاً. حركة أتروبوس الاخرى هي حركة مدمرة, وهي عبارة عن ليزر عريض تقوم بتحريكه عبر الصالة, عندما تكون على الأرض فلا يمكن تفاديه لا بالدحرجة ولا بالقفز المزودج ولا بالتصدي ولا حتى بالرد. يجب عليك لتفاديها التنبؤ بها, عندما ترى بأن لاكيسيس قد حلقت للأعلى بدون سبب فاعلم بأن أتروبوس ستقوم باطلاق أشعتها, في لحظة تحليق لاكيسيس في الأعلى قم بالتعلق عبر أحد الخطافات الأربعة وانتظر هنا ريثما تنتهي أتروبوس من إطلاق أشعتها ومن ثم انزل بأمان.
تدمير المرايا: هاجم لاكيسيس وتجنب هجماتها بنفس الطريقة التي شرحتها في المعركة الأولى معها, استمر في مهاجمتها حتى تسقط أرضاً ويظهر ضوء أخضر من فوقها وهو الضوء الذي يدعمك بميزة ابطاء الزمن, نفس الضوء الذي كنتَ تراه في تماثيل المصير.
استخدم مهارة ابطاء الزمن وتوجه إلى المرآة التي توجد فيها أتروبوس واضربها بأقوى سلسلة هجمات وخاصة عندما تنتهي بمفتاح مثلث إذ سوف تكون مدمرة لأتروبوس. عندما تجد أتروبوس قد سقطت أرضاً قم بعدها بمهاجمة المرآة والتي تشققت إلى أن تنكسر. ستعود بعد ذلك لاكيسيس إلى طبيعتها وتهاجمك من جديد. أتروبوس سوف تبحث عن مرآة اخرى تهاجمك منها, استخدم نفس الطريقة في مهاجمة لاكيسيس واسقاطها ثم ابطاء الزمن ومهاجمة أتروبوس وتدمير المرآة.
القضاء على الاختين: بعد بقاء مرآة واحدة لأتروبوس فإن اختها لاكيسيس سوف تقف مقابل تلك المرآة لتحمي اختها أتروبوس من الضياع. هذه المرة سوف تستخدم لاكيسيس هجمة جديدة وهي الأعمدة الخضراء, لتتجنبها فعليك أن تقف ضمن الفراغات الفاصلة بين هذه الأعمدة, يجب أن تعلم بأن هذه الأعمدة لا يمكن تصديها أو ردها لذلك طريقة الوقوف ضمن الفراغات هي الطريقة الوحيدة لتفاديها. ستطلق عليك لاكيسيس أيضاً بعض الكرات والتي يمكن ردها عليها. أما أتروبوس فهي موجودة داخل المرآة ولكنها لن تهاجمك لأن اختها لاكيسيس تقف في وجهها وتحميها. لتقضي على لاكيسيس فاستخدم الصوف الذهبي لعكس كراتها الطاقة عليها, وأيضاً اقترب منها بعد كل هجمة تنفذها لاكيسيس واستخدم احدى السحرين Cronus Rage أو Atlas Quake ومن ثم ابتعد. لا أنصح بتنفيذ سلسلة هجمات طويلة عليها لأن لديها حركة جديدة وهي النفخة التي تشكلها من حولها, فعندما تكون قريباً منها ستقوم بها قبل قيامها بهجمة الأعمدة. الأسحار وعكس الكرات وبعض الضربات المتواضعة عن طريق أنصال أثينا ستفي بالغرض لتُرهق لاكيسيس ويظهر فوقها أيقونة دائرة. اقترب منها واضغط الزر لتنفيذ الضربة القاضية. اضغط المفاتيح التي تظهر لك على الشاشة حتى تقضي عليها ومع اختها بنجاح إذ سوف يقوم كراتوس بدفع لاكيسيس في النهاية نحو المرآة التي توجد بداخلها أتروبوس وتعلقان الاختان معاً في الداخل.
الآن قم بتدمير المرآة, ولكي تدمرها بسرعة يمكنك استخدام المطرقة واستخدام هجمات مثلث عن طريقها لأن سلاح المطرقة البربرية في الحقيقة هو سلاح مدمر وأقوى سلاح في اللعبة(حاول أن تفرق بين أقوى سلاح وأفضل سلاح). الجدير بالذكر هو أنك بامكانك ابطاء الزمن بعد أن تعلق الاختين داخل المرآة مما يعطيك وقت أطول لتدمير المرآة, على الرغم من أنني لا أعرف ماذا يحصل إن لم تدمرها خلال وقت قصير.بعد تدمير المرآة فثمة منطقة جديدة ستنفتح أمامك. قم بدخول المنطقة لتجد نقطة حفظ احفظ اللعبة.

كلوثو Clotho:
وهي إحدى أخوات المصير والمسؤولة عن تسيير عجلة خيطان الزمن وهي أكثر أخواتها قبحاً وأكثرهم ضخامة وتعاني من إفراط في البدانة.
لدى كلوثو هجمتين الأولى هي ضربة الذراع القوية على الأرض ومن ثم التلويح بها نحو جانب من الجوانب. لتفاديها فيمكن ببساطة الدحرجة يميناً أو يساراً لتجنب ضربة الذراع القوية الموجهة نحو الأرض وعندما تلوحه بها باتجاهك اقفز قفزة مزدوجة من فوق ذراعها. أما الهجمة الثانية وهي لكمات قوية في الجزء الأمامي من المنصة لتشكل هزة أرضية قوية في كامل المنطقة. لتجنبها تدحرج أو ابتعد عن ذراعها أو اقفز(ولكن ليس تحت يدها تماماً) أو تصدى لها واعكسها.
الساعدان الموجودان في الساحة على أطراف الساحة مهمتهما رفع جثة وإسقاطها على الأرض, الفائدة من هذه الجثث هي الحصول على طاقة, ولكي تحصل على طاقة من تلك الجثث فيجب أن تنتظر كلوثو حتى تنفذ أحد هجماتها المدمرة عليهم, وبعد سحقهم ستخرج منهم كرات الطاقة ويقوم كراتوس بامتصاصها. تذكر هذه الجثث دائماً عندما تحتاج دائماً لبعض الطاقة. يمكنك أيضاً أن تحصل على بعض الطاقة من مهاجمة أثداء كلوثو.
عليك الآن أن أن تشل حركة يديها وذلك عن طريق مهاجمتهما فقط, يمكنك ابطاء الزمن ثم مهاجمة يديها أو مهاجمتهما بدون إبطاء زمن فهما لا يحتاجان إلى ذلك القدر الكبير من الطاقة, حوالي 5 أو 6 هجمات سوف تكون كافية لشل حركة كل ذراع. بعد شل حركة الذراعين توجه نحو الزاوية اليمنى أو الناحية اليمنى من الشاشة حيث ستجد باب مُغلق وعلى يساره أو على يمينك ستجد جدار قابل للتعلق, تسلقه للأعلى حتى تصل للسقف ومن ثم إلى الجدار الذي يعلو الباب المُغلق. لا يمكن لكلوثو هنا اصابتك لذلك لا تقلق إن تعافت يديها. قم بمهاجمة الجثث الغشائية على طرف المحرك.
قم بالنزول الآن وشكل حركة يده كلوثو اليسرى هذه المرة, أصبح بامكانك الآن دفع أو سحب العمود الخشبي الذي على اليمين بعد سحق الجثث. ادفعه بحيث يتطابق الساعد مع الخانة الثالثة الموجودة مقابل كلوثو تماماً(أي إن وقفتَ على تلك الخانة ستكون كلوثو أمامك مباشرة) وبعد ذلك قم بشل حركة أيدي كلوثو ومن ثم قم بسحب ذلك الذراع بعد أن تم ربطه بالمحرك الآن. لترتفع أحد البندولات التي تجنبتها حال دخولك للقاعة. بعد ارتفاع البندول اقترب منه واضغط مفتاح R1 عندما يُطلب منكَ ذلك واستخدم الزر لتدوير ابر البندول باتجاه كلوثو مباشرة. والآن قم بسحب البندول من الخلف للوراء إلى أن تشعر بأنك سحبته بما فيه الكفاية ثم أفلت يدك. قم الآن بضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة إلى أن تقضي عليها حيث سيغرس كراتوس حد البندول في رأس كلوثو ويخترق دماغها ليخرج من الطرف الآخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:24 pm

زوس
Zeus
----

بعد أن عاد كراتوس بالزمن للوراء مستخدماً خيوط الزمن التي أخبرته عنها غايا يتمكن هذه المرة من دفع زوس بعيداً وانتزاع سيف أوليمبوس منه Blade of Olympus. ستجري معركة أو خصام عنيف في الهواء إلى أن يرمي كراتوس بنفسك على سطح قمة تُدعى بقمة التضحية The Summit of Sacrifice.

الجولة الأولى - زوس العملاق: كراتوس يحمل سيف أوليمبوس بيده وأما أنصال أثينا لا يستخدمها كراتوس أثناء حمله لسيف أوليمبوس وأما بقية الأسلحة فهي لم يحصل عليها بالأصل في هذا الزمن. اولاً يجب أن أبدأ بشرح هجماته وكيفية تفاديها. في بداية المعركة سيقوم بوضع يديه على طرفي الساحة ويشكل مجموعة من فتيات الصراخ Sirens واللاتي بدونهن لن تستطيع هزيمة زوس . سيستمر ظهور فتيات الصراخ مهما قتلتَ منهن. لدى زوس هجمتين فقط الأولى هي إطلاق سهم رعدي كهربائي مائل للون الأصفر, يمكنك تفاديها اما بالقفز المزودج أو الدحرجة بعيداً أو حتى التصدي له ورده باتجاه زوس. يمكنك التنبؤ بهذه الهجمة عندما تجد زوس بأنه قد رفع يده وقام بتشكيل كتلة كهربائية بيده. أما الهجمة الثانية وهي ضرب الأرض بيديه الاثنتين وتشكيل هزة أرضية قوية, يمكنك التنبؤ بها بسهولة عندما يرفع زوس يديه الاثنتين للأعلى, ولتتجنبها فقط اقفز قفزة مزودجة ومن ثم حلق في الهواء حتى تتوقف الهزة الأرضية في الساحة.
في الحقيقة ليس لديك الوقت لمقاتلة فتيات الصراخ بسيف أوليمبوس لأنه من الصعب مقاتلتهم بهذا السيف كثيراً واصابتهم بهم بسبب هجمات زوس التي لا تعرف الرحمة. استخدم سحر Cronos' Rage أو سحر Atlas Quake ولا تهتم لعداد السحر كثيراً لأنك ستحصل على السحر من فتيات الصراخ وكذلك من زوس ما يكفيك للمعركة التالية. عند استخدام هذه الأسحار فسرعان ما سوف تظهر أيقونات الدائرة فوق رؤوسهن, اقترب من احداهن واضغط دائرة لتنفيذ الضربة القاضية, والصرخة الناتجة عن موتها سوف تؤثر أمواجها على زوس, وغضب زوس سوف يؤدي لضرب وسط الساحة تقريباً بقبضته مشكلاً موجة قصيرة المدى من حوله وستبقى قبضته على الأرض لبرهة. يمكنك القفز من فوق الموجة وتجنبها بسهولة ومن ثم هاجم قبضته. في الحقيقة ليس لديكَ الوقت الكثير قبل أن يرفع قبضته عن الأرض لذلك نفذ هجمة L1 + مثلث على قبضته, صحيح أنها ضربة واحدة ولكنها مؤثرة وتبعث موجة قوية أي حتى لو كنتَ بعيداً عن قبضته فيمكن للموجة أن تصيب قبضته وتؤثر تأثيراً كبيراً. لن يرفع قبضته مباشرة وإنما سوف يبعدها قليلاً, يمكنك أن تهاجم قبضته هجمة مشابهة أيضاً قبل أن يرفعها. بعد ذلك قاتل فتيات الصراخ من جديد بنفس الطريقة إلى أن يضرب الأرض وتهاجم قبضته من جديد. يمكنك أيضاً أن تتصدى للرماح الرعدية التي يطلقها عليك وتردها عليه مستخدماً الصوف الذهبي. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر أيقونة دائرة فوق قبضته اقترب واضغط دائرة لتنتقل إلى المعركة التالية ولكن هذه المرة بحجم زوس الصغير.

الجولة الثانية - كراتوس بسيف أوليمبوس ضد زوس: في بداية المعركة فإن زوس لا يحمل شيئاً أما أنتَ فتحمل سيف أوليمبوس. سنبدأ بشرح هجمات زوس هنا.
اللكم - سيقوم زوس بلكمك لكمتين متتاليتين نحو الوتر ومن ثم يشبك يديه الاثنتين ويوجه ضربة علوية موجهة نحو الرأس. يمكنك تصدي اللكمتين أو حتى ردهما, ولكن عندما يشبك يديه الاثنتين فتدحرج للوراء بسرعة لأنك لا يمكنك التصدي لها.
لكمة الانزلاق - إن كان زوس بعيداً عنك فسوف يقوم أحياناً بالانزلاق والانقضاض نحوك موجهاً لكمة سريعة, يمكنك التصدي لها أو الدحرجة أو حتى القفز من فوقه. ولكن ضع في الحسبان أنه ينفذ أحياناً هجمة اللكم التي شرحتها سابقاً والتي يتبعها شبك اليدين.
رماح الرعد - إن هذه الرماح تشبه تماماً تلكَ الرماح التي كان يستخدمها كراتوس في الجزء الأول. يمكنك التنبؤ بهذا الرمح بسهولة عندما يشكل زوس الرمح بيده, لا يمكنك التصدي لرمح الرعد ولكن يمكنك تصديه ورده, فإن لم تنجح في رده فحتى لو تصديت له سوف تتأثر. يمكن تفادي الرمح أيضاً بالدحرجة بعيداً.
موجة الرعد: سيقوم برفع يديه للسماء ويشكل كتلة رعدية بيديه الاثنتين ثم يضرب الأرض بقوة ليبعث موجة كهربائية نحوك. يمكنك التنبؤ بها بسهولة ويمكنك الدحرجة أو القفز لتفاديها أو التصدي لها وردها إن أردت, ولكنني أنصح بشدة تجنبها ثم مهاجمته ريثما يستعيد وقفته.
بعد أن انكمش زوس فأصبح سريعاً جداً وهجماته سريعة وقوية في نفس الوقت. وعندما تهاجمه بسيف أوليمبوس فهو لن يقف مكتوف الأيدي فقط يتلقى أول هجمة أو ثاني هجمة ولكنها سرعان ما يتجنب البقية بسرعة كبيرة, لذلك عندما تهاجمه فيجب أن تضربه ضربة واحدة أو ضربتين ثم ابتعد, لأنه لو تجنب هجمتك فسوف يقوم بذلك بسرعة كبيرة ومن ثم يضربك من الخلف أو من الطرف. يجب أن تكون صبوراً في هذه المعركة فالصبر هو مفتاح الفرج, أي أن تستمر في تجنب هجماته المذكورة أعلاه وأن تهاجمه بضربتين فقط ثم تبتعد. هناك لحظات أيضاً يمكنك مهاجمتها فيها وهي عندما يطلق عليه الرمح الرعدي تصدى لها في الوقت المناسب لترد الرمح بالصوف الذهبي, أحياناً حتى هجمة الرد سوف يتجنبها. عندما يقوم بهجمة موجة الرعد قم بالقفز من فوقها وحلق باتجاهه واضربه بسيف أوليمبوس. يمكنك أن تنفذ هجمة L1 + مثلث عند الابتعاد عنه. يمكنك أن تستخدم أسحار "غضب أطلس" و "غضب كرونوس" أيضاً إن أردت ولكنك تستطيع هزيمته بدون أسحار إن اعتدتَ على هجماته وكيفية تفاديها وعرفتَ اللحظات المناسبة لمهاجمته. لا أنصح باستخدام "غضب العمالقة" الآن بل وفرها للجولة التالية. استمر على هذه الاستراتيجية حتى يغضب منك ويقوم بانتزاع سيف أوليمبوس منك. يمكنك الدحرجة وتفاديه قبل أن ينتزعه منك ولكنه سيستمر في الانزلاق حتى يأخذه منك لذا لا تحاول أن تتفاداه إن كنتَ تريد استمرارية المعركة.

الجولة الثالثة - كراتوس ضد زوس بسيف أوليمبوس: بعد أن انتزع زوس سيف أوليمبوس منك فيمكنك استخدام أنصال أثينا. سنبدأ بشرح هجمات زوس وكيفية تفاديها.
التلويح بالسيف - سيقوم زوس بالتلويح بسيفه بشكل عمودي أو أفقي أثناء تحركه, ولكي تتجنبها فقط تصدى لها وردها أو تدحرج بعيداً.
موجة سيف أوليمبوس الرعدية - سيقوم زوس برفع سيفه للأعلى ويشحنه بالكهرباء ومن ثم يقوم بتوجيه سيفه بقوة نحو الأرض ليشكل موجة ارتدادية رعدية سريعة. يمكنك التنبؤ بها بسهولة عندما يرفع سيفه للأعلى وتجنب الموجة بالدحرجة جانباً.
قفزة السيف الرعدية - سيقوم زوس بالقفز باتجاه كراتوس وينفذ هجمة رأس يتبعها موجة رعدية. يمكنك تفاديها بسهولة بالدحرجة أيضاً.
أنصح في هذه المعركة أن تبقي ابهامك على على مقبض الأنالوج الأيمن كثيراً حتى تتدحرج, فالدحرجة هي أكثر ما سوف تستخدمها هنا لتجنب هجماته. في الحقيقة لا يمكنك مهاجمة زوس كثيراً هنا فهو سوف يتصدى لجميع هجماتك تقريباً بسيف أوليمبوس. أفضل طريقه لمهاجمته هي بعد أن تتفادى كل هجمة يقوم بتنفيذها, هاجمه في هذه اللحظة ريثما يستعيد وقفته, خاصة هجمة موجة سيف أوليمبوس الرعدية. يمكنك تخطي هذه المعركة بسهولة إن اعتدتَ أيضاً على تفادي هجماته, كما يمكنك أن تنهيها بسرعة باستخدام "غضب العمالقة" كونك وفرتها من المعركة السابقة. غضب العمالقة هي الأمثل لك إن شعرتَ بأنك سوف تخسر هذه المعركة. استمر على هذه الطريقة حتى يُرهق وتظهر أيقونة دائرة من فوقه, اقترب منه واضغط دائرة ومن ثم اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تنتزع سيف أوليمبوس منه. سيقوم كراتوس بغرس السيف في معدته ومن ثم يقذفه بعيداً ليصطدم بالعمود. قم بالاقتراب من العمود الذي يُبرق واضغط مفتاح R1 حتى يقوم كراتوس بالتلويح بالعمود ويضرب به زوس.

الجولة الرابعة - القضاء على زوس: سينهض زوس من جديد ويقوم بمقاتلتك. الجولة الثانية سوف تتكرر نفسها فهذه المرة سيف أوليمبوس مع كراتوس وزوس بلا شيء. عندما يغضب زوس سوف ينتزع السيف من كراتوس, لتتكرر الجولة الثالثة نفسها فسيف أوليمبوس مع زوس هذه المرة وأنصال أثينا مع كراتوس, الفرق الوحيد هنا هو أن زوس سوف يُحاط بكرات كهربائية من حوله. مفتاح فوزك هنا هو إما الأسحار أو "غضب العمالقة". غضب العمالقة سوف تجدي النفع الكبير هنا في التخلص من الأرواح الكهربائية التي تحيط من حوله, لو لم تفعل ذلك فمن الصعب جداً هزيمته لأن هذه الأرواح التي تحيط من حوله سوف تحميه كثيراً. استمر في مهاجمته حتى تظهر أيقونة دائرة فوق زوس. اقترب منه واضغط دائرة ثم اضغط دائرة بسرعة حتى تنتزع سيف أوليمبوس منه ونفس العملية سوف تتكرر إذ سوف يقوم كراتوس برمي زوس على أحد الأعمدة في الناحية الاخرى.
بعد المشهد سر بسرعة باتجاه العمود الذي يُبرق واضغط مفتاح R1 ليقوم كراتوس بإسقاط قاعدة المضلع الحجري الضخم الذي يعلو الأعمدة الثلاث على زوس. زوس هو ملك الأولمبيين وعلى الرغم من أنه عجوز إلا أنه ما زال ملكاً لذلك ذلك المضلع الحجري ليس كافياً لهزيمته. بعد المشهد ستجد بأنه قد عاد لصيغته العملاقة. كراتوس يستسلم ويقول له اقتلني وحررني من هذا العذاب. زوس يعود لشكله الصغير ليقترب من كراتوس ليقتله بسيف أوليمبوس. قبل أن يقترب زوس من كراتوس بقليل سوف يُطلب منك ضغط مفتاح ما, يجب عليك أن تضغطه بسرعة قبل أن يطعنك زوس من الخلف, فهذه هي خدعة من كراتوس حتى يجبر زوس على أن يعود لشكله الصغير.
عندما تضغط الزر بنجاح سيُطلب منك ضغط المزيد من الأزرار, اضغطها بسرعة وأخيراً سيتوجب عليك ضغط مفتاح دائرة بسرعة كبيرة إلى أن تطعنه وتشاهد عرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:25 pm

============
9- القصة الكاملة للعبة:
============

ادخل على هذا الرابط لمشاهدة القصة الكاملة للجزء الأول وبعض القصص الأسطورية والروايات الرائعة والنقاش فيها:
http://www.montada.com/showthread.php?t=526653

- الهجوم على رودوس وخيانة زوس:

بعد سقوط أريس عن مركزه كإلهاً للحرب قد قررت الآلهة الأولمبيين أن يعينوا كراتوس بدلاً منه كإله الحرب الجديد. امتلك كراتوس العز والقوة ودون الحاجة للآلهة فقد كرس كراتوس وفقته وحياته مع الجيوش الإسبرطية التي ينتمي إليها على الأرض وتجاوز سلفه آريس في انعدام الرحمة والعنف.
لقد أمر الإسبرطيين Spartans بشن حملات غزو عنيفة على مدينة تتبعها اخرى وهو يراقبهم من عرشه في جبل أوليمبوس.

تبدأ الحكاية وكراتوس جالساً على عرشه ومن حوله النساء ومن أمامه أثينا التي تنصحه بأن يوقف هذا الهجوم من قِبل محاربيه على مدينة رودوس. تقترب منه أثينا وتتوسل إليه أن يتوقف وأن الآلهة الأولمبيين بدأوا يغضبون منه. كراتوس يرفض طلبها ويتجاهلها. تذكره أثينا بأنها هي من عينته إلهاً للحرب. يتجاهلها كراتوس من جديد ويتوجه إلى رودوس, مما أفزع أثينا حيث قالت بأنه لم يترك لها خياراً آخر.

بعد أن هبط كراتوس إلى مدينة رودوس بصيغته العملاقة, يبدأ بتدمير المدينة بنفس الطريقة التي كان سلفه آريس يدمر المدينة فيها. زوس بصيغة طائر يعمل على امتصاص القوة الإلهية من كراتوس ويبدأ كراتوس بالانكماش شيئاً فشيئاً حتى يصبح بحجم محارب. نفس ذلك الطائر يعمل على إثارة وتحريك عملاق رودوس صاباً الروح فيه ويرسله لكراتوس.

يقوم كراتوس بالصراخ في وجه أثينا مفترضاً بأنها هي من فعلت ذلك ويعدها بأنه سينتقم منها. يقوم بقتل ما تبقى من الأعداء ويقاتل العملاق رودوس عدة مرات مستخدماً أنصال أثينا. ولكن زوس يساعده ويرمي له سيف أوليمبوس Olympus ليقضي على رودوس بواسطته. يصل كراتوس إلى السيف ويقوم بنقل ما تبقى بداخله من قوى إلهية إلى هذا السيف حتى يتجرد من تلك القوى تماماً. يستخدم كراتوس السيف بتشكيل فتحة في جسد العملاق رودوس ويدخلها ويدمره من الداخل ويهرب من فمه.

يصرخ كراتوس على الآلهة ويقول بأنه لا يريد مساعدتهم ولكنه لا يعلم بأن العملاق رودوس وراءه على وشك أن تسقط يده عليه. وبالفعل أثناء تساقط العملاق تدهس يده الضخمة كراتوس في الأرض ويتحطم درع كراتوس وينتثر فتاته على الأرض ويُصاب كراتوس بشدة. يحاول كراتوس الوصول لسيف أوليمبوس ولكن يظهر له زوس فجأة ويقوم بحمل السيف.

يتوضح بأن أثينا رفضت أن تتعامل مع كراتوس لأنه شخص عدواني ووحشي. يُجبر زوس على تولي المهمة بنفسه. يعطي كراتوس فرصة أخيرة ليصبح عبداً له. كراتوس يرفض أن يكون عبداً لزوس. يقوم زوس باستخدام سيفه للقضاء على جميع محاربي السبارتان الذين من حوله ومن ثم يقتل كراتوس قاسماً بأنه لن يعين كراتوس حاكماً من حكام أوليمبوس ثانيةً. بعد غرس السيف في معدة كراتوس يتوعد كراتوس ويقول لزوس بأنه لن ينجو من خيانته هذه وأنه سوف يدفع الثمن يوماً ما.

ينتقل كراتوس إلى العالم الباطني هيدز Hades للمرة الثانية(في المرة الأولى بعد أن قتله آريس). يتلقى المساعدة هذه المرة من مصدر غير متوقع, غايا أم الأرض أو الأرض بنفسها وأم العمالقة. تقوم بمعالجة كراتوس من جِراحه وتخبره بأنه من أجل أن يغير مصيره فيجب عليه أن يبحث عن أخوات المصير. بمساعدة غايا كراتوس يقوم بالتخلص من أيادي الموتى في العالم الباطني ويخرج منه عائداً إلى مدينة رودوس. يجد كراتوس محارباً واحداً متبقياً من بين جميع الاسبرطيين ومصاباً إصابة بالغة ويأمره أن يعود إلى مدينة سبارتا ليتوحدوا من جديد. ويقول كراتوس بعد ذلك "الاسبرطيون لا يستسلمون" مقرراً الإنتقام من زوس.

ملاحظة:
إن غايا هي الراوية في الجزء الأول والثاني

- عذاب بروميثيوس وعرش العملاق:
يجد كراتوس أمامه الحصان الطائر باغاسوس Pegasus والذي ربما قد أرسلته غايا له. هذا الطائر هو مساعد كراتوس في الوصول إلى أبعد أصقاع الأرض للبحث عن أخوات المصير لتغيير مصيره. أثناء ركوب كراتوس للحصان الطائر تذكره غايا بأن لم يعد إلهاً وقوته لا تكفي لهزيمة زوس. من أجل مواجهة ملك الآلهة زوس فعليه أن يتحكم بالوقت ويعيده إلى اللحظة التي تسبق قتل زوس لكراتوس. أخوات المصير هم الوحيدين الذين يتحكمون بالمصير والزمن لذا عليه بالبحث عنهم لطلب مساعدتهم.

غايا تعلم كراتوس بأن يتوجه إلى عرش العملاق حيث يوجد العملاق تايفون فهناك سوف يحصل على سلاح قد يساعده. يصل كراتوس إلى عرش العملاق ولكن تايفون يقوم بالإمساك بالحصان الطائر واحتجازه بأصابعه الضخمة. لا يمكن لكراتوس إنقاذ الحصان بقوته الضئيلة الآن لذا فعليه أن يبحث عن طريقة ما في هذا الجبل الثلجي لتحريره. أثناء عبوره للكهوف والسفوح الثلجية يلاقي في طريقه بروميثيوس العملاق السابق وهو الآن مجرد مقاتل مربوط بسلسلة حديدية بيد حديدية ضخمة حيث يعاقبه زوس للأبد بوضع طائر عملاق أمامه يعمل على التهام معدته والتي تلتحم في كل صباح. لقد عاقبه زوس لأنه سرق النار من الأولمبيين وأعطاها للبشر.

يتوسل بروميثيوس إلى كراتوس ليساعده وتحريره من هذا العذاب, ويقصد من ذلك قتله وإسقاطه في الشعلة النارية التي تحته. وبالفعل كراتوس يقوم بقطع السلاسل الحديدية ولاحقاً يجد قوساً يُدعى بهلاك تايفون يحصل عليه من عين العملاق تايفون, يعمل من خلاله على إطلاق سهم يحطم السلسلة الحديدية التي تربط بروميثيوس ليسقط في شعلة النار التي تحته. بعد تحريره يحصل كراتوس على مهارة العمالقة "غضب العمالقة" والتي تفيده في تحرير حصانه الطائر من أصابع تايفون وينطلق به نحو جزيرة الخلق.

- كرونوس والخوف من النبوءة:
يصل كراتوس بأمان إلى معبد لاكيسيس بعد رحلة طويلة وشاقة على ظهر الحصان الطائر مقاتلاً أغرب أنواع الطيور وأقواها في الكون. تشرح غايا لكراتوس قصة كرونوس. كرونوس والذي كان ذات مرة زوجاً لريا والتي من المُفترض أن تكون عملاقة ولكن تم تصويرها في اللعبة على أنها فتاة جميلة حسناء صغيرة الحجم. كرونوس الخائف من النبوءة التي قالها له والده أورانوس ذات مرة بأن طفله ذات يوم سوف يعصيه ويعمل على إسقاطه. لقد ابتلع كرونوس أولاده الخمسة, ولكن عندما أنجبت ريا الابن السادس زوس فقد استعانت بطائر عمل على حمل الطفل الرضيع زوس ووضعه بعيداً في كهف موجود على ظهر جدته غايا, بينما ريا قامت بلف الغطاء على حجر صغير وأعطته لكرونوس, اعتقد كرونوس بأن هذا الحجر هو ابنه زوس وابتلعه. كبر زوس وترعرع على ظهر غايا حتى وصل لعمر الشباب حيث أصبحَ قادراً على الإنتقام من والده والعمالقة نظراً للخطايا التي ارتبكها كرونوس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:25 pm

- أحصنة الزمن وربط الأجزاء الثلاث من جزيرة المخلوقات:
من أجل أن يصل كراتوس لأخوات المصير يجب عليه أن يربط الأجزاء الثلاث من جزيرة المخلوقات باستخدام أحصنة الزمن أو جِياد الزمن العملاقة والتي عمل كرونوس على بناءها من أجل أن يهديها لأخوات المصير مقابل تغيير مصيره ولكنها كانت محاولة بائسة من كرونوس. يواجه كراتوس في طريقه حارس الأحصنة زيسيوس Theseus والذي يحمل مفتاح أبواب غرف التحكم بالجِياد. توجب على كراتوس مقاتلة زيسيوس من أجل الحصول على المفتاح, لقد ردد زيسيوس عبارات حيث قال أن كراتوس ليس منافساً لزوس وهو مجرد محارب مهزوم الآن. يستطيع كراتوس هزيمته بعد معركة ساخنة جرت بينهما ويحصل على المفتاح.

يواصل كراتوس طريقه إلى غرف التحكم بجياد الزمن ويرحب به كرونوس ويعطيه قوته الجديدة Cronos Rage, والتي يستعملها كراتوس كقوة غضب كهربائية تسحق الأعداء الذين من حولك. ينجح كراتوس لاحقاً في ربط الأجزاء الثلاث من الجزيرة معاً من أجل أن يستطيع الوصول لأجزاء أخرى من الجزيرة كمعبد يوراييل وصالة أتروبوس.

- عبور جزيرة المخلوقات:
كراتوس على ما يبدو ليس الشخص الوحيد في الجزيرة الذي يبحث عن أخوات المصير, بل هناك العديد من الأبطال الأساطير الذين اشتهرت أسمائهم في الميثيلوجيا اليونانية. في طريقه عبر الغابة المنسية يواجه عدو اللدود خصمه القديم الملك البربري والذي عاد من عالم هيدز بعد أن قتله كراتوس في الجزء الأول مستعيناً بسلاح آريس "أنصال كايوس", ربما هيدز له يد في إعادة الملك البربري لقتل كراتوس والإنتقام منه. أثناء مجابهة كراتوس للملك البربري وحصانه يستدعي الملك البربري بعض الأرواح من مطرقته الضخمة والتي هي أرواح البربريين الذين قاتلوا معه في الحرب سابقاً وماتوا كما يجد كراتوس بينهم القبطان الذي ابتلعه وحش الهيدرا في الجزء الأول وييقتله كراتوس ويهزم الملك البربري العنيد بعد معركة دامت طويلاً بانتزاع مطرقته وضربه بها عدة مرات. يبدو أنه حتى الملك البربري يبحث عن أخوات المصير هنا ليغير مصيره عندما قتله كراتوس بأنصال كايوس.

أثناء البحث والاستكشاف في أطراف معبد يوراييل يجابه ذئب السيربيروس والذي له ثلاثة رؤوس, حيث قد أخبره أحد الآرغونات بأن جيسون أحد الأبطال الأسطوريين قد احتدمت معركة بينه وبين السيربيروس, جيسون يحمل معه الصوف الذهبي والذي يستخدم لامتصاص الهجمات ورد نظرات ميدوسا التي تصيب الناظر إليها بالتحجير. يموت جيسون على يد السيربيروس بعد أن ابتلعه ويتوجب على كراتوس أن يقتله حتى يحصل على الصوف الذهبي.
يتابع كراتوس استكشافه ورحلته عبر معبد يوراييل ويدخله ليواجه أخيراً اخت ميدوسا Euryale والتي أرادت الإنتقام لأختها ميدوسا(واحدة من اللاتي قتلهن كراتوس في الجزء الأول من اللواتي يطلقن شعاع التحجير). بعد أن تمكن كراتوس من القضاء عليها وقطع رأسها فإنه يستخدم رأسه لتحجير الأعداء.

يغادر كراتوس معبد يوراييل عن طريق النفق السري المؤدي إلى صالة أتروبوس. وهناك يواجه بطلاً أسطورياً جديداً وهو برسيوس والذي يبحث عن أخوات المصير قاصداً تغيير مصيره هو الآخر. يحمل معه ترساً يتصدى جميع الهجمات وسيفاً قوياً وخوذة تمنحه الاختفاء. يقاتله كراتوس في معركة دامت طويلاً بدأت بتدمير كراتوس للخوذة ومن ثم السيف ثم الترس وأخيراً يقتل برسيوس بوحشية وعنف.

- الهوة العظيمة ومجابهة أطلس:
يواصل كراتوس طريقه عبر صالة أتروبوس حتى يصل إلى الهوة العظيمة والتي يتلاقى فيها مع إيكاروس والذي ذاق المرارة وهو على حافة الجنون. إنه يبحث عن أخوات المصير ويرى كراتوس على أنه مجرد عقبة في طريقه. يخبره كراتوس بأنه سيستخدم أجنحته لعبور الهوة العظيمة. يغضب إيكاروس من كراتوس ويبدأ بمقاتلته حتى يسقطان في الهوة العظيمة. وأثناء سقوطهما تحتدم بينهما معركة توازن وقتال هدف كل منهما التخلص من الآخر وإسقاطه في الهوة بدون الأجنحة. من الواضح أن كراتوس قوته تفوق قوة إيكاروس ويتمكن من انتزاع أجنحته وإفلات إيكاروس ليسقط من دون أجنحة أما كراتوس يستخدم الأجنحة للهبوط بهدوء في تلك الهوة العظيمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:26 pm

يقابل كراتوس في الهوة العظيمة العملاق أطلس ابن لابيتوس. زوس قد عاقب أطلس بحمل الأرض على أكتافه للأبد. من الواضح أيضاً أن كراتوس لديه تاريخ مع أطلس لأن أطلس يبدو غير مسروراً برؤية كراتوس في منطقته. وضمن محاولة أطلس لقتل كراتوس باصبعتيه كما لو كان ذبابة يحاول كراتوس بشرح المقاومة قليلاً وشرح الموقف لأطلس بأنه لم يعد خادماً لزوس ولم يعد من بينهم وهو ينوي الآن قتله. أطلس يقتنع ويقرر أن يساعده ويرشده إلى الطريق المؤدي إلى أخوات المصير. ولكن ليس قبل أن يشرح له حكاية الحرب العظيمة بين العمالقة والأولمبيين.

في المشهد نرى أطلس وكرونوس يتقاتلان مع كل من بوسيدون وهيدز. كرونوس يقاتل هيدز في البداية ويتمكن هيدز من ربطه بالسلاسل الحديدية ولكن أطلس يأتي لإنقاذه, يقوم بوسيدون بمهاجمة أطلس من بعيد ثم تحتدم معركة بين أطلس وهيدز تنتهي بسحب هيدز لروح أطلس على الرغم من أنها لا تبدو روحاً فأطلس ما زال يتحرك. يستخدم زوس سيفه أوليمبوس الذي شحنه بقوة الكهرباء من السماء ويقضي على جميع العمالقة. بعد أن ينتهي أطلس من رواية القصة فإنه يمنح كراتوس قوته "غضب أطلس" ويحمل كراتوس ويضعه بالقرب من قصر المصير.

- قصر المصير:
يدخل كراتوس قصر المصير ويقوم بالتضحية بدماء مترجمين اثنين حتى يتمكن من رؤية صورة لاكيسيس أحد أخوات المصير والتي تخبره بأنه قريب من رؤية أخوات المصير. في رحلته الطويلة عبر قصر المصير والاستكشاف وحل الألغاز التي فيه يدخل كراتوس حديقة تماثيل الآلهة وتخبره أثينا عن طريق التمثال بأن هناك أشياء أكثر أهمية من مهمته في الإنتقام. إنه تحذره أيضاً بأن العمالقة لا يمكن الثقة بهم, وبغض النظر عن ما فعله زوس, إنه يفعل ما يجده مناسب وجيد لأوليمبوس.

مهاجمة زوس لمدينة اسبرطة وتدميرها:
يشق كراتوس طريقه عبر قصر المصير ويعمل على بعث الطائر العنقاء والذي يتوجب عليه التحليق به إلى معبد المصير. في طريقه إلى العنقاء الذي بُعث أخيراً , يجابه محارباً قوياً وسط الظلام يستطيع كراتوس هزيمته والخروج به من الظلام ليرى وجهه بوضوح وإذ يُفاجأ برؤية المحارب الاسبرطي الناجي الوحيد من معركة رودوس والذي طلب منه كراتوس في بداية اللعبة أن يستجمع قواه في سبارتا ويجمع الأسبرطيين. يقول هذا المحارب الاسبرطي لكراتوس بأن مدينة اسبرطة Sparta قد دمرها زوس بالكامل وقتل جميع من فيها, وأراد المحارب رؤية أخوات المصير لتغيير هذه النتيجة النكراء.

عند سماع كراتوس لذلك يستشيط غضباً ويبدأ بالصراخ منادياً للآلهة. قواه تضعف وعزيمته تضعف ولكنه ما زال غاضباً ويردد الكلمات المسيئة للآلهة بعد سماعه لدمار مدينته اسبرطة. يظهر من أمامه الأخطبوط العملاق كراكين ويمسك به بلوامسه. يبدو في هذا المشهد بأن كراتوس مستضعف تماماً ومستسلم لمصيره ولكنه يبتعد في ذاكرته بعيداً حيث يرى خلفية لمدينة اسبرطة وهي تحترق. شخصية تقترب من كراتوس إذ هي زوجته.

يطلب كراتوس منها السماح لأنه قتلها وقتل ابنته, تخبره زوجته(بصوت غايا)بأنه يجب عليه أو يواجه مصيره ويقتل زوس, وإن لم يفعل كراتوس ذلك فسوف يطلب زوس من هيدز أن يعذب روح كراتوس للأبد. هذا الكلام يتغلغل في جسد كراتوس ويؤثر به وتمنحه غايا تطويراً لقوة "غضب العمالقة" التي حصل عليها من بروميثيوس ويستخدمها للإفلات من لوامس الأخطبوط. يقاتل كراتوس الأخطبوط ويقطع لوامسه ويستخدم الجسر في سحقه. يعبر كراتوس الجسر حتى يصل إلى الطائر العنقاء ويحلق به إلى معبد المصير حيث توجد هناك أخوات المصير.

- دخول معبد المصير ومجابهة الأخوات الثلاث:
في داخل المعبد يستطيع كراتوس الوصول إلى عرش لاكيسيس حيث تنتظره لاكيسيس بنفسها هناك. تخبره بأنها هي من حددت مصير العمالقة الذين هُزموا على يد الأولمبيين. كراتوس يهاجمها بدون تردد أو خوف. وسط المعركة يستطيع كراتوس إرهاق لاكيسيس بشكل كبير حتى تظهر الأخت الكبرى أتروبوس وتعيد كراتوس إلى الزمن الماضي عبر أحد المرايا حيث قاتل إله الحرب السابق آريس في مدينة أثينا, واستطاع حينها كراتوس من هزيمة آريس بالسيف الضخم والموجود على شكل جسر في أثينا.

حاولت أتروبوس تدمير السيف لأنها لو دمرته فلن يستطيع كراتوس هزيمة آريس وبالتالي سيموت كراتوس بدلاً من آريس عند تلك النقطة. كراتوس يحاول حماية السيف قبل أن تدمره أتروبوس ويعمل على هزيمتها مستخدماً الرماح من بعيد. يعود كراتوس إلى الزمن الحاضر ولكنه يغلق المرآة على أتروبوس والتي تحاول الهروب عبر المرآة. يقاتل كراتوس لاكيسيس من جديد ولكن هذه المرة بوجود أتروبوس والتي تطلق عليه أشعتها وهي داخل المرآة. ينجح كراتوس في تحطيم مرآتين مستخدماً مهارة إبطاء الزمن في تحطيم المرايا. قبل أن يدمر آخر مرآة فإنه يعمل على رمي لاكيسيس نحو المرآة الأخيرة التي حاولت حماية تلك المرآة ولكن دون جدوى, يُغلق كراتوس المرآة على كل من لاكيسيس وأتروبوس ثم يحطم المرآة ويتخلص منهما.

يتابع كراتوس طريقه عبر معبد المصير ويدخل الفِناء الداخلي ليجابه الاخت الثالثة القبيحة والبدينة والمسؤولة عن تسيير الزمن كلوثو. أسلحة كراتوس لم تكن كافية لهزيمتها لذا قد انتهج اسلوباً وطريقة لهزيمتها باستخدام واحداً من المناجل الضخمة المتحرجة في الساحة وذلك بغرسها في رأسها مخترقة دماغها لتخرج من الطرف الآخر. غايا تخبر كراتوس بأنه عليه أن يبحث عن خيط الزمن الذي ينتمي إليه ليعود إلى اللحظة التي لاقى فيها زوس في مدينة رودوس. كراتوس يبحث عن خيطه ويجده ويبدأ بتحريكه وينظر في نفس الوقت إلى المرآة التي تعرض شريط حياته وصولاً إلى لحظة المجابهة مع زوس. يدخل كراتوس المرآة لينتقل إلى لحظة لقائه مع زوس.

- المعركة الأخيرة بين كراتوس وزوس:
عندما يصل كراتوس إلى الزمن الماضي حيث كان اللقاء بين كراتوس زوس وحاول وقتها زوس خيانة كراتوس وقتله بسيف أوليمبوس. إلا أن على كراتوس هذه المرة تغيير هذا المصير وذلك بدفع زوس بعيداً, يشعر زوس بالصدمة ولكنه يدرك لاحقاً بأن أخوات المصير قد ساعدوه. يصحح كراتوس كلامه ويقول له بأن أخوات المصير قد ماتوا ويحمل سيف أوليمبوس بيده.

زوس يحمل كراتوس ويرميه في قمة تدعى بقمة التضحية حيث احتدمت المعركة بين كراتوس حامل سيف أوليمبوس وزوس بصيغته العملاقة. يستعين كراتوس بفتيات الصِراخ وذلك بقتلها والذي ينتج عنها صرخة تبعث أمواج صوتية قوية تؤثر على زوس. كلما وضع زوس قبضته على الأرض يهاجمها كراتوس إلا أن تمكن كراتوس من إجبار زوس على الرجوع إلى حجمه الصغير.

تستمر المعارك الطاحنة بينهما, إذ ينجح زوس في انتزاع سلاح أوليمبوس من كراتوس ولكن كراتوس يجابهه بأنصال أثينا ثم ينتزع سيف أوليمبوس منه ويطعنه به ويرميه على أحد الأعمدة ثم يضربه بالعمود الضخم, تكررت هذه المعركة مرة اخرى ولكن انتهت هذه المرة برمي كراتوس مضلعاً حجرياً ضخماً على زوس. أُجبر زوس على التحول إلى حجمه الضخم من جديد. بدا بأن كراتوس قد استسلم ولم يعد بامكانه مواصلة قتال زوس لذا قد أراد نصب فخ لزوس وقال له بأنه قد استسلم ويطلب من زوس أن يحرره من عذابه بقتله بسيف أوليمبوس.

زوس يعود إلى حجمه الصغير ويمسك سيف أوليمبوس ويقترب من كراتوس والذي يد انحنى على ركبتيه وينتظر زوس حتى يقتله بسيف أوليمبوس. أثناء رفع زوس للسيف يقول لكراتوس بأنه سيقتله ولكن عذابه لن ينتهي فهذه هي البداية فقط. ولكن في لحظة توجيه زوس السيف نحو كراتوس, يستخدم كراتوس الصوف الذهبي(الذي حصل عليه من جيسون) ويقوم بالوقوف على قدميه ويهاجمه زوس ويضربه ويطعنه بسرعة في كلتا يديه, ولكن زوس يتمكن من إفلات يديه, إلا أن كراتوس يحمل سيف أوليمبوس ويطعنه في معدته لنرى مشهداً قريباً من المشهد الذي طعن فيه زوس كراتوس.

قبل أن ينهي كراتوس حياة زوس, تظهر أثينا وتتدخل وزوس يحذر كراتوس بأنه قد بدأ حرباً قد لا يفوز فيها. كراتوس يبعد أثينا ويهاجم زوس من جديد بسيف أوليمبوس ولكن أثينا تظهر في وجهه بدلاً من ذلك لتتلقى الطعنة بدلاً من زوس. شعر كراتوس بالذعر لما فعله وينسى أمر زوس ويهتم بأثينا بينما في هذه الأثناء نشهد هروب زوس. أثينا تعلم كراتوس المتفاجئ بأن زوس هو أباه. تقول له أيضاً وهي تلهث ويتناثر الدماء الأخضر منها بأن أخوات المصير هم من أرادوا فوز زوس وحددوا ذلك, وسبب قتل زوس لكراتوس هو قلقه الذي أصاب كرونوس والذي ابتلع أولاده خوفاً مع عصيانه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:26 pm

نفس هذا القلق راود زوس وأجبره على تنفيذ جريمة القتل لابنه. أثينا تخبر كراتوس بأن دورة قتل الابن لأبيه يجب أن تنتهي, وأن جميع الآلهة سيتبرأون من كراتوس من أجل إنقاذ زوس. يتحلل جسد أثينا بعد ذلك وينفجر مشكلاً وميض من الضوء الأخضر معلناً فنائها. كراتوس يصرح ويقول "إذا كان جميع الأولمبيين سيتبرأون مني, فسوف يكون مصيرهم الموت إذاً. لقد عشتُ تحت ظل الآلهة ما يكفي من الوقت, آن الأوان لوضع حداً لنهاية عصر الآلهة"

- النهاية تبدأ:
يعود كراتوس إلى عرش كلوثو وهناك يقوم بتدوير شريط الزمن للوراء حتى تظهر على مرأة الزمن صورة الحرب العظيمة بين العمالقة والأولمبيين. يدخل كراتوس المرآة ويعود إلى ذلك الزمن ليجد غايا هناك والتي توقعت وصول شبح سبارتا ويخبرها بأنه من أجل هزيمة الآلهة فعليه أن يأخذ العمالقة معه إلى زمنه.

يقول كراتوس لغايا "جميع الأولمبيين يرتعشون عند سماع اسمي, زوس ضعيف, آريس وأثينا قد ماتا, وأنا أحمل السيف. يمكننا أن نفوز معاً في الحرب العظيمة, ولكن ليس في هذا الزمن. معاً يمكننا أن نحطم الآلهة التافهين" تقبل غايا العرض ويأخذها كراتوس هي والعمالقة إلى الزمن الحاضر.

في جبل أوليمبوس, يجتمع زوس الجالس على العرش مع بوسيدون وهيليوس وهيرميس وهيدز. وأثناء القاء زوس الخطاب عليهم يرتعش الجبل بهم فيخرجون للشرفة لإلقاء النظرة على هذه القوة الجبارة التي تعمل على هزه وإذ بهم جيش من العمالقة الذين يتسلقون الجبل وتترأسهم غايا التي بدت بأنها أول الواصلين. نرى كراتوس متمسك بإحدى أشجار الغابة الموجودة على ظهر غايا ويقول "زوس.. ابنك قد عاد جالباً معه دمار أوليمبوس". نرى بعد ذلك عدد من العمالقة الذين يتسلقون الجبال ثم نرى مدينة محطمة تبتلعها ألسنة النار تقع وراء جبل أوليمبوس.

ثم تظهر رسالة تقول "The End Begins" تشير إلى أن تكملة الأحداث ستكون في الجزء الثالث من غاد أوف وور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:26 pm

========
8-أسرار وخفايا
========
Challenge Of The Titans:
وهي عبارة عن 7 تحديات بالغة الصعوبة. أنهِ اللعبة على أي مستوى صعوبة ليظهر لك.

Arena Of The Fates:
اختر الأعداء التي تريد مقاتلتها بنفسك. أنهِ اللعبة بمستوى الصعوبة Titan mode


Titan Mode:
أنهِ اللعبة على أي مستوى صعوبة ليظهر لك هذا المستوى الجديد. إنه مستوى بالغ الصعوبة يزيد من صعوبة اللعبة إلى حد كبير.


Urns of Power:
وهي 6 جرات كل واحدة منها تمنح كراتوس ميزة معينة, 4 منها متضمنة داخل صناديق مخفية موزعة في أنحاء اللعبة. لقد ذكرتُ كيفية الحصول عليها في فقرة الأدوات


In-Game Movies - High-Res:
وهي المشاهد السينيمائية ذات الدقة العالية بحيث يمكنك مشاهدتها من هذا الخيار بالترتيب والضغط على مفتاح اكس سوف ينقلك للعرض التالي. أنهِ اللعبة على أي مستوى لفتح هذا الخيار.


In-Game Movies - Story Format:
وهي جميع مشاهد اللعبة يتضمن ذلك المشاهد ذات الدقة العالية والمشاهد العادية. الضغط على مفتاح اكس سينقلك للمشهد التالي ومثلث للخروج. انهِ اللعبة على أي مستوى صعوبة.


Bonus Costume 1:
ملابس Cod of War, أنهِ اللعبة على أي مستوى لإظهارها.


Bonus Costume 2:
درع الهيدرا Hydra Armor, أنهِ اللعبة على أي مستوى لإظهارها.


Bonus Costume 3:
ملابس رحلة الأوديسي Dark Odyssey, أنهِ اللعبة على أي مستوى لإظهارها.


Bonus Costume 4:
ملابس أثينا Athena, إنهِ اللعبة بمستوى الصعوبة Titan.


Bonus Costume 5:
ملابس هرقل Hercules, أنهِ اللعبة بمستوى الصعوبة Titan.


Bonus Costume 6:
اجمع عشرين عيناً من عيون سايكلوبس لإظهار هذه الملابس.


Bonus Costume 7:
وهو الدرع الذي يرتديه كراتوس في بداية اللعبة, بحيث سيرتديه هذه المرة طيلة اللعبة. أنهِ تحدي العمالقة Challenge of the Titans حاصلاً على الترتيب الأفضل "God".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mahboob2007
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد الرسائل : 1086
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:45 pm

مشكووور حبيب قلبي على مجهودك الجبار

وجديدك هو اللي عايش عليه المنتدى فلا تحرمنى منه

تحياتي

وأرجو أن تتقبل مروري

_________________
زيدان الساحر بلمساته ... الدقيق بتمريراته
القناص بتسديداته ... الكبير بإنجازاته
روح القياده من مميزاته ... أسطوره بحد ذاته
خياليه أخلاقه ... كثيره ألقابه
للطبيعه هو الألوان ... وللموسيقى هو الألحان
ولكرة القدم هو العنوان
زيدان الفنان يمتع بكل مكان ... الأفضل مهما طال الزمان
قهر خصومه ... أسكت كل منتقد يلومه
المبدع بإبداعه ... أستاذ للفن بأنواعه
كل هذه بعض صفاته
.-.-[ نهاية الأسطوره ]-.-.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Fire
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1445
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: God of War II ... [ الحل الكامل ]   الأحد يوليو 29, 2007 2:54 pm

مشكوور حبيبي

على مرووورك الي نور الموضووع

تحيااااااااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
God of War II ... [ الحل الكامل ]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
متعة بلا حدود :: اقسام التكنولوجيا والمعرفة :: قسم الالعاب الالكترونية-
انتقل الى: